اكتتـــــاب صنــــدوق المـــــوارد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابوسالم, بتاريخ ‏9 يناير 2006.

  1. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    اعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن نيتها لطرح صندوق للاستثمار بقطاع النفط ومشتقاته وقد اسمت هذا الصندوق بصندوق الموارد وبرأس مال يبلغ المائة مليون دينار ولمدة عشر سنوات قابلة للتمديد . ويعتبر هذا الصندوق في حال طرحه هو الصندوق الخامس لشركة الاستثمارات الوطنية حيث سبق ان طرحت صندوق الوطنية و الصفوة و الدارج و زاجل .
    وقد حققت هذه الصناديق عوائد مجزية لمشتركيها فصندوق الوطنية حقق منذ تأسيسه في عام 2002 ارباح بنسبة 340% اما صندوق الصفوة فحقق منذ تأسيسه في عام 2003 ارباح بنسبة 181% وصندوق الدارج فقد حقق منذ انشاؤه في عام 2004 ارباح بنسبة 181% و صندوق زاجل حقق منذ تأسيسه في شهر 2/2005 ارباح بنسبة 52% .
    وتعتبر الصناديق الاستثمارية هي المكان الانسب والأأمن للاستثمار للاشخاص الذين لا يجيدون فن الاستثمار بالاسواق المالية .
    وقد اثبتت شركة الاستثمارات الوطنية نجاحها بادارة الصناديق وذلك من خلال ما شهدناه من تحقيق ارباح كبيرة لجميع صناديقها , وبناء عليه فانني انصح الاخوة بالاشتراك بصندوق الموارد وعدم تفويت مثل هذه الفرصة التي اراها ذهبية .
    تقبلوا خالص تحياتي
     
  2. Mohammadd

    Mohammadd عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    244
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير يا بو سالم على طرح الموضوع. لو توفرت لديك معلومة تاريخ طرح الصندوق يا ليت تذكرها . وكل عام والجميع بخير
     
  3. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ بو سالم قواك الله

    بالنسبه لصندوق الأستثمارات الوطنية الجديد "الموارد"، هل تعلم ما هو الحد الأدنى للأستثمار في هذا الصندوق؟ هل هو 10 آلاف وحده كما سمعت؟ أم ألف وحده كما هو معمول به بباقي صناديق الأستثمارات الوطنية؟
     
  4. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ محمد اعتقد ان طرح الصندوق سيكون بين شهري فبراير ومارس 2006 كما اعلنت الشركة بالسابق ولكن سوف اتصل بالشركة بعد العيد ان شاء الله لكي اتأكد .
    وكل عام وانت بخير
     
  5. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ اقتصادي 2005
    الله يقويك ونحن نريد ان تعم الفائدة للجميع .
    سيكون سعر الوحدة دينار مع اضافة رسم اشتراك عشرين فلس وسيكون الحد الادنى الف وحدة و هو متاح لجميع الجنسيات .
    وكل عام وانت بخير .
     
  6. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على الرد أخ بو سالم

    وعيدك مبارك.
     
  7. sky_limit

    sky_limit عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2006
    المشاركات:
    89
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا بتكون ذكي.....ابحث في وين راح يستثمر الصندوق!!!....بتروجلف؟؟؟ احتمال وارد جدا
     
  8. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ sky_limit
    نعم انا اؤيد كلامك بأن الصندوق سيستثمر في اسهم الشركات ذات الطابع النفطي وقد يكون سهم بترو جلف احد اهدافة , ولكنني لا اجزم على ذلك . قد يكون سهم ابار او سهم بوبيان للبتروكماويات او غيرها من الاسهم ذات النشاط المماثل , و لا تنسى بأن الصندوق مصرح له بأن يستثمر بالبورصات الخليجية والعربية ايظا .
    تقبل تحياتي
     
  9. almotaktak

    almotaktak عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2004
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قال لي موظف بالاستثمارات الوطنيه خلال معرض الصناديق الاسلاميه
    ان تاريخ طرح الصندوق المذكور لن يكون قبل 25/2/2006 على الاقل
     
  10. بو زعلان

    بو زعلان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    223
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لعل وعسى يكون هذا الصندوق مصدراً للرزق الحلال الكثير الوفير لجميع الإخوة :)

    أرجو الموافاة بآخر الأخبار :)
     
  11. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    الاحوة الافاضل
    اعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن طرح صندوق الموارد للاكتتاب العام اعتبارا من تاريخ 13/2/2006 لغاية 9/3/2006 و براس مال يتراوح من 5 مليون الى 100 مليون و بسعر 1.020 للوحدة مضاف اليها الرسوم والاكتتاب متاح لجميع الجنسيات .
    ولكن الامر السيء في الموضوع هو تحديد الحد الادنى للاكتتاب بعشرة الاف وحدة اي مبلغ 10200 دينار , وهذا يخالف ما كان يطرح سابقا حيث كان الحد الادنى الف وحدة فقط .
    يبدو انهم يرغبون بان يكون المكتتبين من كبار القوم فقط .
    لاشك ان الاستثمار مع صندوق الموارد هو استثمار مجدي للغاية ولاشك ان شركة الاستثمارات الوطنية اثبتت جدارتها بادارة الصناديق و تحققت اراح مجزية لمشتركي جميع صناديقها , ولكن يبقى امر تحديد الحد الادنى بعشرة الاف وحدة تعجيز لاغلب الافراد والمراد منه هو الانتقائية بالمشتركين .
    تقبلوا تحياتي
     
  12. نوخذه 15

    نوخذه 15 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2005
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوى بوسالم جزاك الله خير ... ممكن تفيدنه اذا كان الاسترداد اسبوعى او شهرى او غير ذلك ..؟
     
  13. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ نوخذه 15
    الاسترداد شهري ويجب تقديم الطلب قبل انقضاء منتصف الشهر و يكون التقييم على اساس اداء السهم بعد نهاية الشهر .
     
  14. JoKaR

    JoKaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    228
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه بوسالم

    ممكن توضح لنا كم بيكون المردود أذا شاركت بالحد الأدنى في الصندوق ؟
     
  15. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    بدأ الاكتتاب في صندوق الموارد فهل تنصحونا فيه؟ كل واحد يدخل ويقول رايه ويفيدنا

    اقل شئ الواحد يكتتب فيه 10.000 دينار والف ومضاعفاته






    ها شرايكم؟

    تنصحونا فيه؟
     
  16. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول من بو سالم :

    لنت شركة الاستثمارات الوطنية عن طرح صندوق الموارد للاكتتاب العام اعتبارا من تاريخ 13/2/2006 لغاية 9/3/2006 و براس مال يتراوح من 5 مليون الى 100 مليون و بسعر 1.020 للوحدة مضاف اليها الرسوم والاكتتاب متاح لجميع الجنسيات .
    ولكن الامر السيء في الموضوع هو تحديد الحد الادنى للاكتتاب بعشرة الاف وحدة اي مبلغ 10200 دينار , وهذا يخالف ما كان يطرح سابقا حيث كان الحد الادنى الف وحدة فقط .
    يبدو انهم يرغبون بان يكون المكتتبين من كبار القوم فقط .
    لاشك ان الاستثمار مع صندوق الموارد هو استثمار مجدي للغاية ولاشك ان شركة الاستثمارات الوطنية اثبتت جدارتها بادارة الصناديق و تحققت اراح مجزية لمشتركي جميع صناديقها , ولكن يبقى امر تحديد الحد الادنى بعشرة الاف وحدة تعجيز لاغلب الافراد والمراد منه هو الانتقائية بالمشتركين .
    تقبلوا تحياتي
     
  17. الحووووت

    الحووووت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    141
    عدد الإعجابات:
    0
    لك مني اذا طلعت براس المال من البورصه (بعد توزيع الارباح) كامله غير منقوصه فلس واحد ...... ادش بهالصندوق ... يمعود نبي فليساتنا اول :eek:
     
  18. almotaktak

    almotaktak عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2004
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بصراحه الحد الادني للاكتتاب عشره آلاف وايد وياريت يعيدون النظر فيه علشان الناس محدوده الدخل تستفيد
     
  19. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    نبي ردود يا شباب :confused:
     
  20. الحووووت

    الحووووت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    141
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اشوف انه زين وممتاز بعد مثل ما يقول المثل (عط الخباز خبزه لو اكل نصه) بس ودي اشرط عليهم لايدشون في شركه (---------) لأني ما احبها !!!!
    :rolleyes: