بنـــــك المستثمـــــــــرون

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة wolf steps, بتاريخ ‏13 يناير 2006.

  1. wolf steps

    wolf steps عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2005
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الثلاثـاء 27 ذو القعـدة 1426 هـ 27 ديسمبر 2005 العدد 9891

    بنك «المستثمرون» في السعودية يحقق نتائج قياسية في الأرباح عام 2005

    بوقيس: أقدمنا على مرحلة جديدة من خلال تنوع الاستثمارات

    الرياض: مساعد الزياني
    كشف محمد بوقيس، الرئيس التنفيذي لبنك المستثمرون عن نتائج قياسية للبنك، والتي تتمثل في صافي الربح والعائد على رأس المال، والعائد على حقوق المساهمين حيث بلغ العائد على رأس المال ما يقارب 139.78 في المائة والعائد على حقوق المساهمين 47.1 في المائة، مما يجعل العام الجاري من الأعوام المميزة للبنك بعوائد قياسية. وأشار إلى أن البنك مقدم على مرحلة جديدة من حيث تنوع الاستثمار وطرح استثمارات في مجالات مختلفة مثل التأمين التكافلي، الذي حصل البنك على ترخيص من مركز دبي المالي بتوكيل من المجموعة (المستثمرون القابضة) لتأسيس شركة التكافل القابضة، والتي سيدرج تحتها ملكية المجموعة في شركات تكافل قائمة مثل التكافل الدولية البحرين والكويت، بالاضافة الى شركات قيد التأسيس في كل من ماليزيا والأردن وسورية والسعودية وقطر وغيرها، والاستثمار في التمويل الاستهلاكي حيث تم تأسيس شركة قابضة في دولة الكويت بتوكيل من المجموعة. والمجموعة بصدد التوسع عن طريق تأسيس شركات بدول مجلس التعاون ودول عربية أخرى.
    وبين بوقيس أن البنك توجهه للاستثمار في مشاريع عقارية حيث تم تأسيس غراند للمشروعات الكبرى (البحرين) بتوكيل من المجموعة، والتي سوف تطرح عددا من المشاريع العقارية المميزة بالبحرين وبالاشتراك مع بنك «المستثمرون»، والاستثمار في مشاريع سياحية، حيث ساهم البنك في الآونة الأخيرة في العديد من المشاريع السياحية التي طرحتها شركة المشروعات الكبرى التابعة للمجموعة، مثل مشروعي منتجعات الأردن وزعبيل مول بالإمارات العربية المتحدة.
    ومن جهة أخرى، أكد بوقيس أن العام الجاري كان من السنوات المميزة حيث وفق البنك في استثماراته الإستراتيجية خلال العام الذي انعكس إيجابيا على أداء المجموعة حيث تضاعفت قيمة عدد منها مثل شركة الخليج البترولية وغراند للمشاريع العقارية القابضة. واضاف أن البنك حصل على كافة التراخيص التي تؤهله للإدراج في سوق البحرين للأوراق المالية فورا قبل نهاية العام وعلى ضوئه تمت دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد وذلك للبت وإنهاء مشروع الإدراج بتاريخ 23 ديسمبر الجاري. وسوف يتم أيضاً إدراج البنك في سوق الكويت للأوراق المالية حيث حصل البنك على الموافقات المبدئية.


    27/12/2005:D
     
  2. الكونكورد

    الكونكورد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    522
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    مبنى البورصه
    متى سيتم ادراجه في البحرين و الكويت؟
    مو جنه السالفه طولت ؟