شركة الصالحية العقارية (صالحية)

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 45.8 KB   المشاهدات: 410

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
998
الإقامة
Kuwait
اسباب الصعود هى انباء شبه مؤكدة بخصوص قرب حصول الشركة على التراخيص اللازمة لمشروع العاصمة
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
للرفع

ويييييييييييييييييينك بو فهد !!!!!!!!!!
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
بدء المرحلة الأولى اعتبارا من الربع الثاني 2010

«الصالحية» تشتري أراضي في «برمنجهام» لاقامة مشروع بقيمة 62.5 مليون دينار


أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الصالحية العقارية افادت بانها قد قامت بشراء عدد (9) قطع اراض متجاورة في المملكة المتحدة بمدينة برمنجهام بمبلغ وقدره 11.365.511 جنيها استرلينيا اي ما يعادل مبلغ 5.727.357 دينارا بالاضافة الى توقيعها لعقود ابتدائية بشراء (3) اراض اخرى مجاورة للاراضي المذكورة بمبلغ 7.134.489 جنيها استرلينيا تقريبا اي ما يعادل 2.975.082 دينارا تقريبا ليصبح المبلغ الاجمالي لتكلفة الاراضي 18.500.000 جنيه استرليني تقريبا اي ما يعادل مبلغ 8.702.439 دينارا تقريبا بمساحة اجمالية 8.100 متر مربع.

كما تفيد الشركة انه من المزمع ان يقام على الاراضي المذكورة مشروع يتكون من مكاتب تجارية ومحال بيع تجزئة وحدات سكنية وفندق بالاضافة الى مقاه ومطاعم حيث تبلغ التكلفةالتقديرية للمشروع 150 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل 62.550.000 دينار تقريبا، ومن المتوقع البدء في المرحلة الاولى للمشروع في الربع الثاني لسنة 2010، كما تفيد الشركة، هذا مع العلم بانه قد تم الحصول على التراخيص والموافقات المبدئية اللازمة للمشروع مع بلدية برمنجهام.


الوطن تاريخ النشر 09/06/2009
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
سهم استثماري وسعره ممتاز للاستثمار
ممكن من الاخوان يعملوا تحليل بعد اذنكم مع المقاومات
طلب
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«الصالحية» تبحث توزيع %15 نقداً في عموميتها 12 أبريل



أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الصالحية العقارية سوف تنعقد في 12 ابريل المقبل حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 2009/12/31، بتوزيع أرابح نقدية بنسبة %15 من القيمة الاسمية للسهم (15 فلسا كويتيا لكل سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية. كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال. علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=16101
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
وردت رسالة عن الصالحية يوم السبت الموافق 03/04/2010 عن طريق خدمة JOMAN SMS :

خلال الأسبوع المنتهي في 1/4/2010 ارتفعت ملكية صالحية في مستثمر د من 7.12 إلى 8.96% وارتفعت ملكية المثنى للاستثمار في منتزهات من 6.6 إلى 8.62% كما ارتفعت الملكيات في 14 شركة مدرجة ولكن بنسبة تقل عن 1% لكل منها


------------------------------------------------------------------------------------

كما يمكنكم الإطلاع المجاني على منتج "قطوف" من خلال الضغط على الرابط أدناه :

http://www.aljoman.net/aljomanar/Ktof/kotviw.aspx

وللإطلاع على تعريف موجز عن منتج قطوف يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=225591
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
عموميتها أقرت توزيع %15 نقداً وانتخبت مجلساً للإدارة

«الصالحية العقارية» تتوقع حيازة عقد أملاك الدولة لمشروع العاصمة في 2010

كتب تامر حماد:
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الصالحية العقارية غازي النفيسي ان القيمة السوقية الفعلية لاصول الشركة والتي تم تقييمها من قبل مقيِّمين مهنيين محليين وخارجيين في نهاية 2009 بلغت 626 مليون دينار فيما بلغت حقوق الملكية 382 مليون دينار لترتفع بذلك القيمة الدفترية للسهم الى 981 فلساً للسهم الواحد.
واوضح النفيسي في كلمته اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية امس ان شركة الصالحية العقارية حققت ربحاً مقداره 7.2 ملايين دينار اي بربحية بلغت 19 فلساً للسهم الواحد لسنة 2009 مقارنة مع خسارة مقداره 35.5 مليون دينار بخسارة 90 فلساً للسهم عن العام الماضي اي بنمو مقداره %120.
وبلغ اجمالي موجودات الشركة 262 مليون دينار بالمقارنة مع 264 مليون دينار للعام الماضي اي بانخفاض بلغت نسبته %0.63.
كما انخفضت المطلوبات من 146 مليون دينار للعام الماضي بالمقارنة مع 128 مليون دينار للعام الحالي اي بانخفاض مقداره 18 مليون دينار وماتعادل نسبته %12.7.
وأكد ان حقوق المساهمين ارتفعت من 106 ملايين دينار عن العام الماضي الى 121 مليون دينار للعام الحالي اي بزيادة مقدارها 15 مليون دينار ماتعادل نسبته %14.2.
كما حافظت ايرادات الشركة التشغيلية على ثبات مستواها حيث بلغت 44.1 مليون دينار للعام الماضي و 44.2 مليون دينار للعام الحالي.
وكنتيجة للنمو الايجابي بحقوق الملاك بنسبة %14.2 فقد ارتفعت القيمة الدفترية للسهم لتبلغ 311 فلساً.
مع الاخذ بعين الاعتبار ان جميع البيانات المالية السابقة تم تسجيلها حسب التلكفة التاريخية والمبنية على البيانات المالية لسنة 2009.
وقال النفيسي بان الشركة بانجازها المتواصل والمتمثل بتحقيق مستوى تشغيلي بلغ %100 لجميع عقارات الشركة القائمة وبتحقيقها للمستوى المطلوب من التشغيل في سلسلة الفنادق التابعة للشركة مما ساهم ايجابيا في اثراء قيم التدفقات النقدية للشركة وثبات مستوى الربحية.
وافاد النفيسي بانه فيما يتعلق ببرج الراية الجديد فقد انتهينا من جميع اعمال البناء والتشييد وبدأنا فعليا بالتشغيل الايجاري له ووصلنا الى نسبة تشغيلية بلغت %82 من اجمالي المساحات المتوافرة.
وبما يتعلق مشروع العاصمة العقاري اوضح النفيسي بان مشروع العاصمة والذي يعتبر من المشاريع الحيوية والضخمة حيث تمتلك فيه شركة الصالحية العقارية حصة نسبتها %50 من الشركة المالكة للمشروع وهي العاصمة العقارية. وقد تعرض المشروع للعديد من المعوقات والعقبات والاجراءات البيروقراطية والتي بدورها ساهمت بوضع العصا بعجلة المشروع في اغلب مراحله. والشركة لم تألُ جهدا في سبيل ايجاد الحل المناسب والامثل للحصول على كافة الموافقات اللازمة لعقد املاك الدولة لتتمكن من استكمال انجاز المشروع والذي وكان من المقرر انشاؤه بمراحل سابقة حيث تولدت معضلة اختلاف المفاهيم المتعلقة بطبيعة المشروع ومدى صلته بمشروعات «البناء والتشغيل والتحويل» مما تسبب بسوء فهم مع إدارة املاك الدولة نتج عنه بالتالي تأخير بابرام العقد الرسمي.
وقد برزت في الفترة الاخيرة العديد من العوامل الايجابية لصالح المشروع تمثلت بالمبادرات التي طرحت من مؤسسات الدولة ذات العلاقة للتمييز بين المشاريع حسب نوعيتها وتصنيفها بمشاريع ذات العلاقة ومشاريع اخرى خدمية ليست ذات صلة بمشروعات «البناء والتشغيل والتحويل» وهو ما نؤمن بان مشروع العاصمة يندرج تحت تصنيفه، ويبدو ان هذه المبادرات تسير بشكل ايجابي ومبشر مما يدفع الشركة للتفاؤل والتوقع بالحصول على عقد املاك الدولة الرسمي خلال سنة 2010. مما انسحب بدوره على اجراءات التقاضي بين الشركة وبين إدارة املاك الدولة والذي تم الاشعار به سابقا حرصا من الشركة على إبداء الشفافية الكاملة مع مساهيمها حيث تقوم حاليا على عمل تسوية قضائية مرضية لكل الاطراف واضعة باعتبارها ما ستؤول اليه نتيجة المفاوضات مع إدارة املاك الدولة.
وفي الاستثمارات المحلية الغير عقارية، اكد النفيسي ان إدارة شركة الصالحية العقارية انتهجت طريقا استثماريا مناسباً مليئاً بالعديد من الاجراءات الوقائية والتحوطية وكذلك بالقرارات الاستثمارية الحاسمة اثناء السنة المذكورة، لذا دأبت الشركة وبخطة استراتيجية مدروسة على التخارج المنهجي من بعض الاستثمارات البسيطة لتحقيق العوائد المناسبة لمساهمي الشركة وللعمل على توفير السيولة اللازمة للمساعدة على اغتنام الفرص الاستثمارية المستقبلية المتاحة في الاسواق المحلية.
وفيما يتعلق بالاستثمارات العقارية في انجلترا والمتمثلة بشركة كي بي آي Key Properties Investments فقد حقننا تقدما ملحوظا في مشروع فارنبورو Farnborough حيث تم انتهاء بناء واشغال سوق المواد الغذائية سينزبيريز Sainsbury''s.
وعلى الجانب الآخر فقد تم احراز تقدم ملحوظ في تشييد كلية وارويكشاير College Warwickshire وذلك على موقع رجبي Rugby التابع لـ كي بي آي.
وبما يختص بمشروع بيورما - مدينة برمنجهان Beoma - Birmingham في المملكة المتحدة وهو الذي يحمل مسمى بيورما كوارتير ديجبث Beorma Quarter Digbeth والمتكون من مشروع ذي امكانية كبيرة لاعادة احياء وسط المدينة فقد تم تقديم طلب رسمي لهيئة التخطيط في بلدية برمنجهام في شهر فبراير من عام 2009 وصدر قرار بمنح الموافقة تم رفعه الى اللجنة المختصة في شهر مايو مع موافقة نهائية عقب صدور قرار بالاجماع في شهر نوفمبر من العام نفسه.
وعلى الجانب الآخر في المانيا فقد استمرت شركة هدية القابضة بثبات ادائها بسنة 2009 حيث شهد هذا العام استقراراً بقيم العقار في المانيا. ولا تزال الممتلكات العقارية الخاصة بالشركة عند قيم سوقية اعلى من القيم الدفترية وفي العام 2009 تم تصنيف عقارات مجموعة هدية باعتبارها «افضل صديق للعميل «Best Consumer Friendly» وذلك بموجب القانون الجديد الخاص بالشفافية تجاه جودة بيوت التمريض في المانيا.
هذا ووافقت الجمعية العادية وغير العادية على كافة بنودها بما فيها توزيع %15 نقدا وتخصيص جزء من الارباح لتوزيعها كتبرعات والموافقة على تعديل نظام خيار شراء الاسهم للموظفين كما وافقت على تحويل كامل مبلغ الاحتياطي العام للارباح المرحلة كما وافقت على تشكيل مجلس إدارة جديد لمدة 3 سنوات مقبلة.

- تشكيل مجلس الإدارة

تم تشكيل مجلس الادارة كالتالي:
غازي فهد النفيسي
فيصل عبدالمحسن الخترش
أنور عبدالعزيز العصيمي
يوسف عيسى العثمان
أحمد فيصل الزبن
عبدالعزيز غازي النفيسي
مرزوق فجحان المطيري
عبدالرحمن عبدالعزيز البابطين

- بدء صرف التوزيعات الثلاثاء المقبل

قال النفيسي انه سيتم توزيع الارباح على المساهمين بداية من يوم الثلاثاء المقبل 20 ابريل الجاري.




- «برَّدنا» استثماراتنا في «المستثمر الدولي» ونرجح تحسن الأوضاع بنهاية العام

اوضح نائب العضو المنتدب انور العصيمي ان العالمية استثمرت في يناير 2008 في شركة المستثمر الدولي لكن «المستثمر» تكبدت خسائر نتيجة للاستثمار في تركيا واخيرا تحسنت الاوضاع في تركيا وهناك توقع بتحسن استثمارات المستثمر في تركيا فقامت العالمية بعمليات ما يسمى بالتبريد على سهم المستثمر وزادت حصتها من %6.2 الى %10.9 ونتوقع ان تتحسن الاوضاع مع نهاية 2010.
وبدوره علق النفيسي قائلا ان قيمة استثمار العالمية في المستثمر الدولي تتعدى مليوني دينار ولا تمثل %1 من القيمة الدفترية للعالمية.
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=21398
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
تكلفته تتجاوز 100 مليون استرليني

«الصالحية العقارية» تستعد لتنفيذ مشروع «بيورما كوارتير» في بريطانيا خلال النصف الثاني


