يبيع بيته ويستأجر آخر من اجل عيون الأسهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اعلامي, بتاريخ ‏10 فبراير 2006.

  1. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    أصبح شراء الأسهم في بعض المجتمعات الخليجية إدماناً لدى البعض بعد الموجة التي انتشرت أخيراً في دول خليجية، تعيش البحرين حمى الاكتتاب الأخير بعد قطر والسعودية، والغريب في الأمر أن أحد السعوديين وصل به هوس الأسهم بأن باع بيته الذي يملكه بمليون ريال سعودي اشترى بها أسهماً في أحد المشاريع في دولة خليجية، واستأجر شقة ليسكن فيها هو وعائلته.

    وكان أحد الخبراء الاقتصاديين في بيت التمويل الإسلامي قد حذر من اللهث وراء الاكتتاب في الأسهم التي أشار إلى ان بعض المواطنين الخليجيين ما زالوا يسددون أقساط خسائرهم منذ منتصف الثمانينات بسبب أسهم أزمة المناخ الكويتية.

    وفي البحرين بدأت عمليات الاكتتاب منذ نوفمبر الماضي من خلال شركة ناس وبعدها شركة جواد للأزياء، والآن بنك السلام، وسيتم طرح أسهم بنك الإثمار الذي كان قد أعلن أول من أمس الأول في مؤتمر صحافي له عن أسماء المساهمين في البنك،

    على أن يطرح اسمه للاكتتاب العام نهاية الشهر الجاري، وكذلك مجموعة البركة، أما على المستوى الخليجي فقد كانت شركة »دانة غاز« وبنك »الريان« قد طرحا أسهمهما للاكتتاب العام خلال الأشهر الماضية.
     
  2. سوق واجف

    سوق واجف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 أغسطس 2005
    المشاركات:
    134
    عدد الإعجابات:
    0
    عادي .. الحين صارت الاسهم والمضاربات

    مهنة من لا مهنة له


    بريق المال يغري في اغلب الاوقات
     
  3. الاشنق

    الاشنق موقوف

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2006
    المشاركات:
    30
    عدد الإعجابات:
    0
    تشكر الاعلامي على المشاركة القيمة، والخبال وانا اخوك ماله لون ولا طعم بس قول الحمدلله على كل حال لا يوصل الحال لمثل ماوصله الحبيب :eek: