الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

mar022

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
772
الإقامة
وطن أجدادي الـ Q8
خالد العتيبي قال:
يا جماعة انا اتصلت بالشركة اليوم اسأل عما اذا تم فعلا اجتماع مجلس الادارة واقرار أية توزيعات وابلغتني السكرتيرة بأن ايا من هذا لم يتم بعد ... وسيعلن في حينه .... يعني كويتانا توزع اشاعات ....
الله يعطيك العافيه يا بو وليد ...
أخوك mar022
 

ابومانع

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
662
يعني لاسعر سهم زين ولا ارباح!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

دكتوراسهم

عضو محترف
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,016
بسم الله الرحمن الرحيم


منقول من منتدى النوادى والكاتب الاختيار


اخواني ملاك الأهلية
الأخبار انشاء الله كلها ممتازة وتسير من صالحنا جميعا ، بس حبيت أشرح لكم شنو قاعد يصير بالأهلية من وراء الكواليس حتى تتضح الرؤية للجميع
أولا : الي قاعد يصير انه هناك نزاع بين طرفين وكلكم تعرفونه عبد السلام العوضي واولاد اخوه عبد الهادي ومن المعروف انه عبد السلام مقترض من البنوك مبالغ كبيرة وبضمان سعر معين لسهم الأهلية بالبورصة ، أراهن الاسهم الي عنده بالبنك على سعر معين ( كم الله أعلم ) ولذلك السهم الآن قاعد يتعرض لضغط عنيف من قبل أطراف عشان يوصلونه لسعر فصخ البنك يضطر في هذه الحالة عبد السلام وغصبن عنه يتنازل عن أمور كثيرة ويرضخ بشروط الأطراف الأخرى

وتجري الآن مفاوضات ايجابية حسب المصدر وهو عضو من داخل مجلس الادارة الحالي بين هذه الأطراف على تسوية مابينهم يتم فيها الاتفاق على توزيع مناصب وحصص بينهم تمهيدا لعرضها على اجتماع الجمعية العمومية ، ويبدو انه انشاء الله هذا الاتفاق سوف يرى النور قريبا جدا وهو يبشر بالخير
ثانيا : فيما يتعلق بميزانية الأهلية والتي تم تقديمها للبنك المركزي فهي سليمة مية بالمية 100% وليس على الأهلية اي مخالفات أو شبهات مالية وانما الخلاف على الشركات العقارية التي تتبع الأهلية وهذا السبب في الاستعانة بمدقق الحسابات الجديد أما ما يتعلق بالأهلية فهي وضعها سليم وأرباحهم فوق الممتازة .
ثالثا : أفاد المصدر بأنه بدأت تنتشر من كم يوم اشاعات مغرضة عن الخروج من الأهلية لان فيها اختلاسات كبيرة وهذا الخبر غير صحيح بتاتا لان الهدف من هذا الخبر هو الضغط على السهم واللعب في نفسيات صغار المستثمرين لتنزيل السهم لأدنى مستوى وتجميعه بأقل الاسعار وكذلك التأثير حتى على عبد السلام العوضي من خلال هذا الضغط
هذا ما وصلني بالحرف الواحد من هذا الشخص من داخل مجلس الادارة ووصاني بالاحتفاظ بالسهم وعدم البيع بخسارة لان المشاكل كلها في طريقها الى الحل انشاء الله وقال لو عندك كاش اخذ فيها اكثر .

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ( اعتبروا هذه المشاركة اشاعة لحين اتضاح الرؤية )

( فاذا أصبت فهو بتوفيق من الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان )

ولكم حرية الاختيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــار ---- واللة يرزق الجميع
 

دكتوراسهم

عضو محترف
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,016
يشهد تجميعا من قبل محافظ محلية وإماراتية الحديث حول عقد عمومية طارئة لـ »الأهلية« يبعث على التفاؤل بقرب انتهاء الأزمة

كتب ـ جمال رمضان:
أبدت أوساط اقتصادية ومصادر لـ »الوطن« أمس تفاؤلها بقرب انتهاء المشاكل العالقة بالشركة الأهلية للاستثمار وبدء التداول على السهم دون أي ضغوط أو افتعال لتصعيده أو تنزيله في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأبدت هذه الأوساط تفاؤلها لما يتردد من مصادر مقربة من الشركة الأهلية للاستثمار بقرب انعقاد جمعية عمومية طارئة لمجلس الادارة ويحضرها كبار المساهمين وصغارهم.
وقال المصادر ان هناك عدداً من المحافظ المحلية والاماراتية تقوم الآن بتجميع سهم الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية نظرا لما تسرب من أخبار عن رهن جزء لا بأس به من أسهم الشركة لأحد البنوك الكويتية كضمان أحد كبار المساهمين في العام الماضي.
وقالت ان رهن هذه الأسهم جاء باشتراط من البنوك الممولة للمساهم بالا يقل سعر السهم للشركة بعد تفسخه عن سعر معين وهو ما استخدم كأداة ضغط على السهم في الفترة الماضية.
وبيت المصادر ان أحد كبار المساهمين قام في الفترة الماضية ببيع ما يزيد عن 3% من حصته عبر عرضها في السوق وهو ما تسبب في تدهور سعر الشركة الى ما دون الـ 400 فلس حتى تراجعت حصة المساهم من 8.4% الى 5.3%.
وأكدت المصادر انه مع انتهاء الضغوط الحالية على السهم والالتزام بسعر محدد لتفسخ السهم شريطة لتمويل أحد المساهمين سيدفعان بقوة الى صعود السهم في الفترة المقبلة.
وعلى نفس الصعيد فقد كشفت المصادر عن توقعات توزيعات الشركة وحصرتها في توزيع نقدي بمعدل 30% وتوزيع أسهم منحة بمعدل 20% مع تردد انباء عن 80 فلساً ربحية للسهم الواحد.
وقالت المصادر ان ما يدل كذلك على قرب انتهاء الأزمة في الأهلية للاستثمار هو مطالبة البعض بالاستعانة بمكاتب تدقيق كبيرة في الكويت تقوم بتدقيق ميزانية 2005 ومن ثم تقديمها الى البنك المركزي دون أي تدخل من قبل مكتب التدقيق الحالي مع عدم الغاء دوره في مساعدته بتقديم الحقيقة كاملة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى