مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات )

الحالة
موضوع مغلق

بو راشد2

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2004
المشاركات
633
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

اخي العزيز هل تأكد الخبر




وجزاك الله خير
 

بو راشد2

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2004
المشاركات
633
الإقامة
الكويت
شكرا

يعطيك العافية وما قصرت



بالتوفيق
 

ماجلان

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2004
المشاركات
12
أوضحت شركة التصنيع الوطنية بأن إحدى شركاتها التابعة وهي شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات والتي تمتلك شركة التصنيع الوطنية نسبة 51٪ من رأسمالها قد عقدت اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الأربعاء 11/03/1426هـ الموافق 20/04/2005م وقد أقرت به رفع رأسمالها من 500 مليون ريال إلى 2.000 مليون ريال وسوف تستخدم شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات تلك الزيادة للمساهمة بتمويل مشاريعها القادمة والتي سبق الإعلان عنها وتشمل مجمعاً للأثيلين والبولي أوليفينات ومجمعاً للميثانول وحامض الخل . وتبلغ حصة شركة التصنيع الوطنية في هذه الزيادة 51٪ أي 765 مليون ريال علماً بأن التصنيع الوطنية سبق وأن رفعت رأسمالها لتغطية هذا الاكتتاب . هذا وقد أظهرت نتائج الربع الأول للعام 2005م لشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات أرباح تقارب 139 مليون ريال مقارنة بأرباح الربع الرابع لسنة 2004م والبالغة 90.4 مليون ريال ،

=======

تبلغ حصة شركة الصناعات الوطنية 8% من راس المال وسوف تزيد استثماراتها فى هذه الشركة الى 160 مليون ريال ومتوقع عائد لهذا الاستثمار قدره 50 مليون ريال
 

Q833

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2004
المشاركات
152
الإقامة
كويت
مشكورين على المجهود الطيب .. جعله الله في ميزان حسناتكم انشاءالله .. عندي سؤال هل سهم التخصيص يستفيد والا لا ؟
 

Q833

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2004
المشاركات
152
الإقامة
كويت
قلنا عطله اكيد بنشوف مشاركات كثيره بالمنتدى بس صار العكس :(
 

Bo-Belal

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2005
المشاركات
31
الإقامة
KUWAIT
علا ما اعتقد و حسب ما قرات ان الصناعات تريد ان ترفع راس مالها الي 100مليون وهذا يستغرق 5 سنوات وبعدها السهم الله العالم يرتفع ؟؟؟؟؟؟؟
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
أعلن بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، وبنك «ويست إل بي» بلندن، ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بالكويت قد كلفتهما بقيادة ترتيب تسهيلات انتمائية قيمتها 100 مليون دولار، تسدد على أقساط خلال فترة ثلاث سنوات بهامش يبلغ 115 نقطة فوق الفائدة بين بنوك لندن.
وكانت هذه الصفقة قد عرضت في سوق القروض المشتركة الدولي بتاليخ 3 مايو (ايار) 2005، وسوف تستخدم هذه التسهيلات في تمويل الاعمال المختلفة لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة.

يذكر ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، وتبلغ رسملتها 410 مليون دينار كويتي (1.4 مليار دولار) وتعتبر اكبر الشركات الصناعية القابضة المدرجة في بورصة الكويت من حيث حجم الأصول وحقوق المساهمين.

وتمتلك المجموعة اسهم شركات مساهمة تعمل في مجال مواد البناء والهندسة والبتروكيماويات والنفط والغاز والاستثمارات المالية. وتغطي انشطتها الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وبريطانيا واوروبا والولايات المتحدة الامريكية والصين. يذكر ان سندات المجموعة التي اصدرت سابقا والبالغة قيمتها 60 مليون دولار مصنفة بفئة -a من قبل مؤسسة كابيتال انتلجنس.
 

دنانير

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
387
خبراء عالميون ومحليون لوضع استراتيجية جديدة لمـجموعة الصناعات الوطنية

بعدما تحقق ما أردناه في السابق

السعد: خبراء عالميون ومحليون لوضع استراتيجية جديدة لمـجموعة الصناعات الوطنية
كتب محمد الإتربي:

كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة مجموعة الصناعات الوطنية سعد محمد السعد عن تكليف مستشار لتقييم وترتيب طرح شركة للصناعات البتروكيماوية تضم مجموعة استثمارات ناجحة لمساهمي الشركة خلال عام 2005.

واشار السعد نتوقع ارتفاعا في الاستثمارات «النفطية والبتروكيماوية» في حدود الـ50 مليون دينار كويتي.

وقال السعد خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت أمس ان «الصناعات الوطنية القابضة» حققت جميع الاهداف المرجوة من الاستراتيجية التي أرستها وطبقتها خلال السنوات الخمس الماضية.

واضاف استدعينا خبراء عالميين ومحليين للمساهمة في ارساء استراتيجية جديدة للسنوات الخمس المقبلة تواكب الطموح والتطلعات والمتغيرات كافة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الشركات الزميلة والتابعة حددت استراتيجيتها للسنوات الخمس المقبلة، موضحا ان المجموعة تعمل في اطار وأسس مدروسة وواضحة المعالم.

500 مليون دينار

وزاد السعد: وزعنا على مساهمي الصناعات الوطنية ارباحا مباشرة وغير مباشرة تقدر بـ500 مليون دينار.

وقال «الصناعات» هي الشركة الوحيدة التي تقوم بتوزيع ارباح مرتين في العام، حيث توزع اسهم شركات زميلة وتابعة على المساهمين بقيمة رمزية، لا تذكر.

147 مليونا

وفي هذا الصدد اوضح السعد ان قيمة وحجم الاسهم والشركات التي وزعت على المساهمين في السنوات الخمس الماضية تقدر بـ147 مليون دينار، قائلا: وزعنا الانابيب بفارق 5، 31 مليون دينار لمصلحة المساهمين، والامر نفسه ينطبق على المباني بفارق 96 مليون دينار، ومواد البناء بفارق يبلغ ايضا 5. 9 ملايين دينار واخيرا مشاريع التخصيص، بفارق يصل الى ما بين 6و9 ملايين دينار، وذلك غير التوزيعات النقدية والمنحة اخر العام.

فلسفتنا لا نضارب

على الصعيد نفسه قال السعد ان فلسفة «الصناعات الوطنية» الا تضارب، مشيرا الى ان استثمارات الشركة واداءها راسخ وقومي، واي فرصة ناجحة تقتنصها لصالح المساهمين، مشيرا الى ان هناك استثمارات عدة ستؤتي ثمارا جيدة على المدى المنظور، مشددا على ان «الصناعات» تنمو وفق استراتيجية يتم ارساؤها واتباعها.

استثمارات شرق اوسطية

من جهة اخرى قال السعد ان الصناعات وسعت استثماراتها في العديد من الانشطة بمنطقة الخليج والشرق الاوسط، نظرا لما تمثله المنطقة من مستقبل واعد، مشيرا الى ان ابرز الاستثمارات وجهت لقطاعات العقار والنفط والغاز والبتروكيماويات ومواد البناء.

وتحدث السعد عن ان النمو في المحافظ الدولية للمجموعة سجل نموا بمقدار 4. 7%.

نشاطات الشركات التابعة

وتحدث السعد في كلمته عن انشطة واداء الشركات التابعة وعن شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء قال ان مبيعات الشركة زادت 12% عن العام الماضي وحققت ربحا بلغ 8 ملايين دينار كويتي بزيادة قدرها 33% عن العام الماضي، وحافظت الشركة على زيادة طاقاتها الانتاجية وتنويع منتجاتها، حيث تعاقدت على شراء خط جديد لانابيب البولي اثيلين عالي الكثافة، كما تقوم الشركة بتنفيذ التوسعة الثالثة لمصنع الطابوق العازل.

وتعاقدت الشركة مع احد المكاتب الهندسية للتصميم والاشراف على مشروع برج الصناعات الذي سيقام في موقع الشركة في الشويخ الجنوبي.


BI البريطانية

ذكر السعد انه على الرغم من الصعوبات بالاسواق الاوروبية للصناعات الهندسية فإن مجموعة BI البريطانية حافظت على مستوى المبيعات نفسه وهامش الربح.

واضاف تم اجراء تعديلات كبرى على المجموعة في شهر مارس 2004 ووضع خطة للسنوات 2004 ـ 2007 لاعادة المجموعة الى الربحية وبدأت هذه الخطة تظهر نتائجها من الربع الاخير لعام 2004م، حيث لم يحقق هذا الربع اي خسائر، واستمر هذا الاداء بالربع الاول من عام 2005 .

مجموعة بروكلاد الدولية

اعلن السعد انه تم فصل المجموعة بروكلاد المتخصصة في تقديم حلول متكاملة في مجال مكافحة التآكل والتي تعتبر من الاولويات لصناعة النفط، وزادت المجموعة من تركيزها على منطقة الشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا، حيث تم مباشرة انشاء مصنع في جبل علي، اضافة الى مصانع ابوظبي وآخر في سنغافورة. وجار العمل على انشاء مصنع في الكويت خلال عام 2005 ومن ثم المملكة العربية السعودية.

الشركات الزميلة

على صعيد متصل تطرق السعد الى اداء الشركات الزميلة اذ اشار الى ان شركة «الاسمنت» استمرت في تأمين احتياجات السوق المحلي من الاسمنت العادي والمقاوم وقد ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 42% من عام 2003، ويرجع ذلك الى الطلب الشديد على الاسمنت بالسوق المحلي نتيجة للنمو المتزايد في قطاع الاسكان.

واضاف لمواجهة زيادة الطلب المتوقع على الاسمنت باشرت الشركة في زيادة الطاقة الانتاجية لطواحين الاسمنت البورتلاندي، حيث اضافت عدد 3 وحدات طحن مبدئي، وسيؤدي ذلك الى رفع الطاقة الانتاجية 750 الف طن بالسنة.

حيث ستصبح طاقة الطحن بعد التوسعة 3 ملايين طن، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الاخير لعام 2005.

كما تقوم الشركة بدراسة لتحديد مقدار الزيادة الممكنة اضافتها للفرن الحالي لتوفير كميات اضافية من انتاج الكلنكر، وقد تم تخصيص الرصيف رقم 20 لشركة اسمنت الكويت بجانب الرصيف رقم 19 المستغل حاليا من الشركة.

شركة المباني

قامت الشركة بتطوير بناية الصالحية بإضافة ثلاثة ادوار لها ليصبح مجموع الادوار تسعة، وقد انتقلت الشركة الى العمارة المذكورة ليكون المقر الرئىسي لها وتم تأجير الاجزاء المتبقية بالكامل.

وفي شهر ابريل حصلت الشركة من الجهات الرسمية على الترخيص النهائي لمشروعها المميز والبالغة مساحته 145 الف متر مربع والواقع ضمن القسيمة رقم 3 في منطقة الري، وقد اطلق عليه اسم «ذي افنيوز»، وقد تم توقيع عقد انشاء وانجاز وصيانة المشروع مع شركة الغانم انترناشيونال لمدة 24 شهرا وبقيمة 55 مليون دينار كويتي.

وتعاقدت الشركة مع احد المكاتب العالمية المتخصصة في المخططات العامة للمشاريع العقارية الكبرى لتقديم افضل البدائل لاستغلال القسيمتين 1 و2.

وفي سبيل تنويع انشطة الشركة قامت بإنشاء شركة المباني «لوجستيكا» واغراضها صناعة التبريد، وقد تم التعاقد مع جهات متخصصة بالتبريد والاعمال اللوجستية لتصميم مخازن مبردة ذات مستوى عال.

