لمخازن العمومية الكويتية تتوقع ارتفاع أرباحها الى 500 مليون دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة العلمي, بتاريخ ‏15 فبراير 2006.

  1. العلمي

    العلمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2005
    المشاركات:
    844
    عدد الإعجابات:
    0
    لمخازن العمومية الكويتية تتوقع ارتفاع أرباحها الى 500 مليون دولار

    Wed Feb 15, 2006 12:12 AM GMT


    دبي (رويترز) - قالت شركة المخازن العمومية الكويتية يوم الثلاثاء انها تتوقع صعود صافي أرباحها في عام 2005 الى حوالي 500 مليون دولار وأنها تعتزم استثمار ملياري دولار في الهند والصين.

    وقال طارق سلطان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة في مقابلة مع رويترز "نتوقع استثمار مليار دولار في الهند ومليار دولار في الصين."

    وردا على سؤال هل سيبلغ صافي أرباح شركة المخازن العمومية 506 ملايين دولار في عام 2005 كما توقعت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) قال سلطان "أعتقد أنه سيكون قريبا من ذلك. ليس بعيدا."

    وسيمثل الرقم المتوقع قفزة قدرها 50 في المئة عن 2004 عندما بلغ صافي أرباح الشركة 337.2 مليون دولار.

    وأضاف قائلا "من الواضح أن السوق الاسيوي يواصل النمو ونحن موجودون في أسواق رئيسية مثل الهند والصين حيث لا يوجد حد لحجم الاموال التي يمكنك استثمارها في البنية التحتية."

    وقال سلطان على هامش ندوة تعريفية بمناسبة ادراج أسهم الشركة في بورصة دبي يوم الاربعاء "سنستثمر مليارات الدولارات خلال السنوات القادمة."

    وقال ايهاب عزيز كبير المديرين الماليين للشركة ان 50 في المئة من التوسع الرأسمالي للشركة مخصص لاسيا.

    وقال سلطان ان شركة المخازن العمومية وهي واحدة من أكبر الشركات المدرجة في الكويت تخطط لانتهاء العقود العسكرية الامريكية في العراق في اخر الامر. وفازت الشركة بعدد من عقود مشروعات النقل والامداد بمليارات الدولارات من وزارة الدفاع الامريكية في 2005 تتضمن عقدا قيمته أكثر من 14 مليار دولار خلال خمس سنوات لامداد القوات الامريكية.

    وقال سلطان "خطتنا تقوم على انتهاء هذا النشاط في غضون ثلاث سنوات."

    وقال سلطان ان أنشطة الشركة في العراق مؤهلة للازدهار حتى بدون العقود العسكرية الامريكية اذا أعيد الاستقرار للبلاد.

    وقال "فرص النمو في العراق عشر ما هي عليه في ظل انخراط الجيش الامريكي. القطاع الخاص متخلف والبنية التحتية متخلفة. تحتاج الى الطرق والمدارس ويمكنك بعدها أن تستثمر في قدراتهم النفطية."

    وقال سلطان ان شركة المخازن العمومية ستوحد أيضا اسمها التجاري ربما خلال العام الجاري. واستحوذت الشركة على عدد من شركات النقل والامداد في الولايات المتحدة واسيا في 2005 منها جيولوجستكس ومقرها الولايات المتحدة التي تواصل العمل تحت علامتها التجارية الخاصة.

    وأضاف سلطان "من أجل تحرير الطاقات ووضع حل مشترك نحتاج في نهاية الامر الى العمل تحت علامة تجارية واحدة." ولم يذكر اسم العلامة التجارية.

    وقال سلطان ان تداول أسهم شركة المخازن العمومية في سوق دبي المالي سيبدأ يوم الاربعاء وقد تدرج الشركة أسهمها أيضا في سوق دبي المالي العالمي قبل نهاية العام.