شركة كويت انرجي ش.م.ك.م

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
خبر جديد واكتشاف جديد

"كويت إنرجي" تعلن عن اكتشاف نفطي جديد في خليج السويس في مصر

الاكتشاف الرابع عشر منذ بدء عمليات "كويت إنرجي" في مصر في 2008

*

*

الكويت، 22 يناير 2012: أعلنت اليوم شركة "كويت إنرجي بي إل سي" (Kuwait Energy Plc)، وهي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، عن اكتشاف نفطي جديد في بئر "أحمد-1X" في مصر، والواقع في امتياز خليج السويس في امتياز المنطقة "أ".

وقد أظهرت الاختبارات الأولية للبئر "أحمد-1X" الذي تم حفره على عمق 2,110 متر، عن معدل تدفق بلغ 890 برميل من النفط المكافئ يومياً وذلك على مستوى طبقات "كريم".

وبهذا الاكتشاف الجديد، يصل عدد اكتشافات "كويت إنرجي" للنفط والغاز والمكثفات في مصر إلى 14 اكتشافاً منذ بدء عملياتها في الجمهورية في عام 2008.*وتقع ثلاثة من هذه الاكتشافات في المنطقة "أ".

ويذكر أن "كويت إنرجي" هي المشغل للمنطقة "أ"، كما تملك فيها حصة تشغيلية تبلغ %70، فيما تملك شركة *"بيتروغاز لاستكشاف وانتاج النفط والغاز" وهي شركة عمانية مستقلة, الحصة المتبقية والبالغة 30%.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كويت إنرجي بي إل سي"، السيدة/ سارة أكبر: "يعد هذا الاكتشاف إضافة جديدة إلى سجل إنجازات قطاع الطاقة في مصر وأنه من دواعي سرورنا أن يكون لنا دور في دعم هذه المسيرة الناجحة.*سنواصل في الفترة القادمة الاختبارات وعمليات التطوير في نفس المنطقة والتي متوقع لها أن تكون من المناطق الواعدة."*

وتمثل العمليات الإنتاجية المصرية لـ"كويت إنرجي" الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية، حيث بلغ الإنتاج من الحصص التشغيلية 17,700 برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2011.*ويذكر أن "كويت إنرجي" تشغل ثلاثة رقع في مصر، وهي المنطقة "أ" وعقد تطوير برج العرب وامتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصص تشغيلية في رقع إضافية وهما امتياز مساحة وعقد تطوير شرق رأس قطارة.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
"كويت إنرجي" تكتشف بئر نفطي جديد في الصحراء الغربية في مصر

الاكتشاف الخامس عشر منذ بدء عمليات الشركة في مصر في 2008

الكويت، 8 فبراير 2012: أعلنت اليوم شركة "كويت إنرجي بي إل سي" (Kuwait Energy Plc)، وهي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، أنها قامت باكتشاف نفطي جديد في الصحراء الغربية في مصر. ويقع الاكتشاف الجديد في بئر "الجهراء-1X" الكائن في منطقة امتياز أبو سنان الاستكشافي الذي تشغّله "كويت إنرجي" وتمتلك فيه حصة تشغيلية نسبتها 50%.

وقد تم حفر بئر "الجهراء-1X" على عمق 12,210 قدم حيث أظهرت الاختبارات الأولية لمستوى الإنتاج عن تدفقات تجاريةبلغت 835 برميل من النفط المكافئ في اليوم. وستباشر "كويت إنرجي" بعمليات الانتاج التجاري عند حصولها على كافة الموافقات المعتادة التي تنصها الحكومة المصرية للآبار التي تم الكشف عنها حديثاً.

