أفضل جهاز اي ميت للبورصه الكويتيه والسعوديه؟

MIAMI

عضو نشط
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

أنا عندي خدمة الوطنيه للإتصالات ( الإيدج )
وادخل عن طريق الاوسط برو والسوق السعودي للانترنت وودي اشتري جهاز اي ميت واخليه للبورصه الكويتيه والسعوديه , وودي اعرف افضل جهاز اي ميت لان فيه اربع او خمس انواع , وانا استخدم الجهاز فقط للبورصه لان الكرت اللي بيكون موجود فيه يكون خط بيانات ( data line ).

ارجو من المتخصصين واللي عندهم خبره يفيدنا وشكرا .

mmt

عضو نشط
The only one support EDGE is

الملفات المرفقه:

الحجم: 47.5 KB   المشاهدات: 293

MIAMI

عضو نشط
مشكور اخوي على الرد
الاي ميت جام كي يدعم الايدج واللي سمعته عن هالموديل البروسسر ماله وايد بطي .واعتقد الموديلات الثانيه هم ممكن تشغل الايدج.

ممكن من اللي جربوا هالخدمه على الاي ميت يجاوبونا.

مع الشكر

م. سعد

عضو نشط
عظم الله اجورنا في أمير القلوب عسى الله يغمده الفردوس

جهاز ال K-Jam اهو الافضل بلا منازع حاليا لانه الوحيد من فئته اللي يدعم خدمة الاتصال السريع edge و اللي سرعتها تقريبا 115 kb/s حيث ان الاجهزة الاخرى لا تدعم هذه الخدمة. جميع اجهزة الايميت الاخرى تدعم خدمة الاتصال العادي gprs و اللي سرعتها تقريبا 30 kb/s.

هناك جهاز واحد فقط يتفوق على k-jam و هو imat- jasjar. و هو يدعم خدمة wcdma التابعة لشبكة الجيل الثالث 3G و اللي سرعتها تقريبا 380 kb/s. للأسف الخدمة أصلا مو شغاله بالكويت ... في حجي انها راح تشتغل في ظرف جم شهر عن طريق mtc .. تقدر تشيك معاهم قبل ما تتخذ اي قرار. باقي اجهزة الايميت مو مال مقارنة، اي يتساوون كلهم بعد هالجهازيين تقريبا سوى فرق الحجم و وجود الكيوبورد.

اهم مزايا و عيوب كل واحد عالسريع.

k-jam : صغير بحجم و خفة النوكيا العادي - يدعم اسرع خدمة انترنت في الكويت edge - للأسف الشديد لن يعدم wcdma اسرع خدمة انترنت في العالم و التي للاسف لا تدعمها الكويت حاليا - الشاشة صغيرة و تحجب او تعيق التصفح - سعره 250 د.ك تقريبا.

jasjar: اكبر من الاجهزة التقليدية و ثقيل نوعا ما على المخبات - يدعم wcdma اسرع خدمة انترنت في العالم و التي للاسف لا تدعمها الكويت حاليا - لا يدعم خدمة edge الوحيدة الاسرع في الكويت - شاشة كبيرة تسهل التصفح - سعره 350 د.ك تقريبا.

و إنا لله و إنا إليه راجعون

MIAMI

عضو نشط
شكرا مهندس سعد

مشكور يامهندس سعد على الاضافه وسرعة الرد

من عيوب الجام كي ان البروسسر بطي ؟ هل الكلام هذا صحيح ولا مجرد كلام؟
مقارنه بالاي ميت الثانيين .

انا اشوف شاشته صغيره بس مو صغيره وايد , اهم شي تشغل موقع الاوسط برو والاسهم السعوديه وحجمه مناسب وسهل الحمل وخلاص.

ولاتنسى ان سعر الجام كي مو شويه والاجهزه الثانيه تكون ارخص وهم ممكن تشغل الخدمه.

وارجوا من اهل الخبره الاضافه في هذه النقطه لانها تهم شريحه كبيره من المتداولين. وشكرا

م. سعد

عضو نشط
MIAMI قال:
مشكور اخوي على الرد
الاي ميت جام كي يدعم الايدج واللي سمعته عن هالموديل البروسسر ماله وايد بطي .واعتقد الموديلات الثانيه هم ممكن تشغل الايدج.

ممكن من اللي جربوا هالخدمه على الاي ميت يجاوبونا.

مع الشكر

البروسسر ماله وايد بطي سرعته عن تجربة اهو يتفوق على اجهزة الايميت القديمة، intel processor 400 Hz and blueverde 416 Hz .. بس كترقيم اهو TI OMAP850 200 Hz .. طبعا النوع هني مختلف و اعتقد عشان جذي الناس متلخبطة .. هذه النقطة تحتاج المزيد من البحث لتوضيح الفرق اكثر .. بس واقع التجربة يقول كلمته و k-jam فعلا اسرع. خصوصا اذا شلت برنامج الفيروس و اللي ياتي نازل .. اعتقد الاجهزة القديمة تاتي بدون هالبرنامج .. ترى وجود هالبرنامج وايد يأثر .

ممكن تشغل الايدج اكيد لأ.

هذا الرابط فيه كل المعلومات ..
http://www.clubimate.com/t-devicedetails.aspx

م. سعد

عضو نشط
MIAMI قال:
مشكور يامهندس سعد على الاضافه وسرعة الرد

من عيوب الجام كي ان البروسسر بطي ؟ هل الكلام هذا صحيح ولا مجرد كلام؟
مقارنه بالاي ميت الثانيين .

انا اشوف شاشته صغيره بس مو صغيره وايد , اهم شي تشغل موقع الاوسط برو والاسهم السعوديه وحجمه مناسب وسهل الحمل وخلاص.

ولاتنسى ان سعر الجام كي مو شويه والاجهزه الثانيه تكون ارخص وهم ممكن تشغل الخدمه.

وارجوا من اهل الخبره الاضافه في هذه النقطه لانها تهم شريحه كبيره من المتداولين. وشكرا

حياك الله أخوي.

ليس بطيء عن طريق التجربة (عندي القديم و الفرق شاسع صراحة) .. اللبس بسبب رقم البروسيسور و وجود برنامج الفيروس.

ترى يمكنك لف الشاشة بالعرض و بالتالي زيادة طول السطر و اعطاء رؤية افضل.

بالنسبة للموقع .. كل الاجهزة لا تستطيع الدخول على المواقع البنكية المؤمنة .. بس فيه تحديث و برامج تعالج المشكلة هذه.

الاوسط برو البرنامج و ليس الموقع يشتغل بطلاقة و بالنسبة لموقع الاسهم السعودية فاحتاج اجرب .. التوقع انه يدخل عادي بس اذا كان في صفحة تداول فهني المشكلة.

الاوسط برو يشتغل مع الgprs عادي نوعا ما و مقبول (جربته على الايميت القديم و كان لا بأس فيه) .. لانه البرنامج خفيف شوي .. المشكلة بالنسبة للسرعة تكون واضحة بالنسبة للمواقع فقط على ما لاحظت.

k-jam هو الوحيد اللي يشغل edge ان شاء الله متأكد من هالمعلومة .. بس تقدر تضحي و تستخدم gprs مع البرو و الله يعينك على الصفحات.

أنا شخصيا مجرب k-jam مع برنامج الاوسط برو والصراحة ممتاز بس في عيب واحد ان البرنامج ماتقدر اتشوف اوامر البيع والشراء للشركات وأعتقد كلام اخي م . سعد صحيح الجهاز موبطيئ بس يمكن اللبس بسبب رقم البروسيسور و وجود برنامج الفيروس بس للأسف الجهاز مايدعم الجيل الثالث

لمن اشبك على النت من خلال ال k-jam السرعة 115 عن طريق البلوتث وعن طريق الكيبل 230 وال download بين ال 15 وال 20 في بعض الاحيان تكون بين ال 4 وال 8 وشكرا

م. سعد

عضو نشط
وراكم وراكم قال:
بس في عيب واحد ان البرنامج ماتقدر اتشوف اوامر البيع والشراء للشركات

المشكلة هذه اخي العزيز مثل ما تفضلت مو حلوة .. عالعموم ترى نسخة البرنامج اللي تركب على الكومبيوتر الكفي و الايميت محدودة جدا جدا و ليست مثل نسخة الكومبيوتر العادي اللي فيها وايد وايد وظايف و قدرات .. من باب العلم انه هذه المشكلة ترجع لضعف مواصفات الاجهزة هذه مقارنة بالكومبيوتر العادي .. ابتداء بالذاكرة و انتهاء بسرعة الجهاز ..

بس ترى الايميت عجيب مع الاوسط برو .. و انت طالع ما يمك كومبيوتر، بالسيارة او بالسفر .. كل ما عليك هو حمل تلفونك العادي معاك و اللي طبعا على طول معاك و تمتع بمزايا تعتبر عادلة و كافية لبرامج الكومبيوتر العادي.

boalons

عضو محترف
اخوي م. سعد

من مده سمعت ان ال mtc قاعدين يشتغلون في ال 3G وحتى شغلوها لاشخاص معينين !!

ياريت احد ياكدلنا من ال mtc

م. سعد

عضو نشط
boalons قال:
اخوي م. سعد

من مده سمعت ان ال mtc قاعدين يشتغلون في ال 3G وحتى شغلوها لاشخاص معينين !!

ياريت احد ياكدلنا من ال mtc

سمعت نفس الحجي و نبي تاكيد

MIAMI

عضو نشط
مشكوورين على الردود المفيده

مشكور يامهندس سعد وانت يابالونز
وشكلي راح اشتري الجام كي واتوكل على لله وللعلم انا عندي لاب توب بس انا ابي استخدم الاي ميت واحط فيه خط بيانات ( داتا لاين ) واخليه بس للتداول في الاوسط برو والسوق السعودي وقت الحاجه فقط وليس بشكل يومي.

وشكرا

ميامي

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
م. سعد قال:
حياك الله أخوي.

