هل شركة إنتل وآي بي إم و مايكروسوف ..... ؟

حسين أيوب

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركات إنتل ومكروسوفت و شركة آي بي إم جميعها لو وضعناها على فلتر أبو هاني سنجد أنها سوف تتجاوز الفلتر بكفائة حيث أنها أساس نشاطها على التوالي في صناعة أشباه الموصلات و برامج الكمبروتر و أجهزة الكمبيوتر كما أن نسبة الربا فيها قليل جدا أقل من المعايير والضوابط الشرعية المحدد من قبل هئية الرقابة الشرعية لبنك الراجحي والموضوعة في فلتر أبو هاني

كل هذا الكلام جميل لكن الذي يخفي عن البعض أو الكثير أنه

السؤال المهم وهو :
هل هذه الشركات تتعامل مع الجيش الأمريكي في حربه ضد الإسلام في العراق وإفعانستان وفلسطين

يعني هل هذه الشركات تقوم بمد الجيش الأمريكي بأحدث التقنيات الآلية والألكترونية لإستخدامها في حربه ضد الإسلام
حيث أنه من المعروف أن التقنية وإستخدام الكمبروترات صار أهم أسلحة العصر حيث أنه كل الصواريخ والأسلحة الفتاكة تتحرك بالكمبيوتر؟

السؤال مهم جدا وجوابه لايظهر في فلتر أبو هاني أبدا ولا أي فلتر

ولو حصل وأن ثبت أن هذه الشركات تدعم الجيش الأمريكي في حربه على الإسلام سيحول حكم المساهمة في هذه الشركات 180 درجة من الحلال الى الحرام المحض

أرجو ممن له خلفية عن هذه الشركات وأخبارها أن يطلعنا على هذا الموضوع المهم جدا حتى لايساهم أحد منا في الحرب ضد الإسلام وهو لايدري ويدخل في رزقه الحرام المحض وهو لايدري

عبدالله_408

عضو نشط
انا مع الاخ تريدر

اذا بتفكر هالتفكير فكل الشركات الامريكيه تصب في مصلحة الاقتصاد الامريكي اللي يقوم عليه الجيش الامريكي

تريليوني

عضو محترف
حسين أيوب قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركات إنتل ومكروسوفت و شركة آي بي إم جميعها لو وضعناها على فلتر أبو هاني سنجد أنها سوف تتجاوز الفلتر بكفائة حيث أنها أساس نشاطها على التوالي في صناعة أشباه الموصلات و برامج الكمبروتر و أجهزة الكمبيوتر كما أن نسبة الربا فيها قليل جدا أقل من المعايير والضوابط الشرعية المحدد من قبل هئية الرقابة الشرعية لبنك الراجحي والموضوعة في فلتر أبو هاني

كل هذا الكلام جميل لكن الذي يخفي عن البعض أو الكثير أنه

السؤال المهم وهو :
هل هذه الشركات تتعامل مع الجيش الأمريكي في حربه ضد الإسلام في العراق وإفعانستان وفلسطين

يعني هل هذه الشركات تقوم بمد الجيش الأمريكي بأحدث التقنيات الآلية والألكترونية لإستخدامها في حربه ضد الإسلام
حيث أنه من المعروف أن التقنية وإستخدام الكمبروترات صار أهم أسلحة العصر حيث أنه كل الصواريخ والأسلحة الفتاكة تتحرك بالكمبيوتر؟

السؤال مهم جدا وجوابه لايظهر في فلتر أبو هاني أبدا ولا أي فلتر

ولو حصل وأن ثبت أن هذه الشركات تدعم الجيش الأمريكي في حربه على الإسلام سيحول حكم المساهمة في هذه الشركات 180 درجة من الحلال الى الحرام المحض

أرجو ممن له خلفية عن هذه الشركات وأخبارها أن يطلعنا على هذا الموضوع المهم جدا حتى لايساهم أحد منا في الحرب ضد الإسلام وهو لايدري ويدخل في رزقه الحرام المحض وهو لايدري

If You Are Thinking Like THIS Then
Why Do You Live In The USA
Go Back To Your Country

حسين أيوب

عضو نشط
ياشباب إنتم فاهمين غلط أنا ما أقصد مثل ماتقولوا أنا عارف إنه كل الشركات في أمريكا تمثل الإقتصاد الأمريكي الذي يصب في مصلحة الجيش الأمريكي لكن أنا أقصد إنه العلماء ليش حرموا المساهمة في الشركات التي تصنع الأسلحة ؟
مو عشان هي تساهم في حرب الإسلام ؟

وفي نفس الوقت حللوا الشركات التي أساس نشاطها حلال مثل صناعة الكمبيوتر ؟

طيب لما قالوا هم كذه ليش ماكلمتوهم العبارات الذهبية إلي قلتوا لي ؟

ماقال العلماء المجيزين للمساهمة في الشركات المختلطة إنه من شروط المساهمة في الشركات أن :
1- أساس نشاطها حلال يعني ما تكون شركات صناعة خمور وأفلام ماجنه وبنوك ربوية و ............... صناعة أسسسسسسسسسسسلحة
2- أن يكون نسبة القروض الربوية 30%
3- أن يكون نسبة الكسب الخبيث 5%
4- أن يطهر المتداول ماله حين توزيع الشركة أرباح

مو هذه هي الضوابط ؟
طيب العلماء قالوا ممكن تساهم في الشركات ذات النشاط الحلال ولكن لاتساهم في شركات صناعة الأسلحة طيب ليش ماكلمتوهم الكلام إلي قلتوه لي ؟

أنا قصدت الشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع الخيش الأمريكي يعني فيه خبر مثلا لشركة : قامت شركة إنتل بإبرام عقد مع الجيش الأمريكي
قامت شركة هالوبرتون بتوقيع عقد مع الجيش الأمريكي .......... هكذا

ولم أقصد الشركات التي لاتتعامل مع الجيش الأمريكي (يعني ماأبرمت عقود وصفقات مع الجيش) أو مثلا تعاملت مرة واحدة معه في الماضي ثم أنقطعت
أنا ملتزم بالضوابط فقط ماني مبالغ في الأمر الضوابط واضحة قالت لاتتعامل في شركات صناعة الاسلحة (لأنها تحارب الإسلام)
وممكن تتعامل مع سواها من الشركات ذات النشاط الحلال

طيب أنا مستعد إني أساهم في شركات صناعة أسلحة وأبصم بالعشرة على كدة بس لو كانت شركات مثلا كورية أو أوروبيه غير بريطانية ليش ؟
لأنها شركات صحيح نصنع الأسلحة لكن دولها ماتحارب الإسلام مثل أمريكا وإسرائيل وبريطانيا ولو سالت أحد العلماء ماراح يحرم علي المساهمة هذه لأنه المساهمة في صناعة الأسلحة ماهو محرم في ذاته لكن محرم لغرضه وهو لو كانت الشركة جنسيتها في دولة تحارب الإسلام مثل أمريكا و بريطانيا وإسرائيل غير عن شركة تصنع الأسلحة في مثلا كوريا الجنوبية أو المكسيك أو السويد

يعني لما تتعامل شركات إنتل أو مايكروسوفت أو آي بي إم مع الجيش الأمريكي ماصارت هذه شركات داخلة من صمن شركات صناعة أسلحة المحرمة عند العلماء؟
ولا الكمبيوتر والتقنية ماهو مستخدم في الحرب ولسة إحنا نحارب بطرق أيام الحرب العالمية الأولي؟

السؤال بالمختصر المفيد هل إنتل ومايكروسوف تتعامل مع الجيش الأمريكي بشكل مباشر وتمده بالتقنيات ولا ماتعمل كذه(يعني تبرم مع الصفقات بشكل مستمر) ؟ أ
أو تعاملت معه مرة واحدة فيما مضي أو لاتزال تتعامل معه بشكل مستمر؟

ماقصدت الشركات التى لاتتعامل مع الجيش الأمريكي بشكل غير مباشر

لأنه لو دخلنا في التعامل الغير مباشر راح نقول إنه كل دول أوبك التى تبيع النفط لأمريكا تتعامل في حرب الإسلام؟

أنا قصدي فقط التعامل المباشر

بعدين أخي ترليوني ما عليش لما تقول لي أرجع لبلدي أقول معك حق في ذلك لما تراني أخدم الأمريكان وأشتغل هنا موظف في أي عمل في أي شركة

