ترقب مشوب بالحذر قبل استئناف التداولات ببورصة الكويت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة العلمي, بتاريخ ‏17 يناير 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العلمي

    العلمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2005
    المشاركات:
    844
    عدد الإعجابات:
    0
    توقعات بهبوط مؤقت في أسعار الأسهم
    ترقب مشوب بالحذر قبل استئناف التداولات ببورصة الكويت


    انخفاض السعار فرصة للشراء


    [​IMG]

    دبي – العربية.نت

    يترقب المستثمرون في الأسهم الكويتية بحذر استئناف التعاملات بسوق الأوراق المالية يوم السبت 21/1/2006 بعد توقف 6 أيام حداداً على أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.

    وأبدى مديرو محافظ تفاؤلاً حذراً مشيرين إلى أن أي هبوط سيكون مرحلياً، أي مؤقتاً، يتم تجاوزه لأن السياسات الاستثمارية الكبرى لم تتغير، وما قد تشهده السوق هو هلع بعض صغار المستثمرين وتوجههم ناحية البيع، لكن الجميع متفقون على أن استكمال الإجراءات الدستورية السامحة بالانتقال السلس للسلطة كفيل وحده بحسم الأمور لصالح السوق.

    وقال مدير إدارة الاستثمار المحلي في شركة الاستثمارات المالية الدولية (ايفا) عبدالله الخزام إن شهية معظم الناس للتداول ضعيفة كون البلد في حالة حزن وعزاء، ومن المرجح أن يقود العامل النفسي البورصة وسط هدوء نسبي في التداول على الكميات والقيم، مؤكداً أنه سرعان ما سيتم تجاوز هذه المسألة ليعود السوق إلى طبيعته.

    وأضاف, بحسب ما نشرته جريدة "القبس" الكويتية الثلاثاء 17/1/2006, أنه سيحدث توازن في السوق بمجرد استكمال الإجراءات الدستورية الخاصة باختيار ولي العهد وإعادة تشكيل الحكومة كون أي توازن في الوضع السياسي سينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي مباشرة.

    من جانبه, توقع نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنية حمد أحمد العميري أن تكون حركة التعاملات هادئة وبدون مفاجآت لأنه لا توجد صورة رمادية ولا إشاعات في المسألة السياسية.

    وقال إن أي ردة فعل ستكون مؤقتة وعابرة، وأن هناك "وقودا مقبلاً" للسوق يتمثل في إعلانات الأرباح والتوزيعات، والمشروعات والصفقات التي ستقبل عليها الشركات مما سيكون لها اثر ايجابي في دفع السوق.

    وذكر مدير أول الاستثمارات المحلية والعربية في "الشركة الكويتية للاستثمار" فوزي الشايع أن الانتقال السلس للسلطة وتولي الشيخ سعد العبد الله مقاليد الحكم سيمثل عامل دعم للسوق وأنه كلما سارت الأمور سياسيا بوضع سلس، فإن التفاؤل بالجانب الاقتصادي، خصوصا لدى أهل السوق سيزداد، خاصة أن أرباح الشركات المدرجة ستمثل عامل الدعم الأساسي لحركة السوق في المرحلة المقبلة.




    انخفاض السعار فرصة للشراء

    ومن جهة أخرى, شدد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "غلف انفست" ناصر بورسلي على أن أي هبوط حاد للسوق سيكون بمنزلة فرصة ممتازة للشراء لأن وضع البورصة جيد والتأثر بالعامل النفسي سيظل محدود الأثر مقابل العوامل الايجابية الأخرى التي لا تزال تقود السوق حتى الآن.

    وأوضح أن الشراء لا يكون أبدا لدعم السوق أو خلافه بل عندما تتوافر الفرصة الملائمة للشراء وفقاً للمعايير الاستثمارية المهنية التي تضمن جودة الأداء وكفاءة القرار الاستثماري.

    وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة "الدولية للاستثمار" سامي البدر، إنه أعطى توجيهات مباشرة للمحافظ الاستثمارية التابعة بعدم السماح لحدوث أي تلاعب بالأسعار ومحاولات الضغط على السوق انطلاقا مما وصفه بالدور الوطني لمديري المحافظ والصناديق وعدم إعطاء الفرصة لحدوث عمليات هبوط غير مبررة يقودها بعض المضاربين في السوق.

    وأضاف أن الأثر النفسي سيظل مؤثرا ليومين او3 أيام وسوف يفقد خلالها البعض المبادرة بينما ينتظر بعض أهل السوق من يتقدم للشراء ولكن في النهاية لا بد أن تترسخ عوامل السوق الأساسية التي تدعم الصعود وتحقيق المزيد من الأرباح للمستثمرين والشركات.
     
  2. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    الرجاء عدم فتح مواضيع جديدة بخصوص توقعات السوق

    والألتزام بالموضوع الرئيسي

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=38482


    سيتم اغلاق اي موضوع مشابه ، برجاء التعاون لما فيه المصلحة .



    الفهلوي
     
حالة الموضوع:
مغلق