الاخبار الجيدة تحيط بوول ستريت

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة romal, بتاريخ ‏25 يناير 2006.

  1. romal

    romal عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2006
    المشاركات:
    36
    عدد الإعجابات:
    0
    يتوقع خبراء وول ستريت أن تأتي بداية البورصة اليوم على ارتفاع أثر تراجع أسعار النفط الخام والأنباء عن صفقة شركتي Disney و Pixar التي قد تدفع بالمؤشرات العامة وسوق المال إلى الارتفاع. فقد أعلنت شركة Disney عن تقديمها عرضاً لشراء شركة Pixar والتوقعات بانتهاء العروض المقدمة لشركة Guidant ، كبرى شركات الأدوية.

    فأشارت القيمة المستقبلية العادلة للمؤشرات العامة إلى ارتفاع المؤشرات الثلاثة فوق المنطقة الخضراء بعد هذه الأنباء وخاصة تراجع أسعار النفط الخام أدني من 67 دولار للبرميل انتظاراً لتقرير وزارة الطاقة الأمريكية الأسبوعي عن مخزونها من النفط والجازولين المقرر إصداره في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت نيويورك. فقد تراجعت أسعار النفط الخام صباح اليوم بمقدار 0.49 دولار لتصل إلى 66.57 دولار للبرميل لعقود تسليم شهر مارس. وانخفضت أسعار النفط الإنجليزي الخام برنت بمقدار 0.45 دولار لتصل إلى 64.89 دولار للبرميل.

    وعقب انتهاء جلسة التداول أمس الثلاثاء ، أعلنت شركة Disney عن طرحها عرضاً لشراء شركة Pixar Animation Studios مقابل 7.4 مليار دولار. وبعد هذه الأنباء ، ارتفعت أسعار أسهم شركة Disney بنسبة 2% ولكن لم تستمر هذه الموجة من الارتفاع بعد الأنباء عن معارضة بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة لسعر العرض حيث أنهم يرونه مرتفع جداً. وبالمثل ارتفعت أسعار أسهم شركة Pixar بنسبة 2.5%.

    وعلى الرغم من تحسين شركة Johnson & Johnson من عرضها لشراء شركة Guidant إلا أن التوقعات تشير إلى احتمالية حصول شركة Boston Scientific على هذه الصفقة مقابل 27 مليار دولار.

    ومن المنتظر اليوم إعلان تقرير مبيعات المنازل القائمة في تمام الساعة العاشرة صباحاً والذي يتوقع له الخبراء أن يتراجع خلال شهر ديسمبر إلى 6.9 مليون وحدة سكنية بعد أن حققت قراءة التقرير 7 مليون وحدة سكنية خلال شهر نوفمبر. ويفسر الخبراء هذا التراجع والمتوقع له الاستمرار خلال عام 2006 إلى ارتفاع سعر الفائدة على قروض الرهونات مما سيؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد الأمريكي.