رجــال الإقتصاد في الكويت يقولــــــــون .......!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول اسلامي, بتاريخ ‏19 يناير 2006.

  1. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    صرح رجال الاقتصاد في الكويت والمحترفون في ادارة المحافظ في البورصات المحليه والعربيه عن نظرتهم في التفائل للتداول بعد الاحداث



    الـحنيان: الأثر النفسي سيتلاشى أمام عوامل الدفع

    رأى مدير ادارة الاستثمارات المحلية والعربية في شركة الاستثمارات الوطنية، السيد سعد الحنيان ان الوهلة الاولى لبدء التعاملات في البورصة قد تكون مترددة في الشراء، الا ان اثر العامل النفسي لن يستمر طويلا، نظرا الى توفر مجموعة ممتازة من عوامل الدعم للسوق على مستوى الاسهم.

    وقال السيد سعد الحنيان ان العامل النفسي لم يستمر طويلا، او يلعب دورا مؤثرا امام اغراءات بعض الاسعار التي تراجعت دون مبرر او تلك التي اخذت حاصلها في التأسيس، فضلا عن ان الصعود القوي لأسواق الخليج والذي من الطبيعي ان يلعب دورا في رفع مستوى ومؤشر التداول في بورصة الكويت
    .


    العميري: السوق يستمد قوته من سرعة الـحسم السياسي

    العميري اكد تفاؤله، اذ ان الصورة لدى الجميع اصبحت واضحة، والكويت ستستمر في الرخاء والازدهار الاقتصادي، لأنه لا توجد صورة رمادية، ولا اشاعات في المسألة السياسية

    الشايع: الانتقال السلس للسلطة عامل إيجابي للسوق

    اشار مدير اول الاستثمارات المحلية والعربية في الشركة الكويتية للاستثمار السيد فوزي الشايع الى ان الانتقال السلس للسلطة وتولي سمو الشيخ سعد العبدالله مقاليد الحكم سيمثل عامل دعم للسوق يوم غد.



    الـخزام: استكمال الإجراءات الدستورية سينعش السوق.. ويزيل القلق

    توقع مدير ادارة الاستثمار المحلي في شركة الاستثمارات المالية الدولية (ايفا)السيد عبدالله الخزام ان يحدث توازن في السوق بمجرد استكمال الاجراءات الدستورية الخاصة باختيار ولي العهد واعادة تشكيل الحكومة كون اي توازن في الوضع السياسي سينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي مباشرة.


    الموسى: العاطفة ستحدد خيارات التداول

    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة الاوراق المالية علي الموسى ان الجو العام في الكويت مشحون بالعاطفة والحزن ومن الطبيعي ان يتأثر السوق غدا بهذه الاجواء، بل ان العاطفة ستكون هي المحدد للاتجاهات واتخاذ قرارات البيع والشراء.

    البدر: سنقف بوجه المتلاعبين والراغبين بالضغط على الأسعار

    قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للاستثمار السيد سامي البدر، انه اعطى توجيهات مباشرة للمحافظ الاستثمارية التابعة بعدم السماح لحدوث اي تلاعب بالأسعار ومحاولات الضغط على السوق يوم غد الاربعاء، انطلاقا مما وصفه بالدور الوطني لمديري المحافظ والصناديق وعدم اعطاء الفرصة لحدوث عمليات هبوط غير مبررة يقودها بعض المضاربين في السوق.

    الراشد: اتجاهات البيع ستكون عابرة لاسيما من صغار المتعاملين بالسوق

    مساعد المدير العام للاستثمارات المحلية والعربية في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصولالسيد عبدالعزيز الراشد، ان الظروف المحيطة بالبورصة تدعو الى التفاؤل، خصوصا ان انتقال السلطة جاء بهدوء وبسلاسة نالت الاستحسان، وبالتالي سيكون لذلك اثر ايجابي كبير.


    الـحـوطي: تداولات ضعيفة وعزوف من الكبار

    شدد المدير العام للاستثمارات وادارة محافظ العملاء في شركة بيت الاوراق المالية السيد وليد الحوطي على اهمية العامل النفسي في تحديد اتجاه السوق غدا، لأن الاجواء الحالية لحالة الوفاة والعزاء لا بد ان تنعكس سلبا على وضع البورصة.

    الأرملي: التأثير وقتي جداً والبورصة إلى صعود لا محالة

    قال عضو لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ومساعد المدير العام في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي السيد أسامة الأرملي إن التداول في بورصة الكويت يتم دون تدخل حكومي وأي تأثير سلبي في التداول في السوق سيكون وقتيا جداً بسبب العامل النفسي وحالة الحزن التي تحيط بالمتعاملين.

    الـحبشي: أي أثر سيكون مؤقتا

    رأى نائب المدير العام للاستثمار المحلي في شركة بيان للاستثمارالسيد فهد سليمان الحبشي ان السوق سيعتمد في ادائه على الاستقرار المحيط به، وكل الظروف والاجواء تشير الى اداء ايجابي.

    بوراشد: يجب تجاوز العامل النفسي فكل عوامل الدفع متوافرة

    قال المستشار في شركة مجموعة عارف الاستثمارية السيد بدر بوراشد، ان انتقال السلطة تم بسلاسة الى سمو الأمير الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، وهذا سيكون له تأثيره الداعم للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية غدا.


    العصيمي: لا تغيير في سياسات المـجموعات الاستثمارية

    ويرى مدير اول الاستثمار في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار السيد فيصل العصيمي ان السوق قد يشق طريقه بشكل مستقر، باستثناء بعض الاضطرابات التي قد تحدث جراء تعاملات بعض صغار المستثمرين.
     
  2. ابومانع

    ابومانع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله خير
     
  3. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    يعطيك العافيه
     
  4. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تفائل السبت
     
  5. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    الحمدلله
    اخبار امس من امور اوضاع حسمت اظنها اكثر مؤشر اجابي يدعوا للتفائل
    اضافه على كلام الاقتصادين