اذا حدث ماعنده رخصه قياده وعمل حادث شنو عقوبته

FAROO7A

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2010
المشاركات
132
الإقامة
الكويت
اذا فى حدث يستخدم سياره للوصول لمدرسته لعدم وجود من يقله للمدرسه وفى طريقه للمدرسه صدم سياره واقفه اما البيت وكان حادث بسيط لم يتضرر منه صاحب السياره الاخرى وتعهد ولى امر الحدث بالتصليحات ولكن المتضرر يرفض الاصلاح ويصر على استلام مبلغ كبير مقابل عدم رفع قضيه على الحدث لعلمه ان الحدث تبقى له سنه دراسيه للحصول ع الرخصه وولى امر الحدث ( العم وكبير بالسن) يخشى ان لا يدفع للمتضرر المبلغ المطلوب 500 دينار رغم ان سيارته ليست متضرره سوى شى بسيط جدا لانه يعتقدد انه عند عمل قضيه وتحويل الحدث للنيابه فانه سوف يكتب جنحه فى ملف الابن اذا حول للنيابه علما بان الحادث مر عليه يومان تقريبا ولم يبلغ المتضرر او الحدث؟ فهل فعلا تكتب جنحه فى سجل الحدث خاصه ان الحدث هو اكبر اخوانه والاب متوفى ؟ وولى امر الحدث رجل كبير بالسن وهو العم ؟؟
 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,520
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
فيما يتعلق بالعقوبة الخاصة بقيادة السيارة بدون رخصة قيادة، أتصور وفق طرحكم أن تكون غرامة، والله أعلم
أما فيما يتعلق بالرد علي مسألة تسجيل الحادث كسابقة في صحيفة الحالة الجنائية للحدث، فإننا نحيطكم علماً بأن القانون رقم 111 لسنة 2015 باصدار قانون الأحداث الكويتي نص في المادة ( 43 ) منه علي أن : " لا تحسب أحكام محكمة الأحداث ضمن السوابق في صحيفة الحالة الجنائية وتصدر الصحيفة خالية من هذه الأحكام ."
هذا والله أعلى وأعلم،،،
 

FAROO7A

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2010
المشاركات
132
الإقامة
الكويت
لما بحثت بقانون المرور لقيت ان الحدث الى يقود سياره بدون رخصه عليه اما غرامه 100 دينار او سجن 3 شهور فهل يخير الاهل بين الغارمتين خاصه انه لايوجد خساير بالارواح فقط بالممتلكات ؟؟

اذا كان الولد غير كويتى اى بدون او من غير محددى الجنسيه فانه يسجل فى ملفه انها جنحه ولا يتم قبوله بالجيش لانه قبل دخوله الجيش يجب احضار انه لايوجد عليه ولا حتى مخالفه مرور والا فيما بعد عندما يصل لسن القبول لدخول الجيش الكويتى فانه سوف يرفض التحاقه بالجيش الكويتى لوجود جنحه حتى لو كان وقتها حدثا فهل احد عنده خبره بامور الالتحاق بالجيش الكويتى ليؤكد هذا الكلام ام ينفيه نكون له شاكرين

والرجل الذى صدم الولد سيارته هدد عم الولد بانه سوف يسجن ابنه 6 شهور ؟؟ فهل يحق له ذلك؟؟ ع اساس ان السياره غير مؤمن عليها والولد حدث يقود بدون رخصه؟ ؟؟ فهل يستطيع ذلك ام انه قول لا اساس له من الصحه؟؟
 

FAROO7A

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2010
المشاركات
132
الإقامة
الكويت
قانون رقم 52 لسنه 2001
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تزيد على مائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلا من الأفعال الآتية:- 1- قيادة مركبة آلية بدون رخصة سوق أو برخصة لا تجيز له قيادة مثل هذه المركبة أو تقرر سحبها أو وقف سريانها
 
أعلى