وبهذا الاكتشاف الجديد، أصبح عدد اكتشافات "كويت إنرجي" في مصر 15 اكتشافاً منذ أن بدأت الشركة عملياتها في الجمهورية في عام 2008. ويعد هذا الاكتشاف الثالث فيمنطقة امتياز أبو سنان، حيث تمتلك كل من شركة "دوفر انفستمنتس ليميتد" حصة تشغيلية قدرها 28% وشركة "بيتش بيتروليوم ايجيبت ليميتد" الحصة التشغيلية المتبقية البالغة 22% في الامتياز.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كويت إنرجي بي إل سي"، السيدة/ سارة أكبر: "ينضم هذا الاكتشاف الحديث إلى الحجم الإنتاجي المشجع والناجح لقطاع الطاقة في مصر، ومن ناحيتنا نتطلع لمواصلة دعم القطاع من خلال العمليات الاستكشافية والتطويرية المخططة في منطقة امتياز أبو سنان هذا العام، التي تعد من الامتيازات التي سوف تساهم في مستوى الإنتاج لقطاع الطاقة المصري."

وتمثل العمليات الإنتاجية المصرية لـ"كويت إنرجي" الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية، حيث بلغ الإنتاج من الحصص التشغيلية 17,700 برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2011. ولا يضم الإنتاج الاكتشافين الذي قامت بهما "كويت إنرجي" لبئري غاز ومكثفات في منطقة امتياز أبو سنان في أغسطس الماضي.

ويذكر أن "كويت إنرجي" تشغل ثلاثة رقع في مصر، وهي المنطقة "أ" وعقد تطوير برج العرب ومنطقة امتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصص تشغيلية في رقع إضافية وهما منطقة امتياز مساحة وعقد تطوير شركة بتروشهد في شرق رأس قطارة.
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب 300 الف سهم كويت انرجي بسعر 135 فلس
أبوأنس 99713013
:)
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
"كويت إنرجي" ترفع معدل الإنتاج اليومي
في حقل "جنوب شرق شهد"
بعد أن أظهر البئر التقييمي فيه عن حجم مكمن نفطي أكبر
الإنتاج اليومي في بئر "جنوب شرق شهد 5" يصل إلى5,011 برميل من النفط المكافئ
الكويت، 22 فبراير 2012: أعلنت اليوم شركة "كويت إنرجي بي إل سي" (Kuwait Energy Plc)، وهي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، مع شريكها الرئيسي الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) عن زيادة معدل الإنتاج اليومي في حقل "جنوب شرق شهد" الواقع في امتياز شرق رأس قطارة في الصحراء الغربية في مصر بعد أن أظهرت عمليات حفر البئر التقييمي "جنوب شرق شهد 5" عن مكمن نفطي أكبر من الذي أظهره بئر "جنوب شرق شهد 2" الذي تم الكشف عنه في الحقل.
وينتج بئر "جنوب شرق شهد 5" بمعدل 5,011 برميل من النفط المكافئ في اليوم، وتدير عمليات الإنتاج شركة "بتروشهد" وهي شركة مملوكة من قبل الشركة العامة للبترول المصرية، "كويت إنرجي" وشركة "سيبترول".
وتملك "كويت إنرجي" حصة تشغيلية قدرها 49.5% في امتياز شرق رأس قطارة، فيما شركة "سيبترول" هي المشغل للامتياز وتبلغ حصتها التشغيلية فيه نسبة 50.5%.
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كويت إنرجي بي إل سي"، السيدة/ سارة أكبر: "لقد باشر البئر التقييمي الإنتاج التجاري تحت إدارة شركة المشروع المشترك "بتروشهد"، وقد أظهر البئر الجديد معدلات إنتاج مشجعة جداً ستساهم في زيادة الحجم الإنتاجي لـ"كويت إنرجي" من عملياتها في مصر."
وتم حفر بئر "جنوب شرق شهد 5" لتقييم حجم المكمن النفطي الذي تم اكتشافه من خلال بئر "جنوب شرق شهد 2"، وتم حفر بئر "جنوب شرق شهد 5" على عمق 9,823 قدم حيث تم الكشف عن النفط على مستوى طبقات البحرية السفلى.
وتمثل العمليات الإنتاجية المصرية لـ"كويت إنرجي" الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية، والبالغة 17,500 برميل من النفط المكافئ من الحصص التشغيلية بنهاية عام 2011. ولا يضم هذ الإجمالي الإنتاج من الاكتشافين الذي قامت بهما "كويت إنرجي" لبئري غاز ومكثفات في منطقة امتياز أبو سنان في أغسطس الماضي.
ويذكر أن "كويت إنرجي" تشغل ثلاثة رقع في مصر، وهي المنطقة "أ" وعقد تطوير برج العرب ومنطقة امتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصص تشغيلية في رقع إضافية وهما منطقة امتياز مساحة ومنطقة امتياز شرق رأس قطارة.
 

hguadv

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2007
المشاركات
619
كيف الحال ابو باسل
كويت انرجي خفضو نسبه الاسهم وهقوني جذي خسران بدون موافقتي

والمشكله ٩٠٪ من الاسهم ماقدر ابيعهم بالماركت شنو الحل
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
كيف الحال ابو باسل
كويت انرجي خفضو نسبه الاسهم وهقوني جذي خسران بدون موافقتي

والمشكله ٩٠٪ من الاسهم ماقدر ابيعهم بالماركت شنو الحل

هلا أخوي لا تيأس
من قلة دخول الناس عالصفحة حسيت اني أنا الوحيد الباجي من المساهمين.

تصدق ونستني لما شفت مشاركتك :D

أعتقد مافي خسارة لأن تخفيض عدد الأسهم مقابلها رفع للقيمة الاسمية والدفترية للسهم.

يعني الي أعرفه ان السهم الحين قيمته الاسمية واحد باوند يعني تقريبا 440 فلس .

نطرنا 5 سنين وما يضر لو نطرنا سنة يعد.

لكن واضح الشركة شغالة وفي نمو مستمر وان شاء الله يكون في توزيع طيب هالسنة بعد.

والي بالجدر يطلعه الملاس.

وأنا ابلغك اذا وصلني أي شي عن الأرباح أو الإدراج.

ملاحظة مو زينة: كنت بلندن من أسبوعين وبلغني صديق عنده شركة أن أي بيع لمستثمر أجنبي داخل لندن بيترتب عليه ضرائب ... لا ومو شوية بعد !!! الله يستر ولازم يكون في توضيح من الادارة بهذا الخصوص.

أخوك بوباسل
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
للبيع اسهم شركة كويت انرجي الكويت (وليس بريطانيا جيرسي) بعد التقسيمه الاخيره
الكميه : 7825 سهم
السعر : 590 فلس
أبوأنس
99713013
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
كويت إنرجي تحقق اكتشافاً نفطياً جديداً في امتياز أبو سنان
في الصحراء الغربية في مصر
البئر الجديد، "السالمية-1"، يظهر في الاختبارات الأولية معدل إنتاج 5,600 برميل من النفط المكافئ يومياً

