كوب وعروتين .. الاسهم المؤشر ... يا ساتر

rahaly

مستشار قانوني
استغربت كلما تصفحت منتديات الاسهم الخليجية تحديدا ...
كل يوم اصادف واحد حاط موضوع عن سهم او مؤشر السوق ويقول انه شكل كوب مع عروة !!!!
وتعال شوف التوصيات والتحذيرات من هالكوب ابو عروة:confused:

السؤال ؟؟

هل هذا الشكل معترف به فعلا لدى المحليلين وله هذه الدلالة الكبيرة التي يذكرها اخونا بو عروة ؟؟؟

أستاذنا سيف العجمي ( وهو محل ثقة ) لا يعتد بهذا الكوب ابو عروة(وبعض الاشكال الاخرى) انما يؤكد على الترند كأساس للتحليل الفني هو الاصح ...
وللامانة يقول ان بعض الاشكال معقدة وتحتاج لمحترفين لقرائتها ...

وسؤال اخر ماذا لو كان الكوب ابو عروتين .. ؟؟
:D

يا جماعة رجاء اللي ما يقدر يؤكد التحليل خليه يبطل ينقلنا العراوي ..

:rolleyes:

تحياتي

رحالي

الملفات المرفقه:

الحجم: 25 KB   المشاهدات: 582

بو صالح

عضو نشط
والله خوش كوب وعروتين

بس المشكله وين الهدف................................:)

سامر

موقوف
اخي rahaly
اطلعت من فترة على رايك بالسوق وما كنت تحذر منه حدث في السوق فيا ليت تنورنا ما هو توقعك خلال شهر فيراير وشكر ا

Wise

عضو محترف
ياخي النماذج هذى اللي يتكلمون عنها هي اساساً اتلف اودور وترجع للترند

اصلن السهم مراح يطلع من ثلاث شغلات اما ترند صاعد .. او ترند هابط او تماسك :) .. التحليل يبي بساطه ولكن اشوف اكثر الناس يبي يعقد التحليل .

بوحسن

عضو مميز
Wise قال:

اصلن السهم مراح يطلع من ثلاث شغلات اما ترند صاعد .. او ترند هابط او تماسك :) .. التحليل يبي بساطه ولكن اشوف اكثر الناس يبي يعقد التحليل .

بالعموم كلامك صح .. بس في سوال متى نعرف ان السهم بيخترق الترند طال عمرك ويبي يبدي يشكل ترند ثاني ؟

في اشكال خاصه تتحقق بالسهم لازم تنتبه لها استاذي وايز وهي الي تعطيك هالدلائل من اختراق او كسر للترند بالزبط

ولا انا غلطان يا شيخ

رحالي الكوب بو عروتين هذا ..انا شايفه قبل بس بلاستيك ... بالجمعيات صوب رعاية العايله :)

فيرسون

محلل محترف
rahaly قال:

السؤال ؟؟

هل هذا الشكل معترف به فعلا لدى المحليلين وله هذه الدلالة الكبيرة التي يذكرها اخونا بو عروة ؟؟؟

أستاذنا سيف العجمي ( وهو محل ثقة ) لا يعتد بهذا الكوب ابو عروة(وبعض الاشكال الاخرى) انما يؤكد على الترند كأساس للتحليل الفني هو الاصح ...

تحياتي

رحالي

السلام عليكم ..

أخي العزيز رحالي ..

لي تعليق مختصر و قصير على المداخلة ..

أولا.. الاحظ الغالبية العظمى من الشباب المجتهد في التحليل يقومون بالخلط ما بين "المسار/النمط/الاتجاه" الا و هو التريند ...و بين النموذج ..الا وهو الباترن ..

الكوب و العروه..المثلثات..الأعلام .. القنوات السعرية.....الخ ..كلها نماذج فنية..أما التريند ..اما تصاعدي او تنازلي و هو عادة يكون خط مستقيم ..أو معدل حركي ..فيكون متعرج تماشيا مع حركة مؤشر السهم ..

أما بالنسبة لاعتراف المحللين بهذا النموذج ..فمع خالص احترامي لرأي الزميل سيف العجمي..أدعوكم لقراءة كتاب ويليام أونيل "How to make money in stocks" و الاطلاع على مدى مصداقية هذا النموذج من ناحية تجارب عملية

و عموما أي تحليل فني درجة مصداقيته و دقة اهدافه تعتمد كثيرا على التزام المحلل بالقواعد و الشروط و تطبيق الاركان بشكل سليم و منطقي :)

و بالتوفيق

بو فارس ..

garmin

عضو محترف
فيرسون قال:
السلام عليكم ..

أخي العزيز رحالي ..

لي تعليق مختصر و قصير على المداخلة ..

أولا.. الاحظ الغالبية العظمى من الشباب المجتهد في التحليل يقومون بالخلط ما بين "المسار/النمط/الاتجاه" الا و هو التريند ...و بين النموذج ..الا وهو الباترن ..

الكوب و العروه..المثلثات..الأعلام .. القنوات السعرية.....الخ ..كلها نماذج فنية..أما التريند ..اما تصاعدي او تنازلي و هو عادة يكون خط مستقيم ..أو معدل حركي ..فيكون متعرج تماشيا مع حركة مؤشر السهم ..

أما بالنسبة لاعتراف المحللين بهذا النموذج ..فمع خالص احترامي لرأي الزميل سيف العجمي..أدعوكم لقراءة كتاب ويليام أونيل "How to make money in stocks" و الاطلاع على مدى مصداقية هذا النموذج من ناحية تجارب عملية

و عموما أي تحليل فني درجة مصداقيته و دقة اهدافه تعتمد كثيرا على التزام المحلل بالقواعد و الشروط و تطبيق الاركان بشكل سليم و منطقي :)

و بالتوفيق

بو فارس ..

رفيق الدرب

بوفارس

:)

شك شك شك
يعني تصفيق :p

rahaly

مستشار قانوني
يا جماعة ... مشكورين على التعليقات ..

بس عشان لا أزج باسم الرجل وانا ناقل عنه ... انا قلت :

"أستاذنا سيف العجمي ( وهو محل ثقة ) لا يعتد بهذا الكوب ابو عروة(وبعض الاشكال الاخرى) انما يؤكد على الترند كأساس للتحليل الفني هو الاصح ...
وللامانة يقول ان بعض الاشكال معقدة وتحتاج لمحترفين لقرائتها ..."

يعني قال ((( الاصح ))) ((( والاسهل ))) استخدام دلالة الترند ...
وبعض الاشكال ((( معقدة تحتاج لاحتراف ))) ...

وهذا كان تساؤلي ..........................

اننا نجد الكثير جدا ينقلون شكل كوب ابو عروة .... حتى لو وجد هذا الشكل ... فهل نحسن استعماله ؟؟؟

أما الترند فعلا وفقا للتجارب هو ادق واصدق واسهل .....

((((( واذا تم اشستعمال كوب ابو عروتين مستقبلا ... رجاء انا صاحب براءة الاختراع )))))

الصبر مفتاح :

ترى مشتبه عليك الكوب ... هذا مو مال جمعيات ...
هذا ماركة مشهورة "RAHALY DIOR"
قيمتة تقريبا 20 سهم الرابطة:D

رحالي

jamal

عضو نشط
فيرسون قال:
السلام عليكم ..

و بالتوفيق

بو فارس ..

اتفق معك تماما بما قلته اخى الفاضل كيف لنا لا نصدق هؤلاء المبدعين الذى ابتدعو نماذج صحيحه وصادقه 100% فى السوق الامريكى وهو اخطر سوق من حيث الحركه على الاطلاق . اتمنى ان تبحثو ماهو افضل لكم ولمستقبلكم للاسواق عن قراءة الكتب وغيرها الكاتب منها كما ذكر اخى فيرسون وهو
William O'Neil في كتابه "كيف تصنع الثروة في سوق الأسهم" والذي ظهر في عام 1988م
وايظا من الكتب ان كنتم تريدون البحث وهو ؛ روبرت ادواردز و جون ميرفى في كتابهما الرائع Technical Analysis of Stock Trends

وهناك كتاب اخر لم استطيع الحصول عليه للاسف الشديد وهو للمظارب اليومي الكامل لكاتبه برنشتاين (خبرة 25 في المضاربة اليومية)
وهناك العديد والعديد ولكن اين الذى يقرأ !!

وفقكم الله

دكتوراسهم

عضو محترف
Wise قال:

ايد كلام 100% والاشكال حتى اللى تعلمنها مافيها هالاكواب اللى حتى بالسوق ماشفنها بس والله ازقرت الكوب :D

بو نبيل

عضو نشط
rahaly قال:
((((( واذا تم اشستعمال كوب ابو عروتين مستقبلا ... رجاء انا صاحب براءة الاختراع )))))

رحالي شرايك تفتح محل و تبيع هالكوب ( ابو عروتين ) مو أحسن من السوق :D !

rahaly

مستشار قانوني
بو نبيل قال:
رحالي شرايك تفتح محل و تبيع هالكوب ( ابو عروتين ) مو أحسن من السوق :D !

تمام بو نبيل .... انا ماشي باجراءات تأسيس شركة اكتتاب خاص ..
اسمها "مجموعة كوب بو عروتين "

وبادزلك دعوة خاصة اكتتاب 100 الف ;)

رحالي

البواردي

عضو نشط
الحل عندي وانا بو هندي

rahaly قال:

السؤال ؟؟

تحياتي

رحالي

اخوي رحالي انا ما اعرف بالتحاليل لكن اثق بالجماعه اللي يحللون مثل الاخ ابو فارس وابو ريم والجماعه كلهم يدون استثناء

ولكن عندي وجهت نظر بكوبك بعروتين

اذا طلعلك هالشكل اللي اهو كوب وعروتين اعرف ان السهم بيصعد حد اعلى وبيطق راس وينزل حق الترند النازل يلوووت ويصك بعمره ويرتد لي فوق ويمسك الهوا ويلاوت على كيف كيفه

شرايك بتحليلي :D

من باب المداعبه يا جماعه

بس صدقني اخوي لازم كل شي له شي وكل كوب وله عروه

akash

عضو نشط
السلام عليكم

نرجو من الاخوه المراقبين تثبيت هذا الموضوع

والاخوه المحللين التنبيه على السهم ألى له كوب وعروه

حتى تعم الفائده للجميع

بو نبيل

عضو نشط

شكله بصير طق اعصي على اكتتاب شركة " كوب بو عروتين " :D

rahaly

مستشار قانوني
بو نبيل قال:

شكله بصير طق اعصي على اكتتاب شركة " كوب بو عروتين " :D

بس ترى في رسوم ادارة .... دينارين ( كل عروة بدينار )

أعلى