وارن بوفيت ( شكراً دريال )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سامر, بتاريخ ‏27 فبراير 2006.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    وارن بوفيت ( شكراً دريال )

    شكراً دريال على هذي الجانب

    شكراً احمد فروغي على هذا الموضوع

    نتمنا ان يكونهناك جانب لدريال عن مثل هؤلاء العباقره

    -----------------------------------------------------------------
    كيف يستثمر وارن بوفيت "أفضل مستثمر في البورصة الأمريكية" نقوده؟ أ. أحمد فروغي


    ربما لا يكون هو الأغنى في العالم ولكن بالتأكيد هو أفضل وأذكى مستثمر عرفته الأسواق الأمريكية منذ بداية إنشائها إلى اليوم، أنه السيد وارن بوفيت رئيس مجلس إدارة شركة Berkshire Hathaway و التي يبلغ سعر سهمها 84000 دولار .
    ولد السيد بوفيت عام 1930 في مدينة أوماها من ولاية نبراسكا حيث يقيم حتى اليوم، تعلم أساسيات الاقتصاد في مدرسة وارتون للمال في بنسلفانيا، ثم حصل على الشهادة الجامعية في الاقتصاد من جامعة نبراسكا ثم على الماجستير من كلية كولومبيا للأعمال للدراسات العليا. وعمل من سنة 1956 إلى 1969 في أدارة شركة استثمار خاصة في أوماها لأغنياء نبراسكا.

    ولكن شراؤه لشركة Berkshire Hathaway في عام 1965 كانت ضربة معلم رفعته إلى أعالي المجد الاقتصادي. حيث حققت الشركة ربحا سنويا مركبا قدره 24.7% لحملة الأسهم منذ 1965 إلى 1999 ( أي أن استثمار مبدئي بقيمة 10000 دولار أصبح 51 مليون دولار)

    ويعتمد أسلوب بوفيت على الاستثمار طويل المدى. حيث أنه ينصح بشراء أسهم الشركات التي يمكن الاحتفاظ بها لمدة طويلة جدا نتيجة ازدهار أعمال هذه الشركات و أسعار أسهمها التي تكون في صعود دائم. كما أنه يضيف أن الشركات التي يستثمر بها يجب أن تكون ذات نشاط واضح غير معقد، حيث أنه لايميل لشراء شركات التكنولوجيا العالية التعقيد. لذلك فمعظم أسهمه تعتبر من أسهم شركات الاقتصاد القديم.

    وأسلوب بوفيت في الشراء سهل جدا و غير معقد، فمثلا شراؤه لسهم شركة جيليت تم على أساس أن الرجال لن يتوقفوا عن الحلاقة في المستقبل كما هم في الماضي لذلك فهو يتوقع لجيليت الاستمرار في بيع منتجاتها و تحقيق عوائد مشجعة سنة بعد أخرى . و من الأسهم التي يحتفظ بها السيد بوفيت: الامريكان اكسبرس، والت دزني، كوكاكولا وجيليت.

    وأخيرا أحب أن أضيف أن لكل مستثمر أسلوبه الخاص في استثمار أمواله ولكن من الجيد أن يتعلم الشخص أساليب الاستثمار عند بعض الناجحين من أمثال السيد بوفيت.


    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=30143