شركة الحياة للإتصالات

engfahad

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2006
المشاركات
52
صباح الخير للجميع ، يقال ان هناك شركة جاري تاسيسها او تم تأسيسها وسوف تطرح اسهمها بنسبة معينة للإكتتاب ؟؟؟ احد سمع عنها شي
افيدونا افادكم الله
 

بو نفط

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
35
أنا أيضا سمعت عن طرح شركة للإتصالات ثالثه في الكويت .. و أتمنه إلي يعرف شي عن الشركه يفدينا ..

و دمتم ..
 

بو نفط

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
35
12 مليون سهم بسعر 770 فلساً للسهم
زيادة رأس مال «حيات للاتصالات» وتوسعة قاعدة مساهميها للإدراج
* كامكو تسعى لريادة الرسملة والإدراج
كتبت صفاء المطري:

اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) عن بدء عرض الاكتتاب الخاص بـ 12 مليون سهم من اسهم شركة حيات للاتصالات بقيمة 770 فلساً للسهم الواحد وذلك قبل تقديم طلب الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة علاء حيات انه من المتوقع ان تدرج اسهم الشركة في البورصة خلال النصف الاول من السنة الحالية بعد ان تستوفي جميع متطلبات الادراج، مشيراً الى ان اخر يوم لقبول طلبات الاكتتاب الخاص بتاريخ 21 فبراير المقبل والعرض سيكون متاحاً فقط للمستثمرين الذين توجه لهم كامكو الدعوة للاكتتاب.

وذكر حيات ان قيمة العقود المتوقعة مع الشركة بلغت 17.190 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005 وقد تمكنت الشركة من اتمام 13.730 مليون دينار من هذه العقود خلال سنة 2005 وتحقيق الايرادات المتصلة بها. ومن المتوقع ان تنهي الرصيد المتبقي والبالغ 3.460 ملايين في سنة 2006. وبلغت اصول الشركة 8.45 ملايين دينار في 31 ديسمبر 2005 (غير مدققة) فيما بلغت ايرادات الشركة وارباحها 8.405 مليون دينار و3 ملايين دينار (غير مدققة) على التوالي. وكانت الشركة قد قامت أخيراً بتحويل كيانها القانوني الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 3 ملايين دينار. وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 6 ملايين دينار (غير مدققة) كما في نهاية 2005 .

قوة رئيسية

واوضح ان الشركة قد تمكنت خلال السنوات الثماني الماضية من تأسيسها وبفضل الجهود الدؤوبة المخلصة لادارتها وموظفيها من ان تصبح قوة رئيسية موثوقاً بها في قطاع البنية التحتية للاتصالات المتنقلة.

اتفاق مع نوكيا

وبين ان لدى الشركة خطة طموحة في التوسعة خصوصاً بعد الاتفاق الذي قامت بتوقيعه امس شركة حيات للاتصالات مع نوكيا لتقديم كامل الخدمات، مشيراً الى ان الشركة ستقوم قريباً بالاعلان عن مشاريع ضخمة.

تواجد الشركة

وافاد حيات ان الشركة لديها تواجد في كل من الجزائر وتونس والهند وباكستان والامارات وانها تتطلع للدخول الى السوق السعودي والقطري والايراني والعماني.

ويتمحور نظام العمل في الشركة حول تحقيق ايرادات من تنفيذ اعمال البنية التحتية لمواقع الاتصالات المتنقلة والاتجار في انظمة الاتصالات. وقد تمكنت شركة حيات للاتصالات من ان تتخذ مرتبة صلبة في حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات المتنقلة.

اقبال شديد

من جهة اخرى، قال رئيس مجلس ادارة شركة كامكو مسعود حيات ان كامكو تعتز بتعيينها من قبل شركة حيات للاتصالات لتنفيذ هذه المهام، ونحن نعتقد ان عرض الاكتتاب الخاص لاسهم الشركة سيلقى اهتمام واقبال المستثمرين بالنظر الى سجل الشركة التشغيلي والمالي الزاخر بالنجاحات، والى توقعات النمو الاقتصادي في المنطقة والقطاع الذي تعمل فيه الشركة. كما نعتقد ان شركة حيات للاتصالات ستشكل قيمة اضافية الى سوق الكويت للاوراق المالية بتوفيرها فرصاً استثمارية للمستثمرين في قطاع حيوي مهم».

واضاف سوف تكون شروط واحكام عرض الاكتتاب الخاص مذكورة في نشرة الاكتتاب الخاص التي ستصدر من قبل كامكو، وتعتبر شركة كامكو احدى الشركات الاستثمارية الكويتية الرائدة، وتتميز بخبرة واسعة النطاق في مجال تمويل الشركات، حيث قامت وبنجاح لافت بترتيب عروض الاكتتابات الخاصة وخدمات الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية لخمس شركات خلال السنتين الماضيتين.

