طريقة استخدام التقرير اليومي للعملات في المضاربة اليومية أو الأسبوعية

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة الفرس, بتاريخ ‏6 فبراير 2006.

  1. الفرس

    الفرس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    176
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Saudi Arabia
    طريقة استخدام التقرير اليومي للعملات في المضاربة اليومية أو الأسبوعية

    مكونات التقرير :

    1. نوع الزوج : ويبين زوج العملة التي يتم متابعتها.

    2. اتجاه السعر: يتم تحديد اتجاه السعر بناءا على الفاصل الزمني اليومي وباستخدام تقنية خاصة وغالبا ما يهتم تحديد الاتجاه السعر على المدى الأسبوعي. بمعنى انه لا يهتم بالتذبذب اليومي.

    3. حدود الدعم والمقاومة اليومية والأسبوعية : هذه الحواجز يتم تحديدها بناء على معادلة خاصة تهتم بالتطورات السعرية بحسب التوقيت العالمي وتعتمد بشكل أساسي على نقاط المحور Pivots

    4. التعليق اليومي: يهتم التعليق اليومي بالتذبذبات اليومية وغالبا ما يوضح بعض الجوانب والأحداث الرئيسية خلال اليوم الواحد فقط. ويكون أيضا فيه تنبيهات وتوجيهات استثنائية يمكن الاستفادة منها على الصعيد اليومي سواء عند وضع اوامر وقف الخسارة أو تحديد الربح المستهدف.


    كيف تستخدم مكونات التقرير اليومي

    الخطوة الأولى :
    قراءة اتجاه السعر الموضح والتعامل معه بحسب الحالات التالية:

    - اذا كان الاتجاه تصاعدي Up باللون الأخضر فافضل خيار للدخول في السوق هو الشراء واستغلال أي هبوط بالدخول شراء لأن السعر سيواصل ارتفاعه بعد هبوطه.

    - اذا كان الاتجاه هابط Down باللون الأحمر فأفضل خيار هو الدخول بائعين Short واستغلال أي ارتفاع بالدخول بائعين لأن السعر سيواصل هبوطه بعد هذا الارتفاع.

    - اذا كان اتجاه السعر محايد Neu باللون الرمادي فالأفضل هو البقاء خارج السوق لكون السعر في حالة تذبذب ولا يوجد اتجاه واضح ويمكن في هذه الحالة أيضا استغلال التذبذب باستخدام مؤشر الإحصائي البطئ أو حتى متابعة التعليق اليومي.

    الخطوة الثانية :
    قراءة حواجز الدعم والمقاومة اليومية والتي تندرج تحت العامود Daily ويرمز للدعم بـ S ويرمز للمقاومة بـ R والأرقام 1 و 2 يعني ترتيب هذه الحواجز، فإذا كان اتجاه السعر تصاعدي فيمكن استخدام مستويات الدعم للشراء دائما مع العلم أن الخروج يكون بحسب رغبتك. واذا كان اتجاه السعر هابط فيمكن استخدام مستويات المقاومة للبيع دائما مع العلم أن الخروج أيضا يكون بحسب رغبتك. وإذا كان السوق محايد بدون اتجاه فيمكن استخدام هذه الحواجز بالشراء على الدعم والبيع على المقاومة مباشرة وذلك لكون السعر متذبذب.

    الخطوة الثالثة:
    قراءة التعليق ، يمكن الاستفادة من التعليق غالبا إن كان السوق في حالة تذبذب بدون اتجاه واضح ويمكن ايضا الاستفادة منه في التعرف على حواجز الدعم أو المقاومة الرئيسية خلال اليوم وبعض المعلومات الإضافية. ولكن غالبا يكون أفضل استخدام للتعليق عندما يكون اتجاه السوق محايد.


    تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح.
     
  2. khalid592

    khalid592 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    673
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    فعلا مجهود واضح ومميز والله يعطيك العافيه ويجعلها بميزان حسناتك
     
  3. الديك

    الديك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 فبراير 2006
    المشاركات:
    667
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    درة الخليج
    يعطيك العافيه وكثر الله من امثالك