ماذا تعرف عن شركات سوف تطرح للإكتتاب؟

العذب

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
79
الأخوه الأعزاء ان اكتتاب الشركات الجديده تعتبر من افضل فرص الإستمار وانجح الطرق في كسب المال وأكثره امان وسهوله خصوصا للذين لايحسنون تقلبات السوق او لديه مايشغله عن متابعه الأسهم واسواقها .
نريد هنا من الأخوه الأعزاء ان لايبخل على اخوانه عن مايعرفه عن اسهم سوف تطرح للإكتتاب سواء في الكويت العزيزه او الدول الخليجيه , ولو اعطى مايعرفه عن الشركه وراس المال والتخصص وتوقعه لمستقبلها وهل يسمح للكويتي دخولها ان كانت في دول الخليج وتوقعه متى الطرح وان كان هناك دراسه لها في موقع ينقلها لتعم الفائده.;)
والمنطقه كلها تمر بطفره قويه وهذا يحتم على المنطقه تخصيص كثير من الشركات وفتح المزيد واستغلال هذه الفرصه من الغنيمه البارده.
اتمنى للجميع التوفيق والرزق الوفير . ولنا عوده لكم . ارجو اثراء الموضوع.:d
 

A Finance

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
33
اخونا الناسجت ما قصر
بيض الله وجهه وجزاه الله خير
اخوي الشركات الي عليها اكتتاب مواضيعها مثبته بالاعلى
 

العذب

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
79
A Finance قال:
اخونا الناسجت ما قصر
بيض الله وجهه وجزاه الله خير
اخوي الشركات الي عليها اكتتاب مواضيعها مثبته بالاعلى
اخي العزيز نحن نتكلم عن الشركات التى لم تطرح بعد . لأن معرفتك بها قبل الطرح أهم .:p
 

A Finance

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
33
العذب قال:
اخي العزيز نحن نتكلم عن الشركات التى لم تطرح بعد . لأن معرفتك بها قبل الطرح أهم .:p
فكره حلوه
موضوع يكتبه لنا الناسجت و يقفله عن الشوشره
و هو بس يكتب الشركات التي سوف تطرح مستقبلا

شرايك اخوى الناسجت
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
A Finance قال:
فكره حلوه
موضوع يكتبه لنا الناسجت و يقفله عن الشوشره
و هو بس يكتب الشركات التي سوف تطرح مستقبلا

شرايك اخوى الناسجت

مساء الخير ... مسألة تقييم الشركة وهي تحت التأسيس تحتاج الى مشاركة وعون الجميع ...

دمتم
 

العذب

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
79
أهلا بالحبايب ترى الموضوع ماينفع اذا لم يشترك الجميع وتتوارد الفوائد من جميع الأعضاء ,خصوصا عميدالمنتدى الناسجيت. :rolleyes:
 

العذب

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
79
وانا ابدا بمعلومات عن بنك الريان الإسلامي . في قطر.


(21/12/2005) مصرف الريان يطرح للاكتتاب العام في 15 يناير المقبل

حرصا من إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية على إطلاع المستثمرين على آخر المعلومات ذات العلاقة بتأسيس مصرف الريان الذي سبق أن نشرت بيانا صحفيا حول تأسيسه استنادا إلى المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، حصلت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية من مصادر رسمية في وزارة الاقتصاد والتجارة على معلومات مفادها أن مصرف الريان قد تقرر تأسيسه برأس مال مقداره 7.5 مليار ريال قطري ، وحدد له مبدئيا تاريخ الخامس عشر من شهر يناير المقبل موعدا للاكتتاب العام على أسهمه. وأوضحت تلك المصادر لإدارة السوق أنه قد تم تخصيص نسبة 45 % للمؤسسين بقيمة إجمالية مقدارها (3,375,000,000) ثلاثة مليارات وثلاثمائة وخمسة وسبعون مليون ريال قطري ، المدفوع منها 50% أي ما يعادل ,687,500,000 مليارا وستمائة وسبعة وثمانين مليونا وخمسمائة ألف ريال قطري ، موزعة بنسبـة 25 % من رأس المال للقطرييـن بقيمـــة مدفوعة مقدارها 937,500,000 ريـال قطـري، مقابـل 20 % من رأس المال للخليجيين ، بقيمة مدفوعة مقدارها 750,000,000 ريال قطري. وأضافت المصادر أن النسبة التي ستطرح للاكتتاب العام والبالغة 55 % من رأس المال بقيمة إجمالية مقدارها

(4,125,000,000) أربعة مليارات ومائة وخمسة وعشرون مليون ريال قطري ، سيكون المدفوع منها 50% أو ما قيمته (2,062,500,000) ملياران واثنان وستون مليونا وخمسمائة ألف ريال قطري ، وسيخصص منها 80% للقطريين بقيمـة إجمالية مدفوعة مقدارهـا

(1,650,000,000 ) مليار وستمائة وخمسون مليون ريال قطري ، مقابـل نسبـة 20 % للخليجيين بقيمـة إجمالية مدفـوعــة مقدارهـا (412,500,000) أربعمائة واثنا عشر مليونا وخمسمائة ألف ريال قطري.

وأشارت إلى أن المبلغ المدفوع من رأس المال سيكون بنسبة 50% ، وأن قيمة السهم الواحد 10 ريالات قطرية ( المدفوع منها 5 ريالات ) ، وأن الحـد الأدنى للاكتتاب سيـكون 500 سهـم بقيمة (5000 ) خمسة آلاف ريال قطــري ( المدفوع منها 2500 ريال قطري ) والحد الأعلى 50,000 سهم بقيمة 500,000 ( خمسمائة ألف ريال قطري ، المدفوع منها 250,000 ريال قطري ( مائتان وخمسون ألف ريال قطري).

منقول من منتديات شبكة الأسهم القطرية
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

الاخوان والاخوات الكرام

تحية طيبه لكم

وحسب ما ورد من اخبار حول اكتتاب بنك الريان الاسلامي

اللي كنت اتمنى ان يكون قدومه للسوق قدوم معلن و واضح

ولكن بعيدا ً عن هالامور ندخل في التفاصيل التي اعلنت في الخبر الرسمي

http://www.qatarshares.com/vb/showt...3974#post373974

راس المال : 7.5 مليار ريال قطري
راس المال المدفوع : 3.75 مليار ريال قطري

حصة المؤسسين : 45 % من الاسهم

= 337.5 مليون سهم


حصة الاكتتاب العام : 55 %

= 412.5 مليون سهم للاكتتاب العام


حصة القطريين من الاسهم لاكتتاب العام :
80 %

= 330 مليون سهم


حصة الخليجيين من الاسهم للاكتتاب العام : 20 %

= 82.5 مليون سهم


- - - - - - - - - -


سعر الاكتتاب للسهم : 5 ريال ( نصف القيمه )

الحد الادنى للاكتتاب : 500 سهم = 2500 ريال

الحد الاعلى للاكتتاب : 50.000 سهم = 250.000 ريال


القطريون : تقريبا ً 200 الف مكتتب

= 1650 سهم إلى 1700 سهم

. كيف تستفيد من هذا ؟؟؟؟؟ شوف احد غط بطافاته بالربع او بالنصف, او غط فوق اسماء اسرته واستفيد من النسبه والتناسب, اهم شئ يكون ثقه ثقه .وابعد عن شراء البطاقات لأن الحرام مافيه خير ومنزوع البركه. السهم يتوقع ان ينزل بالسوق بعد اللإكتتاب بشهر ونصف ويكون سعره فوق 100ريال ..بالتوفيق للجميع .اخوكم العذب.:D :) :) :)
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
الحـد الأدنى للاكتتاب سيـكون 500 سهـم بقيمة (5000 ) خمسة آلاف ريال قطــري ، يعني بالدينار كم يطلع
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
وين مكانه

السلام عليكم جميعا
للفائدة اذا سمحتو
وين راح يكون الاكتتاب, في بنك قطر الاسلامي (اذا في بنك قطر الاسلامي)
او الريان او وين بالضبط
وهل مطلوب فتح حساب, واخيرا بالنسبة للاهل, هل يمكن اضافتهم, والى اي درجة (الاولى الثانية...)؟
ودمتم
 

مستثمر فاشل

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
52
السلام عليكم

اذا بغينا نكتتب واحنا بالكويت شلون هل في وكيل رسمي ولا لازم نروح قطر عشان نكتتب وياليت تفيدونا وشكرا
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
شركة الضيافة القابضة ش.م.ك

كامكو تطرح للاكتتاب الخاص عدد 740 مليون سهم جديد في شركة الضيافة القابضة ش.م.ك
Posted: 26-12-2005 , 08:13 GMT
أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" عن طرح اكتتاب خاص لعدد 740 مليون سهم جديد في شركة الضيافة القابضة ش.م.ك (مقفلة) علماً بأن سعر الاكتتاب الإجمالي في هذه الأسهم قد تحدد بقيمة 105 فلس كويتي للسهم الواحد (تتضمن رسوم اكتتاب قدرها 5 فلوس كويتية لكل سهم). وستقوم الشركة فور الانتهاء من عملية زيادة رأسمالها بشراء عدد من الأصول والشركات المتخصصة في صناعة الضيافة والمتواجدة في كل من مصر ولبنان والكويت، وهي مملوكة حاليا من قبل مجموعة من شركات شركة مشاريع الكويت القابضة.

وقد تأسست شركة الضيافة القابضة في 28 نوفمبر 2005 برأس مال يبلغ مليون دينار كويتي من قبل مجموعة من الشركات التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة (بنك الخليج المتحد، كامكو، الوطنية للاتصالات، ، شركة الخليج للتامين و شركة العقارات المتحدة). وقد قام مؤسسوا الشركة بتعيين ثلاثة أعضاء مجلس إدارة من ذوي الكفاءات المشهود لها في صناعة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهم السيد/ فوزي خليفة المسلم بمنصب رئيس مجلس الإدارة (ويشغل حاليا منصب المدير العام لشركة الفنادق الكويتية) والسيد/غسان أديب الغواص – نائب الرئيس والسيد/ محسن إسماعيل أبو العزم - عضو مجلس إدارة.

تعتبر مؤشرات مستقبل صناعة الضيافة في المنطقة إيجابية وواعدة. لذا فإنه من المتوقع للزيادة في السيولة والنمو الإيجابي لاقتصاديات المنطقة تقوية وتعزيز هذه الصناعة وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المستقبلية لصناعة الضيافة.

سيقوم المؤسسون مع عدد مختار من المستثمرين الجدد، بالمشاركة بالاكتتاب الخاص بزيادة رأس مال الشركة البالغ قدره 74 مليون دينار كويتي (حوالي 253 مليون دولار أمريكي). ولدى استكمال كافة إجراءات زيادة رأس المال، ستبادر الشركة بتملك نسبة 100% من شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة (وهذه الأخيرة هي المالك لأربعة أصول رئيسية تتركز في القاهرة وشرم الشيخ وتشمل فندق شيراتون هليوبوليس فئة خمسة نجوم في القاهرة، مشروع لفندق فاخر جديد فئة خمسة نجوم أيضا في هليوبوليس والذي هو في مرحلة التطوير بالإضافة إلى قطعتي أرض مميزة قابلة للتطوير التجاري والسياحي في كل من هليوبوليس وشرم الشيخ) ، وتملك نسبة 55% من الشركة اللبنانية للعقارات المتحدة (وهي الشركة المالكة لفندق جديد فخم من فئة خمس نجوم جاري العمل على إنشاؤه حالياً في منطقة الروشة المميزة ببيروت)، وتملك لنسبة 100% من شركة بحمدون للعقارات المتحدة (وهي الشركة المالكة لفندق سفير بحمدون فئة الأربع النجوم الذي تم افتتاحه مؤخرا في ضاحية بحمدون، لبنان) وفندق مارينا في دولة كويت (وهو جزء من مشروع عالم المارينا). وسيتم شراء هذه الأصول من ملاكها الحاليين وهم شركات تابعة لمجموعـة شركة مشاريع الكويت القابضة مقابل مبلغ إجمالي قدره 54 مليون د.ك (حوالي 184,9 مليون دولار أمريكي بناءا على التقاييم المستقلة المعدة من قبل مكتب KPMG الكويت ) . أما بالنسبة للمبالغ المتبقية من زيادة رأس مال شركة الضيافة، فسوف تستخدم لتطوير الأصول المزمع شرائها ولشراء أصول أخرى بنفس القطاع والتي تخضع حاليا للدراسة من قبل الإدارة العليا للشركة .

سوف يغلق باب الاكتتاب الخاص بتاريخ 15 فبراير2006، وسيقتصر على عدد مختار من المستثمرين الذين ستوجه إليهـم الدعوة الشخصية للاكتتاب. وتتوقع كامكو أن تكون شركة الضيافة القابضة في وضع يسمح لها بإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية بعد ثلاث سنوات تقريبا وبعد استيفائها لكافة متطلبات الإدراج الحالية .

وحسب مقتضيات القانون التجاري الكويتي، فإن الشركات المساهمة المقفلة تخضع لفترة "عدم سماح" لتداول أسهمها مدتها ثلاثة سنوات اعتبارا من تاريخ التأسيس. وبالتالي، لن يستطيع المساهمون بشكل مباشر في الشركة من تسييل استثماراتهم قبل انقضاء هذه الفترة. وستمنح كامكو لعملائها فرصة الاســـتثمار عبر شركة ذات أهداف خاصة (SPV) والتي ستستثمر كامل رأسمالها في شركة الضيافة القابضة. وستنشئ كامكو سوقا ثانوية للتداول في وحدات الــ (SPV). وبالتالي، يمكن للمستثمرين الذين يستثمرون عبر الـ (SPV) تسييل استثماراتهم قبل نهاية فترة الثلاث سنوات وذلك حسب توفر الطلب في السوق.
 

العذب

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
79
ابشرو بالخير.

صباح الخير للجميع .ماشاء الله بدأ الأخوان يتفاعلون . وأول الغيث قطره .
الأخوه الذين يسألون عن مكان الإكتتاب .
من المعلوم ان قطر وافقت ليشارك الخليجي لتستفيد فمن المتوقع ان يكون الإكتتاب في قطر حتى يستفيد الفندق والبنك والصراف والمطعم وغيرررررره
وانا سمعت انه ممكن يكون هناك شركه كويتيه تقوم بعمل الإكتتاب في الكويت لكن ماني متأكد. واذا جانا خبر اكيد اخبرنا كم , لكن احسب احسابك من الآن انه في قطر. بالتوفيق للجميع.:d
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
العذب قال:
صباح الخير للجميع .ماشاء الله بدأ الأخوان يتفاعلون . وأول الغيث قطره .
الأخوه الذين يسألون عن مكان الإكتتاب .
من المعلوم ان قطر وافقت ليشارك الخليجي لتستفيد فمن المتوقع ان يكون الإكتتاب في قطر حتى يستفيد الفندق والبنك والصراف والمطعم وغيرررررره
وانا سمعت انه ممكن يكون هناك شركه كويتيه تقوم بعمل الإكتتاب في الكويت لكن ماني متأكد. واذا جانا خبر اكيد اخبرنا كم , لكن احسب احسابك من الآن انه في قطر. بالتوفيق للجميع.:d
العذب نشكرك علي المعلومات الثمينة ولكن مهي الطريقة التي سوف يكون بها الا كتتاب هل هي سوف تكون نفس الطريقة التي تمت علي دانة غاز وكيف ممكن تفيدنا نها
 

مستثمر فاشل

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
52
ما قصرت اخوي العذب بس ياليت توافينا عن الشركه الكويتيه بأسرع وقت
 

ابومانع

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
662
يقولون في شركات كثيره راح تنزل للأكتتاب ياليت لو تقولون شنو هالشركات ومتى بتنزل؟؟

طبعا اسأل عن اللي بالكويت
 
أعلى