اجتنبوا أعداء الله في عيدهم فإن السخط تتنزل عليهم

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اجتنبوا أعداء الله في عيدهم
الحمد لله الواحد الأحد ،الفرد الصمد ،الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد ،والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وأزواجه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:-
- إن إتباع فئام من الأمة المحمدية أهلَ الباطل في باطلهم من يهود ونصارى من أعظم مظاهر التغيير والتبديل، والتنكر لدين محمد صلى الله عليه وسلم.فالواجب على المسلم الحذر والتحذير مما يسمى بعيد الكريسماس على ضوء ما يلي:
1- قال تعالى: ((والذين لا يشهدون الزور))أي لا يحضرون أعياد المشركين كما قال غير واحد من التابعين وغيرهم، وان كان الزور أعم من هذا لكن شهود أعيادهم داخل في هذه الآية.
2-روى البيهقي بإسناد صحيح في (( الكبرى )) عن عمر قال: [ لا تعلموا رطانة الأعاجم ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخط تتنزل عليهم] -9/234- باب كراهية الدخول على أهل الذمة ،وعنده بإسناده إلى البخاري صاحب الصحيح إلى عمر قال: [اجتنبوا أعداء الله في عيدهم] .
3-واليك أخي المسلم فتوى الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين-رحمه الله-حين سئل :-ما حكم تهنئة الكفار بعيد الكريسماس ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنئونا بها ؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهـذه المناسبة ؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذكر بغير قصد ؟وإنما فعله إما مجامـلة أو حياء أو إحراجًا أو غير ذلك من الأسباب وهل يجوز التشبه بهم في ذلك ؟
فأجاب رحمه الله:-تهنئة الكفار بعيد الكريسماس أو غيره من أعيادهم الدينية حــرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - رحمه الله - في كتابه ( أحكام أهـل الذمـة ) ، حيث قال : ( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنيهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو : تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات ، وهو بمنـزلة أن يهنئه بسجوده للصليب ، بل ذلك أعظم إثمـاً عند الله ، وأشد مقتـاً من التهنئة بشرب الخمر وقتـل النفس ، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه . انتهى كلامه - رحمه الله -
وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حرامًا وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم ، لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعـائر الكفر ، ورضىً به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يحـرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنئ بها غيره، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ، كما قال الله تعالى: إن تكفروا فإن الله غني عنكم و لا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم))(الزمر: 7 )
وقال تعالى((اليوم أملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)) سورة المائدة: 3 ) وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا . وإذا هنئونا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك ، لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنهـا أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنهـا إما مبتدعة في دينهم ، وإما مشروعة ، لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث به محمدًا صلى الله عليه وسلم ، إلى جميع الخلق ،وقال فيه((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين))
: ( آل عمران : 85)، وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها وكذلك يحـرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهـذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من تشبه بقوم فهو منهم". قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهى كلامه - رحمه الله - ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم ، سواء فعله مجاملة أو توددًا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب ؛ لأنه من المداهنة في دين الله ، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .
-انتهت فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله رحمة واسعة-
والله نسأل أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
الله يجزاك خير على النصيحه والذكرى

وعسى الله يجعلها بميزان حسناتك ..
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
اهنىء من كل قلبي مسلمي العالم ومسيحييه بميلاد النبي العظيم عيسى بن مريم ( كلمة الله وروحه ) كما وصفه القرآن الكريم .

ولنترك الخلق للخالق
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اهنىء من كل قلبي مسلمي العالم ومسيحييه بميلاد النبي العظيم عيسى بن مريم ( كلمة الله وروحه ) كما وصفه القرآن الكريم .

ولنترك الخلق للخالق

بسم الله الرحمن الرحيم
المراسل2
تب وأستغفر من هذه العبارة والتي تغضب الله عز وجل.
ألا تعلم أن النصارى الزنادقة يزعمون أن الله في مثل هذه الأيام أتخذ ولدا تعالى الله وتقدس وتنزه عما يقوله النصارى الزنادقةعلوا كبيرا.
يزعمون أعداء الدين أن الله عز وجل قد نزل من عرشه العظيم الكريم ودخل في فرج أمرأة والمصيبة أقام تسعة شهور ثم بعدها خرج مولودا صغيرا فاتح للثدي فاه.
سبحان الله وتعالى وتقدس في عليائه وتنزه عن الصاحبة والولد.
لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير،قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)

تهنئهم على ماذا ؟ على هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومن قال بأن المسلمين يعترفون بأن هذا اليوم وهو يوم ميلاد المسيح حتى تهنئهم. أريد دليلا واحدا عن عالم مسلم فقط دليل واحد.
بل أقول لك عزي نفسك وأبك على خطيئتك وذنبك.
يا مثبط ويا محبط تقول (فلنترك الخلق للخالق)
ان الخلق كلهم للخالق نعم ولكن، قال تعالى (وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون)
وانت كما يفهم من كلامك في سياق ما خطته يداك
تقصد أن نترك الدعوة الى التوحيد

قال الله تعالى: ﴿قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴾ [يوسف: 108]).

قال تعالى(وَلَا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آَيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ أُنْزِلَتْ إِلَيْكَ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (87) وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (88) )

أختم بالقصيدة الحوارية لشيخ الإسلام ابن القيم في كتابه"إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان":
1-أعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه؟
2-إذا مات الإله بصنع قوم أماتوه فما هذا الإله؟
3-وهل أرضاه ما نالوه منه؟ فبشراهم إذا نالوا رضاه
4-وإن سخط الذي فعلوه فيه فقوتهم إذا أوهت قواه
5- وهل بقي الوجود بلا إله سميع يستجيب لمن دعاه ؟
6- وهل خلت الطباق السبع لما ثوى تحت التراب وقد علاه؟
7- وهل خلت العوالم من إله يدبرها وقد سمرت يداه؟
8- وكيف تخلت الأملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه؟
9- وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله الحق شد على قفاه؟
10- وكيف دنا الحديد إليه حتى يخالطه ويلحقه أذاه؟
11- وكيف تمكنت أيدي عداه وطالت حيث قد صفعوا قفاه ؟
12- وهل عاد المسيح إلى حياة أم المحيي له رب سواه؟
13- ويا عجبا لقبر ضم ربا وأعجب منه بطن قد حواه
14- أقام هناك تسعا من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه
15- وشق الفرج مولودا صغيرا ضعيفا فاتحا للثدى فاه
16- ويأكل ثم يشرب ثم يأتي بلازم ذاك هل هذا إله
17- تعالى الله عن إفك النصارى سيسأل كلهم عما افتراه
18- أعباد الصليب لأي معنى يعظم أو يقبح من رماه؟
19- وهل تقضى العقول بغير كسر وإحراق له ولمن بغاه ؟
20- إذا ركب الإله عليه كرها وقد شدت لتسمير يداه
21- فذاك المركب الملعون حقا فدسه لا تبسه إذ تراه
22- يهان عليه رب الخلق طرا وتعبده فإنك من عداه
23- فإن عظمته من أجل أن قد حوى رب العباد وقد علاه
24- وقد فقد الصليب فإن رأينا له شكلا تذكرنا سناه
25- فهلا للقبور سجدت طرا لضم القبر ربك في حشاه
26- فيا عبد المسيح أفق فهذا بدايته وهذا منتهاه


والله الهادي الى سواء السبيل.
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
اذا كانوا كذلك كما تقول فلماذا تستخدم منتجاتهم الالكترونية والغذائية فتساعدهم بذلك اقتصاديا ويزادوا شركا على شرك ؟

استغفر الله وتب اليه من هذا التناقض :)



كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
كيف لا تهنئنهم بأعيادهم و الله سبحانه سمح للمسلمين بالزاوج من اهل الكتاب و الأكل من أكلهم و ذبائحهم ؟!

