هنا تقبل التعازي في والدنا الفقيد جابر الخير أمير القلوب .. رحمة الله تعالى

خالد العتيبي

عضو نشط
--------------------------------------------------------------------------------

انا لله ما اخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجلٍ مسمى

انا لله وانا اليه راجعون .. اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

لاحول ولا قوة الا بالله

أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يغفر له ويرحمه ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد برحمتك يا ارحم الراحمين

فسكر

موقوف
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

تغمد الله أمير القلوب بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته

وأن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون​

moodstr

عضو نشط
عظم الله اجوركم جميعا بوفاة ابونا.
الله يرحمه برحمته و يسكنه فسيح جناته آمين رب العالمين.

كوت

عضو نشط
إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم ارحمه برحمتك الواسعه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين

bugais

عضو نشط
أنا لله أنا اليه لراجعون

أنا لله وأنا اليه راجعون
اللهم اسكنه فسيح جناتك

hhhmg

عضو نشط
"انا لله وانا اليه راجعون "
اعزي آل الصباح الكرام واهل الكويت كافه بوفاة والدنا الشيخ جابر ..جابر الخير ... اللهم انت الرحمن الرحيم .أسألك ان ترحمه وتسكنه فسيح جناتك . . ولاحول ولا قوة الا بالله ...وعظم الله اجركم

عظم الله اجورنا يالكويتيين والعرب والمسلمين قاطبة واللهم ارحمة واغفرله واسكنة فسيح جناتك اميين يارب

كثر الكلام عن الانجازات ومميزات عهد المغفورله ولكن اقول للجميع ميزة واحده كانت موجود في قلب المغفور له الا وهي الرحمة بالعباد

لم يامر يوما باعتقال وتعذيب وقتل اي انسان لم تكن له سجون ومعتقلات تحت الارض فكيف لايحزن عليه شعبة

اللهم ابدلنا به خيرا يكون عز ورفاه للكويت وشعبها وللعرب والمسلمين قاطبة

امييييييييييين

المقرود

عضو نشط
رحيل امير القلوب .... الامير جابر الأحمد الصباح .. رحمة الله عليه

الكويت - 15 - 1 (كونا) -- بنفس مؤمنة وصابرة وراضية بقضاء الله عز وجل وقدره غيب الموت حضرة صاحب السمو أمير دولة الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 78 عاما.

وولد صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح سنة 1928 وهو الامير الثالث عشر في عائلة الصباح وثالث أمير لدولة الكويت منذ استقلالها عام 1961.

والتحق سمو رحمه الله بالمدرستين المباركية والاحمدية وتلقى تعليما خاصا على أيدي أساتذة خصوصيين في الدين واللغة العربية واللغة الانجليزية.

وأتاح له والده المرحوم الشيخ أحمد الجابر حاكم الكويت الاسبق أن يزور العديد من بلدان العالم فرأى عن كثب أحوال الشعوب الاخرى وحينما بلغ من العمر احدى وعشرين سنة تقريبا بدأ ممارسته العملية واتصاله المباشر بأمور الحكم والسياسة.

وفي عام 1949 عين رئيسا للامن العام في الاحمدي التي جسدت انتقال الكويت من حياة الغوص والسفر الى عصر النفط وأصبحت احدى أكثر المناطق الصناعية أهمية في دول الخليج العربي.

وبتقلد سموه هذه المسؤولية اكتسب الشيخ جابر خبرة ادارية عريضة وخلقت لديه اهتماما بشؤون النفط.

- وفي عام 1959 تولى المغفور له باذن الله سمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح رئاسة الدائرة المالية الى أن صدر المرسوم الاميري القاضي بتغيير مسماها الى وزارة المالية بتاريخ 17/1/1962 اذ أصبح أول وزير للمالية والاقتصاد في الكويت وفي أول حكومة شكلت عقب الاستقلال في عهد المجلس التأسيسي بتاريخ 17/1/1962.

وعين سمو أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح وزيرا للمالية والصناعة عام 1963 في عهد مجلس الامة الاول بتاريخ 28/1/1963 واستقال باستقالة الوزارة بتاريخ 30/11/1964.

وعين سموه بتعيين الوزارة بتاريخ 3/1/1965 واصبح وزيرا لوزارتي المالية والصناعة والتجارة واستقال باستقالة الوزارة بتاريخ 27/11/1965.

وتقلد سموه منصب رئيس لمجلس الوزراء بتاريخ 30/11/1965.

وصدر بتاريخ 31/5/1966 مرسوم أميري بتعيين سموه وليا للعهد بعد مبايعته للولاية بالاجماع في مجلس الامة الاول.

وعين وليا للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء في عهد مجلس الامة الثاني بتاريخ 4/2/1967 كما عين وليا للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء عام 1971 في عهد مجلس الامة الثالث بتاريخ 2/2/1971 وعين وليا للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء عام 1975 في عهد مجلس الامة الرابع بتاريخ 9/2/1975.

ونودي بسموه أميرا لدولة الكويت بتاريخ 31/12/1977 اثر وفاة المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح الذي كان الحاكم الثاني عشر للبلاد فأصبح سموه الامير الثالث عشر من اسرة آل الصباح الذي تولى مقاليد الحكم.

وأصبح سمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت منذ عام 1977 سمي بحضرة صاحب السمو امير البلاد.

asking4u

عضو نشط
رحم الله امير القلوب

اللهم ارحمه واغفر له ... اللهم اكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

المريح

عضو نشط
مشكور أخوي المقرود

أرجو من المشرفين تثبيت الموضوع للأهمية

ناصرالدين

عضو نشط
انا لله وانا اليه راجعون

رحم الله الفقيد بواسع رحمته

احمد العازمي

عضو نشط
أنا لله وأنا اليه لراجعون

الله يرحمك يا جابر الاحمد ويسكنك فسيح جناته

ولا حول ولا قوة الا بالله

ابو ريم

عضو نشط
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون

BoYaseen

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...
انا لله وانا اليه راجعون

وطني حبيبي

عضو نشط
عظم الله أجركم.

اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها

أعلى