رسالة دريال الى مدير البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة showbiz, بتاريخ ‏21 يناير 2006.

  1. showbiz

    showbiz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    401
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولــة الكـــــــويت
    رسالة الي الدكتور صعفق الركيبي ....بورصة الإشاعات ستتحكم بالمؤشر...

    الـتاريخ : 20/01/2006

    عهدنا من سيادتكم دائما بالحكمة بأدارة البورصة ووقف الشركات المتلاعبة بالأخبار وأحالة المتلاعبين من المستثمرين الى لجان التحقيق في البورصة وعهدناكم بالحكمة فيما يدور خلف الكواليس في شؤون ادارة البورصة ، ولما للوضع الراهن في البلد بعد وفاة صاحب السمو الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح الى جنان الخلد بمشيئة الله حتي تتضح الامور ويسود الوضع بح كمة الكبار من الاسرة الكريمة أعزها الله الى يوم الدين .

    نطالبكم بوقف التداول في البورصة حتي نهاية الاسبوع الحالي لحماية المستثمرين من التلاعب في حركة التداول والسطرة على الاشاعات الغير مبررة والسيطرة على الوضع في قيادة السوق وعدم حصول أي هزة اقتصادية قد تضر مصالح البلد فلهذا نشد على أزركم في قيادة البورصة بحكمة وأقتدار حتى وصولها الى بر الامان .


    بورصة الإشاعات ستتحكم بالمؤشر...

    ستلعب الاشاعات دورا كبير في تداولات هذا الأسبوع وخاصة اليوم السبت حيث ستتولى هي ترجيح الكفة وخاصة إذا ما علمنا أن العلاقة بين القيمة الفعلية الموضوعية للسهم وبين سعره المتداول هي علاقة تحددها الآراء التي تسود السوق حوله وليس بناء على قي مته الفعلية. ولهذا فسعر السهم يحدد بناء على الشائعات والدعاية وصورته في السوق وغيرها من العوامل النفسية التي يمكنها استغلال العديد من المعطيات سواء كانت إقتصادية إجتماعية او سياسية والمعلومات والتوقعات التي توظفها في هذا الاتجاه او ذاك. وهذه نتيجة خطيرة (لأنها تجعل من البورصة مكانا آمنا لممارسة التلاعب بالأسعار) لكنها حقيقية.
    ونتيجة لذلك فإن حركة أسعار السوق تعكس تجسيداً تصويرياً للرأي العام ويصنف موجات السيكولوجيا الجماهيرية (حركة السوق ( التي تبدو ظاهرياً وكأنها عشوائية إلى أنماط سعرية حية.

    السوق لا يحتاج مراقبين ...يحتاج مبادرين ...من سيكون المبادر؟
    ولهذا يتوقع ان يشهد السوق ترقبا وتذبذبا عشوائيا بإنتظار المبادر من صناع السوق والمحافظ والصناديق الاستثمارية وخاصة مع إعلان الكثير من مدراء هذه المحافظ والصناديق خلال الأيام الماضية بأنهم سيراقبون الوضع فقط للحد من التلاعب بالاسعار وهذا يؤكد انهم ينتظرون المبادر وإنهم لن يكونوا (المبادرين).

    ولهذا نتوقع ان تشهد عمليات وحجم التداول إنخفاض ملحوظا في بداية التداول سيتفاعل طرديا مع مرورو الوقت وفقا لبورصة الاشاع ات وهذا مما قد يؤدي إلى بعض الانخفاض وستكون نقطة الدعم الرئيسية هي 11,518 حسب نسب فوبناتشي ومعدل التحرك لمتوسط 10 و 20 يوم.