نصيحه أخويه للمظاربين بالعملات واللي يفكرون يخشون مستقبلا

ملك العملات

عضو نشط
ياشباب أنا لي فترة طويلة وأنا أبحث في الحكم الشرعي بالتعامل بالعملات بنظام الهامش(المارجن) ونظرا لأن هذي التجارة لم تنتشر بين أوساط الناس في الخليج وخاصة بالسعودية وأغلب الناس مايعرفون البورصة العالميه وطريقه العمل فيها وماشافوا اللي شفناه من المكاسب الخرافيه اللي ممكن تجعل الانسان مليونير بأشهر قليلة وممكن تفلسه بأيام ويضيع كل شغله000
حاولت أبحث عن فتوى تجيز لي التعامل بالعملات وحصلت لكن هذي الفتاوى واضعة شروط وقيود أسلامية أذا تمت أصبحت المعاملة جائزة منها أن تخلوا من الربا وأن تكون التسوية فوريه وأن يكون القرض لايجر فائدة وان العمله تكون ملك لك لاملك للوسيط ويتصرف بها في حالة الخسارة وغيرها من الشروط الكثيرة0000وأتصلت بالوسيط وراسلت الكثير من البنوك الخارجيه وأتضح لي أن جميع شركات الوساطة حتى ولو سمت نفسها وساطة أسلامية لاتتقيد بهذة الشروط أو بعضها ولا أخفيكم قلت في نفسي خل بينك وبين النار شيخ وأمش على فتواة لأني أشوف مكاسب في يوم واحد عن راتب سنين بالحكومة00000000
لكن عندما جلست مع نفسي وأطلعت على فتاوى العلماء حفظهم الله المتسامح فيهم يقول الأولى تركها000
وهذة الروابط وأتمنى من الجميع الأطلاع عليها وهي فتاوى لكل من:
الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي
الشيخ الدكتور محمد العصيمي
والشيخ الدكتور سامي السويلم
الشيخ الدكتور خالد بن محمد الماجد
http://69.20.50.243/shubily/qa/ans.php?qno=30
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=7097
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=6981
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=8607
بعد أن أطلعت على هذة الفتاوى أصبح بيني وبين نفسي صراع بين الخوف من أكل الحرام لي وعيالي وبين المكاسب الخرافية التي أجنيها0000
والحمدللة أتخذت قرارا حاسما وسحبت فلوس المحفظة وعاهدت ربي أن لا أعمل بها أبدا ألا أذا وفق الله في المستقبل أن يقوم أحد البنوك الاسلامية أو أحد الوسطاء الثقات بجعلها اسلاميه ميه بالميه00
أنا أعرف أني أطلت لكن والله العلي العظيم أني أريد الخير لي ولكم وأريد أن نتخلص من الحرام أو من شبهة الحرام ولا نوكل عيالنا الا الحلال الصافي النقي0
شاكر لجميع الأعضاء ولأدارة المنتدى المتميز جميع الجهود الرائعة
مال قليل طيب خير من مال كثير محرم
اللهم قد بلغت اللهم فشهد group3431@hotmail.com

ابن النصير

عضو نشط
يزاك الله خير نفس الحال

حتى لو اني محتاج ما ارضى على نفسي ان ربحي يكون حرام احنا جذي ومو مترقعين هالدور ربا

اخوي انا قاعد اجري اتصالات مع دكاترة من الكويت من ظمنهم د.اسامه الكندري وراح يبحثلي فب الموضوع

عقب ما خلصت كلامي معاه وحرصني اني ما ادخل باب فيه حرام او ربا

قالي كلمه جميله وهي ان الاسلام فيه سعة لكن بشروط

وانشالله اذا ردولي خبر اتوكل على الله

وعسالله يآجرنا على صبرنا ونيتنا

ملك العملات

عضو نشط
حياك الله ياابن النصير وسرتني مشاركتك وكنت اتمنى أشوف أراء أكثر الأعضاء0000
اللهم أصلح النيه وأرزقنا0000اللهم امين