لكن لما تقولي هذا الكلام وأنا هنا لدراسة الماجستير وممكن الدكتوراة فأنا هنا في هذا الأمر ما أخدم الأمريكان أخدم بلدي والإسلام لما آخد العلم منهم وأرجع أفيد المسلمين بهذا العلم أعتقد لازم تراجع كلامك لأنه المسلمين من قديم الزمن كانوا يسافروا ويأخذوا العلم من الغرب الإغريق وغيرهم الروم والفرس وأنت تعلم أن المسلمين أخذوا العلم أول مرة من أيام الفتوحات الإسلامية يعني من ناس بينهم وبين الإسلام حرب وقتال

بعدين الأمريكان مابعلموني ولا حرف واحد عشان سواد عيوني
بعلموني لأنه الحكومة السعودية تدفع لهم الفلوس لأنه هذه إسمها بعثة على حساب الدولة ماهي جمعية خيرية لتعليم السعوديين

حسين أيوب

عضو نشط
chart Trader قال:
شوف سهم كوكا كولا أو سفن أب أو بيبسي

بارك الله فيك لكن إيش تقصد يعني هل يعني إنه نساهم فيها ولا إنه ما نساهم فيها وكمان ممكن توضح لي رمز شركة سفن أب لأني ماأعرف رزمها لو تكرمت

كمان ماعليه لو عندك فكرة عن اخبار الشركة انتل هل هي تعاملت مع الجيش الأمريكي أو لازالت تتعامل مع الجيش الأمريكي (عقدت صفقه معه بمده بمعالجات بنتيوم مثلا أو ماشابه)؟

لأنه لو أتضح إنها ماتعاملت مع الجيش أو إنها مابتتعامل مع الجيش الأمريكي فإنها هذه الأيام فرصة للمراقبة اللصيقة لأنها فرصة للدخول في حالة لو أعطت إشارات شراء وسعرها الآن في هبوط ومكرر ربحيتها الآن مغري جدا على 15.13 وهو مكرر رائع وسعرها الآن 21.21 وهو أرخص سعر من بين شركات الداوجونز حتى الآن كما أنها تجاوزت الفلنر الإسلامي بكفاءة

وجزاك الله وجميع من رد على الموضوع خير الجزاء ووسع لكم في الرزق الحلال

CHART TRADER

عضو نشط
حسين أيوب قال:
كمان ماعليه لو عندك فكرة عن اخبار الشركة انتل هل هي تعاملت مع الجيش الأمريكي أو لازالت تتعامل مع الجيش الأمريكي (عقدت صفقه معه بمده بمعالجات بنتيوم مثلا أو ماشابه)؟

لأنه لو أتضح إنها ماتعاملت مع الجيش أو إنها مابتتعامل مع الجيش الأمريكي فإنها هذه الأيام فرصة للمراقبة اللصيقة لأنها فرصة للدخول في حالة لو أعطت إشارات شراء وسعرها الآن في هبوط ومكرر ربحيتها الآن مغري جدا على 15.13 وهو مكرر رائع وسعرها الآن 21.21 وهو أرخص سعر من بين شركات الداوجونز حتى الآن كما أنها تجاوزت الفلنر الإسلامي بكفاءة

وجزاك الله وجميع من رد على الموضوع خير الجزاء ووسع لكم في الرزق الحلال

الأخ العزيز ... حسين

الجيش الأمريكي يتعامل مع شركات أمريكيه وأيضا شركات عربيه

وحكومات عربيه وخليجيه ..

الزبده ...

كشكشها ما تعرضهاش :d :d

:d

حسين أيوب

عضو نشط
CHART TRADER قال:
الأخ العزيز ... حسين

الجيش الأمريكي يتعامل مع شركات أمريكيه وأيضا شركات عربيه

وحكومات عربيه وخليجيه ..

الزبده ...

كشكشها ما تعرضهاش :d :d

:d
جزاك الله خير حبوبي بس ممكن توضح لي معنى عبارة (كشكشها ما تعرضهاش ) لأني مافهمتها مع أنها هي الزبدة

Random Access

عضو نشط
الأخ حسين أيوب ..
بارك الله فيك وجزاك خيراً على حرصك على تحري الحلال

المشكله في الردود السابقة على هذا الموضوع .. تكمن في أنك طرحتها
في الوقت والمكان الغير مناسبين ..
أتمنى انك فهمت قصدي

أعلى