ولفت مسعود حيات الى ان هدف كامكو الرئيسي هو ان تصبح من الشركات الرائدة في السوق الكويتي في هذا المجال، مشيراً الى ان هناك شركات عديدة سيتم ادراجها في السوق خلال هذه السنة ومنها شركات عائلية ترغب في ان تصبح مساهمة.


أرقام ذُكرت

> رأس مال حيات للاتصالات سابقا كان 300 الف دينار والآن اصبح 3 ملايين دينار

> قيمت كامكو سعر سهم الشركة بـ 770 فلسا

> 3 ملايين دينار أرباح الشركة العام الماضي

> 22 مليون دينار تقييم حيات للاتصالات

> 40% من أسهم الشركة ستطرح للاكتتاب اي ما يعادل 12 مليون سهم و10 آلاف سهم الحد الأدنى للاكتتاب
 

بو شيخه

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
11
حــــــــياة

«كامكو» تطرح 12 مليون سهم في «حيات للاتصالات» للاكتتاب الخاص بسعر 770 فلسا للسهم
كتب محمد الجاموس: طرحت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) 12 مليون سهم من اسهم شركة حيات للاتصالات تمثل 40 في المئة من اسهم رأسمال هذه الشركة، بسعر 770 فلسا للسهم الواحد، وذلك تمهيدا لإدراج الشركة في سوق الاوراق المالية.
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة حيات للاتصالات علاء حيات ان الشركة تأسست في العام 1997 برأسمال 300 ألف دينار كويتي وتم تغيير هيكلها القانوني من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة مقفلة، منوها بان شركة (كامكو) قامت مشكورة بعمل الاجراءات اللازمة لاشهار الشركة وتمهيد الطريق امامها.
وكانت «الرأي العام» اشارت السبت الماضي الى ان «كامكو» تعتزم طرح 12 مليون سهم في شركة «حيات للاتصالات» بسعر 770 فلسا للسهم الواحد.
وأضاف حيات ان اغراض وانشطة الشركة الرئيسية هي تخطيط وانشاء البنية التحتية لشركات الاتصالات المقدمة لخدمة الـ جي اس ام والخدمات الخاصة بمستخدمي الهواتف النقالة، والاتجار في أنظمة الاتصال.
كما تقوم الشركة بعمليات اختبار للشبكات وأعمال الصيانة الدورية للمحافظة على الشبكات وتطويرها، منوها بأن الشركة تمكنت من ان تتخذ موقعا متقدما في حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات المتنقلة.
وافاد علاء حيات بان الشركة تقدمت وتطورت الى ان اصبحت لاعبا رئيسيا ومنافسا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا واسيا نتيجة الادارة المتميزة فيها بقيادة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ماهندر مالهوترا، وعدد من فرق العمل التي تشكل العمود الفقري في الشركة.وبين حيات ان انشطة وخدمات الشركة غطت العديد من دول المنطقة في الكويت والامارات والجزائر وتونس والهند وباكستان وذلك من خلال شركات مسجلة لدى تلك الدول، كما انها تسعى للتوسع في قطاع الاتصالات في اسواق السعودية والعراق وعمان وقطر وإيران.
وأضاف ان قيمة العقود الموقعة مع الشركة بلغت 17,190 مليون دينار كويتي حتى 30 سبتمبر 2005. وقد تمكنت الشركة من إتمام 13,730 مليون د,ك من هذه العقود خلال سنة 2005 وتحقيق الايرادات المتصلة بها, ومن المتوقع ان تنهي الرصيد المتبقي والبالغ 3,460 مليون في سنة 2006. وبلغت اصول الشركة 8,45 مليون دينار كويتي (د,ك) في 31 ديسمبر 2005 (غير مدققة) فيما بلغت ايرادات الشركة وأرباحها 8,405 مليون د,ك و 3 ملايين د,ك (غير مدققة) على التوالي, وكانت الشركة قد قامت مؤخرا بتحويل كيانها القانوني الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 3 ملايين د,ك وتبلغ قيمة حقوق المساهمين 6 ملايين د,ك (غير مدققة) كما في نهاية 2005.
وتوقع علاء حيات ان تدرج الشركة في سوق الكويت المالية خلال النصف الاول من سنة 2006 (إذا ما استوفت جميع متطلبات الإدراج), وسيكون اخر يوم لقبول طلبات الاكتتاب الخاص بتاريخ 21 فبراير 2006 وسوف يكون العرض متاحا فقط للمستثمرين الذي توجه لهم كامكو الدعوة للاكتتاب.
وردا على سؤال لـ «الرأي العام» يتعلق بما تراه الشركة في سوق خدمات الاتصالات وما ستقدمه «حيات للاتصالات» خلال الفترة المقبلة قال علاء حيات ان السوق لا يزال واعداً جدا والشركة تتوسع في مناطق عدة، مشيرا الى ان الشركة بدأت الان في باكستان وتنظر باهتمام الى السوق السعودي والسوق القطري مع ان الشركة عملت في قطر، واضاف انه سيتم انشاء شركة في قطر وفي نفس الوقت تعي الشركة اهمية التطوير والدخول في مجالات اخرى في سوق الاتصالات، وقال السوق في وضعه الحالي بالنسبة الى البنية التحتية لا يزال كبيرا وواعدا جدا وفيه فرص كبيرة.
وأضاف ان الشركة لديها شركات تحمل اسم «حيات للاتصالات» في الهند وتونس والجزائر، مضيفا ان الخدمات التي قدمت في كل من البحرين والعراق كان يتم من قبل الشركة الأم في الكويت.
ولفت الى ان السوق التي تتوافر فيه فرص كبيرة وتستمر لسنة وأكثر نفضل أن نكون موجودين فيه من خلال شركة مسجلة في كل دولة.
وأكد علاء حيات ردا على سؤال ان الشركة تتعاون مع شركتي الاتصالات في السوق المحلي «الوطنية» و«الاتصالات المتنقلة» كما قامت الشركة بتنفيذ اعمال لوزارات مختلفة بينها وزارة الدفاع، حيث تم بناء البنية التحتية وتركيب نقاط الاتصال في مناطق نائية، مشيرا الى ان الحصة الأكبر من الأعمال التي تنفذها الشركة حاليا هي للشركتين (الوطنية للاتصالات، والاتصالات المتنقلة).
وعن المنافسة قال ان هناك منافسين صغارا في السوق وهناك منافسين جاؤا من خارج الكويت لكنهم لم يستطيعوا منافسة الشركة في السوق المحلي.


اتفاق مع نوكيا لتنفيذ جزء من مشروع كبير في دبي

كشف علاء حيات أن شركة حيات للاتصالات اتفقت مع شركة نوكيا لتنفيذ جزء لا يستهان به من عقد كبير لهذه الاخيرة في دبي يتعلق بالبنية التحتية، موضحا ان دبي كانت دائما لديها مشغل واحد لاتصالات الهواتف النقالة، والآن بعد منح رخصة ثانية لهذه الخدمات يتطلب الامر تنفيذ بنية تحتية كاملة، سيكون جزءا لا يستهان به من هذا المشروع ستنفذه «حيات للاتصالات» بالاتفاق مع شركة نوكيا.
ورفض حيات الكشف عن حجم هذا الاتفاق واكتفى بالقول «إننا لا نزال نضع النقاط فوق الحروف»، مشيرا إلى ان هذا الأمر سيتم الإعلان عنه لاحقاً.


22 مليون دينار قيمة تقييم (كامكو) لـ «حيات للاتصالات»

أفاد مسعود جوهر حيات رداً على سؤال لـ «الرأي العام» ان «كامكو» قامت بإجراء تقييم لشركة حيات للاتصالات، مبينا انه تم تقييمها بـ 22 مليون دينار كويتي، وعلى هذا الأساس تم تقدير سعر السهم بـ 770 فلسا.
وكشف ان شركة حيات للاتصالات حققت نحو 3 ملايين دينار كويتي أرباحا في العام 2005.
وأعرب مسعود حيات عن اعتزاز (كامكو) بتعيينها من قبل شركة حيات للاتصالات لتنفيذ هذه المهام، معربا عن اعتقاده بأن عرض الاكتتاب الخاص لأسهم الشركة سيلقى اهتماما واقبال المستثمرين بالنظر إلى سجل الشركة التشغيلي والمالي الزاخر بالنجاحات، وإلى توقعات النمو الاقتصادي في المنطقة والقطاع الذي تعمل فيه الشركة، كما اعرب عن اعتقاده بأن الشركة ستشكل قيمة اضافية إلى سوق الأوراق المالية بتوفيرها فرصا استثمارية للمستثمرين في قطاع حيوي مهم.


60 في المئة للملاك و40 في المئة لاكتتاب خاص

قال رئىس مجلس الادارة في حيات للاتصالات علاء حيات ان المساهمين الرئىسيين في الشركة وهم بالاضافة اليه هو شخصيا عماد جوهر حيات، والعضو المنتدب والرئىس التنفيذي ماهندر مالهوترا، ونائب المدير العام (الخدمات المالية) في (كامكو) انتوني كيبريانو، ويتملك هؤلاء مجتمعين 60 في المئة من رأسمال الشركة البالغ 3 ملايين دينار كويتي، في حين ستطرح الـ 40 في المئة المتبقية لاكتتاب خاص.


مسعود حيات: هدفنا أن تكون (كامكو) رائدة في السوقين المحلي والإقليمي

قال رئىس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة (كامكو) مسعود جوهر حيات ان الهدف الاساسي لـ (كامكو) ان تكون من الشركات الرائدة ولاعبة رئىسية في الكويت والمنطقة في مجال الاستثمار وتقديم خدمات للشركات الاخرى، مشيرا إلى ان التركيز سيكون في هذا القطاع على إدارة الأصول وتقديم خدمات مالية مميزة للموجودين في السوقين المالي المحلي, وأضاف ان (كامكو) ومنذ قررت ان تكون شركة أساسية في السوق قررت تقوية طواقمها العاملة في الشركة حتى نصل إلى أهدافنا.
ولفت حيات إلى ان الدخل الذي تقدمه الشركة للشركات الاخرى في تزايد مستمر من سنة لأخرى, وقال رداً على سؤال ان هناك شركات جديدة في الطريق، مضيفا ان هناك شركات موجودة سيتم اعادة هيكلتها وزيادة رؤوس أموالها وتحويلها إلى شركات مساهمة وطرحها في السوق، وأضاف «هدفنا أن نزيد الوعي بالنسبة إلى الملاك
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
بو نفط قال:
أنا أيضا سمعت عن طرح شركة للإتصالات ثالثه في الكويت .. و أتمنه إلي يعرف شي عن الشركه يفدينا ..

و دمتم ..

إمكانية تأسيس شركة ثالثة نظير الوطنية والمتنقلة في الكويت ... ضرب من الخيال

دمتم
 

بو شيخه

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
11
الناسجت قال:
إمكانية تأسيس شركة ثالثة نظير الوطنية والمتنقلة في الكويت ... ضرب من الخيال

دمتم


ممكن توضح لنا أكثر ..... وشنو هذة بالضبط 0000 واذا مو شركة اتصالات اذا شنو
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
السلام عليكم

وأضاف حيات ان اغراض وانشطة الشركة الرئيسية هي تخطيط وانشاء البنية التحتية لشركات الاتصالات المقدمة لخدمة الـ جي اس ام والخدمات الخاصة بمستخدمي الهواتف النقالة، والاتجار في أنظمة الاتصال.
كما تقوم الشركة بعمليات اختبار للشبكات وأعمال الصيانة الدورية للمحافظة على الشبكات وتطويرها، منوها بأن الشركة تمكنت من ان تتخذ موقعا متقدما في حلول البنية التحتية لقطاع الاتصالات المتنقلة.

شركة صيانه وتطوير وليست شبكة اتصالات :)
 

بو نفط

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
35
كنت أقصد شركة حياة الذي ذكرها الزميل engfahad .. و يبدولي نشاطها خارج الكويت أكثر .. و أأسف لسوء التوضيح لعدم ثبوت معلومات عن هذه الشركه سوى اليوم .. :)

هل يمكن الإكتتاب في هذه الشركه أخ ناسجت ؟ أم المسأله دعوات خاصه؟
فإذا كان الحد الأدنى 10000 سهم بسعر 770 فلس .. ممكن تحسبها كم يساوي مبلغ الإكتتاب للحد الأدنى؟

و شكرا لكم .
 

Abo Muhammed

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
503
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ... هل هذه الشركه شرعيه؟؟
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
أحد الاصدقاء وهو يعمل في شركة المستقبل للاتصالات سألته عن الحيــات
فقال أن الشركة متخصصة في مجال الشبكات واجهزة البث لشركات الاتصالات وخطوط الداتا وبينا وبينهم عقود بالملايين
 

بايعها

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2003
المشاركات
198
هل في اخبار جديدة عن الشركة ؟

هل في شي معروض من اسهمها ؟
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
مو وقته تنزل هالايام


اعتقد خلال 3 - 4 شهور تنزل
 

اسهم 2005

عضو جديد
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
7
حيات للاتصالات

بصراحة هذى اول مشاركة لي بالمنتدى وحبيت اسأل عن شركة حيات للاتصالات لان سمعنا كلام كثير ايام اكتتابها انها راح تدرج بالربع الثاني وكان بالتحديد شهر 6 والحين ماكو لا حس ولا خبر الرجاء من عندة معلومة او اي خبر عن موعد الادراج والسعر لا يبخل علينا
 
أعلى