ملك العملات

عضو نشط
ابن النصير قال:
أطلعت أخوي أبن النصير على أجابة هذا السؤال منذ فترة وأطلعت على غيرها كثير من الفتاوى وهذا الجواب الذي بالرابط ليس معناة الجواز ألا بشروط ذكرها المفتي ومغزى القصيد أن هذة الشروط صدقني أستحالة أن تتوفر في الوقت الحالي لأن الوسيط لو طبقها لتحمل معك الخسارة ولم يضمن مالة000
وأنا قمت بأتصالات عديدة على الوسيط الذي اعمل عن طريقه وعلى كثير من الوسطاء بالاردن والامارات والكويت وتيقنت أنهم لايطبقون هذة الشروط أطلاقا وقد قمت بالاتصال على كثير من المشايخ وشرحت لهم طريقة العمل والجميع أفتى لي بالتحريم0

ابن النصير

عضو نشط
اذا اتيقنت

بلاها من ترك لله شيئا عوضه الله خير منه

انا مو معتمد على هالفتاوي اعتماد كلي

بلاكت هم قاعد ادور لي يرتاح قلبي سواء حلال او حرام ولو ان الفتوى ذاكره ان شله من الفقهاء:d (مو قصدي الاساءه) الله يحفظهم اجتمعو واقرو هذه الفتوى يعني مو واحد

اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن

الشاهق

عضو محترف
أخي ملك العملات

جزاك الله خير وعوضك الله بتجارة خير من تجارة الفوركس

لقد اخترت الطريق الصحيح ولقد اخترته أنا من قبلك بعد بحث مظني وحديث مطول ونقاشات مطولة ودقيقة مع عدد من المشائخ والعلماء عندنا بالسعودية والخليج

في الحقيقة لم أكن أود بترك سوق الفوركس لما فيه من أرباح خيالية ولكنني حاولت أن أجد ولو شيء بسيط لكي أقنع نفسي به لتحليل هذه التجارة فلم أستطع فالشق كما يقال أكبر من الرقعة فالأمر كبير جداً والمحاذير الشرعية كثيرة في هذا المجال ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه

.........

ralraja11

عضو محترف
استفت قلبك ولو افتوك.......وكل ينام على الجنب اللي يريحه....وجزاكم الله خير واذا لك رزق بيجيك لو انك ببيتكم.....والاسلام دين سعة ويسر....

مرة اخرى جزاكم الله خير

ملك العملات

عضو نشط
ralraja11 قال:
استفت قلبك ولو افتوك.......وكل ينام على الجنب اللي يريحه....وجزاكم الله خير واذا لك رزق بيجيك لو انك ببيتكم.....والاسلام دين سعة ويسر....

مرة اخرى جزاكم الله خير
أخي الكريم أنا ماأجبر أحد بالاقتناع بما أطرحه وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه هذا في الأشياء المباحه وكل واحد له نظامه الخاص بالملبس والمأكل والمسكن لاأختلاف على ذلك0
لكن أنا أخبرك بموضوع فيه مال حرام وربا ماهي مسأله بسيطه ويكون بعلمك أنا تركت العمل بها وكبدي تتقطع عليها لكن مادام الموضوع فيه ربا وأخف شيء بالربا أن ينكح الرجل أمه رزق وراها مابيه والله الغني0
أشكرك مرة أخرى وصدقني مارديت عليك لأجل أثبات رأيي أو مأبغى أحد يكسب لاوالله لكن أريد أن أنجو بنفسي من النار وأحب الجميع ماينساقون في باب الربا الذي يعتبر من كبائر الذنوب وأنا وأنت وجميع السعوديين الحمدلله مسلمين وعيال مسلمين ومانرضى بالحرام000
أخيرا أنا متفائل أنشاءالله بأنه قريبا ستظهر بنوك أسلاميه تتعامل ببورصة العملات بالوجة الصحيح وحينها سأشجع كل شخص بالدخول00وتقبل خالص تحياتي
group3431@hotmail.com

بن صقر

عضو نشط
جزاك الله خير ......

انا كنت قاعد اقرا المواضيع على اساس ان لي نيه ان شاء الله بالدخول في سوق العملات

لكن؟؟؟

1)هل هناك فتوى واضحه تحرم التعامل مع سوق العملات؟

2)هل هناك شروط لو تقيدت فيها اكون ماشي بعيدا عن المحاذير الشرعيه؟

ياليت لو تفيدوني جزاكم الله خير

لتعم الفائده علي وعلى ناس آخرين

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

شاري بايع

عضو نشط
الله يرزقك آمين

ملك العملات قال:
ياشباب أنا لي فترة طويلة وأنا أبحث في الحكم الشرعي بالتعامل بالعملات بنظام الهامش(المارجن) ونظرا لأن هذي التجارة لم تنتشر بين أوساط الناس في الخليج وخاصة بالسعودية وأغلب الناس مايعرفون البورصة العالميه وطريقه العمل فيها وماشافوا اللي شفناه من المكاسب الخرافيه اللي ممكن تجعل الانسان مليونير بأشهر قليلة وممكن تفلسه بأيام ويضيع كل شغله000
حاولت أبحث عن فتوى تجيز لي التعامل بالعملات وحصلت لكن هذي الفتاوى واضعة شروط وقيود أسلامية أذا تمت أصبحت المعاملة جائزة منها أن تخلوا من الربا وأن تكون التسوية فوريه وأن يكون القرض لايجر فائدة وان العمله تكون ملك لك لاملك للوسيط ويتصرف بها في حالة الخسارة وغيرها من الشروط الكثيرة0000وأتصلت بالوسيط وراسلت الكثير من البنوك الخارجيه وأتضح لي أن جميع شركات الوساطة حتى ولو سمت نفسها وساطة أسلامية لاتتقيد بهذة الشروط أو بعضها ولا أخفيكم قلت في نفسي خل بينك وبين النار شيخ وأمش على فتواة لأني أشوف مكاسب في يوم واحد عن راتب سنين بالحكومة00000000
لكن عندما جلست مع نفسي وأطلعت على فتاوى العلماء حفظهم الله المتسامح فيهم يقول الأولى تركها000
وهذة الروابط وأتمنى من الجميع الأطلاع عليها وهي فتاوى لكل من:
الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي
الشيخ الدكتور محمد العصيمي
والشيخ الدكتور سامي السويلم
الشيخ الدكتور خالد بن محمد الماجد
http://69.20.50.243/shubily/qa/ans.php?qno=30
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=7097
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=6981
http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=8607
بعد أن أطلعت على هذة الفتاوى أصبح بيني وبين نفسي صراع بين الخوف من أكل الحرام لي وعيالي وبين المكاسب الخرافية التي أجنيها0000
والحمدللة أتخذت قرارا حاسما وسحبت فلوس المحفظة وعاهدت ربي أن لا أعمل بها أبدا ألا أذا وفق الله في المستقبل أن يقوم أحد البنوك الاسلامية أو أحد الوسطاء الثقات بجعلها اسلاميه ميه بالميه00
أنا أعرف أني أطلت لكن والله العلي العظيم أني أريد الخير لي ولكم وأريد أن نتخلص من الحرام أو من شبهة الحرام ولا نوكل عيالنا الا الحلال الصافي النقي0
شاكر لجميع الأعضاء ولأدارة المنتدى المتميز جميع الجهود الرائعة
مال قليل طيب خير من مال كثير محرم
اللهم قد بلغت اللهم فشهد group3431@hotmail.com

من ترك شيئ لوجه الله عوضه الله خيرا منه

أعلى