ليس بطيء عن طريق التجربة (عندي القديم و الفرق شاسع صراحة) .. اللبس بسبب رقم البروسيسور و وجود برنامج الفيروس.

ترى يمكن لف الشاشة بالعرض و بالتالي زيادة طول السطر.

بالنسبة للموقع .. كل الاجهزة لا تستطيع الدخول على المواقع البنكية المؤمنة .. بس فيه تحديث و برامج تعالج المشكلو هذه.

الاوسط برو و ليس الموقع يشتغل بطلاقة و بالنسبة لموقع الاسهم السعودية فاحتاج اجرب .. التوقع انه يدخل عادي بس اذا كان في صفحة تداول فهني المشكلة.

الاوسط برو يشتغل مع الgprs عادي نوعا ما .. لانه البرنامج خفيف شوي .. المشكلة بالنسبة للسرعة تكون واضحة بالنسبة للمواقع فقط على ما لاحظت.

k-jam هو الوحيد اللي يشغل edge ان شاء الله متأكد من هالمعلومة .. بس تقدر تضحي و تستخدم gprs مع البرو و الله يعينك على الصفحات.

هل تقصد بأن موقع الأوسط لايمكنني تصفحه في الأيميت (كي- جام) ؟

وكذلك لدي سؤال آخر. هل يمكنني تصفح موقع البورصه في هذا الجهاز؟

وشكراً.

splendid

عضو نشط
wildibm قال:
انزين شرايكم بنوكيا 9300

مانقدر نتصفح او نسوي شغلاتنا عليه؟

ها شرايكم فيه؟

انا ااكد لك ان البرو ما يشتغل على نوكيا 9300 , لان نوكيا Operation System سيمبيان , لكن البوكيت بي سي ويندوز 2003 الثاني 0

اما البراوز على موقع الاوسط ممكن , بس ماني متاكد اذا الاوبرا يدعم تشفير 128 او لا ( SSL ) .

م. سعد

عضو نشط
أقتصادي 2005 قال:
هل تقصد بأن موقع الأوسط لايمكنني تصفحه في الأيميت (كي- جام) ؟

وكذلك لدي سؤال آخر. هل يمكنني تصفح موقع البورصه في هذا الجهاز؟

وشكراً.

موقع البورصة ما فيه مشاكل .. موقع الاوسط يحتاج الى تحديث امني و تحديث نوعي .. انا شخصيا ما جربت الحلول المقترحة ، بس قريت عنها لان استخدامي للاوسط برو كافي ..

قريت انه فيه مشكلة امنية لا تدعمها اجهزة الايميت كلهم و عولجت بتحديثات امنية من الشركة، و ترى يمكن السبب هو اني مو حاط جدار ناري و مكافح فيروسات ..

المشكلة الثانية هي نوعية الصفحة حيث ان بعض الصفحات برمجتها صعبة حتى على الكومبيوتر العادي

فيه برنامج جافا للتصفح يحل كل هالمشاكل على ما اذكر في موقع www.mobile4arab.com منتدي البوكيت بي سي و حلول اخرى بس ما جربتها شخصيا ...

بس تقريبا ما فيه مشاكل جدية معاي و انا راضي عن اداء الايميت المحدود مكتفي بقدرتي على انهاء االاعمال المهمة جدا و انا بالسيارة او بالسوق او بالسفر لان تلفوني معاي 24 ساعة و البرامج و المزايا لا تعد و لا تحصى

م. سعد

عضو نشط
wildibm قال:
انزين شرايكم بنوكيا 9300

مانقدر نتصفح او نسوي شغلاتنا عليه؟

صورة كبيرة حيل حيل

ها شرايكم فيه؟

splendid قال:
انا ااكد لك ان البرو ما يشتغل على نوكيا 9300 , لان نوكيا Operation System سيمبيان , لكن البوكيت بي سي ويندوز 2003 الثاني 0

اما البراوز على موقع الاوسط ممكن , بس ماني متاكد اذا الاوبرا يدعم تشفير 128 او لا ( SSL ) .

ما يدعم كل البرامج و منهم الاوسط برو .. نفس ما تفضل اخوي splendid لان نظام التشغيل له مو نظام كومبيوتر مثل ويندوز 2003 و الان 2005 الافضل بكل المقاييس .. البرامج اللي تركب عليه محدودة و بصراحة لا يقارن بالايميت بالنسبة لي على الاقل .. خصوصا k-jam .. هذا الجهاز جاء صغيرا و خفيفا كالنوكيا العادي .. و قد تم اضافة المزيد من الازرارات اللي تسهل عملية التحكم بالجهاز اللي خلت رأيي الشخصي انه هذه هي الميزة الوحيدة اللي في نوكيا و مو في الايميت قبل .. اجهزة نوكيا وسوني اريكسون فقدت سهولة استخدامها المميزة لها سابقا امام k-jam فقط.

مشكلة الصفحات الامنية موجودة في كل اجهزة الموبايل و البوكيت بي سي و تحتاج الي تحديثات و برامج حماية .. طبعا الايمت اسهل في التحديث و اسرع

أعلى