"معادن" و"جنرال إلكتريك" توقعان مذكرة للتعاون بالحلول الرقمية للقطاع الصناعي

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"معادن" و"جنرال إلكتريك" توقعان مذكرة للتعاون بالحلول الرقمية للقطاع الصناعي
640.jpg



الرياض - مباشر: وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم استراتيجية مع جنرال إلكتريك تركز على بحث الفرص الممكنة لدعم التحول الرقمي في القطاع الصناعي.
ووفقا لبيان حصل "مباشر" على نسخه منه، سيبحث الطرفان فرص التعاون في حلول تقنية متطورة تشمل مجمل سلسلة القيمة المتكاملة في عمليات "معادن" في قطاع التعدين، بما يشمل مواقع ونشاطات الذهب والنحاس والألومنيوم والفوسفات.
وتشمل المذكرة بحث الاستفادة من الخبرات التكنولوجية لدى جنرال إلكتريك والتطبيقات العصرية في التحول الرقمي، بالإضافة إلى تأهيل موظفي "معادن" لقيادة برامج التحول الرقمي في الشركة.
وأشار البيان، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مساع تقودها "معادن" لإبرام عدد من الشراكات مع الجهات الرائدة في التقنية والحلول الرقمية؛ بهدف الاستفادة من الفرص الموجودة في الابتكار التكنولوجي والثورة الرقمية العصرية، والاستثمار في تطبيق التقنيات الرائدة في عملياتها المنتشرة حول المملكة، وكذلك تعزيز تنافسية الشركة.
وتستهدف "معادن" رفع جودة أعمالها من خلال تحسين تكاليف الطاقة وتعزيز موثوقية وكفاءة الأداء والإنتاجية؛ مع تحسين تكاليف الصيانة.
ومن جانبه، قال الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين المكلف لشركة "معادن"، دارن ديفيس، إن المملكة تحتل مكانة متقدمة في جهود التحول الرقمي في القطاع الصناعي في المنطقة وفق رؤية طموحة.
وأضاف ديفيس، بأن هذه الشراكة مع "جنرال إلكتريك" ستكون نقلة نوعية نحو تحقيق الأهداف، وتعزيز مستويات تنافسية "معادن" واستدامة أعمالها من خلال الحلول الصناعية الرقمية الفعالة.
وأوضح، أن الاتفاقية تأتي امتداداً لاستراتيجية التحول الرقمي التي بدأت الشركة بتنفيذها خلال السنوات الماضية وإحدى الشراكات التي تعمل عليها الشركة مع العديد من الجهات العالمية ذات العلاقة.
وتساهم المذكرة – وفقا للبيان - في تحقيق أهداف "معادن" في تسريع التحول الرقمي لقطاع التعدين في المملكة، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وتطمح "معادن" لأن يكون لها مسارها الخاص في العالم الرقمي وتعزيز استدامة أعمالها بمنهجية متفردة، مع ما تواجهه من تحديات خصوصا وأن أغلب أعمالها في مناطق نائية، وتعمل الشركة على الاستفادة من استراتيجيات التحول الرقمي والتكنولوجي وتعظيم أثرها في كافة نشاطات الشركة ومنتجاتها.
 
أعلى