-= أخبار على نار =-

الحالة
موضوع مغلق

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الكويتية للاستثمار تعلن فتح استثمارات تمويل بوابة بيروت

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار بالتعاون مع بيت أبوظبي للاستثمار عرض فرص الاستثمار في مشروع بوابة بيروت الذي من المتوقع له إحياء وسط بيروت من خلال تطوير الواجهة البحرية المطلة على وسط بيروت التجاري - ساحة الشهداء.

وسيضم المشروع أرضاً مقسمة إلى 7 قطع تمتد على مساحة تقريبية تعادل 21,447 متراً مربعاً ومساحة مبنية تصل إلى 178,000 متر مربع، إذ يضم المشروع أبراجاً سكنية ومكاتب تجارية فخمة ومرافق ترفيهية فاخرة، وسيكون هدف الاستثمار هو بيع الأراضي إلى مطورين فقط.
ويتوقع تحقيق عائد على الاستثمار (بيع القطع) بواقع 37,5 في المئة خلال المدة الزمنية للاستثمار والبالغة 18 شهراً، ما نسبته 25 في المئة سنوياً على الاستثمار.

وعن عملية توظيف الاستثمارات الخاصة في المشروع، قال مدير أول قطاع إدارة الأصول في الشركة الكويتية للاستثمار علاء حمد الرومي: » أن الشركة الكويتية للاستثمار ستتولى طرح 50,000,000 سهم، أي ما يعادل 50,000,000 دولار في دولة الكويت.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
رفسنجاني يحذر من اضطراب اقليمي اذا هوجمت ايران

قال الرئيس الايراني الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني يوم الاحد ان أي هجوم تشنه الولايات المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي سيزعزع الاستقرار في المنطقة.

وأضاف رفسنجاني خلال زيارة لسوريا "اننا لا نسقط من حسابنا احتمال عدوان امريكي تحت أي ظرف لكننا في الوقت نفسه نؤكد أن هذا لن يكون في صالح الولايات المتحدة أو صالحنا."

وتقول الولايات المتحدة ان ايران تبدو عازمة على انتاج قنبلة نووية وان جميع الخيارات مطروحة لمحاولة منعها من ذلك. لكن واشنطن تقول انها تسلك المسار الدبلوماسي وترفض التقارير التي تفيد بوضعها خططا لشن هجوم عسكري.

وجدد رفسنجاني التأكيد على أن أغراض البرنامج النووي الايراني سلمية وقال انه سيفيد المنطقة التي ستعاني ايضا تبعات أي ضربات عسكرية.

وقال رفسنجاني الذي يرأس مجمع تشخيص مصلحة النظام في مؤتمر صحفي مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع "الضرر لن يمس ايران وحدها بل بالمنطقة والجميع
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
وأضاف رفسنجاني خلال زيارة لسوريا "اننا لا نسقط من حسابنا احتمال عدوان امريكي تحت أي ظرف لكننا في الوقت نفسه نؤكد أن هذا لن يكون في صالح الولايات المتحدة أو صالحنا."

نركز على الخبر الي باللون الاحمر
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
إدراج سيتي جروب ضمن البنوك المسجلة لدى «الكويت المركزي»

أعلنت سيتي جروب امس عن قرار المصرف المركزي الكويتي إدراج المؤسسة المصرفية العالمية ضمن لائحة المصارف العاملة بدولة الكويت. وجاء هذا الإعلان عقب منح سيتي جروب رخصة مزاولة الأعمال المصرفية الشاملة في الكويت في سبتمبر 2005، وبعد تعيين راج دفيفيدي مديرا عاماً لأعمال سيتي جروب بالكويت في فبراير من العام الحالي.

ويعتبر التسجيل الرسمي من قبل البنك المركزي الكويتي الخطوة الأخيرة قبل بدء سيتي جروب بتقديم خدماتها التجارية في السوق الكويتي بحلول يونيو 2006، وسوف يطرح البنك في المرحلة الأولى الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات، ثم يتم طرح خدمات أخرى تناسب مختلف شرائح العملاء في مراحل لاحقة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
اسعار النفط ترتفع مع تزايد القلق بشأن ايران

قفزت أسعار النفط مقتربة من 70 دولارا للبرميل في بداية التعاملات يوم الاثنين محققة أعلى مستوى خلال التعاملات منذ اكثر من سبعة اشهر مع زيادة حدة التوتر بشأن البرنامج النووي لايران العضو في اوبك .