وتمت الموافقة للشركة على تحويل استغلال قطعة الارض الواقعة في منطقة السالمية والمطلة على شارع الخليج العربي من عقار استثماري الى عقار تجاري وتجري مخاطبة الجهات المختصة للحصول على افضل نسبة بناء.

العقارية

تمت زيادة رأس مال الشركة الكويتية الوطنية للخدمات والاستثمارات العقارية الى 30 مليون دينار كويتي واضافة اغراض جديدة لها، وبعد ذلك تمت اعادة هيكلة الشركة لكافة اعمالها القائمة من مالية وادارية وفنية.

وقد تمكنت الشركة من الحصول على عقود لمدة ثلاث سنوات مع بلدية الكويت لأعمال النظافة، وقامت الشركة ببعض الانشطة الاستثمارية الجديدة كشراء عقار تجاري في المنطقة التجارية التاسعة، وانشاء محفظة تداول قصير الاجل، كما تقدمت الى بعض مشاريع الـ B.O.T، بالتضامن مع بعض الشركاء.

استثمارات صناعية

وعن شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات NPIC قال السعد انه تم التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبلين في شهر يونيو 2004 وبنجاح كبير بالمشاركة مع اكبر الشركات العالمية، وهي شركة باسل العالمية BASELL، وتم الاتفاق على قيام BASELL بتسويق 75% من الانتاج في اميركا واوروبا واسيا، وعلى ان تقوم الشركة بتسويق الباقي في الشرق الاوسط. ويعد هذا المصنع هو الاكبر من نوعه في الشرق الاوسط.

العالمية للبتروكيماويات

وبالنسبة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات قال السعد: لقد تم البدء في الانتاج التجاري لمصنع الميثانول التابع للشركة العالمية للميثانول والمملوكة من قبل الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات بحصة 65% والشريك الاجنبي 35%، وقد استطاعت ادارة الشركة الوصول الى الطاقة التصميمية الـ 000.000. 1 طن سنويا في غضون شهر واحد من التشغيل التجريبي وبوفر 5% من التكلفة الاجمالية للمصنع، وتم تصدير اول شحنتين من انتاج المصنع في ديسمبر 2004، كذلك تم الاتفاق على بيع 90% من اجمالي الانتاج لسنة 2005 وبأسعار ممتازة.

اما بالنسبة لمصنع البيوتانديول والتابع لشركة الخليج للصناعات الكيميائية المتقدمة المحدودة والمملوكة من قبل Sipchem بحصة 54% فهو يسير على حسب الجدول المتفق عليه على ان يتم التشغيل التجاري في نهاية الربع الاخير من سنة 2005.

مشاريع الغاز:

استثمرت المجموعة بالاشتراك مع حكومة الشارقة وبعض المستثمرين الاستراتيجيين في مشروعين للغاز احدهما لتنقية الغاز من الكبريت، والثاني انشاء وتشغيل انابيب لنقل الغاز، وكانت نسبة مساهمة المجموعة 10% في كل منهما، ومن المتوقع ان يبدأ الانتاج في نهاية عام 2005.


العوائد فوق المؤشرات منذ 10 سنوات


> ذكر السعد ان استثمارات الصناعات في السنوات العشر الماضية فوق المؤشرات.

> في رده على مساهم تساءل عن حركة السهم في البورصة قال سعد السعدان سهم الصناعات زاد من أول العام الحالي 26%.

> اكد السعد ان سهم الصناعات الوطنية سهم استثمار وليس مضاربة، واللي عايز يستثمر حياه الله، اما العايز يضارب فالسوق موجود.

> عما يتردد حول بيع حصة للشركة في المباني قال ان الشركة تتلقى عروضاً لشراء استثمارات وحصص لديها وليس بالضرورة ان تبيع.

> تحدث السعد عن ان ارباح المحافظ الاستثمارية للشركة في السوق المحلي العام الماضي زادت عن المؤشر الوزني بـ 10% حيث حققت 5، 22%.