الكويت، 03 مارس 2012: أعلنت اليوم شركة "كويت إنرجي بي إل سي" (Kuwait Energy Plc)مع شريكها الرئيسي الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPCعن اكتشاف نفطي جديد وهو بئر "السالمية-1" في منطقة امتياز أبو سنان الواقع في الصحراء الغربية في مصر.
كويت إنرجي هي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط،
ويعد هذا الاكتشاف الرابع في منطقة امتياز أبو سنان بعد أن قامت "كويت إنرجي" باكتشاف بئري الغاز والمكثفات "GPZZ-4" و"الأحمدي-1" في أغسطس 2011، وبئر "الجهراء-1X" النفطي في يناير الماضي.
وقد أظهرت الاختبارات الأولية لإنتاجية بئر "السالمية-1" عن تدفقات تجارية بلغت ما يعادل 5,600 برميل من النفط المكافئ في اليوم على مستوى طبقات أبو رواش "E" وأبو رواش "C". وسجل البئر في الإختبارات تدفقات تجارية بلغت 400 برميل من النفط في اليوم على مستوى طبقة أبو رواش "E"، فيما سجل البئر تدفقات تجارية بلغت 2,500 برميل من النفط في اليوم و17 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف في اليوم.
وتشغّل "كويت إنرجي" امتياز أبو سنان حيث تمتلك حصة تشغيلية قدرها 50%، فيما تمتلك شركتي "دوفر انفستمنتس ليميتد" و"بيتش بيتروليوم إيجيبت ليميتد" الحصة المتبقية في الامتياز، بنسبة 28% و22% لكل منهما.
وبهذا الاكتشاف الجديد، أصبح عدد اكتشافات "كويت إنرجي" في مصر 16 اكتشافاً منذ أن بدأت الشركة عملياتها في الجمهورية في عام 2008.
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كويت إنرجي بي إل سي"، السيدة/ سارة أكبر: "إن اكتشاف بئر "السالمية-1" هو إنجاز جديد لـ"كويت إنرجي" كما هو إنجاز لقطاع الطاقة المصري، فامتياز أبو سنان من الامتيازات المثمرة في مصر حقق منذ أغسطس الماضي أربع نجاحات استكشافية. ونتطلع في الفترة القادمة لمواصلة عملياتنا الاستكشافية المخططة في امتياز أبو سنان والامتيازات المصرية لعام 2012."
وتمثل العمليات الإنتاجية المصرية لـ"كويت إنرجي" الحصة الأكبر من إجمالي إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية، والبالغة 17,500 برميل من النفط المكافئ من الحصص التشغيلية بنهاية عام 2011. ولا يضم هذا الإجمالي حجم الإنتاج من الاكتشافات التي قامت بها "كويت إنرجي" في منطقة امتياز أبو سنان.
ويذكر أن "كويت إنرجي" تشغل ثلاثة مواقع في مصر، وهي المنطقة "أ" وعقد تطوير برج العرب ومنطقة امتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصص تشغيلية في موقعين إضافيين وهما منطقة امتياز مساحة ومنطقة امتياز شرق رأس قطارة.
 

hguadv

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2007
المشاركات
619
هلا أخوي لا تيأس
من قلة دخول الناس عالصفحة حسيت اني أنا الوحيد الباجي من المساهمين.

تصدق ونستني لما شفت مشاركتك :D

أعتقد مافي خسارة لأن تخفيض عدد الأسهم مقابلها رفع للقيمة الاسمية والدفترية للسهم.

يعني الي أعرفه ان السهم الحين قيمته الاسمية واحد باوند يعني تقريبا 440 فلس .

نطرنا 5 سنين وما يضر لو نطرنا سنة يعد.

لكن واضح الشركة شغالة وفي نمو مستمر وان شاء الله يكون في توزيع طيب هالسنة بعد.

والي بالجدر يطلعه الملاس.

وأنا ابلغك اذا وصلني أي شي عن الأرباح أو الإدراج.

ملاحظة مو زينة: كنت بلندن من أسبوعين وبلغني صديق عنده شركة أن أي بيع لمستثمر أجنبي داخل لندن بيترتب عليه ضرائب ... لا ومو شوية بعد !!! الله يستر ولازم يكون في توضيح من الادارة بهذا الخصوص.

أخوك بوباسل

مشكور اخوي ابو باسل انت تسوا الاسهم الي عندي
كفيت ووفيت
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
كويت انرجي

الشركة تحقق مليون دولار عن كل دولار زيادة في أسعار النفط

.........................................................................................
قالت الرئيس التنفيذي في شركة (كويت انرجي) سارة اكبر ان الشركة تحقق مليون دولار عن كل دولار زيادة في أسعار النفط موضحة ان تكلفة انتاج برميل النفط لدى (كويت انرجي) تبلغ نحو 3 دولارات.

واوضحت اكبر في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اسعار النفط لا يمكن توقعها في الوقت الراهن مشيرة الى ان السعر العادل هو الذي يحقق التوازن النسبي ولا يتسبب في الركود الاقتصادي للدول المستهلكة.