وقال معهد ابحاث امريكي في مطلع الاسبوع ان ايران وسعت منشأت تحويل اليورانيوم في اصفهان وعززت مصنعها لتخصيب اليورانيوم في نطنز وذلك بعد ايام من قول مجلة نيويوركر بأن واشنطن تبحث خيار استخدام اسلحة نووية تكتيكية لضرب مواقع ايران النووية تحت الارض.

وارتفع سعر النفط الخام الامريكي للتسليم في مايو ايار 26 سنتا ليصل خلال التعاملات الى 69.58 دولار للبرميل بعد وصوله الى مستوى مرتفع بلغ 69.88 دولار في وقت سابق وهو أعلى سعر له منذ اجتياح الاعصار كاترينا ساحل الخليج الامريكي في اواخر اغسطس اب من العام الماضي رافعا الاسعار الى مستوى بلغ 70.85 دولار.

ولم يتم بعد اليوم الاثنين التعامل في خام برنت بلندن والذي وصل الى مستوى قياسي تجاوز 70 دولارا الاسبوع الماضي .

وتضاعفت المخاوف بشأن الامدادات الواردة من ايران التي تضخ نحو خمسة في المئة من نفط العالم بسبب تشاد التي طالبت بأن يدفع كونسورتيوم تقوده امريكا 100 مليون دولار على الاقل بحلول يوم الثلاثاء والا فانها ستوقف انتاجها الذي يبلغ 170 ألف برميل يوميا من النفط
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
أيام وتبدأ مرحلة الحسم‏ التي حددت يوم 4 مايو القادم موعدا لها
‏21‏ شركة تتنافس علي الشبكة الثالثة للمحمول في مصر

دخلت المزايدة العالمية لشبكة المحمول الثالثة مرحلة الحسم ففي خلال الايام المقبلة سيتحدد وبشكل نهائي عدد الشركات التي ستنافس علي المزايدة من بين‏21‏ شركة مصرية وعربية وعالمية قامت بسحب كراسة الشروط والمواصفات وستظهر ايضا شكل التحالفات للشركات المتقدمة‏.‏

وكان من المنتظر ان ينتهي موعد تقديم العروض الفنية الي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم‏,‏ ولكن تم التأجيل كما اكد ذلك الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز التنفيذي للجهاز الي يوم‏4‏ مايو القادم بناء علي طلب عدد من الشركات المتقدمة حتي تتمكن من استكمال كل المستندات المطلوبة للمزايدة‏.‏

يذكر ان الشركات التي تقدمت للحصول على رخصة النقال في مصر هي:

الشركة المصرية للاتصالات التي طاردتها الشائعات حول عدم اتفاقها مع شركة عالمية للدخول في شراكة للمنافسة علي المزايدة ويتردد ايضا ان قيادات الشركة يبحثون عن وسيلة الاعلان عن انسحابهم من المزايدة ولكن كل هذه التكهنات لم تحسم بعد والمؤكد حتي الان وهو ما ذكر علي لسان بعض القيادات ان الشركة لم تنسحب وانها لم تفشل في الاتفاق مع شركة عالمية وانها مازالت تجري مفاوضاتها لاختيار احدي الشركات التي تتفاوض معها ومن بينها شركة تيليكوم ايطاليا‏.‏

شركة اتصالات الامارات فالمؤكد الذي يضم في تحالفه حتي الان البنك الاهلي المصري وشركة مشرق تيليكوم التي يرأس مجلس ادارتها جمال السادات ابن الرئيس الراحل انور السادات وشركة جي دي مورجان وشركة انا لمسيس‏,‏ ويتردد ان هناك اتفاقا تم مع الهيئة القومية للبريد‏,‏ ولكن لم يعلن تفاصيله بعد ومن المتوقع الاعلان عن هذه الاتفاق خلال الايام القادمة‏.‏

تحالف شركة الاهلي القابضة للاتصالات التابعة للبنك المصري وشركة تليفور النرويجية خاصة ان المسئولين عن هذا التحالف اعلنوا في مؤتمر صحفي عن ثقتهم في الفوز بالمزايدة علي حد تعبير الدكتور حسين الخولي رئيس شركة الاهلي القابضة للاتصالات‏.‏

شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية‏MTC‏ التي لم تحسم موقفها النهائي من الشريك الذي تتحالف معه واعرب الدكتور سعد البراك رئيس الشركة عن ثقته بالفوز بالمزايدة في تصريحات سابقة‏.‏

شركة اتصالات قطر كيوتل التي اعلنت عن ابرامها عقدا مع شركة التقنيات السنغافورية اس تي تيليميديا وذلك للدخول معا في المنافسة علي المزايدة وقال الدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لكيوتل في تصريحات صحفية ان الشركتين تديران معا شبكات في‏30‏ دولة في الشرق الاوسط ودول اسيوية واوروبية وامريكية ولديهما قاعدة عملاء في الخدمة الهاتفية المحمولة تضم‏17 مليون مشترك‏.‏

يذكر ان الشركة التي تعطي اعلى تقييم مالي للرخصة اضافة الى تقديم اعلى عائد يحصل عليه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هي التي ستفوز بالرخصة
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الخام الأمريكي يغلق فوق 70 دولارا وسط قلق بشأن إيران

أغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكي فوق 70 دولارا يوم الاثنين لتقترب أكثر من أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط مخاوف بأن النزاع النووي بين ايران والغرب قد يعطل امدادات النفط من منطقة الخليج.

وارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود مايو ايار 98 سنتا في أخر تداول له مسجلا 70.30 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بعد أن ارتفع في وقت سابق حتى 70.45 دولار.

وبلغ سعر الخام أعلى مستوياته على الإطلاق عند 70.85 دولار للبرميل في الصيف الماضي بعدما عصفت الاعاصير بمنشآت انتاج وتكرير النفط في خليج المكسيك.

وقال محللون ان سعر العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف سيتجاوز على الارجح مستواه القياسي هذا الاسبوع.

وزادت أسعار النفط بأكثر من 20 في المئة منذ منتصف فبراير شباط رغم وجود كم كبير من مخزونات النفط الخام الامريكية وذلك وسط مخاوف من أن تجد المصافي صعوبة في توفير البنزين الكافي لتغطية الطلب خلال موسم الصيف الذي تكثر فيه قيادة السيارات.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
بقيمة 175 مليون دولار
الخليج الدولي يرتب قرضا مشتركا للتسهيلات الكويتية


كشف بنك الخليج الدولي النقاب عن عزمه في الاكتتاب بكامل مبلغ قرض مشترك بقيمة 175 مليون دولار، يستحق خلال خمس سنوات، وكان البنك وشركة التسهيلات التجارية الكويتية قد أعلنا عنه الاسبوع الماضي، وأشارا فيه إلى أن المبلغ المطلوب للقرض كان 150 مليونا، غير أنه تم الاتفاق فيما بعد بالاكتتاب بكامل المبلغ الذي تم جمعه تلبية للطلب الكبير الذي لاقته عمليات الاكتتاب.​
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
بعد انتعاش قطاعات المال و العقار و النفط عام 2005
النمو يتحول الى قطاع المعادن ( الذهب فالألماس ) خلال عام 2006



يقول صانعو مجوهرات الذهب والألماس ان مبيعات الألماس تبدو واعدة جداً هذا العام ويتوقع ان تستمر في هذا الاتجاه بحيث تحقق قفزة مضاعفة أخرى في معدل النمو لعام 2006.​
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الانتباه للسوق في حال دخول المؤشر منطقة ال 9000 نقطه ... طالما المؤشر اخترق حواجز دعم كثيرة وقوية .. فإنه من الأفضل التوقف عن الشراء واتباع سياسة ال Stop Loss بالنسبة للأسهم التي لديها هامش تحرك مرن وكبير .. سيشهد السوق خلال المراحل القادمه اسعارا منخفضة لكثير من الشركات ..

والعلم الاكيد عند الله سبحانه
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
500 ألف دينار كويتي للسودان

وافق الصندوق العربى للانماء الاقتصادي والاجتماعي على تقديم معونة فنية بمبلغ 500 الف دينار كويتى لاعادة تأهيل وتعلية خزان الرصيرص. وابان وزير المالية السودانى الزبير احمد الحسن ان المبلغ المقدم يتم توظيفه لاستكمال الدراسات الفنية والخدمات الاستشارية اللازمة لتحديد التكلفة الكلية للمشروع.

وقال الوزير ان الصندوق تعهد بقبول أى مشروعات تنموية جديدة يقدمها السودان مشيرا الى ان حكومة السودان اوفت بكافة التزاماتها المالية تجاه الصندوق حتى نهاية مارس المنصرم.

من ناحية اخرى حصل وزير المالية على موافقة البنك الاسلامي للتنمية بجدة بتخصيص مساهمة مقدرة فى تمويل تعلية خزان الرصيرص داعيا الصناديق والمؤسسات العربية للاسهام فى اعادة بناء واعمار دارفور.


* صدق من قال عين عذاري تسقي البعيد :)
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
تصريحات كبار المستثمرين في الأسواق الخليجية كلها تتفق على أن التصحيح انتهى وان المرحلة الحالية هي لإلتقاط الأنفاس ..

السياسة عدد الاربعاء 26 - 4

أعرب يوسف القطامي وهو مدير صناديق اقليمية في بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن اعتقاده بأن السوق بلغت أقصى انخفاض لها, لكنه استدرك قائلا ان هذا لايعني أنها ستمضي الى أعلى في خط مستقيم مضيفا أن السوق قد تشهد بعض التقاط الانفاس بداية من اليوم.

جريدة ارياض عدد الثلاثاء 25 - 4

ظهرت على سوق الأسهم مؤشرات على عملية ارتداد حقيقية أنعشت الآمال بنهوض السوق من تراجع حاد محا 40 في المئة من قيمتها السوقية وتدنت معه أسهم الشركات الرابحة إلى مستويات مغرية بسبب عمليات البيع الجائرة والمتواصلة التي سجلتها منذ شهرين.

وجاء الارتداد بعد وصول المؤشر إلى مستوى 11600 نقطة الذي يعتبره اغلب المتابعين نقطة القاع بعد رحلة تاريخية ومؤلمة لم يشهدها السوق في تاريخه استمرت قرابة شهرين ودفع ضريبتها المتعاملون من محافظهم التي نزف بعضها حتى الموت.

وأغلقت معظم الأسواق الخليجية أمس على انخفاض باستثناء الأسهم الإماراتية التي ارتفعت بفضل مشتريات لاقتناص صفقات

جريدة عكاظ الثلاثاء 25 - 4

انهى سوق الأسهم المحلية تعاملاته امس الاثنين مرتفعا بمقدار 535نقطة أو بما يعادل4،34 % ليقف عند مستوى 12611 نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 11،6مليار ريال وبكمية تداول بلغت نحو 171مليون سهم ارتفعت اسعار اسهم61 شركة وتراجعت اسعار اسهم 17 شركة ويعتبر هذا الاغلاق اكثر من جيد وارتفاع السوق اليوم الثلاثاء يؤكد حقيقة الارتداد.


-------------

أعتقد بأن كمية الأسهم المتداولة و القيمة أيضا ستؤكد هذه الحقيقة ... فعل يفعلها سوق الكويت ؟؟ الاجابه غدا
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
الله يسمع منك يابومحمد وإن شاءالله انتهى التصحيح فعلاً ..

آآآآخ بس نفسيات المتداولين هذي مشكلة .. شاللي يخليها ترد إلى حالتها السابقة وتشتري في الأسعار القادمة إن صعد السوق يارب !!

الله كريم ويسهل إن شاءلله .. بومحمد والله سهران ما ألومك :D ..


بوتسنيم
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
جريدة السياسة 26 - 4

وكان لافتا للنظر التحركات المدروسة من جانب مديري المحافظ الاستثمارية التي نشطت منذ بداية التداول بسبب اعلان بعض الشركات عن تحقيقها نتائج طيبة, وهو ما استغله بعض اللاعبين الكبار الذين لم يتوانوا لحظة عن الدخول في أوامر شرائية وان كانت مدروسة وكانت قوية في قطاع الاستثمار.. ومن ثم الخدمات.
ومن سيناريو التداولات نجد ان قطاع البنوك كان الافضل اداء ومن ثم القطاع الاستثماري, وهو ما دفع البعض الى الدخول في حركات غير مجدية وان كانت أرباحها هي التي حركت تداولات القطاعات على اكمل وجه.
كما كان لافتا للنظر ايضا انعكاس السيولة الخليجية التي تلقتها مكاتب الوساطة المالية على مجمل الاداء ولكن هذه السيولة لم تفلح في انقاذ قطاع »غير الكويتي« من الهبوط -الوحيد- الذي لم يحالفه الحظ في ان يكون اخضر.
المحللون الماليون قالوا ان السوق بعد الهبوط خلال الأيام الثلاثة الماضية قد تشبع من العمليات التصحيحية والمضاربة التي هزمت صغار المستثمرين, وكان لابد له ان يصعد لتصحيح نفسه بنفسه وهو امر محمود.

--------------------
رغم التطمينات .. لكن لا يمنع ان يكون المستثمر حذرا حيال هذه التصريحات و الكتابات الصحفية ... فالسوابق كثيرة في هذا المجال
--------------------
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
Bo Tasneem قال:
الله يسمع منك يابومحمد وإن شاءالله انتهى التصحيح فعلاً ..

آآآآخ بس نفسيات المتداولين هذي مشكلة .. شاللي يخليها ترد إلى حالتها السابقة وتشتري في الأسعار القادمة إن صعد السوق يارب !!

الله كريم ويسهل إن شاءلله .. بومحمد والله سهران ما ألومك :D ..


بوتسنيم

صبحك الله بالخير يا بو تسنيم .. بركة اللي شفناك منور الموضوع .. :)

خلها على الله اللي مسهرني اني قاعد اكسر حساباتي حق باجر :D .. ادرس التحركات مع المحافظ ... خبرك التطبيل حتى في الصحافه ماكووو فايده :p
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
لآخر مرة اخواني المستثمرين ... الحذر .. ثم الحذر .. ثم الحذر

لابد ان تكون هناك اشارة اكيدة على انتهاء التصحيح .. اما مجرد التصريحات الصحفيه و النفخ الإعلامي فلا يعتد به ...

كل الاخوة المحللين في هذا المنتدى متفقون على خط سير المؤشر .. لذلك لابد من متابعة قراءاتهم وتحليلاتهم أولا بأول .. واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب

الله يوفقكم جميعا

ابومحمد
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
توقع صعود مبيعات الذهب في الشرق الأوسط

قال خبراء في صناعة الذهب أمس أن سوق الحلي أمامها فرص نمو هائلة لاسيما في دول الخليج العربية حيث تزدهر الاقتصادات بفضل ارتفاع أسعار النفط، لكن يتعين علينا أن نكون ملمين بالسوق..

وأضافوا: أشعلت أسعار النفط القياسية المرتفعة شرارة طفرة اقتصادية في أكبر منطقة مصدرة للخام في العالم مما عزز أسواق العقارات والأسهم في دول الخليج العربية. وينظر إلى أسواق الخليج بشكل خاص كأسواق مربحة للسلع الكمالية والتكنولوجية مثل حقائب بيوت التصميم والهواتف المحمولة نظرا لأن سكان المنطقة يحبون مجاراة أحدث الصيحات العالمية بغض النظر عادة عن التكلفة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
أسعار النفط

مزيج برنت 75 دولار
و الخام الكويتي الى 65 دولار
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
استفادت من وعود الدولة ووصول الأسعار إلى مستويات جذابة
سوق الأسهم السعودي يلتقط مسارا صعوديا ويسجل أكبر معدل صعود في يوم واحد بسيولة اقتربت من 20 مليار ريال


نجحت السوق في تثبيت مكاسب اليوم السابق وعززتها بمكاسب إضافية مدعومة بدخول سيولة جيدة اقتربت من 20 مليار ريال واقتناع المتعاملين ان السوق وصل إلى قاعه يوم الاثنين والبالغ 11579 نقطة وهو المستوى الذي تنامت بعده عمليات الشراء وتقلصت عمليات البيع وطويت فيه موجة الهبوط الكبير.
ارتفعت المؤشر أكثر من ثمانية في المئة مسجلا أكبر زيادة في يوم واحد على الإطلاق وأغلق عند 13637 نقطة.

وقال محللون ان وعود الدولة بمكافحة ممارسات التلاعب في السوق ومشتريات الصناديق الحكومية من الأسهم والأسعار الجذابة للأسهم شجعت كلها على الشراء.

الفال لسوق الكويت
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الكويت تحقق أعلى فائض ميزانية لعام 2006 على مستوى العالم محتلة المركز الأول

احتلت دولة الكويت مركز الصدارة عالميا بما تملكه من فائض مالي حققه ايراد الدولة الوحيد من النفط حسب آخر تقديرات صدرت في شهر مارس الماضي ... وتأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثاني عالميا وبفارق كبير جدا عن دولة الكويت .... مجلة الايكونوميست
 

الملفات المرفقه:

  • 153067_23.jpg
    153067_23.jpg
    الحجم: 43.7 KB   المشاهدات: 319
الحالة
موضوع مغلق
أعلى