فعندما أتزوج من مسيحيه مثلا فهذا يعني أنها قد تكون تقرأ الإنجيل و تعلم أبنائي ذلك في المستقبل .. و مع ذلك سمح الله بالزواج و هي أكثر علاقه إنسانيه فيها ترابط و موده و قرب , فهل في ذلك إعتراف و إقرار على ما هم عليه حسب تفسيرات أحفاد السلف الصالح في الموضوع أعلاه ؟

تبادل التهاني مع أهل الكتاب ليس معناه الإعتراف بصحة دينهم ,, كيف أرفض التهنئه المقدمه منهم و تبادلها معهم , و الله يقول { و لا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن }
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
طوائف مسيحية في ألمانيا تدخل فترة «الأيام البينية»

موروثة من تقاليد قديمة.. يمتنعون فيها عن الغسيل وخياطة الأزرار بين الكريسماس و 6 يناير


كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب

دخلت بعض الطوائف المسيحية القديمة المنتشرة بين ولايتي هيسن وبادن فورتمبيرغ الألمانيتين منذ ثلاثة أيام في فترة التشاؤم من العمل المنزلي وغسيل الملابس وخياطة الأزرار خلال «الأيام البينية»، وهي الأيام الواقعة بين ذكرى ميلاد السيد المسيح ورأس السنة وحتى يوم 6/1 من السنة الجديدة، الذي يصادف عيد الغطاس (الملوك الثلاثة). وعلى الشخص أن لا يستغرب إذا ما مر ببلدة اوبرفورشوتز(شمال هيسن) وشم رائحة أجسام أطفالها المتسخة، لأن أهل البلدة يتشاءمون من الاغتسال وغسل الملابس خلال هذه الفترة.

وتشير الانسكلوبيديا الألمانية إلى أن الايمان بهذه الخرافات يعود إلى الخلاف المسيحي ـ الروماني والمسيحي المسيحي، حول تحديد اليوم الأول من السنة الميلادية. إذ قامت الدولة الرومانية القديمة، 135 سنة قبل ميلاد المسيح عليه السلام، بتثبيت اليوم الأول من يناير كبداية للعام الجديد. وظهر الخلاف بين الكنيسة والمؤرخين الرومان بعد سنوات من ظهور المسيحية وتثبتها. وربط المسيحيون الجدد السنة الجديدة بميلاد المسيح فيما تمسك الروم بتوقيتهم القديم.

ويعود الفضل إلى البابا انوزينز السابع (عام 1691) في إنهاء الخلاف حينما أعلن تمسك المسيحية بيوم الأول من يناير.إلا أن التطبيق العملي لهذا التاريخ تأخر كثيرا وصار الناس يحتفلون برأس السنة في أيام مختلفة، الأمر الذي أدى إلى ظهور تعبير «الأيام البينية». وتسبب الخلاف حول اليوم الأول من السنة، وبالتالي استمرار البعض بالاحتفال في أيام أخرى، إلى ظهور نوع من الخرافات المتعلقة بالاحتفال في هذا اليوم أو ذاك.

ومن جهتهم يؤمن القرويون الاتراك بأن «غسل الملابس يوم الخميس يجلب النفيس»، وأن تعليق ملابس الطفل حتى حلول الغروب سيجلب النحس للوليد وإن قص الأظافر في المساء يقصر العمر. ولا يبدو أن «القرويين» الألمان أكثر تنورا لأنهم لا يغسلون ملابسهم يوم الجمعة «البينية»، ولا يسافرون إلى أي مكان، ويعتقدون أن الذهاب إلى الحلاق يوم الجمعة سيحسن الدخل في العام المقبل.

والألماني المؤمن «بسحر» الأيام البينية لا يؤدي هذه الأيام أي عمل جسدي كبير يوم الأحد كي لا يتعرض للنحس عام 2007. وهو لا يخيط أزرار ملابسه في مثل هذا اليوم، ولا يعتني بالنباتات والحيوانات المنزلية، لكنه، للغرابة، يتفاءل بولادة طفل في مثل هذا اليوم.

ويتحول الألماني «البيني» إلى «سكوتلندي تقليدي»، حسب الوصفة الإنجليزية، لأنه يمتنع عن منح القروض لأصدقائه يوم الاثنين، ولا يشعل النار تحت سيجارة أحد ولا ينتقل أبدا من داره في مثل هذا اليوم. وحينما يحل عليه يوم الثلاثاء بلا نحس فإنه يمتنع عن تنظيف البيت، ويرفض أي عمل جديد يأتيه ويرفض أي تعارف جديد. ويتوج كل ذلك يوم الأربعاء بالامتناع عن استقبال الضيوف والكف عن تقبيل أطفاله.

ويعتقد دعاة «الايام القاسية» أن يوم الخميس لا يصلح للزواج أو لتغيير موقع العمل، لكنهم يجدونه مناسبا للتخلص من الكتب والرسائل القديمة والسماح للسباك بتصليح أنابيب المياه. ويخصص يوم السبت للتشمس «لأن الشمس ستمنحه قوى إضافية في العام الجديد»، لا يفكر بالمال أبدا كي لا يتعرض لكساد، لكنه يستطيع تنظيف قفص حيوانه الأليف وأن يزيل كل نحس في الافق بأن يزيل البقع عن الملابس البيضاء.
 

Messenger

موقوف
التسجيل
13 يونيو 2004
المشاركات
180
المراسل وسبرايت داخلين جحر الضب ومعششين فيه ولا عاجبهم كلام علماء الإسلام ولا الأحاديث الصحاح فقط بسبب تصورات شخصية خاطئة وشبه واهية ويعتقدون انهم علي شئ وهم اصلا ما يعرفون معاني سورة الفاتحة

اقول للأثنين اخرجوا من جحر الضب ولا تتبعوا سنن عباد الصلبان
وتواضعوا امام علم أئمة الدين المذكورة أساميهم بالموضوع
ولا تفتون من جيوبكم


البراءة من الكفار مقدم علي البراءة من دينهم وكذلك لا بد من إظهار البراءة منهم وليس فقط ان اتبرأ من دينهم ولا اتبرأ منهم او ان اتبرأ منهم ولا اعلن براءتي منهم .....قد كانت لكم اسوه حسنه في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوه والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده

قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون

قال الله سبحانه عما يقول عبيد الصليب.....قل اي شيء اكبر شهاده قل الله شهيد بيني وبينكم واوحي الي هذا القران لانذركم به ومن بلغ
ائنكم لتشهدون ان مع الله الهه اخرى
قل لا اشهد قل انما هو اله واحد وانني بريء مما تشركون


جزاك الله خير يا محب التوحيد
 

bo jassem

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
266
الإقامة
دولة الكويت الحبيبه
اجتنبوا أعداء الله في عيدهم
الحمد لله الواحد الأحد ،الفرد الصمد ،الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد ،والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وأزواجه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:-
- إن إتباع فئام من الأمة المحمدية أهلَ الباطل في باطلهم من يهود ونصارى من أعظم مظاهر التغيير والتبديل، والتنكر لدين محمد صلى الله عليه وسلم.فالواجب على المسلم الحذر والتحذير مما يسمى بعيد الكريسماس على ضوء ما يلي:
1- قال تعالى: ((والذين لا يشهدون الزور))أي لا يحضرون أعياد المشركين كما قال غير واحد من التابعين وغيرهم، وان كان الزور أعم من هذا لكن شهود أعيادهم داخل في هذه الآية.
2-روى البيهقي بإسناد صحيح في (( الكبرى )) عن عمر قال: [ لا تعلموا رطانة الأعاجم ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخط تتنزل عليهم] -9/234- باب كراهية الدخول على أهل الذمة ،وعنده بإسناده إلى البخاري صاحب الصحيح إلى عمر قال: [اجتنبوا أعداء الله في عيدهم] .
3-واليك أخي المسلم فتوى الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين-رحمه الله-حين سئل :-ما حكم تهنئة الكفار بعيد الكريسماس ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنئونا بها ؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهـذه المناسبة ؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذكر بغير قصد ؟وإنما فعله إما مجامـلة أو حياء أو إحراجًا أو غير ذلك من الأسباب وهل يجوز التشبه بهم في ذلك ؟
فأجاب رحمه الله:-تهنئة الكفار بعيد الكريسماس أو غيره من أعيادهم الدينية حــرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - رحمه الله - في كتابه ( أحكام أهـل الذمـة ) ، حيث قال : ( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنيهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو : تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات ، وهو بمنـزلة أن يهنئه بسجوده للصليب ، بل ذلك أعظم إثمـاً عند الله ، وأشد مقتـاً من التهنئة بشرب الخمر وقتـل النفس ، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه . انتهى كلامه - رحمه الله -
وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حرامًا وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم ، لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعـائر الكفر ، ورضىً به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يحـرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنئ بها غيره، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ، كما قال الله تعالى: إن تكفروا فإن الله غني عنكم و لا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم))(الزمر: 7 )
وقال تعالى((اليوم أملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)) سورة المائدة: 3 ) وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا . وإذا هنئونا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك ، لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنهـا أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنهـا إما مبتدعة في دينهم ، وإما مشروعة ، لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث به محمدًا صلى الله عليه وسلم ، إلى جميع الخلق ،وقال فيه((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين))
: ( آل عمران : 85)، وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها وكذلك يحـرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهـذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من تشبه بقوم فهو منهم". قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهى كلامه - رحمه الله - ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم ، سواء فعله مجاملة أو توددًا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب ؛ لأنه من المداهنة في دين الله ، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .
-انتهت فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله رحمة واسعة-
والله نسأل أن يرد المسلمين إلى دينهم ردا جميلا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


