( عاجل ) مجلس الوزراء يوافق على انشاء بنك جابر الاسلامي

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمووودي, بتاريخ ‏22 فبراير 2006.

  1. حمووودي

    حمووودي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 فبراير 2006
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    وافق مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح على جلسة خاصه لمناقشة انشاء بنك جابر الاسلامي حيث تقرر عقد الجلسه بتاريخ 15 مايو المقبل حيث سوف يتم توزيع الاسهم على المواطنيين بالمجان ... الخبر من جريدة الوطن بتاريخ 22-2-2006


    بنك وصندوق جابر

    من ناحية اخرى وافق المجلس على تحديد جلسة 15 مايو المقبل 2006 موعدا لاقرار اقتراحين بقانونين بتأسيس بنك جابر الاسلامي وانشاء صندوق جابر للجيل الحاضر وتوزيع اسهمهما بنسب جيدة على المواطنين،


    عنوان الخبر http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=393395&pageId=26
     
  2. روبية

    روبية عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    182
    عدد الإعجابات:
    0
    ياسلام ... احلى شي اسهم بوبلاش ..

    بس انشالله يطلع حق كل كويتي 100000 سهم ..

    البنك الحين وعرفنا .. بس الصندوق شسالفته .. شيطلع ؟؟
     
  3. hayawi13

    hayawi13 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    راح يعطونك 3.4 سهم هذا ان وافقوا عليه :d
     
  4. s man

    s man عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2005
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    1
    موشى

    أقتراح دايخ ماله معنى , والا شرايكم ياشباب؟ :confused:
     
  5. الناسجت

    الناسجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,159
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    هنااااك

    للمتابعة

    دمتم
     
  6. ali17

    ali17 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    آنه برووح انام :mad:
     
  7. ولدهم

    ولدهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يوليو 2005
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0



    ليش بنك وأسامى كبيره ؟

    حتى بالهبات لازم ينفعووووووووون الهوامير ؟؟؟؟

    الله يخلف
     
  8. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,133
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :)

    يمكن يبون الشعب تخف شوي من سالفة المنحة واسقاط القروض

    بالتالي هالشي يكون كتعويض
     
  9. العنزي_1980

    العنزي_1980 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    99
    عدد الإعجابات:
    0
    لا يطيحون القروض طيحو السيارات لأم كل كويتي عنده سيارة اة سيارتين مطلوبات وكل كويتي عشرة آلاف ومن الطبيعي الحين اي عنده الفلوس بيتجه للسوق ويطيح بالاسهم بلا بنك ولاشي لا والبنك بعد يحطونله ادارة تخم الآكو والماكو ........ ولازم الحكومة تحطلنا وزير وزيرة ... كاااااك
     
  10. العنزي_1980

    العنزي_1980 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    99
    عدد الإعجابات:
    0
    لا يطيحون القروض طيحو السيارات لأن كل كويتي عنده سيارة اة سيارتين مطلوبات وكل كويتي عشرة آلاف ومن الطبيعي الحين اي عنده الفلوس بيتجه للسوق ويطيح بالاسهم بلا بنك ولاشي لا والبنك بعد يحطونله ادارة تخم الآكو والماكو ........ ولازم الحكومة تحطلنا وزير وزيرة ... كاااااك
     
  11. واحد قنوع

    واحد قنوع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    188
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشر السعري
    يعمني يجتمعون 15 / 5 حتى يتفاهمون يقرونه او لا يامعود ما نبيه احسن ولا نبي منحه ولا اسسقاط قروض كلش مانبي شئ نبي العافيه والله كريم .
     
  12. مضارب 2

    مضارب 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    638
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بلدي الكويت
    بسمه تعالى

    عندكم تشاؤم عجيب بخصوص البنك انتوا قريتو موضوع البنك بالاول علشان تحكمون...خل نعرف شنو سالفة البنك ؟؟؟؟

    ذيج الساعة نحكم ...

    ودمتم بخير...
     
  13. مضارب 2

    مضارب 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    638
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بلدي الكويت

    احسنت اخوي ( القناعة كنز لا يفنى ) ...

    ودمت بخير..
     
  14. wildibm

    wildibm عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    صدقني انت اول واحد راح تساهم في البنك

    [​IMG]


    الله يديم علينا العافيه
     
  15. روبية

    روبية عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    182
    عدد الإعجابات:
    0
    الديرة انترست بنوك ,,
    انا اطالب يخصصون البنك المركزي ويعطون كل مواطن حصة منه ..
    صج شلخنا هالبنك اللي يربح احسن من اي بنك ثاني .. لا وكل يوم رافعين سعر الفايدة ..مادري وين بتوصل الواحد كل مايدفع اقساط تزيد الفايدة
    (رحمونا شوي الله يرحمكم)
     
