توضيح الشركة الاهليه للاستثمااار

faisal303

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2005
المشاركات
36
توضيح صادر عن الشركة الاهليه للاستثمار للسادة المساهمين الكرام والجهات الرقابية المعنية رداااا على مانشر بالصحف المحلية مما ادى الي وقف تداولها في سوق الكويت للاوراق الماليه

اخر صفحة في جريدة الانباء ليوم الاربعاء
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
ممكن تكتب لنا الخبر لو سمحت وعسي هالتوضيح يفرح ؟
 

faisal303

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2005
المشاركات
36
صقرالبحر قال:
ممكن تكتب لنا الخبر لو سمحت وعسي هالتوضيح يفرح ؟
ابشرك الخبرررر فووووق الممتااااز الحمد للله

ماقدر اكتبه لانه صفحة كامله بس شارحين فيه كل شئ
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
الله يبشرك بالخير يا فيصل
ويرزق ملاك الاهليه لانهم ما يستاهلون اللي قاعد يصير لهم من اهل الشركه من تلاعب
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
خبر سعيد ..لملاك الأهلية


يقف وراءها خمسة من أعضاء مجلس الإدارة

الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار

أخفى معلومات من محاضر الجلسات


كشفت مصادر مقربة من داخل الشركة الأهلية للاستثمار حقيقة ما يثار الآن داخل الشركة من تباين في وجهات النظر أدى إلى إيقاف سهم الشركة عن التداول في البورصة للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
وأوضحت المصادر أن الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة هم الذين يقفون وراء الزوبعة التي أثيرت أخيرا بعد أن علموا أنه لن يتم التجديد لهم في عضوية مجلس إدارة الشركة والتي تنتهي عضويتهم فيها بنهاية العام الحالي إضافة إلى نية إدارة الشركة قبول الاستقالة التي سبق وأن تقدم بها الرئيس التنفيذي عبدالله القبندي لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عبدالسلام عبدالله العوضي.
وبينت المصادر أنه نظرا للتغيرات التي طرأت أخيرا على تركيبة كبار المساهمين في الشركة الأهلية للاستثمار عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات والتي تمثلت في امتلاك غلف انفست لنسبة 11 في المئة وشركة شعاع كابيتال الإماراتية لنسبة 10 في المئة ومحافظ استثمارية نسبة 20 في المئة وعليه طلب المساهمون الكبار في الشركة تعيين من يمثلهم في مجلس الإدارة الجديد ولاسيما أن المجلس الحالي ستنتهي مدته بنهاية العام الحالي.
وأشارت المصادر إلى انه عندما علم مجموعة من أعضاء المجلس الحالي بالتغييرات الجديدة المنتظرة أنه لن يتم إعادة انتخابهم أو تعيينهم في المجلس الجديد بدأوا في القيام بأساليب ملتوية وبإثارة الزوبعة والشوشرة للتأثير على نشاطات الشركة كنوع من حفظ ماء الوجه رغم علمهم أن ما أثاروه من مشكلات ليس لها وجود على أرض الواقع ويتسبب في الأضرار بمساهمي الشركة الذين سبق وأن وثقوا بهم وصوتوا لهم.
واستغربت المصادر من الأفعال التي أقدم عليها هؤلاء الأعضاء رغم أنهم ليسوا مساهمين في الشركة بل تم تعيينهم في السابق وبدلا من أن يردوا الجميل للشركة مارسوا العكس مع المساهمين وإدارة الشركة ونكروا الجميل.
وأكدت المصادر أن الزوبعة المفتعلة التي أثيرت أخيرا يتمثل سببها الأساسي في إخفاء محاضر مجلس الإدارة وبعض البيانات المالية عن أعضاء مجلس الإدارة الذين توجه بعضهم إلى البنك المركزي ووزارة التجارة يشتكون من عدم توافر المعلومات الكافية لهم رغم علمهم أن محاضر مجلس الإدارة والبيانات المالية تقع مسؤولية إخفائها على الرئيس التنفيذي الذي تعمد إخفائها لإثارة الشوشرة على الشركة بعد أن علم بأن الإدارة تنوي قبول الاستقالة التي تقدم بها.
وأعربت المصادر عن استغرابها من قيام الرئيس التنفيذي والمعروف عنه بإثارة المشكلات والبلبلة والتخريب في كل شركة يعمل بها قبل تركها بالوقوف بجوار أعضاء مجلس الإدارة في شكواهم للمسؤولين من إخفاء المعلومات رغم أنه هو المسؤول عن إخفائها لينطبق عليه المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي في جنازته).
وأوضحت المصادر أن ما أثير حاليا للمرة الثانية حول موضوع الاستثمار مع أطراف ذوي صلة سبق وأن تم توضيحه ونشره من قبل إدارة البورصة والتزمت به إدارة الشركة بالإفصاح عن كل ما يتعلق به وإثارة الموضوع مرة ثانية يؤكد نية ورغبة أعضاء مجلس الإدارة الذي لن يجد لهم ومعهم الرئيس التنفيذي المستقيل في إثارة الشوشرة على مسيرة الشركة ومصالح المساهمين ولاسيما بعد النشاط الذي شهده سهم الشركة وسهم غلف انفست الذي تتملك الأهلية فيها نحو 37 في المئة والنتائج المالية الممتازة التي ستحققها الشركة نهاية العام والمتوقع تحقيقها العام المقبل ولاسيما في ظل المشاريع الاستثمارية العقارية الصناعية التي تنوي الأهلية الدخول فيها وتنفيذها محليا وخليجيا.
 

بليهان

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
339
بيض الله وجهك ياعبدالسلام العوضي الحين عرفنا الحقيقة انك مظلوم بس حسافة اللي باع الغلف انفست اليوم باجر حد اعلي عقب البيان ولا صفحة كامله
 

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
كانوا أعضاء في مجلس الادارة من سنين
اليوم بس اختلفوا على أربع تعش مليون
بس أربع تعش مليون يقولون :d
والله ما تسوى

رب ضارة نافعة
 

بوشهري

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2005
المشاركات
284
خبر ظاهرا ممتاز و لكن !

لماذا لم يكن الافصاح من الرئيس !

لماذا مصادر مقربه من داخل الشركه !

كان المفروض يتقدوم بايضاح رسمي من الشركه يتم فيه شرح كل ما حصل و يكون الايضاح موجه رسميااااااااا لادارة البورصه

و الامر الأخر هو لماذا لم يذكر ان الشركه قدمت الى ادارة البورصه ايضاح ليتم دراسته و اعادة التداول في اقرب وقت ممكن !!

اتمنى ان ما تطول السالفه اكثر من جذي لان مثل ما يقولون الريحه فاحت و بانت الرؤيه ..

متى تعود للتداول !

ان شاء الله ان شاء الله غدا تعود للتدوال و ان شاء الله البورصه ما يمصخونها بدراسه الموضوع .

الى الان الشركه موقوفه للأسف .

مو قصدي التحبيط أبدا علما اني احد ملاك الاهليه و خسارتي فيها كبيره للأسف و لكن هذا واقع المقال الذي كتب في الجريده .

تحياتي للجميع
 
أعلى