هل يطبق هذا الإجراء في سوق الكويت للأوراق المالية

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
هل يطبق هذا الإجراء في سوق الكويت للأوراق المالية

لمنع التلاعب !

======

البورصة القطرية تمنع الغاء اوامر البيع والشراء او تعديل الاسعار قبل الافتتاح




اقتصاد/قطر/بورصة/قرار
البورصة القطرية تمنع الغاء اوامر البيع والشراء او تعديل الاسعار قبل الافتتاح

الدوحة -28 -12 (كونا)--قررت لجنة سوق الدوحة للاوراق المالية(البورصة) اليوم منع الوسطاء من الغاء اوامر البيع والشراء او تعديل الاسعار خلال فترة ما قبل الافتتاح وذلك اعتبارا من اول يوم تداول مطلع العام المقبل.

وقال مصدر مسؤول من ادارة المعلومات وعلاقات السوق في بيان صحفي ان القرار يهدف الى منع أي محاولة للتاثير على اسعار الاسهم سلبا او ايجابا من خلال طرح كميات او اسعار غير حقيقية ومن ثم سحبها في اللحظات الاخيرة.

واضاف ان الهدف كذلك من وراء فترة ما قبل الافتتاح هو اتاحة الفرصة للوسطاء لادخال اوامر البيع والشراء لمطابقتها الكترونيا للوصول الى سعر استرشادي استعدادا لبدء فترة التداول وانه من الضروري ان تكون هناك جدية في طبيعة تلك الاوامر من حيث الاسعار والكميات.

واوضح المصدر ان القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماع عقدته امس اتخذ للحيلولة دون قيام بعض المشتثمرين او الوسطاء بمحاولة للايهام بوجود كميات كبيرة معروضة بهدف دفع الاسعار نحو الانخفاض او بوجود طلب كبير على بعض الاسهم بهدف دفع اسعارها نحو الارتفاع.

واكد ان قرار تخويل ادارة شؤون الوسطاء والتداول صلاحية فتح السوق في أي دقيقة بين الساعة الثامنة وخمس واربعين دقيقة والتاسعة هو موعد بدء فترة التداول النظامية يهدف الى تفويت الفرصة على بعض المتعاملين لتنفيذ صفقات متفق عليها مسبقا.

وبين ان جميع القرارات التي تتخذها لجنة السوق برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الشيخ محمد بن احمد بن جاسم ال ثاني انما تنبع من الحرص على توفير اكبر قدر من العدالة والنزاهة في التعامل بما يصب في مصلحة اكبر شريحة من المستثمرين في البورصة القطرية.
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
الكاتب سهم كويتي
احنا حدنا خمس دقايق ممنوع تتلاعب او تتراجع عن الامر
تخويل ادارة شؤون الوسطاء والتداول صلاحية فتح السوق في أي دقيقة بين الساعة الثامنة وخمس واربعين دقيقة والتاسعة هو موعد بدء فترة التداول النظامية يهدف الى تفويت الفرصة على بعض المتعاملين لتنفيذ صفقات متفق عليها مسبقا.

اخي سهم كويتي

قرار سوق الدوحة للأوراق المالية بتخويل ادارة شؤون الوسطاء صلاحية فتح السوق في أي دقيقة ( لتصل الي 15 دقيقة قبل افتتاح التداول النظامي) لتفويت الفرصة على المتلاعبين لتنفيذ صفقات متفق عليها مسبقا خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.
 

kse

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
26
القرار طبق في السوق الكويتي مع اعتماد تغيير اوقات التداول من شهرين على الاقل .....
من 8.50 الى 9 فترة ادخال الاوامر و لا يسمح يتغيير او الغاء الاوامر الا بعد افتتاح السوق و شكرا ....
 

wolf steps

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
119
الإقامة
kuwait
اعلان بتاريخ 7/11/2005

يود سوق الكويت للاوراق المالية ان يفيد الساده المتعاملين بان مواعيد التداول
في السوق اعتبارا من اليوم 2005/11/7 سوف تكون على النحو التالي:‏
من الساعة 8:50 صباحاً الى الساعة 9:00 صباحاً ( فترة ادخال الاوامر غير ‏
قابلة للالغاء)‏
من الساعة 9:00 صباحاً الى الساعة 12:30 ظهراً (فترة تداول نقدي)‏
من الساعة 12:30 ظهراً الى الساعة 1:15 ظهراً (فترة تداول المشتقات)‏
 
أعلى