البنك الأهلي الكويتي (اهلي)

bonoor

موقوف
التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
619
يا جماعه السهم وزع ولا بعد ممكن افاده
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العقاد لـ «الأنباء»: لا خيار للبنوك إلا القبول بقانون «الفاتكا»
الأحد 14 سبتمبر 2014 - الأنباء
498063-356399.jpg

ميشال العقاد
منى الدغيمي
قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد ان المخصصات ستشهد تراجعا خلال الثلاث سنوات القادمة، معتقدا ان هذا المخصصات ستغطي احتياجات البنوك وهي ليست بحاجة حاليا لاجتناب المزيد واخذت ما يكفيها منذ 2009.واضاف في تصريح خاص ل«الأنباء» أن وضع البنوك الكويتية يعتبر جيدا حاليا، مشيرا الى ان الارباح ستشهد ارتفاعا في 2015 مقارنة بأرباح 2014 وذلك كنتيجة طبيعية لتراجع حجم المخصصات.

وبخصوص الجدل القائم على إلزامية تطبيق قانون الـ«فاتكا» خلال مارس 2015 وتعارضه مع السرية المصرفية، قال العقاد ان البنوك الكويتية او غيرها ليس لها خيار الا القبول بقانون «الفاتكا» والمصادقة عليه ولا سبيل من الفرار منه رغم ما تضمنه من شروط صعبة وثقيلة الا انه يعتبر من المعايير والقوانين المالية والمصرفية المتبعة دوليا ومجبر تطبيقه وكل البنوك المحلية تقريبا قد انتهت من الاجراءات الفنية المطلوبة لتفعيله.

و فيما يتعلق باتفاقية بازل 3 ومدى جاهزية البنوك الكويتية وقدرتها على تطبيقها وهل انها تمثل تحدي للبنوك الاسلامية افاد العقاد ان البنوك الكويتية لها راس مال قوي يمكنها من الايفاء بشروط بازل3، معتبرا ان البنوك المحلية بصنفيها التقليدي والاسلامي تتمتع بجودة راس المال.

وشدد العقاد على اهمية معايير بازل 3 مشيرا الى انها تعنى بمعالجة أوجه القصور في بنوك العالم وتضع حدا لأي ممارسات سلبية وهو شيء ايجابي لابد من الاهتمام به ودعمه، موضحا أن سيولة البنوك الكويتية عالية وثباتها المالي يعززان حضورها العالمي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خفض نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي محفظة القروض لتسجل 2.55% وبنسبة تغطية بلغت 250%
بهبهاني: 27.3 مليون دينار صافي أرباح «الأهلي» لـ 9 أشهر بنمو 8.3%
الاثنين 27 أكتوبر 2014 - الأنباء
508520-383608.jpg

أحمد يوسف بهبهاني
508520-383628.jpg

  • معدل كفاية رأس المال بلغ 24.01%
  • ربحية السهم إلى 17 فلساً
  • 3.5 مليارات دينار إجمالي الأصول.. و551 مليوناً حقوق مساهمي البنك
  • البنك يركز على تمويل المشاريع الحكومية والتوسع خارجياً
أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أحمد يوسف بهبهاني عن تحقيق ربح صافي بمبلغ 27.3 مليون دينار عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 مقارنة مع 25.2 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة زيادة 8.3%.
وأضاف ان البنك حقق زيادة في ربحية السهم لتسجل 17فلسا مقارنة مع 16 فلسا عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ إجمالي أصول البنك 3.5 مليارات دينار، فيما بلغت حقوق المساهمين 551 مليون دينار.

واستطاع البنك خفض نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي محفظة القروض لتصل إلى 2.55% وبنسبة تغطية تصل إلى 250%، كما بلغ معدل كفاية رأس المال 24.01%.

وفي تعقيبه على هذه النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من 2014، صرح بهبهاني قائلا: «نجح البنك الأهلي الكويتي في المحافظة على أدائه الجيد وقدرته على تحقيق الأرباح على الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة.

وتعتبر نسبة نمو الأرباح الصافية التي حققها البنك خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2014 والتي بلغت 8.3% جيدة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي تشهدها المنطقة بشكل عام».

وأكد أن لدى البنك الأهلي الكويتي قاعدة رأسمال قوية، ومعدل كفاية رأسمال يصل إلى 24.01% وهو يتماشى مع تعليمات بازل3 الجديدة، ما يعزز من وضع البنك وقدرته على النمو وتوفير التمويل اللازم للشركات المحلية والعالمية داخل الكويت بالإضافة إلى تمويل الأفراد والشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال فرعي البنك في دبي وأبو ظبي.

أما عن التصنيفات الائتمانية، فقد حافظ البنك على تصنيفاته الائتمانية (A2) الصادرة عن وكالات التصنيف العالمية «موديز إنفيستورز سيرفسز» حسب آخر تقرير صادر عنها بتاريخ 14 أكتوبر 2014.

وأضاف أن البنك لديه خطة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتحديث الأنظمة المالية واستخدام برامج ومعدات حديثة لمواكبة التطورات التي تحدث في مجال الصناعة المصرفية ولخدمة عملائه بشكل أفضل.

من جهة أخرى، أوضح رئيس مجلس الإدارة أن البنك يقوم بمراجعة وتعديل إستراتيجيته بشكل مستمر لمواكبة تطورات الأسواق المالية وتحسين الكفاءة التشغيلية مع الالتزام بتقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا من قبل موظفين يتم تأهيلهم بشكل محترف من خلال أكاديمية الأهلي التي تقوم بإعداد برامج تدريبية بعناية لكي تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وعن توقعاته عن الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة القادمة صرح قائلا: «رغم الظروف والاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة العربية، إلا أننا نأمل بتحسن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة في المستقبل القريب.

كما أننا نتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة في الكويت لتطوير البنية التحتية وبناء المصافي وإنشاء الطرق وتوليد الكهرباء، والتركيز على تمويل المشاريع الحكومية بشكل عام.

كما أننا نهدف إلى التواجد في مختلف مناطق الكويت وزيادة عدد فروعنا لخدمة عملائنا، وفي الوقت نفسه نخطط للتوسع في أعمالنا بشكل مدروس في فرعينا في دبي وأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“البنك الاهلي”: لن نحتاج زيادة رأس المال لتطبيق مستلزمات بازل 3
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
السميط لـ «النهار»: لا تأثير على أداء البنوك من تراجع النفط

501819_1ds2d1s5d4sd2s1ds_main_New.jpg

أكد نائب الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي عبد الله السميط أن البنوك الكويتية لم ولن تتأثر بتراجع أسعار النفط وكذلك لم يتأثر سعر الدينار بتراجع أسعار النفط .
وأضاف السميط في تصريح خاص لـ النهار أن الفترة التي تمر بها الكويت حاليا من تراجعات حادة في أسعار برميل النفط هي فترة مؤقتة مشيراً إلى أن هذه دورة مستنديه لابد من أن تشهدها الدول وتتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات تقريبا.
وأشار السميط أن الكويت تتمتع باحتياطات قوية وجيدة منها احتياطات العملات واحتياطات الذهب الذي تعتبر فيه الكويت من الدول الأوائل في احتياطات الذهب كما أن لديها استثمارات خارجية كبيرة إذ تشارك المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة في صناديقهم السيادية ليكونوا من أقوى الصناديق السيادية في العالم .
وتوقع السميط أن تشهد جميع البنوك المحلية اداء ونموا جيدا مع نهاية العام الحالي 2014 قد يصل إلى 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، مشيراً إلى أن البنك الأهلي الكويتي تحديداً من المتوقع أن يشهد نمواً ذاتياً في أدائه قد يتجاوز الـ 8 في المئة بدون الاعتماد على تحرير المخصصات .
لافتاً إلى أن مخصصات البنك الأهلي تصل إلى نحو 52 في المئة تقريبا ولا يعتمد البنك في أدائه أو نتائجه على تحرير مخصصات كما انه انجز غالبية التسويات الكبيرة في العام 2013 ولا توجد لديه حاليا تسويات كبيرة على الإطلاق ولا مانع حاليا من أن يقوم عميل من عملاء البنك بعمل أي تسويات وفقا للقانون.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لشراء محفظة القروض الاستهلاكية الخاصة بالسيارات

«الأهلي» يوقع اتفاقية شراكة مع شركة السور للتمويل والإجارة

413712_e.png

صورة جماعية لمسؤولي الشركتين
أعلن البنك الأهلي الكويتي أخيرا عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة السور للتمويل والاجارة لشراء محفظة القروض الاستهلاكية الخاصة بالسيارات، وبذلك يوفر البنك المزيد من الفرص الاستثمارية ضمن شريحة الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد.
وبهذه المناسبة، قال مدير عام ادارة الخدمات المصرفية للأفراد ستيوارت لوكي: «تمثل هذه الاتفاقية مع شركة السور للتمويل والاجارة، خطوة هامة للبنك الأهلي الكويتي نحو تعزيز وجودنا في قطاع الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد بدولة الكويت»، كما أننا سعداء بالدخول في هذا النوع من الشراكة ونتطلع الى علاقة عمل مستمرة مع شريك رئيسي ومهم مثل شركة السور للتمويل والاجارة، ونأمل التوسع في مثل هذه العلاقة.
وأضاف بأن البنك مستمر في تلبية احتياجات عملائه من خلال تقديم منتجات مبتكرة للقروض الاستهلاكية وخدمات استثمارية عالمية راقية وبطاقات ائتمانية متميزة بالاشتراك مع طيران الامارات، بالاضافة الى منتجات الودائع التي تتميز بأسعار فائدة تنافسية.
وقد حضر مراسم توقيع هذه الاتفاقية عبدالله السميط، نائب رئيس المدراء العامين بالبنك الأهلي الكويتي، وستيوارت لوكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد، ومارك ديفيس، مساعد المدير العام، عن البنك الأهلي الكويتي، فيما حضر نيابة عن شركة السور كل من خالد المريخي، نائب رئيس مجلس الادارة، وهرموزدا دافير، الرئيس التنفيذي للمالية، وعزة صبري، المدير العام، وراشمندران، مساعد المراقب المالي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الأهلي» الكويتي: 37 مليون دينار.. أرباحاً صافية

422556_e.png


82.5 مليون دينار الأرباح التشغيلية وربحية السهم 23 فلسا


أعلن البنك الأهلي الكويتي عن تحقيق 82.5 مليون دينار ارباحا تشغيلية عن العام 2014. وبلغ صافي الربح 37.6 مليونا بنسبة نمو بلغت 6.2% وبلغت ربحية السهم 23 فلساً مقارنة بـ22 فلسا للعام 2013، واوصى مجلس ادارة البنك الجمعية العمومية بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 13% بما يعادل 13 فلسا على السهم للمساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية.

طلال بهبهاني : النتائج الجيدة تعكس إستراتيجية فعالة تركز على تنويع مصادر الدخل والاستثمار والتوسع بالمنتجات والخدمات
أعلن البنك الأهلي الكويتي عن تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 82.5 مليون دينار كما بلغت الأرباح الصافية 37.6 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتي تمثل نموا بنسبة 6.2% بالمقارنة مع أرباح العام الماضي، في حين بلغت ربحية السهم 23 فلسا بالمقارنة مع 22 فلسا عام 2013 فيما ارتفع إجمالي الأصول إلى 3.5 مليارات دينار بالمقارنة مع 3.19 مليار دينار في عام 2013، مما يمثل زيادة بنسبة 9.6%.

وفي ضوء هذه النتائج الجيدة أوصى مجلس الإدارة إلى الجمعية العمومية للبنك بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 13% (أي ثلاثة عشر فلسا لكل سهم) على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية للبنك والجهات الرقابية المختصة.