اليوم أكملت و ليس أملت جزاك الله خير.

عارف انها خطأ مطبعي:)

و عيدك مبارك.
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
المراسل وسبرايت داخلين جحر الضب ومعششين فيه ولا عاجبهم كلام علماء الإسلام ولا الأحاديث الصحاح فقط بسبب تصورات شخصية خاطئة وشبه واهية ويعتقدون انهم علي شئ وهم اصلا ما يعرفون معاني سورة الفاتحة

اقول للأثنين اخرجوا من جحر الضب ولا تتبعوا سنن عباد الصلبان
وتواضعوا امام علم أئمة الدين المذكورة أساميهم بالموضوع
ولا تفتون من جيوبكم

لا جحر ضب ولا جاخور غنم

انا اقولك قرآن كريم ومنطق وانت تبي تمشينا على راي مجموعة افراد

طيب دام انك تمشى على راي بعض المشايخ ياليت تسالهم سؤالي في البداية ، اذا كان النصاري كفار ومشركين وما ادري شنو ، ليش يركبون حضراتهم سيارات امريكية ويابانية والمانية واوروبية كافرة ، وياكلون معلبات وذبائح الكفار ، ليش يدعمون الكفار اقتصاديا ؟

اسالهم وانقل الجواب للمنتدى ، علشان نمشى على رايهم

وشكرا

اخوك | محب الكنافة
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
المراسل وسبرايت داخلين جحر الضب ومعششين فيه ولا عاجبهم كلام علماء الإسلام ولا الأحاديث الصحاح فقط بسبب تصورات شخصية خاطئة وشبه واهية ويعتقدون انهم علي شئ وهم اصلا ما يعرفون معاني سورة الفاتحة

اقول للأثنين اخرجوا من جحر الضب ولا تتبعوا سنن عباد الصلبان
وتواضعوا امام علم أئمة الدين المذكورة أساميهم بالموضوع
ولا تفتون من جيوبكم


البراءة من الكفار مقدم علي البراءة من دينهم وكذلك لا بد من إظهار البراءة منهم وليس فقط ان اتبرأ من دينهم ولا اتبرأ منهم او ان اتبرأ منهم ولا اعلن براءتي منهم .....قد كانت لكم اسوه حسنه في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوه والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده

قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون

قال الله سبحانه عما يقول عبيد الصليب.....قل اي شيء اكبر شهاده قل الله شهيد بيني وبينكم واوحي الي هذا القران لانذركم به ومن بلغ
ائنكم لتشهدون ان مع الله الهه اخرى
قل لا اشهد قل انما هو اله واحد وانني بريء مما تشركون


جزاك الله خير يا محب التوحيد

اخي الكريم سؤالي واضح .. ما دام أن أهل الكتاب كفار لماذا سمح الله بالزواج منهم ؟

أما بخصوص براءة النبي إبراهيم عليه الصلاة و السلام من قومه لأنهم كانوا يعبدون الأصنام من دون الله .

و لا يوجد أي حديث نبوي يحرم التهنئه بالموضوع أعلاه , أما الآيات فهي آيات عامه تتحدث عن الشرك و التوحيد .. و ليس لها علاقه بالتعامل و العلاقه الخاصه مع أهل الكتاب .

بل أن الرسول -صلى الله عليه و سلم- صلى صلاة الغائب على نصراني و وقف كذلك إحتراما لجنازة يهودي .. و الآيات القرآنيه تحثنا بل تشترط على معاملتهم بالتي هي أحسن .

السؤال ليش كل هذه الغلظه و هذا التشدد مع العلم أن القاعده في الدين هي الحلال و الإباحه و ليس العكس .

