الـ Lbc تطلق برنامج (الممتهن) .. بالتزامن مع نظيره (المستثمر) على الـ MBC

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الفهلوي, بتاريخ ‏25 يناير 2006.

  1. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    الـ LBC تطلق برنامج (الممتهن) .. بالتزامن مع نظيره (المستثمر) بالنسخة العربية على الـ MBC

    الدمام : سراء الشهري
    أعلنت محطة (MBC) عن برنامج تلفزيوني ينطلق قريبا يحمل اسم (المستثمر) ويدير البرنامج رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي. وتتلخص فكرة البرنامج حول تأسيس وإدارة الشركات التجارية في العالم العربي، باختيار 12 فريقا من الشباب المميزين من مختلف الدول العربية لاقتحام عالم الأعمال، وتكون مهمة كل منهم إقناع وليد الذي يدير البرنامج بأنه قادر على النجاح في المجال الذي يتقنه من خلال ما ينسب إليه من مهام، وقد أعلنت المحطة أن كل فريق سيكون من عائلة واحدة لترسيخ مفهوم الشركة العائلية.

    ويعتبر هذا البرنامج من برامج الواقع التي تمنح المشاهدين حقائق الاطلاع على كواليس العمل، وما يصاحبه من ضغوط نفسية للمتسابقين، وتتوقع إدارة المحطة أن يلاقي البرنامج نجاحا كبيرا على غرار النسخة الأمريكية التي لم تشر لها المحطة، بينما سارعت شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC) بعرض حلقات البرنامج الأمريكي The Apprentice، أو (الممتهن) وهو النسخة الأصلية للبرنامج، والذي كانت الـ LBC تسعى لتقديم نسخته العربية ورشحت لها رجل الأعمال الإماراتي محمد العيار رئيس مجلس إدارة شركة اعمار العقارية وحددت مدة البرنامج بـ 16 أسبوعاً، وأعلنت أن الفائز في البرنامج سيحصل على فرصة العمر من خلال إدارة إحدى شركات إعمار أو الإشراف على أحد مشاريعها لمدة عام كامل يتقاضى خلالها راتباً سنوياً يبلغ 300 ألف دولار، بزيادة 50 ألف دولار عن الراتب الذي يمنحه البرنامج الأميركي للفائز.

    وقد عقدت عدة اجتماعات في دبي أعلن فيها عن البرنامج إلا أن انسحاب محمد العيار قلب الموازين ليتم طرح نسخة أخرى بتعديلات عربية، ويطلق عليها اسم المستثمر ويبث عبر تلفزيون الشرق الأوسط.

    الجدير بالذكر أن برنامج The Apprentice قاده رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب، مالك عقارات ترامب وبرج ترامب الشهير والمتخصص في قطاع التطوير العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بثت البرنامج محطة (NBC) وأصبح أحد أشهر البرامج التلفزيونية العالمية. وقد حقق البرنامج، الذي دخل عامه الثالث، شهرة واسعة ويقدر عدد مشاهدي البرنامج بحدود 18 مليون مشاهد لكل حلقة.

    وقد تقدم للمشاركة في الدورة الأولى من البرنامج أكثر من 250 ألف متسابق وتم اختيار 16مرشح للإقامة في إحدى الأجنحة الفخمة في برج ترامب في نيويورك، طوال فترة البرنامج أو إلى أن يتم إعفاء المتسابق من متابعة المشوار، وقد آثار البرنامج ضجة كبيرة بسبب طريقة ترامب في طرد المتسابق المهزوم. وقد عبر عدد من المتسابقين عن كراهية البرنامج الذي رسخ مفهوم الرأسمالية بجعل المتسابقين يتبعون أي طريقة للفوز.