سيولة جديدة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة DENDARMA, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2005.

  1. DENDARMA

    DENDARMA موقوف

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2004
    المشاركات:
    399
    عدد الإعجابات:
    0
    ثاء 20 ديسمبر 2005م، 19 ذو القعدة 1426 هـ


    تستثمر في الأسهم السعودية والكويتية وعمليات المرابحة
    بنك "البلاد" السعودي يطلق 3 صناديق استثمارية للاكتتاب العام







    دبي - العربية.نت

    أطلق بنك "البلاد" السعودي 3 صناديق استثمارية كبداية لممارسة نشاطه الاستثماري، وهي: "أصايل" المتخصص في الأسهم السعودية، و"السيف" للاستثمار في السوق الكويتية، و"المُرابح" وهو صندوق المرابحة بالريال السعودي.

    وقال مدير عام مجموعة التسويق بالبنك الدكتور محمد العوض إن سعر الوحدة في الصندوقين السعوديين سيكون ريالاً واحداً (الدولار يعادل 3.75 ريال) وسيتم إغلاق مرحلة الاكتتاب مع بداية العام المقبل، وإنه سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة إطلاق العديد من الصناديق الاستثمارية الأخرى.

    وذكر مدير الخدمات البنكية فهد الحميدي، بحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء 20/12/2005 أن "أصايل" يستثمر في أسهم الشركات التي تتوافق أنشطتها مع ضوابط الهيئة الشرعية في البنك مع الحرص على إبقاء نسبة المخاطرة ضمن حدودها الطبيعية.

    وأضاف أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 8 آلاف ريال فيما يبلغ الحد الأدنى للاشتراك سواء الشهري أو على مراحل محددة ألفي ريال (533 دولارا) وستجري عملية التقييم كل يوم خميس.

    وقال إن "السيف" سيُدار بأسلوب نشط، ويوزع مخاطر الاستثمارعلى أسهم نخبة من الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وفي قطاعات اقتصادية متنوعة مثل: الخدمات والصناعة والبنوك والعقارات والأغذية والتأمين.

    وحدد سعر الوحدة بدينار كويتي واحد (الدينار يعادل 3.41 دولار) والاشتراك في الصندوق بـ 800 دينار، مشيرا إلى أنه سيتم تقويم الصندوق كل يوم خميس وأن هدف الصندوق يتمثل في تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل، وإلى أنه يلتزم بانتقاء الأسهم وفقاً للضوابط الشرعية المعتمَدة من قبل مؤشر "جلوبل" الإسلامي. مع الحرص على إبقاء نسبة المخاطرة ضمن حدودها الطبيعية.


    وذكر أن البنك سيعمل على استثمار الأموال المودعة بالصندوق الثالث "المرابح" في عمليات المرابحة التجارية التي تشتمل على شراء مختلف أنواع السلع الرائجة ـ ما عدا الذهب والفضة ـ ومن ثم بيعها بسعر أعلى وأن الحد الأدنى للاشتراك 8 آلاف ريال، مشيراً إلى أن التكلفة الإدارية لا تتجاوز 1.75 % لكل صندوق.

    من جهته، أكد مدير عام المجموعة الشرعية في البنك الدكتور محمد العصيمي أنه: "تم استثناء الاستثمار في الذهب والفضة لعدم جواز ذلك من الناحية الشرعية"، في الوقت الذي أكد فيه التزام اللجنة الشرعية للبنك مع قرارات اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية لحرص البنك على عملائه.

    يُذكر أن الاكتتاب في الصناديق يتطلب أن يكون لدى العميل حساب جار في بنك البلاد والتقدم بطلب بهذا الشأن وتوقيع الاتفاقية الخاصة بكل صندوق.
     
  2. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    خبر حلوا من عضوا احلي :)

    جزاك الله خير