وفي تعقيبه على هذا الأداء المالي للبنك خلال عام 2014، قال رئيس مجلس ادارة البنك طلال محمد رضا بهبهاني " تعكس هذه النتائج الجيدة للبنك نمو أحجام الأعمال نتيجة لاستراتيجية البنك الفعالة التي تركز على تنويع مصادر الدخل والاستثمار بشكل مستمر في تطوير البنية التحتية والتوسع في المنتجات والخدمات عبر كافة قطاعات العملاء مع تشديد الرقابة على المصروفات.

وفيما يتعلق بالمخصصات، فقد استمر البنك في نهجه الحصيف وسياسته التحفظية، مع تحسن طفيف في معدل القروض غير المنتظمة بالنسبة إلى إجمالي محفظة القروض من 2.59% في ديسمبر 2013. إلى 2.45% في ديسمبر 2014.

كما أن المعدل القوي لكفاية رأس المال والذي يبلغ 23.68% يعزز من قدرة البنك على التوسع في عملياته وزيادة إيراداته خلال السنوات القادمة.

أما عن التصنيف الائتماني للبنك، فقد نجح البنك في المحافظة على تصنيفاته الائتمانية بالدرجة الاستثمارية، وفقا لتصنيف وكالتي فيتش وموديز العالميتين مما يعكس المركز المالي القوي للبنك وقدرته المرنة على تحقيق الأرباح واستقرار مصادر التمويل والسيولة لديه.

و أشار بهبهاني إلى أن إجمالي عدد فروع البنك وصل 33 فرعا منها 31 فرعا محليا بالإضافة إلى فرعين في دبي وأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويخطط البنك للمزيد من التوسع في شبكة فروعه ليكون قريبا من أماكن وجود عملائه لخدمتهم بشكل أفضل. وأشار إلى أن الهدف من تواجد البنك الأهلي الكويتي كأول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة هو تعزيز وجودنا في السوق الإماراتي وتنويع مصادر دخلنا.
وعلى الجانب الرقابي، قام البنك بتنفيذ العديد من السياسات والإجراءات الجديدة لكي يلتزم بتعليمات بنك الكويت المركزي فيما يتعلق بتوجيهات بازل 3 وقانون الالتزام بالضريبة على الحسابات الأجنبية (FATCA).
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“البنك الأهلي الكويتي”: نستطيع تلبية احتياجات بازل3 دون زيادة رأس المال
أكد نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي عبد الله السميط أن البنك لديه قاعدة رأسمالية قوية تجعله لا يحتاج إلى زيادة رأس المال من أجل تلبية احتياجات بازل 3.

وفي حديث لـ CNBC عربية أوضح السميط أن نسبة القروض غير المنتظمة في البنك الأهلي تراجعت مع نهاية عام 2014 إلى أقل من 2.5% وأن نسبة التغطية تبلغ 230%.

هذا وكان “الأهلي” قد أعلن عن تحقيق 37.8 مليون دينار أرباح لعام 2014 مع التوصية بتوزيع 13 فلس نقدي لكل سهم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البنك #الأهلي_الكويتي يتم استحواذه على نسبة 98.5% من بنك "بيريوس" المصري بمبلغ 150 مليون دولار #egypt #Kuwait
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اشترا بنك الاهلي الكويتي من اسهم الخزينة 6 مليون و123 الف سهم في 2015
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صندوق الاهلي الكويتي اكبر 5 شركات مستثمر بها في شهر 11.الوطني + المباني + الاهلي المتحد + اسمنت بورتلاند + المشتركة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صندوق الاهلي الخليجي في شهر 11. برقان + الاهلي المتحد + المشتركة + سابك + سدافكو + + بوبا العربية للتأمين + بنك مسقط + قطر الوطني + مصرف قطر الاسلامي + الميرة للمواد الاستهلاكية + بنك الخليج الاول + أبوظبي التجاري + أعمار العقارية
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148

مخصصات إضافية في الربع الأخير
30.4 مليون دينار أرباح «الأهلي» في 2015
طلال بهبهاني - ميشال العقاد

نشر في : 11/02/2016 12:00 AM
">أعلن البنك الاهلي الكويتي عن تحقيق ارباح تشغيلية بمبلغ 87.3 مليون د.ك لعام 2015، بزيادة بلغت نسبتها %5.8 بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت الايرادات التشغيلية لتصل الى 128.5 مليون د.ك بزيادة بلغت نسبتها %9.3، في حين ارتفع صافي القروض والسلفيات للعملاء بنسبة %25.8 بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وتعكس هذه النتائج النمو القوي للبنك خلال العام.
وقال البنك: إن انخفاض صافي الارباح بنسبة %19.2 وذلك من 37.6 مليون د.ك الى 30.4 مليون د.ك كان بسبب سياستنا الحذرة والواعية بأخذ مخصصات احترازية اضافية لمحفظة قروض البنك بالكويت (حيث تم اخذ مخصصات بمبلغ 28 مليون د.ك عن فترة الربع الرابع ليصل اجمالي المخصصات 61.4 مليون د.ك لعام 2015)، وذلك للتعامل مع تقلبات السوق الحالية ومواجهة احتمالات انخفاض قيمة الضمانات، وسوف يستمر البنك في اتباع سياسته المتحفظة بتجنيب المخصصات خلال عام 2016.
وقد بلغ اجمالي موجودات المجموعة في نهاية العام 4.36 مليارات د.ك بزيادة بلغت نسبتها %24.6، في حين بلغ اجمالي ودائع العملاء 2.50 مليار د.ك بزيادة بلغت نسبتها %28.8، وبلغت حقوق المساهمين 556 مليون د.ك، كما حققت المجموعة عائداً على حقوق المساهمين بنسبة %5.5 وبلغت ربحية السهم 19 فلساً.
ويعتبر الاستحواذ الناجح للبنك الاهلي الكويتي على نسبة %98.5 من اسهم بنك بيروس - مصر من اهم انجازات البنك خلال العام، فهذا الاستحواذ يمثل احدى اهم الخطوات الرئيسية للبنك، كما انه ساهم ايضاً في تحقيق ربح غير عادي لمرة واحدة بمبلغ 8 ملايين د.ك (علماً بأن الارباح التشغيلية لا تتضمن هذا الربح الذي حققه البنك من عملية الاستحواذ على بنك بيريوس - مصر بعد خصم كل تكاليف الاستحواذ)، ويقدم بنك بيريوس - مصر الخدمات المصرفية لعملائه في مجال الاعمال المصرفية للشركات والافراد والخزانة بالاضافة الى منتجات الاجارة من خلال شركة تابعة مملوكة له بالكامل، وهو يعمل من خلال شبكة فروع تتكون من 39 فرعاً، وقد ساهمت موجودات بنك بيريوس بمبلغ 428 مليون د.ك اضيفت الى اجمالي موجودات المجموعة.
وتعقيباً على هذه البيانات المالية، صرح طلال بهبهاني، رئيس مجلس الإدارة قائلاً: «يعتبر هذا العام بالنسبة إلينا عاماً استثنائياً بشكل خاص، حيث اننا حققنا انجازاً تاريخياً باستحواذنا الناجح على بنك بيريوس ـــ مصر، ويمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة ورئيسية باتجاه التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر البنك الأهلي الكويتي ثاني بنك كويتي يعمل في جمهورية مصر العربية».
وأضاف: «إن النتائج الجيدة التي حققها البنك تعكسها معظم المؤشرات الرئيسية للأداء، وهي تدل على التحسينات المستمرة التي يجريها البنك مع زيادة معدل نموه وتوسع انتشاره. وفي ضوء هذه النتائج الجيدة أوصى مجلس الإدارة إلى الجمعية العمومية للبنك بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %10 (أي عشرة فلوس لكل سهم) على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية للبنك والجهات الرقابية المختصة».
«كما حافظ البنك على تصنيفه الائتماني القوي خلال عام 2015، الذي أكدت وكالة «فيتش ريتنجز»، وهي واحدة من وكالات التصنيف الائتمانية العالمية الرائدة. فقد أصدرت وكالة فيتش تقريرها في شهر نوفمبر 2015، الذي يؤكد النظرة المستقبلية للبنك ودرجة التصنيف الائتماني +A للتعثر الائتماني على المدى الطويل، وهذا التصنيف القوي لمصرفنا يعتبر تأكيداً لسلامة استراتيجيتنا وقدرتنا على تمويل التوسع والنمو في الفترة المقبلة».
وأخيراً، فإنني أود الاشادة بأداء الفريق الإداري للبنك الأهلي الكويتي وكل الموظفين لعملهم بجد واخلاص والتزامهم بالمسؤوليات المنوطة بهم، فهم الذين يقفون وراء أدائنا المتميز وتحقيق انجازاتنا.
من جهته، صرح ميشال العقاد، الرئيس التنفيذ للبنك قائلاً: «ان التقدم الذي أحرزه البنك خلال العام كان ممتازاً على الرغم من المخصصات الاحترازية الاضافية، التي قام البنك بتجنيبها مقابل محفظة القروض بالكويت، والتي تعتبر اجراء حصيفاً لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية، ان الجزء الأكبر من نجاحنا يعود الى استراتيجيتنا التي تركز على رضا عملائنا، والتي تمكننا من تقديم أفضل الخدمات بأعلى مستوى من الجودة النوعية وتوفير تجربة فريدة لعملائنا مصممة لجعل حياتهم أسهل وأبسط، وسوف نواصل استثمارنا في البنية التحتية والأنظمة الالكترونية المتطورة، وسوف نقوم بتطوير اضافي لمفهوم «بنك أسهل» وفقاً لرؤية مصرفنا، والاستفادة من قيمنا الأساسية التي ترتكز على «الشفافية والأمانة والبساطة والتميز».
وأضاف «انني اعتقد بان استراتيجية مصرفنا التي تركز على العميل مع نموذج الأعمال المتنوعة سوف يشكلان معاً الركيزة الأساسية التي تفي باحتياجات عملائنا، وتساهم في تحقيق القيمة المنشودة على المدى البعيد لعملائنا ومساهمينا».
تجدر الاشارة الى ان البنك الأهلي الكويتي حصد العديد من الجوائز المهمة خلال عام 2015 في مجال الصناعة المصرفية، ومنها جائزة «ذا بانكر ميدل إيست» عن أفضل بنك في الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد، وجائزة «آسيان بانكر» عن أفضل خدمات مصرفية متطورة للأفراد في الشرق الأوسط، وجائزة «أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد» من مؤسسة ذا يوروبيان - تومسون رويترز أفيلييت، وجائزة «أفضل برنامج ولاء في الكويت»، وجائزة «بانكر مي»، وجائزة «إليت كواليتي ريكوغنشن»، من جي بي مورغان تشيس، وجائزة «أفضل منتج جديد»، من فيزا إنترناشيونال، وجائزة «الجودة النوعية الممتازة» من إنترناشيونال كوميرتسبنك إيه جي.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,839
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج الربع الثالث لشركة ( أهلي ) عن الفترة المنتهية
في 2016/09/30 .. لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

ربحية / (خسارة) السهم : Fils

أرباح الربع الثالث : 3 فلوس

أرباح الـ ( 9 ) أشهر : 12 فلسا >< (33.30)%*


* أسباب الانخفاض في صافي الربح :

ــ زيادة المخصصات العامة .
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,839
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج البيانات المالية للبنك الأهلي الكويتي ( أهلـي ) للسنة المالية المنتهية في 2016/12/31 م ..

صافي الربح/ (الخسارة) : 32,472,000 د.ك ~~ 7%

لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

ربحية / (خسارة) السهم : Fils

ربحية السهم للسنة المالية ( 2016 ) = 20 فلسـاً ~~ 5,3%

نتائج أرباح السنة المالية ( 2015 ) = 19 فلســاً

توصية مجلس الإدارة : توزيع أرباح نقدية 11%
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
مجلس إدارة "البنك الأهلي الكويتي" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 11 % عن عام 2016

سوق الكويت08/02/20170

image.jpg
 
أعلى