> اوضح ان القابضة تحقق 85% من نشاطاتها في البيع والشراء ودخول استثمارات والخروج منها و15% من شركاتها الزميلة.

أرباح الربع الأول تسركم

> تحدث السعد عن ارباح الربع الاول لشركة الصناعات الوطنية القابضة موجها كلامه لمساهمي الشركة وحضور الجمعية العمومية قائلا: انها ستسرهم، موضحا انه سيتم اعلانها قريبا.

30% نقداً و5% منحة

> اقرت الجمعية العامة جميع بنود الجمعية وتوصية مجلس الادارة بتوزيع 30% نقدا و5% منحة.

> واقرت زيادة رأس مال الصناعات الى 148، 74 مليون دينار كويتي من 618، 70 مليونا.

116 مليوناً الأرباح المرحلة

> قال السعد ان الصناعات الوطنية القابضة لديها ارباح مرحلة 116 مليون دينار.

> حقوق المساهمين 8،291 مليون دينار في 2005 من 750 الف دينار في 1961.


نعمل بصمت فلا نطبل ولا نزمز وسنسلم الراية مرفوعة


> أعلن سعد السعد ان الصناعات شركة مستقرة وراسخة ولديها استثمارات ناجحة محليا وخارجيا، قائلا: ان الإدارة تعمل بصمت «لا تطبل ولا تزمر»، وأضاف: نعظم الاستثمارات والأداء، «نريد تسليم الراية مرفوعة» لمن سيأتي للقيادة مستقبلا.

شركة نور

> اشار الى ان الصناعات طرحت 48% من ملكيتها في شركة نور للاستثمار المالي لمساهميها، ومن المتوقع ان يتم إدراجها في سوق الكويت عام 2006.

70 فلساً

> بلغت أرباح الشركة عن 2004 919. 48 مليون دينار بمقدار 70 فلسا للسهم.

> زادت أصول 6. 12%، حيث ارتفعت الى 5. 551 مليون دينار كويتي.


.
 

دنانير

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
387
استثمارات


> الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات تملك فيها الصناعات الوطنية 45. 11%

> شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات 8%

> الشركة المتحدة لامدادات الغاز 5. 9%

> شركة الصجعة للغاز وتملك فيها 10% والعائد المتوقع منها 20%

> تملك 5.11% من رأس مال «سيبكم» قيمتها 38. 6 ملايين دينار.

> كما تملك الصناعات 8% من رأس مال نيبك قيمتها 44. 3 ملايين دينار والعائد المتوقع منها 29%

> شاركت الصناعات الوطنية في الشركة المتحدة لنقل الغاز بـ 5. 9% أول العام الحالي ويبلغ رأس مالها 100 مليون دولار.

تابع الوضوع السابق

تسهيلات قدرها 100 مليون دولار


اعلن بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، وبنك ويست إل بي بلندن ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بالكويت قد كلفتهما بقيادة ترتيب تسهيلات ائتمانية قيمتها 100 مليون دولار تسدد على اقساط خلال فترة ثلاث سنوات بهامش يبلغ 115 نقطة فوق سعر الفائدة بين بنوك لندن.

وكانت هذه الصفقة قد عرضت في سوق القروض المشتركة الدولي بتاريخ 3 مايو 2005، وسوف تستخدم هذه التسهيلات في تمويل الاعمال المختلفة لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة.


