تصريح عبدالرحمن السعيد متفائل جدا بسوق الكويت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بيج بن, بتاريخ ‏17 فبراير 2006.

  1. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    اكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عبدالرحمن السعيد ان سوق الكويت للاوراق المالية قوي ومتين، لافتا الى ان نتائج البنوك والشركات المدرجة حتى الان اتت اقوى من المتوقع بكثير.
    واضاف السعيد في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان سوق الكويت مازال الارخص بين اسواق الخليج، وان المعيار في ذلك هو معدل القيمة السوقية الى الربحية الـ (P/E) الذي لم يتعد الـ10 مرات لكثير من الشركات الكويتية في حين انه يتعدى الـ70 مرة لعدد من الشركات في اسواق اخرى في الخليج.
    وتابع ان لدى الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ومحافظها وصناديقها نظرة متفائلة لاداء السوق عن العام الحالي، الذي نرى انه سيكون جيدا والدليل انه صاعد منذ بداية العام على الرغم من الهدوء الذي يمر فيه بعض الاحيان.
    وردا على سؤال عن اسباب نزول السوق حاليا؟ اجاب السعيد: هل نسمي تراجع 55 نقطة من 12 الف نقطة تراجعا؟» مؤكدا ان ما يحدث لا يخرج عن كونه عمليات تغيير مراكز.
    وكشف السعيد ان هناك عدداً كبيراً من المستثمرين الخليجيين الذين يدخلون سوق الكويت في الوقت الراهن، سواء عن طريق «الكويتية للتمويل والاستثمار» او عن طريق غيرها، وهناك سيولة خليجية لايستهان بها تتوجه الى سوق الكويت، تفاؤلا بالتغيرات والتطورات التي شهدتها البلاد، والتي يرى المستثمرون انها تعزز الاستقرار وتعطي دفعة مهمة للانتعاش الاقتصادي في البلاد، والذي سيكون سوق الاسهم ابرز المستفيدين منه.
    وبين السعيد ان صناديق الشركة ومحافظها تشتري وهي مقتنعة بمستويات الاسعار الحالية وبرخصها قياسا الى اسعار الاسهم في باقي دول الخليج، مشيرا الى ان صندوق البشائر الاستثماري، الذي يتعدى رأسماله نصف المليار دولار ينشط بقوة في سوق الاسهم الكويتية.
    وتوقع السعيد ان يواصل سوق الكويت صعوده الذي بدأه منذ بداية العام، معيدا تأكيد ما قاله لـ «الرأي العام» سابقا اننا اذا قارنا اداء الشركات الكويتية واسعارها مع اداء وأسعار شركات الاسواق الاخرى في المنطقة وجدنا ان المستوى العادل لمؤشر سوق الكويت للاوراق المالية يجب ألا يقل عن 19500 نقطة.
    وردا على سؤال اخر ان كان سوق الكويت للاوراق المالية سيتأثر سلبا من حصول اي تصحيح او تراجع في اسواق الخليج الاخرى، بين السعيد انه ليس من الضرورة ان تصعد اسواق الخليج بشكل جماعي وتهبط بشكل جماعي، لافتا الى ان السوق السعودي صعد مثلا بمفرده في حين كانت هناك اسواق اخرى تشهد تراجعا كبيرا.
    واوضح انه في حال نزول بعض اسواق الخليج الاخرى فإن العكس بالنسبة لسوق الكويت قد يكون هو الصحيح، حيث سيكون ذلك بمثابة الفرصة السانحة لتوجه السيولة من هذه الاسواق نحو سوق الكويت للافادة من الفرص المتاحة فيه، مؤكدا ان هذا ما يحدث في الوقت الراهن.
    اما بالنسبة لكثرة عدد الشركات المدرجة في سوق الكويت وتأثيرها في اداء السوق فقد شدد السعيد على ان تعدد الادراجات شيء صحي وهو يحد من تضخم اسعار بعض الشركات وينوع الفرص امام المستثمرين حيث يتم توجيه السيولة ناحية الشركات الافضل اداء والاكثر نشاطا.
    وعن توقعاته لانعكاسات التطورات السياسية التي شهدتها البلاد في ظل العهد الجديد بقيادة سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح بين السعيد ان العهد الجديد يعطي اولوية للشأن الاقتصادي، وهذا يبعث على الارتياح والطمأنينة في الاوساط الاقتصادية التي عهدت ايلاء الشأن الاقتصادي اهمية خاصة من قبل سمو الامير عندما كان رئيسا للوزراء.
    وبين ان سمو الامير يتمتع بنظرة اقتصادية بعيدة المدى، والقطاع الخاص مقتنع بأننا مقبلون على نقلة نوعية وطفرة اقتصادية جيدة بما ينعكس في المحصلة النهائية على سوق الاسهم الذي سيقطف ثمار عملية التنمية والنهوض الاقتصادي التي اكتملت ركائزها وانطلقت ورشة البناء فيها.
    تجدر الاشارة الى ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تدير حاليا اصولا مدارة للغير بقيمة تتعدى الـ3 مليارات دولار.



    انتهي الصريح



    اعتقد كل واحد بالكويت عارف منو عبدالرحمن السعيد ومالهذا الرجل من ثقل اقتصادي علي البورصة

    كل مرة يصرح وتنزل البورصة شوي وبعدها نشهد انطلاقة صاروخية للاعلي
    فهل تتكرر هذة المرة وتصعد البورصة ؟
    اتوقع ذلك
     
  2. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يسمع منك وتصعد البرصه ونعوض خسايرنا
     
  3. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلامه طيب ولكن اللي انشوفه شي ثاني
     
  4. واحد قنوع

    واحد قنوع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    188
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشر السعري
    اللقاء قديم يعني قبل نزول الاربعاء الماضي لو يجدد اللقاء معه اظن نظرته ممكن تتغير ولو بشئ بسيط .
     
  5. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اللقاء قديم فى تاريخ 12/2/2005..

     
  6. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    انا اذكر السعيد يوم قال البيع خسران وشاري ربحان جان ينتفونا واحد واحد:mad: