على كل من ينادي بمقاطعة المنتجات الدنماركيه الدخول اذا سمحتوا

circle

موقوف
اخواني واخواتي الافاضل

الحقيقه كلنا نرفض المساس او التعرض لديننا الاسلامي ، وما حصل جريمه يجب ان يحاسب مرتكبوها ليكونوا عبره لغيرهم ، ونتمنى حقيقة ان تكون افعالنا بقوة كلامنا .

الاخوه والاخوات فى الحقيقه لو امعنا النظر قليلا لوجدنا اننا جميعا قد ارتكبنا خطئا كبيرا بسحب المنتجات لاننا كبدنا التجار المسلمين الكثير من الخسائر ..وحملناهم اخطاء هؤلاء الكفار ، فاي ذنب ارتكبوه ؟؟

نحن مع وقف الاستيراد وسحب السفراء ومقاطعتهم بكافة الاشكال ولكن من يعوض هؤلاء التجار المسلمين ..

لماذا لا نقاطع كل المنتجات الغربيه ؟؟ اذا كنا بالفعل نود ان نعلم الغرب بجديتنا وقوتنا اذا ما اجتمعنا على راي .........

انا الحقيقه من اول الاشخاص الذين نادوا بالمقاطعه ومشاركتي فى الموضوع كانت الثانيه او الثالثه من خلال المنتدى فى السوق الامريكي وغير المسجات ... لكني الان احس بالذنب واعتقد ان الكثيرين منكم اذا ما فكروا بالموضوع سيحسون بما احسست ...
الحقيقه نتمنى من الجمعيات التعاونيه والحكومات تعويض هؤلاء التجار المتضررين باي شكل من الاشكال وانا شخصيا سابعث برسالة اعتذار للتجار المسلمين المتضررين من هذه الحمله ، لكي لا احمل ذنب .

اتمنى من الاخوان والاخوات النظر بالموضوع .

وكل الشكر لكم جميعا

maker

عضو نشط

بسم الله الرحمن الرحيم​

(قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا حتى يأتى الله بأمره والله لا يهدى القوم الفاسقين )
التفسير :
24 - قل - يا أيها الرسول - للمؤمنين: إن كنتم تحبون آباءكم وأبناءكم وإخوانكم وأزواجكم، وأقرباءكم، وأموالاً اكتسبتموها، وتجارة تخافون بوارها، ومساكن تستريحون للإقامة فيها أكثر من حبكم لله ورسوله والجهاد فى سبيله، حتى شغلتكم عن مناصرة الرسول، فانتظروا حتى يأتى الله بحكمه فيكم وعقوبته لكم.
والله لا يهدى الخارجين على حدود دينه.

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه0

circle

موقوف
maker قال:

بسم الله الرحمن الرحيم​

(قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا حتى يأتى الله بأمره والله لا يهدى القوم الفاسقين )
التفسير :
24 - قل - يا أيها الرسول - للمؤمنين: إن كنتم تحبون آباءكم وأبناءكم وإخوانكم وأزواجكم، وأقرباءكم، وأموالاً اكتسبتموها، وتجارة تخافون بوارها، ومساكن تستريحون للإقامة فيها أكثر من حبكم لله ورسوله والجهاد فى سبيله، حتى شغلتكم عن مناصرة الرسول، فانتظروا حتى يأتى الله بحكمه فيكم وعقوبته لكم.
والله لا يهدى الخارجين على حدود دينه.

ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه0

لا اختلف معاك اخي الكريم واشكرك على المداخله

لكن البضائع التي سحبت هي لتجار مسلمين دفعوا ثمنها ، فما ذنبهم
جميعهم ولله الحمد اوقفوا التعامل لكن انا هنا انادي بتعويضهم عن الخسائر وحاشى لله ان اكون ممن يتساهلون فى امر كهذا .

والله من وراء القصد

عمدة البورصة

عضو نشط
البضائع الدينماركية معدودة على الأصابع على عكس الأمريكية مثلا .. و تجار هذه البضائع من المعروفين الذين لم يستثمروا بالسوق الدينماركي فقط ..