منقول عن جريدة القبس الخميس 5/5/2005
 

fhdtur

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2005
المشاركات
93
الله يرزقهم ويرزقنا بس لو يوزعون أرباح مثل الناس و يهدون السهم علشان يرتفع على راحته لكن الواضح إنهم صاكين على السهم صكة علشان ما يصعد ..و إلا من غير المعقول أن يكون سعر السهم 570 فلس بينما باقي الشركات الكحيانه تصل الى فوق الدينارين
 

Q833

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2004
المشاركات
152
الإقامة
كويت
كلام طيب وعسى كل الشركات الكويتيه تتطور بعد وتزيد استثماراتها وارباحها .. بس بصراحه انا يهمني سهم المباني لاني شاري فيه لو احد فيكم يقدر يقول الى وين رايح السهم او السعر الي متوقع انه يوصل له والفتره المطلوبه .. ولكم جزيل الشكر
 

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
السهم رايح 650 انشاء الله مع العلم ارباح الربع الاول 49 وهي مستفيده من ارتفاع المركز المالي والاستثمارات الوطنيه
 

Ahllleen

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2004
المشاركات
42
الإقامة
kuwait
ممكن أحد يفيدناويشرح لنا سبب الحركه على السهم اليوم اذا في خبر او تسريب عن ارباح الربع الثاني ياريت نلقه ردود
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
فعلا بالنسبة للاجل تم شراء جميع كميات الاجل بالامس وبلحظة مما اوحى بانه سوف تكون هناك جولة على السهم اليوم وهذا ما حدث ، وكذلك اليوم تم شراء جميع الاجل

يشاع او يقال بان هناك تفاوض على سهم المباني بسعر فوق الدينار وان الشخصية عارضه دينار ولكن الصتاعات تريد اكثر من الدينار وكانت مفاوضات جارية على السعر ، قد يكون تداول اليوم انهم وصلوا لسعر معين واتفقوا على البيعه فلننتظر ونرى ما حدث او يحدث

الخلوري
 

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
يالخلوري

الشهر الي طاف كل كميات الصناعات جميع الفترات يشترونها للعلم فقط
 

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
ملكيات الصناعات من اسهم وشركات

1-شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة / 5.76 في الاستثمارات الوطنية
2-مجمـوعـة الصنـاعات الوطنيـة / 15.776 المركز المالي
3-مجموعة الـصـناعات الـوطـنية القابضة / 52.93 في المباني
4- مجموعة الصناعات الوطنية / 20 % العقاريه
5-شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة / 32.86 التخصيص
6- مجموعة الصناعات الوطنية القابضة / 25.26 اسمنت الكويت
وهذي ملكاياتهم من على كلام المركز الشرقي
شركة الصناعات الوطنية القابضة ( جيرنزي ) المحدودة جيرنزي %100
مجموعة الصناعات الوطنية ( جيرنزي ) جيرنزي %100
شركة الصناعات الوطنية القابضة ( المملكة المتحدة ) بي ال سي بي. المملكة المتحدة %100
آي جروب بي ال سي المملكة المتحدة %100
الشركة الوطنية للمحاجر- ش.م.ك. الكويت %100
الشركة الوطنية للصناعات الأسمنتية ش.م.ك الكويت %100
الشركة الوطنية للخلط الجاهز ش.م.ك الكويت %100
الشركة الوطنية للنقل البري ش.م.ك الكويت %100
شركة السيلكون للاستشارات الصناعية ذ.م.م. الكويت %100
شركة لؤلؤة النصر اللة التجارية ذ.م.م. الكويت %100
الشركة الكويتية لمشاريع التخصص ش.م.ك. الكويت %98
شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء ش.م.ك الكويت %75
وماخفي اعظم
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
الديحاني قال:
الشهر الي طاف كل كميات الصناعات جميع الفترات يشترونها للعلم فقط

كلامك صحيح ، ولكن ما قصدته الطريقة اللحظية التي تم شراء الاجل بها يوم الاحد تختلف عن سابقاتها ، ما اقصد انه تم شراء الكميات فى الثواني الاولى من افتتاح سوق الاجل ، وهذه الطريقة يختلف مقصدها عن سابقاتها

الخلوري
 

بو النور

موقوف
التسجيل
16 أغسطس 2004
المشاركات
133
آنا شريت ب 530 وبعد 550 وعقبها بلحضات السهم إنطلق واليوم وصل 620
مو ثواره :((

لكن نحمد الله على كل حال ، والله يرزق الجميع :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى