توضيح الشركة الاهليه للاستثمااار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة faisal303, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2005.

  1. faisal303

    faisal303 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    36
    عدد الإعجابات:
    0
    توضيح صادر عن الشركة الاهليه للاستثمار للسادة المساهمين الكرام والجهات الرقابية المعنية رداااا على مانشر بالصحف المحلية مما ادى الي وقف تداولها في سوق الكويت للاوراق الماليه

    اخر صفحة في جريدة الانباء ليوم الاربعاء
     
  2. صقرالبحر

    صقرالبحر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    2,703
    عدد الإعجابات:
    4
    ممكن تكتب لنا الخبر لو سمحت وعسي هالتوضيح يفرح ؟
     
  3. faisal303

    faisal303 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    36
    عدد الإعجابات:
    0
    ابشرك الخبرررر فووووق الممتااااز الحمد للله

    ماقدر اكتبه لانه صفحة كامله بس شارحين فيه كل شئ
     
  4. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    الله يبشرك بالخير يا فيصل
    ويرزق ملاك الاهليه لانهم ما يستاهلون اللي قاعد يصير لهم من اهل الشركه من تلاعب
     
  5. الازوري

    الازوري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر سعيد ..لملاك الأهلية


    يقف وراءها خمسة من أعضاء مجلس الإدارة

    الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار

    أخفى معلومات من محاضر الجلسات


    كشفت مصادر مقربة من داخل الشركة الأهلية للاستثمار حقيقة ما يثار الآن داخل الشركة من تباين في وجهات النظر أدى إلى إيقاف سهم الشركة عن التداول في البورصة للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
    وأوضحت المصادر أن الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة هم الذين يقفون وراء الزوبعة التي أثيرت أخيرا بعد أن علموا أنه لن يتم التجديد لهم في عضوية مجلس إدارة الشركة والتي تنتهي عضويتهم فيها بنهاية العام الحالي إضافة إلى نية إدارة الشركة قبول الاستقالة التي سبق وأن تقدم بها الرئيس التنفيذي عبدالله القبندي لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عبدالسلام عبدالله العوضي.
    وبينت المصادر أنه نظرا للتغيرات التي طرأت أخيرا على تركيبة كبار المساهمين في الشركة الأهلية للاستثمار عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات والتي تمثلت في امتلاك غلف انفست لنسبة 11 في المئة وشركة شعاع كابيتال الإماراتية لنسبة 10 في المئة ومحافظ استثمارية نسبة 20 في المئة وعليه طلب المساهمون الكبار في الشركة تعيين من يمثلهم في مجلس الإدارة الجديد ولاسيما أن المجلس الحالي ستنتهي مدته بنهاية العام الحالي.
    وأشارت المصادر إلى انه عندما علم مجموعة من أعضاء المجلس الحالي بالتغييرات الجديدة المنتظرة أنه لن يتم إعادة انتخابهم أو تعيينهم في المجلس الجديد بدأوا في القيام بأساليب ملتوية وبإثارة الزوبعة والشوشرة للتأثير على نشاطات الشركة كنوع من حفظ ماء الوجه رغم علمهم أن ما أثاروه من مشكلات ليس لها وجود على أرض الواقع ويتسبب في الأضرار بمساهمي الشركة الذين سبق وأن وثقوا بهم وصوتوا لهم.
    واستغربت المصادر من الأفعال التي أقدم عليها هؤلاء الأعضاء رغم أنهم ليسوا مساهمين في الشركة بل تم تعيينهم في السابق وبدلا من أن يردوا الجميل للشركة مارسوا العكس مع المساهمين وإدارة الشركة ونكروا الجميل.
    وأكدت المصادر أن الزوبعة المفتعلة التي أثيرت أخيرا يتمثل سببها الأساسي في إخفاء محاضر مجلس الإدارة وبعض البيانات المالية عن أعضاء مجلس الإدارة الذين توجه بعضهم إلى البنك المركزي ووزارة التجارة يشتكون من عدم توافر المعلومات الكافية لهم رغم علمهم أن محاضر مجلس الإدارة والبيانات المالية تقع مسؤولية إخفائها على الرئيس التنفيذي الذي تعمد إخفائها لإثارة الشوشرة على الشركة بعد أن علم بأن الإدارة تنوي قبول الاستقالة التي تقدم بها.
    وأعربت المصادر عن استغرابها من قيام الرئيس التنفيذي والمعروف عنه بإثارة المشكلات والبلبلة والتخريب في كل شركة يعمل بها قبل تركها بالوقوف بجوار أعضاء مجلس الإدارة في شكواهم للمسؤولين من إخفاء المعلومات رغم أنه هو المسؤول عن إخفائها لينطبق عليه المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي في جنازته).
    وأوضحت المصادر أن ما أثير حاليا للمرة الثانية حول موضوع الاستثمار مع أطراف ذوي صلة سبق وأن تم توضيحه ونشره من قبل إدارة البورصة والتزمت به إدارة الشركة بالإفصاح عن كل ما يتعلق به وإثارة الموضوع مرة ثانية يؤكد نية ورغبة أعضاء مجلس الإدارة الذي لن يجد لهم ومعهم الرئيس التنفيذي المستقيل في إثارة الشوشرة على مسيرة الشركة ومصالح المساهمين ولاسيما بعد النشاط الذي شهده سهم الشركة وسهم غلف انفست الذي تتملك الأهلية فيها نحو 37 في المئة والنتائج المالية الممتازة التي ستحققها الشركة نهاية العام والمتوقع تحقيقها العام المقبل ولاسيما في ظل المشاريع الاستثمارية العقارية الصناعية التي تنوي الأهلية الدخول فيها وتنفيذها محليا وخليجيا.
     
  6. بليهان

    بليهان موقوف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    بيض الله وجهك ياعبدالسلام العوضي الحين عرفنا الحقيقة انك مظلوم بس حسافة اللي باع الغلف انفست اليوم باجر حد اعلي عقب البيان ولا صفحة كامله
     
  7. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كانوا أعضاء في مجلس الادارة من سنين
    اليوم بس اختلفوا على أربع تعش مليون
    بس أربع تعش مليون يقولون :d
    والله ما تسوى

    رب ضارة نافعة
     
  8. بوشهري

    بوشهري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    284
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر ظاهرا ممتاز و لكن !

    لماذا لم يكن الافصاح من الرئيس !

    لماذا مصادر مقربه من داخل الشركه !

    كان المفروض يتقدوم بايضاح رسمي من الشركه يتم فيه شرح كل ما حصل و يكون الايضاح موجه رسميااااااااا لادارة البورصه

    و الامر الأخر هو لماذا لم يذكر ان الشركه قدمت الى ادارة البورصه ايضاح ليتم دراسته و اعادة التداول في اقرب وقت ممكن !!

    اتمنى ان ما تطول السالفه اكثر من جذي لان مثل ما يقولون الريحه فاحت و بانت الرؤيه ..

    متى تعود للتداول !

    ان شاء الله ان شاء الله غدا تعود للتدوال و ان شاء الله البورصه ما يمصخونها بدراسه الموضوع .

    الى الان الشركه موقوفه للأسف .

    مو قصدي التحبيط أبدا علما اني احد ملاك الاهليه و خسارتي فيها كبيره للأسف و لكن هذا واقع المقال الذي كتب في الجريده .

    تحياتي للجميع