شركة كويت انرجي ش.م.ك.م

بوكر

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
185
الإقامة
في أي مكان بهـ مأذنهـ


والله ماني يم الاسهم هل فتره

اذبحتني المضاربه على الغاز والنفط

يامره اودع الفقر يا مره اودع الغنى

خلوها على الله

قمت حتى اخاف اشتري حليب حق اعيالي اقول اخاف اشتري اليوم باجر نازل سعره :)
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
انيرجى

على ذمت ساره اكبر ارباح الشركه15000000 مليون دينار مقابله على قناة العربيه 12..3..2007
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
متفائل

والله اني متفائل وايد بهذي الشركة.
وأنا ناوي أسهمي إلي شريتها تكون استثمار طويل الأجل.
الشركة نشاطها ممتاز و ملاكها ومؤسسينها ناس ثقة ومعروفين وخصوصا بعد دخول مجموعة عارف.
الله يوفق ملاك الشركة و مساهمينها.
أبو باسل
 

JABER1432

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
61
اللة يبشركم بالخير عن هذة الارباح .
بس مافي احد يعرف ويب سيد للشركة .
 

JABER1432

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
61
Kuwait Annual Review 2006

KEC in Oman oilfield deal

More this month on: Kuwait Annual Review 2006
Surplus likely to continue
Dhaka in fuel import
Wait not over yet
Top quality offered
Petchem success
Unit deal awarded
Zamil awarded deal
The human element
Japan firm in deal
Shaw wins pipe coating order
17 firms invited by KOC
Project revs up
Boost for refining
Diverse activities
Seeking new horizons
Sinopec revamp on
In the beginning
Air pact signed
India firm eyes push
Seeking expansions in overseas markets
Education programme is a success
Foreign firms to be invited
Priority for project
$40bn oil push
The birth of an oil giant
Quality gets top priority at APC
Profit joy for Kufpec


KEC in Oman accord




Kuwait Energy Company (KEC) is signing a service agreement for a major oilfield in Sultanate of Oman in partnership with an Asian energy firm.

KEC chief executive officer Sara Akbar said that the company has formed a new firm with its operating partner Medco Energi Internasional Tbk of Indonesia to manage the Karim field located at the southern Nimr-Karim area of Oman.
The new company, Medco LLC (under formation) will enter into a service contract with Petroleum Development Oman (PDO) for the development of a cluster of 18 fields in the Nimr-Karim area of south of Oman, that produce more than 9,000 barrels of oil per day.
Medco LLC will operate with a non-operating partner; Oman Oil Company (OOC), a commercial company 100 per cent owned by the Government of the Sultanate of Oman, as an investment vehicle both inside and outside Oman, to diversify the Omani economy and generate investment.
Akbar revealed the term of the service contract is 10 years, but extendable. "This contract is the first secured transaction, out of several transactions that are currently under negotiations, for the newly established KEC."
She said that the partners in the project have commenced the steps necessary to achieve a takeover of the operations from PDO.
"Once the new company is fully staffed and other preconditions satisfied, PDO will handover the fields to Medco, which is expected to occur in May, 2006,' Akbar said.
She said, "KEC is working with Medco seeking opportunities for further partnerships in the Middle East."
Medco Energi International Tbk is a publicly listed energy company in Indonesia, with business involvement in oil and gas exploration and production, oil and gas drilling services, methanol production, LPG production and power generation.
It has operations in Libya, the Gulf of Mexico in the United States and throughout Indonesia.
KEC is an exploration and production (E&P) company established in Kuwait in August 2005, with an authorised capital of KD100 million.
The company is currently raising its paid-up capital to KD50 million. Global Investment House 'Global' leads the private placement for KEC.
KEC plans to acquire, explore, develop and manage existing and producing oil and gas properties.
KEC's focus is to profit from the economically and technically sound oil and gas properties through joint ventures with selected partners.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخى JABER 1432 ... شكرا على المشاركة ولكن كل ماذكرتة معروف ومعلن سلفا عن استثمارات شركة kEC فـــى سلطنة عمان والجماهيرية الليبية وخليـــج المكــسيــك ... نحن ليس بحاجه لرؤس اقلام بقــــدر مانحتاج لقراءة مابين الــــســطور ... فاليس سرا أن تعلن الشركات عن أستثمارتها ولكنها تتجاهل عمدا الكشف عن تفاصيل هذى الاستثمارت وخاصة الشركات التى تعنى بالطاقــــــة !!! فعندما تعلن شركة kEC عن حق التنقيب فى 18 بئر فى جنـــــــوب سلطنة عمان مع شريكها الأندونسيى وبمعدل 9000 برميل يوميا ولمدة 10 سنوات قابله للتجديد ... لم تعلن عن النسب والحصص وهنا مربــــــــط الفرس !!! وهذا مانحتاج لـــه لتقيم هذا الأستثمار والشركـــــة !!! أخشـــى أن يكون استثمار شركة kEC على الورق بمعنـــــــى استثمار غير مباشر وغير فعلــــــى وبمعنــــى أدق تملك حق الأنتفاع بالحقول وتقوم بتأجيرها بالباطن لشركات اجنبيــــة تملك الخبرة والعدة والعتاد !!! والعلم عند اللـــــــــــة
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
جم واصله االيووووم انرجي ....
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
إجتماع مجلس الإدارة

في أحد من الأخوان عنده خبر متى إجتماع مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية؟؟!!
وهل سيتم توزيع أرباح هذه السنة ولا لأ؟؟!!

وكم وصل سعرها هذي الأيام؟؟!!

ولكم جزيل الشكر

أخوكم / بوباسل
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوى بوباسل اجتماع الجمعية العمومية هذا الشهر ولكن لااعرف بالتحديد اى يوم ( نزل اعلان عن موعد الجمعية بالصحف قبل كم يوم ) ... السعر الحالى وفق السوق الثانوى فى غلوبل 115 فلس ... اما بخصوص توزيع الارباح استبعد هالشى ... والعلم عند الله
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
شكر

اخوى بوباسل اجتماع الجمعية العمومية هذا الشهر ولكن لااعرف بالتحديد اى يوم ( نزل اعلان عن موعد الجمعية بالصحف قبل كم يوم ) ... السعر الحالى وفق السوق الثانوى فى غلوبل 115 فلس ... اما بخصوص توزيع الارباح استبعد هالشى ... والعلم عند الله

مشكور أخ حمدان وما قصرت على هذي المعلومات

أخوك / بوباسل
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
انيرجى

8\4الجمعيه العموميه حسب علمى لا يحق لمكتتيبى غلوبل الحظور
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اليـــــو م اجتماع الجمعية العمومية من عنــــده الاخبار ؟؟؟؟
 

ابويوسف

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
199
الإقامة
دار اخو مريم
كتب- شريف حمدي:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة كويت انرجي د. منصور بوخمسين ان اعمال الشركة تنمو بصورة مطردة سواء على مستوى زيادة القدرة على الانتاج او على مستوى عدد الدول التي تدخل فيها الشركة للعمل بها.
واشار بوخمسين في تصريحات صحافية الى انه سيذهب الى اندونيسيا خلال الايام القليلة المقبلة لبحث فرص واعدة هناك وذكر ان الشركة كانت قد تقدمت اخيراً ب¯ 4 عروض للمناقصة في باكستان على 17 منطقة استكشافية فازت الشركة فعلياً بثلاثة منها وسيعلن عنها رسمياً خلال ابريل الجاري, بالاضافة الى واحدة اخرى لم تحظ بها الشركة بعد.

حجم الانتاج والاحتياطي
ولفت بوخمسين الى ان حجم انتاج الشركة الحالي 13 الف برميل من النفط يومياً وتمثل حصة الشركة منها ما يقارب 1.971 برميل, اما احتياطيات الشركة فتبلغ 46.2 مليون برميل نفط مكافئ, مبيناً في هذا الاطار ان الشركة تسعى الى ان يصل حجم الانتاج الى 50 الف برميل بحلول 2010 .
وعن ادراج سهم الشركة قال بوخمسين ان الشركة ستدرج في الوقت والمكان المناسب في اشارة الى امكانية ادراج سهم الشركة في اسواق اخرى خارجية.
واستعرض بوخمسين التقرير السنوي للشركة اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية امس والتي بلغت نسبة حضورها 92.93 في المئة وقال ان الشركة حققت ربحاً صافياً قيمته 281.468 دينار عن تلك الفترة حيث شكلت مبيعات النفط الخام 935.417 د. ك والمداخيل الاخرى 834.074 د. ك وتبلغ قيمة محفظة اصول استثمارات الشركة 2.9 مليون د.ك بالاضافة الى مصادر نقدية اساسية تزيد عن 21 مليون د. ك مما اسهم في زيادة حقوق المساهمين والاحتياطيات النقدية الى اكثر من الضعف مما يدل على ثقة السوق بالشركة.

الانتاج والتطوير
وطبقاً للتقرير فان الشركة تمتلك في سلطنة عمان حصة بنسبة 15 في المئة في ميدكو قد وقعت عقد خدمات بالاشتراك مع شركة تطوير النفط العمانية لتطوير مجموعة من 18 حقلاً تدعى حقول كريم الصغرى في منطقةكريم جنوب عمان, ومن المتوقع ان يرتفع انتاجها من 12.505 برميل من النفط يومياً الى اكثر من ثلاثة اضعاف ليصل الى 40.000 برميل يومياً خلال ثلاث سنوات.
ومن المتوقع لهذا الاصل من اصول الشركة الذي تديره ميدكو انرجي الاندونيسية بموجب عقد لفترة تمتد الى سنة 2016 ان يسهم بما نسبته نحو 12 في المئة من انتاج الشركة المستهدف.
اما في مصر فتملك الشركة حصتين نفطيتين في الصحراء الغربية بمصر وتمثل الاولى ما نسبته 50 في المئة كحصة عاملة ضمن الانتاج من منطقة امتياز برج العرب, اما الحصة الثانية فهي عبارة عن اكتشاف نفطي قائم لم يدخل مرحلة الانتاج بعد اسميناه مصر 2 لافتاً الى ان امتياز برج العرب عبارة عن حقل نفطي تديره شركة غارب وهو في طور منحنى الانتاج في نهايته الدينا ومن المتوقع ان يرتفع متوسط الانتاج الحالي البالغ 316 برميلا من النفط يومياً الى 10.000 برميل خلال ثلاث سنوات, من ضمن احتياطيات مقدرة بين 10 الى 45 مليون برميل ويستمر العقد حتى سنة 2027 مع دورة حياة انتاجية من المتوقع ان تغطي فترة 12 سنة كما تحتوي المنطقة على احتياطيات محتملة اخرى.

في انتظار الموافقات
وفيما يتعلق بمصر 2 فمن المتوقع ان يبدأ انتاجه بنحو 500 برميل من النفط يومياً خلال الربع الثاني لسنة 2007 وتشير التوقعات الى انتاج 17.000 برميل يومياً خلال فترة سنتين تقريباً, اما الاحتياطيات المقدرة فهي ما بين 8-20 مليون برميل الى جانب سبع احتمالات اكتشاف اضافية يمكن ان تنتج حتى 50 مليون برميل ضمن الاحتياطيات وتجدر الاشارة الى ان هذا المشروع في انتظار الموافقات الرسمية.

من مصر الى روسيا
وتستمر فترة العقد حتى سنة 2031 ومن المتوقع ان توفر هذه المناطق المصرية مجتمعة نحو ثلث انتاج الشركة المستهدف ونسبة تقدر بنحو 13 في المئة من احتياطياتها المستهدفة بحلول سنة 2010 .
اما على مستوى روسيا فتملك الشركة حصة بنسبة قدرها 36.6 في المئة في شركة كونكورد للنفط والغاز البريطانية التي تمتلك حقل لوشكويا في حوض تيمان بيشورا الواقع على مسافة 750 كم تقريباً شرق موسكو وتنتج هذه الحصة التي تديرها شركة كونكورد ما مقداره 250 برميلا من النفط يومياً ومن المتوقع لها ان تنتج 3.200 برميل يومياً في نهاية سنة 2007 الى ان يصل هذا الانتاج في ذروته الى نحو 13.000 برميل من النفط يومياً سنة 2008 مما يوفر نحو 10 في المئة من الانتاج المستهدف لسنة 2010 ولهذا الاصل من اصول الشركة احتياطيات مؤكدة تبلغ 22 مليون برميل من النفط بالاضافة الى احتمالات 11 مليون برميل, مما يوفر نحو 5 في المئة من الاحتياطيات المستهدفة بحلول سنة 2010 .
وتحاول شركة كونكورد استحواذ حقول انتاج اخرى في المنطقة وذلك بهدف الوصول بالانتاج الى 40.000 برميل يومياً وبالاحتياطيات الى 200 مليون برميل وذلك بحلول عام 2010 .

انشطة الاستكشاف
وفيما يتعلق بالاستكشاف يذكر التقرير ان هناك انشطة استكشافية في كل من اليمن وكمبوديا لافتا الى ان نسبة المشاركة في اليمن 25 في المئة وفي كمبوديا 27 في المئة وذلك بحلول عام 2011 و 2012 على التوالي وان شركة ميدكو هي التي تدير هذه الحصص.

مستقبل الشركة
وذكر التقرير السنوي ان الشركة تعتبر في المرحلة الاولى من حياتها العملية واذا ما وضع بالحسبان الزمن اللازم لاكتشاف الاحتياطيات النفطية وتطويرها ودخولها في الانتاج فان العوائد الاستثمارية لابد وان تستغرق سنوات عدة ويتطلب تكوين المحفظة تحليلاً متأنياً وتخطيطاً واهتماماً متواصلاً لتقييم العناصر للتمكن من ادارة المخاطر.

محفظة الاصول المنتجة
وتعكف الشركة حالياً على تكوين محفظة تمثل الاصول المنتجة المكتملة النمو كتلك الموجودة في عمان ومنطقة برج العرب في مصر الى جانب روسيا فيها نحو 30 في المئة - 40 في المئة, اما الاصول التطويرية كتلك الموجودة في مصر 2 فستمثل نسبة 40 في المئة -50 في المئة اضافية.
وبالاضافة الى تلك الدول التي تمتلك فيها الشركة حصصاً فان كويت انرجي تتعامل بنشاط مع الجهات المعنية في سوريا والعراق وايران وباكستان وكازاخستان واندونيسيا وكذلك الكويت.
وكانت الجمعية العمومية وافقت على تقرير مجلس الادارة والبيانات المالية كما وافقت الجمعية على التعامل مع اطراف ذات صلة.


منقول من السياسة
 

أبو مناور

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
382
ارباحم 280 الف وراس المال 50 مليون يعنى نص فلس والله فشله واترك لكم الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ارباحم 280 الف وراس المال 50 مليون يعنى نص فلس والله فشله واترك لكم الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مساء الخير أبو مناور ... مقارنتك الحسابيـــة صحيحــــــة مابين الأرباح ورأس المال ... ولكــــن أغفلــــت شــــــــئ مهم وهــــو نــشــاط الشركـة الأستثمارى ( الطــــاقــــــة ) وهــــو مــــن المشاريع الواعـــده ولـــكــــن تحــتاج لمستثمـــــر طــويل النفــــس ... خــاصــــــة أن عمليــــــة الأستكشاف والحفـــــريات والأنتـــــاج معـــقـــــــــــده ... وبالتوفيق للجميع
 

ابويوسف

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
199
الإقامة
دار اخو مريم
واستعرض بوخمسين التقرير السنوي للشركة اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية امس والتي بلغت نسبة حضورها 92.93 في المئة وقال ان الشركة حققت ربحاً صافياً قيمته 281.468 دينار عن تلك الفترة حيث شكلت مبيعات النفط الخام 935.417 د. ك والمداخيل الاخرى 834.074 د. ك وتبلغ قيمة محفظة اصول استثمارات الشركة 2.9 مليون د.ك بالاضافة الى مصادر نقدية اساسية تزيد عن 21 مليون د. ك مما اسهم في زيادة حقوق المساهمين والاحتياطيات النقدية الى اكثر من الضعف مما يدل على ثقة السوق بالشركة.
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
يا......خرطى..........والله بقبسه.......280بسسسسسسسسسسس شغلة.....طراره.........من مال الله يااخوان..............................
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
كويت انرجى

للبيع 100000 سهم كويت انرجى جمله ومفرق...ت....9801952:D
 
أعلى