وحول الاكتشافات المتعاقبة للشركة في مصر ونجاحاتها هناك قالت اكبر ان ارض مصر بالفعل فيها خيرات كثيرة موضحة ان عمليات الشركة شهدت في الفترة الاخيرة نجاحات كبيرة "وحفرنا مجموعة من الابار كلها كانت جيدة في امتياز ابوسنان كانت اولاها بئر الغاز (زيزي 4)".

واضافت "ومن ثم حفرنا ابارا مثل السالمية والجهراء والاحمدي في ابوسنان وهناك بئران يتم حفرهما حاليا وهما بئر سلوى وحولي" مشيرة الى ان الشركة استخدمت بعض الاسماء من الكويت لكي يتعرف المصريون على الكويت بشكل أكبر.

واشارت الى انه قامت ايضا بحفر بئري (احمد 1 - واحمد غرب) وكانت نتائجهما جيدة لافتة الى ان الثورة المصرية كانت فاتحة خير على الشركة.
 

برلين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2009
المشاركات
13
السلام عليكم
صباح الخير
سؤال للاخ بوباسل متى تتوقع الادراج وكم سعر السهم راح يكون
الصراحه انت اخبارك نار وعروقك بالماي مثل مايقولون
انا افكر ابيع بس اذا الادراج قريب انطر حرام ابيع
مع كل احترامي وتقديري لك
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,785
مطلوب
اسهم شركة كويت انرجي
ابومشاري
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجه
99028808
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
معروض وللبيع 75 الف سهم كويت انرجي بسعر 550 فلس
أبوأنس
99713013
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
"أبراج كابيتال" و "كويت إنرجي" توقعان اتفاقية استثمار استراتيجية

· استثمار"أبراج كابيتال" يدعم نمو وتوسع نشاط "كويت إنرجي" تمهيداً لطرح أسهمها للاكتتاب مستقبلاً
· تهدف الخطوة إلى دعم فريق الإدارة القوي لـ "كويت إنرجي" في بناء شركة إقليمية رائدة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أبريل، 2012: أعلنت "أبراج كابيتال"، الشركة الرائدة في إدارة استثمارات الملكية الخاصة ضمن الأسواق سريعة النمو، و"كويت إنرجي"، إحدى الشركات المستقلة والأسرع نمواً في الشرق الأوسط المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز، اليوم عن توقيع اتفاقية يقوم بموجبها صندوق أبراج للملكية الخاصة (APEF IV) التابع لـ"أبراج كابيتال" بدعم استثمار استراتيجي في "كويت إنرجي". وستعمل "أبراج كابيتال" من خلال هذا الاستثمار على دعم نمو وتوسع نشاطات "كويت إنرجي"، وتعزيز موقعها كشركة إقليمية رائدة ذات خبرة عالمية في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز .

وتمتلك "كويت إنرجي" التي تأسست في عام 2005 أصولاً نفطية وغازية في مراحل مختلفة من الإنتاج والتطوير والاستكشاف، كما تشغّل عملياتها في ثمان دول وهي مصر، والعراق، واليمن، وعمان، وأوكرانيا، وروسيا، ولاتفيا، وباكستان. وتتمتع الشركة بسجل مميز في تنمية إنتاجها وإحتياطياتها السنوية مواصلة عبر ذلك في تحقيق أرباح سنوية منذ تأسيسها.


وفي تعليقه على الاتفاقية، قال الدكتور منصور أبوخمسين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كويت إنرجي": تلعب "كويت إنرجي" دوراً مهماً في دعم الاقتصادات الوطنية وتلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة مع "أبراج كابيتال" سنعزز قدرتنا على تنفيذ استراتيجيتنا واكتساب مكانة راسخة كشركة مستقلة رائدة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز على مستوى المنطقة".