  16. ahmed18

    ahmed18 موقوف

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2005
    المشاركات:
    408
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ حموووووى انت خلط الاوراق ببعض انت تقول ان مجلس الوزراء وافق على تحدديد يوم 15/5/2006 الى اخر الخبر و هذا موصحيح و يجب تحرى الدقة فى نقل الاخبار الخبر الصحيح هو ان مجلس الامة وافق على تحديد يوم 15/5/2006 الى اخر الخبر و الفرق شاسع بين الخبرين
    و تصبحون على خير
     
  17. التحليل الفني

    التحليل الفني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    889
    عدد الإعجابات:
    0
    سهم بفلوس والادراج بعد 3 سنوات شلون لو بلاش نقعد 10 سنوات :d
     
  18. حمووودي

    حمووودي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 فبراير 2006
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام


    اخوي لو بعد عشرين سنه مو عشر سنين دام شي ياي ببلاش مو مشكله ننطر عليه @@ هذا نطرنا على بنك بوبيان سنتين وياله الحين بيدرجونه مو مشكله ناطرين ناطرين المثل يقول العوض ولا القطيعه
     
  19. حمووودي

    حمووودي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 فبراير 2006
    المشاركات:
    306
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتراحات النواب

    اضع بين ايديكم اقتراحات مجلس الامه السابقة والاعضاء الذين طالبو باقتراح بانشاء بنك جابر الاسلامي شاكرين لهم على هذا الاقتراح ,,,

    ----------------------------------------------------------------------------------
    50% من أسهم بنك جابر تُمنح للكويتيين
    تقدم مجموعة من النواب باقتراحين بقانونين لمجلس الامة امس لتأسيس شركة مساهمة عامة كويتية باسم «بنك جابر الاسلامي» برأسمال مقداره 300 مليون دينار.
    وقرر الاقتراحان تخصيص 50% من اسهم البنك كمنحة للمواطنين يكتتب بها الكويتيون بأعداد متساوية من الاسهم باسم كل منهم، فيما تخصص 15% من الاسهم للجهات الحكومية المكلفة بالتأسيس و15% اخرى تطرح في مزاد علني و20% من الاسهم تطرح لاكتتاب مواطني مجلس التعاون الخليجي، على ان يؤسس البنك خلال ستة اشهر من تاريخ صدور القانون.

    تاريخ النشر: الاربعاء 8/2/2006 جريدة الوطن
    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=26&mgdid=391261


    ---------------------------------------------------------------------------------
    يمنح المواطن دخلا ماليا متجددا يفوق المنحة في حال إقراره
    المطير: بنك جابر الإسلامي سيكون صرحا اقتصاديا عملاقا يعزز العمل المصرفي في الكويت
    أكد عضو اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة النائب محمد براك المطير اهمية الاقتراح الذي قدمه بمشاركة النائبين احمد السعدون وحسن جوهر في شأن انشاء بنك جابر الاسلامي الذي يتكون رأسماله من نصف اجمالي قيمة المنحة الاميرية مبينا ان هذا الاقتراح هو مولود لاقتراح سابق قدمه يقضي بإنشاء شركة مساهمة قابضة تعمل بالجانب المالي الاسلامي رأسمالها هو قيمة المنحة الاميرية.
    وافاد المطير في بيان صحافي ان اقتراح تأسيس بنك جابر الاسلامي يأتي تقديرا لسمو امير البلاد الشيخ جابر الاحمد ـ حفظه الله ـ ودوره الكبير في بناء المؤسسات المالية الكويتية لافتا الى ان تنفيذ اقتراح كهذا فيه الكثير من الفوائد التي سيجنيها المواطن على اعتبار ان البنك سيكون ذا عوائد متجددة بالاضافة إلى النفع الكبير الذي سيعود على الاطفال وصغار السن بأن تكون حصتهم كاستثمار طويل الاجل يستفيدون منه في المستقبل طالما حافظ اولياء امورهم عليها، كما انه سيمنح المواطن دخلا ماليا يفوق قيمة المنحة الاميرية التي يمكن ان يتقاضاها ويصرفها بسرعة موضحا الهدف الاسمى من هذا الاقتراح هو ان تبقى ذكرى المكرمة السامية مكرمة جابر الخير بين المواطنين خالدة على مر السنين بوجود هذا البنك.
    وقال المطير ان بنك جابر الاسلامي في حال اقراره سيكون صرحا اقتصاديا عملاقا في الكويت وسيعمل بإذن الله على تعزيز العمل المصرفي في البلاد كما سيعمل على المساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال توظيف الشباب الكويتي في قطاعات البنك المختلفة الامر الذي سيؤدي الى تحريك سوق العمل داعيا اعضاء مجلس الامة إلى الالتفاف حول هذا الاقتراح لاقراره.


    تاريخ النشر: السبت 11/12/2004 جريدة الوطن
    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=35&mgdid=305055

    ---------------------------------------------------------------------------------
     
  20. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134


    شوف بعد 3سنوات ونص شوف التطور