كتب تامر حماد:
اكد مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة الصالحية العقارية تستعد لتنفيذ مشروع «بيورما كوارتير» في برمنجهام البريطانية عن طريق شركة «الصالحية انترناشيونال انفسمنت ليمتد» التي تتخذ من نيوجيرسي مقرا لها، مضيفا ان تكلفة المشروع تتجاوز 100 مليون جنيه استرليني وستستغرق مدة تنفيذه 4 سنوات مرجحا ان يتم البدء في تنفيذه خلال النصف الثاني من العام الجاري 2010.
واوضح المصدر ان المشروع يتضمن استخدامات متعددة حيث يشتمل على برج يحتوي على مكاتب تجارية ومحال بيع تجزئة وايضا وحدات سكنية.
واشار الى انه تم تقديم طلب رسمي لهيئة التخطيط في بلدية برمنجهام في شهر فبراير من العام 2009 ولقد صدر قرار بمنح الموافقة تم رفعه الى اللجنة المختصة في شهر مايو مع موافقة نهائية عقب صدور قرار بالاجماع في شهر نوفمبر من العام نفسه وهذا المشروع سيوفر مساحة اجمالية تتجاوز الـ 59.5 الف متر مربع لاستخدامات متنوعة.
وذكر المصدر ان المشروع يتناسب مع خطة مدينة برمنجهام الكبرى ولقد حظيت مشاركة الصالحية لتطوير عقاري بهذا الحجم بترحيب من جانب بلدية برمنجهام وكافة الاطراف المعنية الاخرى.
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=22565
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
شركة الصالحية العقارية تخطط لبيع استثمار مملوك لها في بريطانيا عن طريق شركة مملوكة لها بنسبة 50% مشيراً إلى أن هذا الاستثمار سيتم التخارج منه خلال الربع الاخير من العام الجاري وستحقق منه الشركة عوائد جيدة.



وأضاف أن الشركة ستتقدم مع نهاية العام الجاري إلى هيئة التخطيط البريطانية بطلب رسمي لمشروع اخر
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
شركة الصالحية العقارية تخطط حالياً للتخارج من مجموعة من الأراضي يبلغ عددها ستة أراضي ومواقعها في الصويحرة وفي الحي التجاري في الوقيبة وكذلك ميناء لوي ومنطقتي عمق والقربة .



وذكر المصدر أن هذه الأراضي تبلغ سماحتها 134.665 متر مربع وتصل قيمتهم الإجمالية 4.8 ملايين دينار وكان الهدف من شرائها هو التطوير والتنمية ومن ثم البيع في وقت لاحق ولكن نظراً للوضع الحالي والتأثر الحاد بالتداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية فقد قررت الشركة التخطيط للتخارج من هذه الأراضي
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
ارتفاع أرباح الصالحية العقارية إلى 6.52 مليون دينار (+ 120 %) بنهاية النصف الأول من عام 2010

ارتفعت أرباح شركة الصالحية العقارية إلى 6.52 مليون د.ك ( 16.3 فلس/ للسهم ) بنسبة 120 % بنهاية النصف الأول من عام 2010 ، مقارنة عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من العام 2009
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
[13:22:39] بلغ ربح (الصالحية) 6,5 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2010 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة الصالحية العقارية ‏
ِ(الصالحية) قد اجتمع يوم الاثنين الموافق 09-08-2010، واعتمد
البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2010 ،
وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
الربح(د.ك) 3,987,703 6,516,666‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) 10,1 16,8 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 18,723,161 ‏
اجمالي الموجودات - 233,565,549‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 48,078,530‏
اجمالي المطلوبات - 103,188,475‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين - 116,763,857 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-09 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-09‏
الربح (د.ك) 2,798,566 2,963,350 ‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 7,1 7,6 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 26,276,057 ‏
اجمالي الموجودات - 267,835,763‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 76,656,512‏
اجمالي المطلوبات - 133,211,195‏
اجمالي حقوق المساهمين - 122,359,068 ‏
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على اساس النتيجة المتحفظة الاتية:‏
تتضمن البيانات المالية المرحلية المكثفة المجمعة حسابات ادارة لم يتم
مراجعتها لاستثمار فى شركة محاصة حيث ان البيانات المالية المرحلية المكثفة ‏
التي تم مراجعتها غير متوفرة فيما يتعلق بشركة المحاصة .تبلغ القيمةالدفترية
لشركة المحاصة المتضمنة فى بيان المركز المالي المرحلي المكثف المجمع ‏
ِ10,672,581 د.ك ‏،وبلغ الحصة فى نتائج شركة المحاصة لفترتي ال3 ‏
اشهر المنتهية وال6 اشهر المنتهيتين فى 30-06-2010 المتضمنة فى بيان ‏
الدخل المرحلي المكثف المجمع خسارة بمبلغ 884,235 د.ك و993,534 د.ك
على التوالي .‏
 

knm

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
410
يبدو ان عوائد مجمع " الراية "

بدأت تؤتي ثمارها :rolleyes:
 
أعلى