هيئة السوق تنفي تحديد موعد تداول أسهم ينساب «اليوم» والسهم

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة sm111, بتاريخ ‏9 فبراير 2006.

  1. sm111

    sm111 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    7
    عدد الإعجابات:
    0
    المتحدث الإعلامي ل «الرياض»: لا يوجد إيحاءات لقرب التداول
    هيئة السوق تنفي تحديد موعد تداول أسهم ينساب «اليوم» والسهم يسجل600 ريال في السوق السوداء



    الرياض - عبد العزيز الربعي:
    استبعد المتحدث الإعلامي لهيئة السوق المالية السعودية الدكتور عبدالعزيز الزوم أن يكون قد تم تحديد موعد محدد لتداول أسهم شركة ينساب، مؤكداً في تصريح ل «الرياض » أنه لم يتم أي تقدم في هذا المجال ولم يتم تحديد أي أيحاءات تؤكد على قرب تداول السهم.
    ونفى الدكتور الزوم أن يكون قد تم تحديد موعد التداول اليوم وفق مصادر سبق أن تحدثت عن هذا الموعد حيث قال : ان هذا الكلام غير صحيح اطلاقاً حيث انه من المفترض أن يتم وفق النظام الإعلان من قبل وزارة التجارة والصناعة بالموافقة الرسمية على تأسيس الشركة كخطوة نظامية تتم قبل ادارج أية شركة.

    من جهة ثانية واصل سعر السهم تحقيق الأرقام الكبيرة في السوق السوداء حيث سجل السهم أكثر من 600 ريال بعد أن شهد تقلبات في العرض والطلب من خلال هذه السوق غير الرسمية، وذلك في ظل توقعات الكثيرين بتحقيق السهم لارقام قياسية جديدة بعد الطرح خاصة وأنه يمثل كبريات شركات البتروكيماويات الواعدة في السوق السعودي.

    وفي ظل عدم وجود أية معلومات عن الطريقة التي سوف يتم فيها أدارج السهم إلى السوق تفاوتت توقعات المتعاملين والذين قدر بعضهم قيمة السهم بأكثر من 700 ريال فيها قال البعض الاخر ان سعر السهم لن يتجاوز 500 ريال الامر الذي لم يتضح حتى الآن.

    وفي ذات السياق سبق أن أعلنت مجموعة سامبا المالية عن إتمام عملية تخصيص أسهم شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، لعموم المكتتبين الذين بلغ تعدادهم وفقاً للمحصلة النهائية للاكتتاب ما يقرب من 8,9 ملايين مساهم، في الوقت الذي أكملت فيه جميع البنوك المستلمة عمليات التسوية والتدقيق وذلك خلال زمن قياسي.

    يشار إلى أن اكتتاب (ينساب) كان قد سجل رقماً قياسياً جديداً في حجم المكتتبين، حيث بلغ إجمالي المشاركين في الاكتتاب 8,9 ملايين مكتتب مثّلت ما نسبته 54٪ من مجموع سكان المملكة من المواطنين السعوديين، فيما حقق الاكتتاب تغطية بلغت 288٪ من إجمالي القيمة المطلوبة.