كيفية الاكتتاب في بنك الريان القطري

stillhamad

موقوف
أخوي أبو سالم وأن كنت قد أثقلت عليك بالسؤال

هل أقوم بتعبئة النموذج الألكتروني الموجود بالموقع بأسمي فقط أم بأسم كل واحد من أخواني الذين سأقوم بالأكتتاب نيابة عنهم .. وهل أقوم بنسخ النموذج علي برنتر ( طابعه ) ومن ثم أقوم بأخذ النسخ معي ألي قطر ..

وصدقني أنا لم أسأل تلك الأسئله التي قد تبدو غبيه في نظر البعض ألا بسبب الغموض الذي يكتنف عملية الاكتتاب في ذلك البنك فلولا هذا الغموض الذي يبدو متعمدا فلما وجدنا كل تلك التساؤلات والاستفسارات والاجابات المتناقضه عن عملية الاكتتاب في هذا البنك

والشكر مقدما ..

تحليل للارباح المتوقعه لاسهم بنك الريان

الحاله الاولي:
اذا اكان عدد المكتتبين=500.000
يكون التخصيص المتوقع= 165 سهم لكل مكتتب
وتكون تكلفة الاسهم علي المكتتب= 882.75 ريال قطري
وفي حاله بيع السهم بسعر 30 ريال بعد الطرح يكون الربح= 4067.25 ريال
ما يعادل = 325.38 دينار كويتي علي الجواز الواحد.
وفي حاله بيع السهم بسعر 50 ريال بعد الطرح يكون الربح= 7367.25 ريال
ما يعادل = 589.38 دينار كويتي علي الجواز الواحد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحاله الثانية:
اذا اكان عدد المكتتبين=400.000
يكون التخصيص المتوقع= 206 سهم
وتكون تكلفة الاسهم علي المكتتب= 1102.1 ريال قطري
وفي حاله بيع السهم بسعر 30 ريال بعد الطرح يكون الربح= 5077.9
ما يعادل = 406 دينار كويتي علي الجواز
وفي حاله بيع السهم بسعر 50 ريال بعد الطرح يكون الربح= 9197.9
ما يعادل = 735.8 دينار كويتي لجواز الواحد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحاله الثالثة:
اذا اكان عدد المكتتبين=300.000
يكون التخصيص المتوقع= 275 سهم
وتكون تكلفة الاسهم علي المكتتب= 1471.25 ريال قطري
وفي حاله بيع السهم بسعر 30 ريال بعد الطرح يكون الربح= 6778.75
ما يعادل = 542 دينار كويتي لجواز
وفي حاله بيع السهم بسعر 50 ريال بعد الطرح يكون الربح= 12275.75
ما يعادل = 982 دينار كويتي للجواز الواحد

وهذا الاجتهاد من شخصي المتواضع .... اتمني للجميع التوفيق وشكرا :)

ابوسالم

عضو نشط
اخوي stillhamad اسئلتك مثل العسل على قلبي .وهذي الساعة المباركة.
اطبع لكل مكتتب ثلاث نسخ من طلب الاكتتاب الموجود بالموقع . وكل شخص على حده ( يعني بروحه ) .
وبعد ذلك اطبع النسخ على البرنتر ( الطابعة ) .
يعني اطبع لك ثلاث نسخ ولاخوك محمد ثلاث نسخ ولاخوك احمد ثلاث نسخ و بعدين ارفق صور جوازات اخوانك مع الطلبات وصورة جوازك انت مع كل طلب من طلبات اخوانك لانك انت اللي راح تقدم المعاملة.
ارجو ان تكون قد وضحت الصورة .
و لا تردد باي سؤال

stillhamad

موقوف
لا خلا ولا عدم واكثر الله من امثالك يا ابو سالم

شكرا جزيلا لك

سؤال: وابي الجواب الاكيد
يصير اقدم شيك واحد ويكون باسمي لاكثر من مكتتب لي ولاخواني
بما انهم ماعندهم حساب بالوطني

اخي طلال اي نعم تقدر تصدر شيكات اذا عندك حساب بالوطني لك وللي وللي تبي تكتتبله بقيمة دينارين فقط راح يصدرولك الشيكات وانت واقف بس بدون اسامي بس بارقام تسلسليه

ابوسالم

عضو نشط
boali قال:
يا اخوان يا محترمين
متى اخر يوم الاكتتاب

وشكرا :) :p :D
يا بو علي يا محترم

اخر يوم هو الاحد الموافق 29/1/2006

boali

عضو نشط
ابوسالم قال:
يا بو علي يا محترم

اخر يوم هو الاحد الموافق 29/1/2006

الله يعطيك العافيه يا بو سالم
وجزاك لله خير
واهم شي لايكون ازعجناك
وعساك عالصحه والقوه انشالله

وشكرا :) :p :D

الحووووت

عضو نشط
سؤال غبي

انا بايع جوازي ,,,, بس تحسفت وابي اكتتب بجوازات اهلي ... يصير ولا لأ ؟ وشسوي ما عليكم امر ... ومن باسمه اكتب الشيكات ؟

Moshaks_777

موقوف
شباب منو توه واصل من قطر يعطيني آخر الأخبار عن الاكتتاب هناك ؟؟؟

اذا رحت الثلاثاء متى يوصل دوري ؟؟؟

bo_ahamad

عضو نشط
شباب منو يوضحلي أخر البند الموجود في (المعلومات الشخصية الموجود في سايت البنك) اللي أهيا:- (1)الأسهم المطلوبة(2)تكاليف الأصدار(3)المبلغ المطلوب دفعة. بالتفصييل الممل ومع ضرب مثال!

الشورى خالد

عضو نشط
السلام عليكم باأخوان بنك برقان يصدر شيكات بملغ 220.5 دينار ل 250 سهم ----- 215.5 دينا ر مع الرسوم للعميل عندهم 220.5 لغير العميل

الجااملى91

عضو نشط
سهالات

حبايبى اليوم كلمت واحد من الشباب للحين فى قطر ويقول والله سهله بس تكون الوراق كامله وعندك شيك مصدق

القناص80

عضو نشط
Moshaks_777 قال:
شباب منو توه واصل من قطر يعطيني آخر الأخبار عن الاكتتاب هناك ؟؟؟

اذا رحت الثلاثاء متى يوصل دوري ؟؟؟
انا الربع توهم راجعين من قطر ايقولك الدم للركبة او حوسه وعفيسه واذا بتنطر دور بتقعد اسبوع ويطلع عليك اغلا من بيع السوق . يعني لازم تشتري رقم من ناس شغلتهم هذي يعني صارت بورصة داخل بورصة

ودمتم

Moshaks_777

موقوف
القناص80 قال:
انا الربع توهم راجعين من قطر ايقولك الدم للركبة او حوسه وعفيسه واذا بتنطر دور بتقعد اسبوع ويطلع عليك اغلا من بيع السوق . يعني لازم تشتري رقم من ناس شغلتهم هذي يعني صارت بورصة داخل بورصة

ودمتم
انت برايك تسوى اروح ولا لا

القناص80

عضو نشط
Moshaks_777 قال:
انت برايك تسوى اروح ولا لا
شوف اخوي انا عن نفسي بروح وسارفع راية الجهاد . يعني اذا بتاخذها عيطه بتمشي .بس اذا بتروح و داق السبعه وتبي الامور تمشي على المزاج
اقوووووولك اقظب ااارضك.

ودمتم

المقرود

عضو نشط
الشورى خالد قال:
السلام عليكم باأخوان بنك برقان يصدر شيكات بملغ 220.5 دينار ل 250 سهم ----- 215.5 دينا ر مع الرسوم للعميل عندهم 220.5 لغير العميل

أي فرع من بنك برقان يصدر شيكات لغير العملاء؟

أنا أقترح إنه نقدم شكوى لمصرف الريان عن بنك الوطني بالكويت على استغلالهم الأوضاع وامتناعهم عن اصدار الشيكات لغير الأعضاء مع أنهم مصدرين شيكات الاكتتاب ،

pilot35

عضو نشط
السلام عليكم

انا الحين واصل الكويت من قطر رحت يوم الخميس لقيت الناس طق عصي

ومافيه ارقام وشريت رقم ب 850 ريال عشان اكتتب يوم الجمعه والحمدالله اكتتبت وخلصت

بخصوص الشيكات لو عندك الف جواز حطهم بشيك واحد كلهم مافيه مشكله يمشونك اهم شئ يكون قيمه الشيك بنفس قيمه الاسهم للاكتتاب

اليوم الصبح مرت صوب نادي قطر عشان اشزف اذا فيه زحمه قبل لااسافر لقيت النادي فاضي وتاخذ الطلب وتعبيه وتدش اتسلمه بدون رقم المكان فاضي لان الاخوان السعوديين راحوا وكانوا مسوين زحمه بالعطله بس
وصراحه بعض السعوديين مايستحون للاسف افتحوا سوق سوده يبيعون الارقام وامسكوا جم واحد منهم
والله يوفق الجميع

asfoor71

عضو نشط
شباب انا تونى راد من قطر وابى اقولكم شنو صار معاى بالضبط طبعا طلعت 30 شيك مصدق من برقان يوم الخميس الصبح وطبعت النماذج بالنت وكل نموذج 3 نسخ وحركت من الكويت 4 العصر وصلت قطر 11 باليل طبعا مرورا بالمنافذ السعوديه اللى ما يدققون بموضوع الجوازات اللى خايفيين منه بعض الشباب المهم لما وصلت قطر رحت النادى على طول كانوا مسكرين لقيت واحد سعودى هناك سالته عن النظام قالى انا ماخذ رقم الساعه ثمانيه الصبح كان رقمى 5350 واخر رقم وزعوه كان تسعه الاف واخر رقم دخلوه 2350 قلت ول متى بيحوشنا الدور والله هذا اللى صار معاى المهم دورت سكن طبعا ما لقيت لما تعبت نمت بالسياره فى مواقف النادى واللع والله والله انى شايف سعودى لاف نفسه بالفروه ومتلثم بالشماغ ونايم على القار ومخلى الرصيف مخده المهم قعت صباح الجمعه قالوا نفتح بعد الصلاه وفعلا بس قالوا اليوم مافى توزيع ارقام صج حزتها صكت فينى الدنيا وفكرت ارد بخفى حنين بس فلت يمكن الله يفرجها كانت الساعه 4 العصر والرقم وصل 2450 الا مرت واحد سعودى اربعينى العمر وكان يقول بالف بالف بصوت منخفض ناديته قال معاى رقم 2500 ابيه بالف المهم فاصلته وصلت معاه 500 وسحبتله من الصراف الالى بالنادى الا الدور وصل 2530 المهم رحت اركض للبوابه ودخلونى ( ماتدخل الا تكتب كل التفاصيل رقم الشيك ومسحوب مثلا من برقان -- قطر الوطنى والتواقيع وصوره جواز المكتتب مع صوره جواز مقدم الطلب مع كل طلب ) دخلت على الموظف قالى شغلك مرتب لانك طابعها بالنت فتكون ادق من كتابه اليد المهم ماطولت معاه اكثر من 7 دقايق المهم الساعه 5 حركت متوجها ااكويت وصلت الكويت 12 باليل (ولاعزاء للمكتتبين)

أعلى