إنخفاض كمية الاجل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الريان, بتاريخ ‏2 يناير 2006.

  1. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    انخفضت كمية الاجل بشكل كبير ووصل الانخفاض تقريبا الي اكثر من 44%.

    كمية الاجل في تاريخ 7/11/2005 حسب تقرير الجمان 688 مليون سهم

    كمية الاجل الي يوم الاثنين حسب اخر كمية يوم الاربعاء الماضي وصلت تقريبا الي 385 مليون سهم .

    اقفال السوق يوم 7/11 كان المؤشر 11.693

    واقفال المؤشر اليوم 11.472



    للعلم اجل اقل من شهر 121 مليون .

    اجل اقل من ثلاث شهور 143 مليون .
     
  2. kkekke

    kkekke عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 ابريل 2004
    المشاركات:
    414
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير على التنبية والتوضيح


    ما دلالة الانخفاظ ....هل هي مؤشر نزول او مؤشر ارتفاع


    والله يعطيك العافية اخي الريان
     
  3. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الأخ الريان

    اذا تكرمت فيه سؤال محيرني

    شنو المقصود بأقل من شهر؟ ما فيه آجل أقل من شهر والا المقصود تاريخ حلول هذه العقود أقل من شهر
    مع الشكر
     
  4. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait

    بالضبط العقود التي سوف تحل اقل من شهر
     
  5. الكندري بورصه

    الكندري بورصه عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,090
    عدد الإعجابات:
    0



    جزاك الله خير
     
  6. Abo Muhammed

    Abo Muhammed عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    503
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير
    :)
     
  7. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    كمية الاجل ليوم امس حدث تغير مهم وهو سوف يخفف من ضغط الاجل على السوق بعد فتره وليس حاليا

    كمية الاجل بالامس 121 مليون سهم اليوم الصبح تحول منها جزء كبير من ثلاث شهور الي شهر واصبح الاجل الذي يحل بعد شهر 157 مليون والاجل اقل من ثلاث شهور 85 مليون

    المجموع 85 + 157 = 242 مليون سهم والمجموع في الامس كان تقريبا 264 مليون سهم اي امس تم دفع او بيع مايعادل 22 مليون سهم كمية لاباس فيها
     
  8. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    من المتوقع أن ترتفع كميات الآجل بشكل كبير جداً من جديد في فبراير و البيع سيكون في موسم توزيع الأرباح (أبريل 2006).
     
  9. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,234
    عدد الإعجابات:
    2,066
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    السبب الرئيسي بانخفاض كميات الاجل هو قرار ادارة البورصة بوقف خدمة البيوع المستقبلية أو (الاجل اثناء السوق) ...والذي كان يشكل نسبة تزيد عن ال70% من اجمالي الاجل...
    وبهذا القرار اصبح امام اصحاب العقود الاجلة بنظام البيوع المستقبلية واحد من ثلاث خيارات وهي:
    1- البيع سواء كان بخسارة او ربح
    2- استدخال باقي الكمية (70%)من قيمة الصفقة
    3- التجديد وهذه الخدمة لا تقدمها المكاتب التي نظامها اسلامي وهي (المثنى والدار والاولى وبيت الاوراق المالية)

    وهذه الثلاث خيارات كلها تشكل ضغط على السوق لان اصحاب الاجل الذين يحل عليهم الاستحقاق مضطرين للبيع و غير قادرين على الشراء مرة اخرى بالاجل

    من المتوقع ان ترتفع كميات الاجل بعد عودة الخدمة مجددا (خلال الاسبوعين القادمين)
     
  10. السهم الخارق

    السهم الخارق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    كمية الاجل لبعض الاسهم لشهر او اقل (بالمليون)

    مستثمر دولي 2.5
    أ صناعية3.7
    استثمارات 4.5
    مجموعة د 3.98
    الامان6.5
    الاولى 2.68
    اصول 3.33
    متحدة8.88
    الانما 1
    التجارية2.96
    ادنك 2.5
    تعليمية 1.28
    التخصيص 4
    مواشي 1.25
    اسماك 2.8
    س ابيض 2.5
    تمويل خليج 0.8
    معدات 4
     
  11. مستثمر مبتدئ

    مستثمر مبتدئ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا الريان وبقية الشباب على هذه المعلومات القيمة
     
  12. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    ياشباب ماعليكم امر متى تم ايقاف الأجل الفوري
     
  13. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    يقول المثل مايحك ظهيرك غير ظفيرك ورحت دورت بنفسي في اعلانات البورصة ولقيت ان تاريخ توقيف كان 7-11-2005 يعني اخر واحد مشتري في 6-11 يعني اخر عقد راح يحل في 5-2-2006 يعني باقي 28 يوم شيل منهم العطل 12 يوم يعني باقي 16 يوم تدول فقط على جميع الأجل الفوري وفي ملاحظة صغيرة انا الأجل قبل توقيفة بسبوعين لم يكن هناك سيولة فأعتقد والله اعلم ان حشرالأجل راح
    يكون وره العيد
     
  14. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    ممكن الافاده من الاخوان

    ابي اعرف كميات الاجل للاسهم مجمل العدد

    اذا ممكن تزويدي بالموقع لاني دورت بموقع البورصه ما حصلته



    دمتم
     
  15. nasy

    nasy عضو مميز

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2,359
    عدد الإعجابات:
    151
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اللي محيرني انه الاجل عامل قلق للاسهم مما يضطرهم الى ضغط السهم واللعب فيه بحجة ان توجد كمية اجل فيريدون ان يحل تاريخه والسهم بسعر رخيص ( اذا ما تبون اصحاب الاجل يربحون لماذا بعتوه من الاساس بلا اجل بلا خرابيط مدام بطلعون العالم من المولد بلا حمص و لا حتى فول ):cool:
     
  16. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    حبيبي كميات الأجل موجودة في الأوسط تحت مسمى الفايدة المفتوحة
     
  17. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا

    شكرا علي سرعت الرد

    دورت بالاوسط بس مالقيت اذا تكرمت ممكن اتقربها لي اشويا لو سمحت



    دمتم
     
  18. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    حاضر يالحبيب اول شي دش الأوسط وبعدين اضغط على اسعار الأسهم وبعدين يطلع عندك خانتين الأولى اسامي الشركات وثانية فيها سجل الأوامر والفايدة المفتوحة انت الحين وصلة اي شركة تبيها حطها في الخانة الأولى وفي الخانة الثانية حط الفايدة الفتوحة وسلامتك وتعيش
     
  19. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    باجر نبي انشوف كمية الأجل