ومن جهته، قال مصطفى عبد الودود، الرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال المحدودة : "يسعدنا أن نعلن عن هذا الاستثمار في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز والذي يمثل فرصاً مربحة من خلال شركة رائدة مثل "كويت إنرجي". وسنقوم بهذا الاستثمار من خلال صندوق أبراج للملكية الخاصة (APEF IV)، الذي أعلن عن أول استثمار له في ديسمبر 2010، والذي قام على إثر ذلك بالإعلان عن عدد من الاستثمارات عبر مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية، ممايؤكد على حجم الصفقات المؤهلة لنا وقدرتنا التامة على تنفيذها، مستفيدين في ذلك من التنمية الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها المنطقة.

وبدوره، قال أحمد بدر الدين، وهو شريك رئيسي، ورئيس لاستثمارات الملكية الخاصة في "أبراج كابيتال": "إن قطاع الاستكشاف والإنتاج النفطي المتنامي يقدم فرصاً فريدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما الشركات المستقلة في هذا القطاع، مثل "كويت إنرجي". وستعمل "أبراج كابيتال" على دعم "كويت إنرجي" عبر استثمارها من خلال التعاون مع الفريق الإداري القوي للشركة لتحقيق خططها للنمو والتوسع في المنطقة".

وأضافت سارة أكبر،الرئيس التنفيذي لشركة "كويت إنرجي": يأتي هذا الاستثمار الاستراتيجي في المرحلة المناسبة تماماً من مسيرة نمو "كويت إنرجي"، ونحن نعمل اليوم على زيادة الإنتاج، كما نواصل تحديد احتياطيات إضافية ونستخدم تقنيات جديدة لاستغلال الأصول الحالية بالشكل الأمثل. وكلنا ثقة بأن "أبراج كابيتال" ستقدم مساهمة كبيرة لتعزيز نجاح "كويت إنرجي" في هذه المرحلة المفصلية من مسيرة النمو والتوسع التي تقودها الشركة".

- انتهى -
نبذة عن "أبراج كابيتال"

تعد "أبراج كابيتال" إحدى أكبر المجموعات المختصة بإدارة استثمارات الملكية الخاصة في الاقتصادات سريعة النمو لمناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بالإضافة إلى تركيا. ومنذ إطلاقها في عام 2002، جمعت "أبراج كابيتال" حوالي 7 مليارات دولار أمريكي، ووزعت نحو 3 مليارات دولار على المستثمرين. وتتخذ المجموعة من دبي مقراً لها، وتدير مكاتب تابعة لها في الرياض، واسطنبول، والقاهرة، وسنغافورة، ومومباي، ولندن، وكراتشي، وبيروت، ورام الله، وعمان، والدار البيضاء، والجزائر وتونس، و توظف أكثر من 170 شخصاً. وقد أسهمت المجموعة بتسريع وتيرة النمو وتسهيله ضمن أكثر من 50 شركة في 15 بلداً بالمنطقة، وذلك من خلال عملها في العديد من القطاعات الرئيسية الجاذبة مثل: الرعاية الصحية، والتعليم، والطاقة، والطيران، والخدمات اللوجستية.

وتدير "أبراج" 8 صناديق تشتمل على 4 صناديق لشراء حصص الملكية، و"ريادة لتطوير المؤسسات" (وهو صندوق مخصص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط)، وصندوق "القنطرة" (وهو صندوق مخصص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا)، وصندوق "أساس" العقاري (صندوق مدر للدخل عبر عمليات البيع وإعادة التأجير انطلق عام 2004). وتجاوزت قيمة الأصول التي تديرها الشركة حالياً 6 مليار دولار. وتمتلك الصناديق التي تديرها المجموعة حصصاً في أكثر من 35 شركة إقليمية يصل إجمالي عدد موظفيها مجتمعة إلى 30 ألف شخص بما فيها "العربية للطيران"، أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط؛ "نتورك إنترناشيونال"، الشركة الرائدة المستقلة في مجال تزويد حلول الدفع في الشرق الأوسط وافريقيا، "انتغريتد هيلث كير" القابضة، إحدى أكبر المجموعات المتخصصة في خدمات الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، و"معامل البرج الطبي"، اكبر شركة لمختبرات الفحص الطبي في الشرق الأوسط.

وحصلت "أبراج كابيتال" على العديد من الجوائز المتخصصة، من ضمنها جائزة "أفضل شركة استثمار في قطاع الملكية الخاصة في الأسواق الناشئة من قبل مجلة "برايفت إيكويتي إنترناشيونال" وذلك عام 2011، كما نالت العديد من الجوائز الأخرى من ضمنها جائزة "أفضل شركة استثمار في قطاع الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط" من مجلة "برايفت إيكويتي إنترناشيونال" والتي فازت بها لست سنوات متتالية.

وحصلت "أبراج كابيتال المحدودة" على ترخيص من "سلطة دبي للخدمات المالية" التي تعمل وفقا للمعايير التنظيمية العالمية.

نبذة عن " كويت إنرجي بي إل سي"

تعتبر "كويت إنرجي " إحدى الشركات القليلة والمتخصصة في عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز والتي تعمل في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة نموا سريعا مسجلة بذلك أرباحاً متواصلة منذ تأسيسها عام 2005 حيث تدير عمليات في مصر والعراق واليمن وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان. وقد سجلت"كويت إنرجي" بنهاية العام 2010 احتياطياً مؤكداً ومحتملاً وصل إلى 48.8 مليون برميل من النفط، ويبلغ إنتاجها الحالي ما يقارب 17,500 برميل من النفط المكافئ يومياً.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
الجمعية العمومية يوم ٢٦ ابريل
إقرار ٤.٥ بنس لكل سهم ( باوند)
وزيادة راس مالهم لتغطية تسهيلات بنكية
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
للبيع اسهم شركة كويت انرجي بسعر 550 فلس للسهم
أبوأنس
99713013
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
«كويت انرجي» تتأهل ضمن 47 شركة لجولة التراخيص الرابعة في العراق

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
Share on tweet

بغداد- كونا - حددت وزارة النفط العراقية امس أسماء 47 شركة نفط وطاقة عالمية للمشاركة بجولة التراخيص النفطية الرابعة المزمع اقامتها نهاية شهر مايو المقبل من بينها شركة كويتية.
وذكرت الوزارة في بيان ان جولة التراخيص ستجرى في موعدها المحدد يومي 30 و31 مايو المقبل وقد تم ارسال جميع بروتوكولات المناقصات النهائية الى الشركات المشمولة. ويبدو من الشركات المرفق في البيان ان وزارة النفط استبعدت شركة اكسون موبيل الاميركية، وذلك بسبب خلاف بين الحكومة الاتحادية العراقية والشركة المذكورة على خلفية ابرام الاخيرة عقوداً استكشافية في اقليم كردستان العراق من دون موافقة بغداد.
وضمت الشركات المؤهلة عددا كبيرا من الشركات الكبيرة مثل شركة (كويت انرجي) الكويتية وشركة (بي بي) البريطانية و (متسوبيشي) اليابانية و(شيفرون) الاميركية و(ايني) الايطالية وشركتي (كازبروم) و(لوك اويل) الروسيتين و(شل) الهولندية و(توتال) الفرنسية. كما ضمت القائمة شركة (اويال جنرال) السورية لتكون بذلك الشركة السورية الاولى والوحيدة التي تشارك في جولات التراخيص النفطية في العراق.
وطبقا للبيان فان الشركات ستتنافس على استكشاف واستثمار 12 موقعا كبيرا بهدف سد حاجة العراق المتزايدة من الغاز الطبيعي ورفع احتياطاته من النفط الخام. يذكر ان العراق أبرم منذ انطلاق جولة التراخيص الاولى في العام 2008 وحتى الان 14 عقدا مع شركات اجنبية لتطوير حقول النفط والغاز في عموم مدن العراق باستثناء اقليم كردستان العراق.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
شباب مساهمي كويت انرجي.
إحنا لازم نضغط عالادارة بخصوص التوزيعات الهزيلة بعد كل هذا الانتظار.
نتائجهم جيدة وتوزيعاته سيئة وما تجاوزت ٥ ٪هذي السنة.
ثانيا موضوع زيادة راس المال لتغطية تمويل لازم نعرف كم علاوة إصدارها وليش مو الأولوية للمساهمين.
وموضوع تأجيل الأدراج بسبب أوضاع السوق غير مقبولة لانه سوق لندن تعافي من زمان .
لازم يكون في ضغط من المساهمين لانهم دائماً يعتمدو على صمتنا.
وفي واحد من الادارة قايل حق واحد من الربع ان المساهمين مستانسين !!!
بالتوفيق ملاك السهم
وبانتظار اقتراحاتكم

بوباسل
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
23 إبريل 2012





السـادة المسـاهمين الأفاضل،،،

تحيـة طيبـة وبعد،،،

إجتمـاع الجمعية العـمومية السـنوي لعام 2012, لشركـة كويت إنرجي بي إل سي



إن هذا الخطاب هو إلحاقاً لخطابنا السابق لكم بتاريخ 10 إبريل 2012, وذلك فيما يتعلق باجتماعنا القادم للجمعية العمومية السنوية (الجـمعية العـادية).



إن إجتماع المساهمين هذا هو الإجتماع الأول منذ إتمام عملية إعادة هيكلة مجموعتنا في شهر ديسمبر الماضي. وللتخفيف على السادة المساهمين من عناء حضور اجتماعين منفصلين، أحدهم إجتماع شركة كويت إنرجى بي إل سي (جيرسـي) والأخر لشركة كويت إنرجى ش.م.ك.م. (الكـويت), لذا فإنا نقترح على حضراتكم تأجيل إجتماع الجمعية العمومية السنوي المزمع انعقاده بتاريخ 26 إبريل 2012, وعقده لكل من الشركتين في يوم واحد.



وفي كل الأحوال, فقد كان لدينا الرغبة في اقتراح بعض التعديلات على أحد القرارات، والتي يحتاج إعتمادها إلى عقد جمعية عمومية غير عادية. (الجـمعية الغير عـادية)



لذا نوصي بعدم حضور إجتماع الجمعية العادية بتاريخ 26 إبريل 2012.



ومن المتوقع بتاريخ 26 أبريل عام 2012، ان نقوم بإصدار إشعار جديد للسادة المساهمين، يفيد بتأجيل تاريخ إنعقاد الجمعية العادية بالإضافة إلى الإعلان عن إنعقاد إجتماع الجمعية الغير عادية الجديد، والذي تقرر عقد كلاهما في يوم الثلاثاء, الموافق 15 مايو 2012. علما بأنه في نفس هذا التاريخ, سيتم عقد إجتماع الجمعية العامة العادية والغير عادية لشركة كويت إنرجى ش.م.ك.م. "الكويت"، وسيتم إعلام مساهميها بكافة تفاصيل هذا الإجتماع الأخير بشكل منفصل في وقت لاحق.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
شباب مساهمي كويت انرجي.
إحنا لازم نضغط عالادارة بخصوص التوزيعات الهزيلة بعد كل هذا الانتظار.
نتائجهم جيدة وتوزيعاته سيئة وما تجاوزت ٥ ٪هذي السنة.
ثانيا موضوع زيادة راس المال لتغطية تمويل لازم نعرف كم علاوة إصدارها وليش مو الأولوية للمساهمين.
وموضوع تأجيل الأدراج بسبب أوضاع السوق غير مقبولة لانه سوق لندن تعافي من زمان .
لازم يكون في ضغط من المساهمين لانهم دائماً يعتمدو على صمتنا.
وفي واحد من الادارة قايل حق واحد من الربع ان المساهمين مستانسين !!!
بالتوفيق ملاك السهم
وبانتظار اقتراحاتكم

بوباسل

أسمعت ان ناديت حيا .... فلا حياة لمن تنادي !!! :confused:

شكلي أنا المساهم الوحيد الي باجي بهالشركة ... :eek:
 
أعلى