فلا تخاف على الهوامير أخي الكريم :)

wasmi_6

عضو مميز
السلام عليكم
بارك الله فيك ابو عبدالرحمن انا اختلف معاك في عامة الكلام واوافقك في امر ومسالة تعويض التجار فاذا اتينا لهذه النقطه ففيها تفصيل بمعنى ان البضاعه التي دفع التجار ثمنها للشركات سيئة الذكر الدانمركيه ممكن تصريفها حاليا وعندها تتم المقاطعه من قبل التجار نفسهم بعدها .
الامر بارك الله فيك يحتاج تضحيه والمقاطعه سلاح لا يمكن التنازل عنه نفسهم الغرب يستخدمونه للاستنكار والتنديد مع غيرهم .
فاذا تم التنازل عن هذا السلاح ماذا بقي لنا (مطقاقه لمن هب ودب)
قراءة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام امر مهم جدا للمسلم لنرى كيف كان الصحابه يذودون ويدافعون عنه بالغالي والنفيس .
اخي مشاري لا اتصور ان اول ما نفكر فيه الخوف على مصالح التجار او خسارتهم واي خساره هل تصل الي الافلاس ما اظن .
والله انا متاكد انك حريص على سمعة هذا النبي عليه الصلاة والسلام الذي قاتل كفار قريش رغم خسارته قومه وعشيرته وحتى اقربائه حتى تصل الينا دعوة الاسلام دعوة التوحيد النقي حتى قال (لو وضعوا الشمس عن يميني والقمر عن يساري على ان اترك هذا الامر ما تركته) او كما قال عليه افضل الصلاة والسلام.
تمعن في هذا الامر وهديت الي سواء السبيل .
محبك واخوك ابو يوسف

fz9009

عضو نشط
ليحتسب هؤلاء التجار أجرهم على الله....والله خير الرازقين
ونصرة رسولنا أغلى من أي تضحية

circle

موقوف
wasmi_6 قال:
السلام عليكم
بارك الله فيك ابو عبدالرحمن انا اختلف معاك في عامة الكلام واوافقك في امر ومسالة تعويض التجار فاذا اتينا لهذه النقطه ففيها تفصيل بمعنى ان البضاعه التي دفع التجار ثمنها للشركات سيئة الذكر الدانمركيه ممكن تصريفها حاليا وعندها تتم المقاطعه من قبل التجار نفسهم بعدها .
الامر بارك الله فيك يحتاج تضحيه والمقاطعه سلاح لا يمكن التنازل عنه نفسهم الغرب يستخدمونه للاستنكار والتنديد مع غيرهم .
فاذا تم التنازل عن هذا السلاح ماذا بقي لنا (مطقاقه لمن هب ودب)
قراءة سيرة النبي عليه الصلاة والسلام امر مهم جدا للمسلم لنرى كيف كان الصحابه يذودون ويدافعون عنه بالغالي والنفيس .
اخي مشاري لا اتصور ان اول ما نفكر فيه الخوف على مصالح التجار او خسارتهم واي خساره هل تصل الي الافلاس ما اظن .
والله انا متاكد انك حريص على سمعة هذا النبي عليه الصلاة والسلام الذي قاتل كفار قريش رغم خسارته قومه وعشيرته وحتى اقربائه حتى تصل الينا دعوة الاسلام دعوة التوحيد النقي حتى قال (لو وضعوا الشمس عن يميني والقمر عن يساري على ان اترك هذا الامر ما تركته) او كما قال عليه افضل الصلاة والسلام.
تمعن في هذا الامر وهديت الي سواء السبيل .
محبك واخوك ابو يوسف

بارك الله فيك اخي وسمي

انا بالضبط قصدت البضائع التي تم دفع ثمنها سلفا والتي ستتلف ويتحمل التجار المسلمين ثمنها .... لماذا تهدر

انا مع قطع كافة التعاملات معهم ولمن يقول انهم هوامير ولا خوف عليهم اقوله يا اخي يجب ان نتمنى لاخواننا كل ما نتمناه لانفسنا من خير حتى ولو كانوا اغنياء .

اسال الله لنا ولكم العافيه والرزق الطيب انشاءلله

أعلى