- أذكر أني قرأت فتوى لإبن عثيمين مفادها : أن تعلم اللغة الإنجليزيه حرام !
علما بأن الرسول -صلى الله عليه و سلم- يقول "من تعلم لغة قوم أمن شرهم "
حتى لو لم يكن هناك دليل و حديث يجيز ذلك .. أين الممانعه في تعلم اللغات و هي إحدى العلوم الأدبيه ؟!
و قس على ذلك معظم الفتاوي

المشكله أن هؤلاء الفقهاء يريدون إفراق الدين الإسلامي من محتواه ليكون هيكل أجوف و إخراجه عن مضامينه الساميه و جعله دين منفر
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123
أذكر أني قرأت فتوى لإبن عثيمين مفادها : أن تعلم اللغة الإنجليزيه حرام !


البينة على كلامك يا عفريت؟؟؟

**********
اما قولك ان الزواج من اهل الكتاب والاكل من منتجاتهم يسيغ الاحتفال باعيادهم فهذا قول مردود عليك ،،،،
فما دام ان علاقة المسلم بالكفار لا تمس عقيدة المسلم فانه يجوز له التعامل معهم فقد قال الله تعالى : ((احل لكم طعام الذين اوتوا الكتاب))
وقال ايضا ك ((لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله))
نجد ان الله احل لنا اكل طعامهم وبالقياس فانه يحل لنا استخدام منتجاتهم الاخرى من سيارات و طائرات ومنتجات اخرى ما لم يكن فيها ما يخالف شرع الله،،، في حين انه حرم موادتهم وما فيها من اقرار لعقائدهم الباطلة،،،فلا بأس من التعامل معهم في كافة مجالات الحياة ما عدا ما يمس العقيدة الاسلامية....

فبان باز وابن عثيمين وعلماء الامة لم يحرموا التعامل مع الكفار بل انكروا على من دعا الى مقاطعة منتجاتهم ،،،ولعلمك فقد افتى الشيخ بن باز رحمه الله بجواز الصلح مع اسرائيل اذا كانت هناك مصلحة في ذلك،،،، فالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المسلمين والكفار ليست محرمة ولكنها مشروطة بعدم الموالاة والمودة لهم..
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
طيب بن باز اجاز الصلح مع اسرائيل

اذا جاء حاخام يهودي او قسيس مسيحي وقال لبن باز ( هابي نيو يير بن باز ) شنو تكليف سماحة الشيخ برايك
انه ما يرد على التهنئة او يرد عليها ، واذا ما رد يمكن الصلح مع اسرائيل يخترب .

بعدين اذا واحد متزوج مسيحية ، يعصب بويهها بالاعياد علشان عقيدته ما تتزعزع ولا اشلون

اخوك : محب البطاطس
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
أذكر أني قرأت فتوى لإبن عثيمين مفادها : أن تعلم اللغة الإنجليزيه حرام !


البينة على كلامك يا عفريت؟؟؟**********
اما قولك ان الزواج من اهل الكتاب والاكل من منتجاتهم يسيغ الاحتفال باعيادهم فهذا قول مردود عليك ،،،،
فما دام ان علاقة المسلم بالكفار لا تمس عقيدة المسلم فانه يجوز له التعامل معهم فقد قال الله تعالى : ((احل لكم طعام الذين اوتوا الكتاب))
وقال ايضا ك ((لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله))
نجد ان الله احل لنا اكل طعامهم وبالقياس فانه يحل لنا استخدام منتجاتهم الاخرى من سيارات و طائرات ومنتجات اخرى ما لم يكن فيها ما يخالف شرع الله،،، في حين انه حرم موادتهم وما فيها من اقرار لعقائدهم الباطلة،،،فلا بأس من التعامل معهم في كافة مجالات الحياة ما عدا ما يمس العقيدة الاسلامية....

فبان باز وابن عثيمين وعلماء الامة لم يحرموا التعامل مع الكفار بل انكروا على من دعا الى مقاطعة منتجاتهم ،،،ولعلمك فقد افتى الشيخ بن باز رحمه الله بجواز الصلح مع اسرائيل اذا كانت هناك مصلحة في ذلك،،،، فالعلاقات السياسية والاقتصادية بين المسلمين والكفار ليست محرمة ولكنها مشروطة بعدم الموالاة والمودة لهم..

تحريم دراسة اللغة الإنجليزية - ابن عثيمين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه `اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم ` فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، ولا يصح لمسلم التكلم بغيره...` (ص203). وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية؟ فكرهه. وقال: لسان سوء ولا يصح الحلف بها ولا الصلاة ولا سائر العبادات (ص 204). وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم `من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق` (ص205). ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: `واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قويًا بينًا، ويؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق` (ص207)، والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة، لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة، ثم محبة من ينطق بها من الناس، هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات. فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين، والله الله أن يضيع من يعول، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم: (ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة) رواه مسلم.اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد. انتهى.

و هناك فتاوي مشابهه يشيب لها الرأس وجدتها بالصدفه للتو في مواقع البحث :confused:
--------

و لا أود الدخول في جدال .. لكنك حرفت الكلام عن مقاصده فأنا لم أدعو للإحتفال بدينهم , و إنما تبادل التهنئه التي يحرمها فقهاء الدين ؟

و في سياق الآيه الكريمه التي ذكرتها و التي يقول فيها الله تعالى { لا تجد قوما يؤمنون .. } هناك آيه أخرى تقول { إن الذين أمنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابئين من آمن بالله و اليوم الآخر و عمل صالحا فأولئك لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون } و نلاحظ حتى عدم إشتراط الإيمان بالرسول عليه الصلاة و السلام ... لذا لا تشمل الآيه التي ذكرتها أهل الكتاب لأنهم مؤمنين بالله و الله أعلم ,,

أخي الكريم هناك آيه عامه في القرآن تقول { لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين أو يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين }

فمن غير المعقول الإبتعاد و العزله عن العالم لأن دين الإسلام و القرآن يخاطبان العقل و يجيب على التساؤلات التي تدور في خلدنا نحن البشر , وأتفهم أن هؤلاء الفقهاء يعتقدون أن الدين الإسلامي لا ينتشر إلا بالسيف لأنه لا مكان للعقل عندهم ما داموا يختزلون كتب إبن تيميه و الكتت الصفراء و الكتب التراثيه في الإسلام , فأي شئ غير موجود في هذه الكتب فهو ليس من الاسلام !! لذلك كانت السور و الآيات المكيه تخاطب العقل و المنطق .. و حدثت مناظرات أهمها المناظره الشهيره بين الرسول الكريم و أدهى أدهياء العرب الوليد إبن المغيره الذي توعده الله بعد المناظره في القرآن بقوله { ذرني و من خلقت وحيدا , و جعلت له مالا ممدودا , و بنين شهودا .. } إلى آخر الأيات طبعا المناظره لم تكن من أجل تحريم إطالة الإزار أو حلق اللحيه أو إهداء الزهور أو سفاسف الأمور

السؤال هل يستطيع هؤلاء الفقهاء مناظرة إنسان غير مسلم ؟ الجواب لا .. لأنه حسب فهمهم ان الجلوس مع غير المسلم حرام و كفر خشية التأثر بعقائد الآخرين و كأننا غير مؤمنين بالله إيمان جازم و مطلق ! أو كأن مسألة إسلام الفرد من عدمه هي ضربة حظ .

و عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
هذه مقالة دكتور في كلية الهندسة يتخرج مهندسي المستقبل على يديه يحمل فكرا غريبا يكشف عن تناقض في الشخصية وازدواجية في المقاييس ، ولا ادري اين درس الدكتور ونال درجة الدكتوراه ، هل اخذها من الكفار ؟

كيف يجوز لنفسه الدراسة في بلاد الكفار ولم يدرس في افغانستان او بيشاور في باكستان ؟


______________________________________


كبرت كلمة تخرج من أفواههم!

كتب:د. احمد حمود الجسار

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد، فبدافع النصيحة وحب الخير لاخواني اكتب هذه الكلمات رداً على ما يصلني من التهاني بالسنة الشمسية الجديدة، واسأل الله عز وجل الاخلاص في هذه الكلمات، فلا ينبغي لمن يفخر بانه موحد لله تعالى ان يحتفل بسنة شمسية جديدة لان ذلك من عادات النصارى المميزة لهم ولديهم، فهم يحتفلون ـ بزعمهم وكذبهم ـ بمولد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام كابن لله عز وجل وتعالى عن قولهم علواً كبيراً.

قال الله تعالى: (وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا، ما لهم به من علم ولا لآبائهم كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا) الكهف 5ـ.4 وهذا القول آذى الجمادات من مخلوقات الله عز وجل، فكادت السماوات ان تنفطر والارض ان تنشق والجبال ان تخر لعظم هذا القول على الله:

(وقالوا اتخذ الرحمن ولداً، لقد جئتم شيئاً اداً، تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هداً، ان دعوا للرحمن ولدا) مريم 91ـ82، فما لنا نحن البشر لا نتأثر بهذا القول حين يكذبون على الله في تلك الايام التي يسمونها «اعياد الميلاد»؟ لا بل ونشاركهم افراحهم فلا حول ولا قوة الا بالله.

هب ان قوماً اتخذوا يوماً يسبون فيه اباك او عزيزاً عليك، فهل تشاركهم احتفالهم بهذا اليوم؟ انهم في هذا اليوم يقولون اكبر من ذلك، فيدعون ان لله ولداً (كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا)، وهذا القول شتم لله عز وجل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى: «قال الله: كذبني ابن آدم ولم يكن له ذلك، وشتمني ولم يكن له ذلك، فأما تكذيبه اياي فقوله: لن يعيدني كما بدأني، وليس اول الخلق بأهون علي من اعادته واما شتمه اياي فقوله: اتخذ الله ولداً، وانا الاحد الصمد، لم الد ولم اولد ولم يكن لي كفؤاً احد» رواه البخاري.

من الناس من يقول انهم يهنئوننا بأعيادنا ولذلك فنحن نهنئهم بالمثل، فنقول له: هذه شبهة باطلة، فإننا على حق واعيادنا حق وشرع من الله تعالى، بينما هم على باطل، فلا نشاركهم في باطلهم الذي يؤذي الله لانهم هنؤونا في عيدنا الذي شرعه الله عز وجل وارتضاه، وان الشرك هو اكبر الكبائر واعظم الظلم واقبح الذنوب، وقد اخبرنا الله تبارك وتعالى عن نفسه بأنه لايغفر ان يشرك به فقال: (ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثماً عظيماً) النساء 48، ثم ان الاحتفال بسنة شمسية او هجرية جديدة لم يكن من هدي السلف من الصحابة والتابعين ولو كان خيراً لسبقونا اليه.

اللهم اجعلنا ممن يعتزون بالانتماء لدينك واتباع نبيك ـ صلى الله عليه وسلم ـ القائل: «اني تركتكم على مثل البيضاء، ليلها كنهارها لايزيغ عنها بعدي الا هالك»، اخرجه احمد وابن ماجه وصححه الالباني.

هذا واسأل الله عز وجل الاخلاص في هذه الكلمات واسأله ان ينفع بها. وصلى الله وسلم وبارك على صاحب خير الهدي ومعلم الناس الخير عبده ورسوله محمد وعلى آل بيته الطيبين واصحابه اجمعين ومن اهتدى بهداه الى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.


كلية الهندسة والبترول ـ جامعة الكويت

تاريخ النشر: السبت 30/12/2006
 

sakura

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
65
انا متونس عليكم :)
هسه عاد همه شلونهم المسيحيين حتى يزعزون ديننا:confused: همه نفسهم بايعين دينهم بدنياهم...

يعني عقلا:
اذا رحت لمسيحي وقلتله مبروك عالكرسمس وهو قلي مبروك عالعيد معقولة هذا المسيحي الي لو بيه خير جان يتبع دينه معقوله هذا حيزعزع ايماني...خوش ايمان هذا:p
 

المراسل2

موقوف
التسجيل
10 نوفمبر 2006
المشاركات
201
ههههههه

الظاهر بعض الناس ايمانهم ضعيف الى درجة ان تهنئة للمسيحين تخلخل ايمانهم ، علما ان كل منتجاتهم الحياتية يستوردونها من بلاد النصارى ، حتى الصلح مع اسرائيل جائز عندهم

بس كلمة هابي نيو يير ممنوعة عندهم

شلون مؤمنين هاذول

عشنا وشفنا

هههههههههههههههه
 
أعلى