اكتتاب في دبي ..... نرجو الافاده..

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة abo faleh, بتاريخ ‏28 فبراير 2006.

  1. abo faleh

    abo faleh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2005
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    نتمنىمن الشباب اللي عنده علم بخصوص الشركه ومتى تدرج او الشركه مدرجه من السابق يفيدنا ونشالله نزيده بالدعوه الطيبه والاجر عند الله ..؟



    يبدأ اليوم الاثنين الاكتتاب العام في أسهم شركة تمويل تحت إدارة «المستثمر الوطني». ويمكن لمواطني الإمارات ودول مجلس التعاون والوافدين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 سنة والشركات والمؤسسات أن يقدموا طلبات الاكتتاب حتى اليوم الثامن من شهر مارس 2006. وستتوفر طلبات ونشرات الاكتتاب لدى بنوك الاكتتاب وهي بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني (مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية) وبنك دبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك المشرق (القسم المصرفي الإسلامي). وتطرح تمويل 55% من رأسمالها البالغ مليار درهم للاكتتاب العام، أو ما يعادل 550 مليون سهم قيمة كل منها درهم واحد إلى جانب مصاريف الإصدار بقيمة فلسين للسهم الواحد. وستعتمد تمويل سياسة تخصيص تقسم الأسهم فيها إلى ثلاث شرائح، حيث ستخصص الشريحة الأولى المكونة من 137.5 مليون سهم بالتساوي بين المكتتبين من الأفراد بحد أقصى 20 ألف سهم لكل مكتتب من الأفراد مواطني الدولة، فيما ستخصص الشريحة الثانية المكونة من 297.52 مليون سهم بطريقة النسبة والتناسب بين كل المكتتبين من الأفراد والشركات الإماراتية. فيما ستخصص الشريحة الثالثة المكونة من 114.97 مليون سهم بطريقة النسبة والتناسب بين المكتتبين من الأفراد والشركات من دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين المقيمين في الدولة لما لا يقل عن 6 أشهر. وتم تحديد الحد الأدنى للاكتتاب ب20 ألف سهم، وتم تحديد الحد الأقصى للاكتتاب بـ 550 مليون سهم سواء للأفراد أو الشركات. ولن تقبل بنوك الاكتتاب إلا طلب اكتتاب واحد من كل مكتتب، وهذه الفروع لن تقبل طلبات الاكتتاب إلا خلال ساعات الدوام الرسمي طوال فترة الاكتتاب. ويمكن سداد كامل قيمة مبلغ الاكتتاب بالإضافة إلى مصاريف الإصدار عن طريق شيك مصرفي مصدق أو بخصم حساب المكتتب لدى بنك الاكتتاب.
     
  2. بو محمد

    بو محمد موقوف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    355
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    السلام عليكم ( نسبه وتناسب يعنى ماكو شى يسوا )

    رأس المال
    مليار ( 1,000,000,000) درهم

    عدد أسهم رأس المال
    مليار ( 1,000,000,000 ) سهم

    القيمة الاسمية لكل سهم
    درهم واحد ( 1 ) للسهم

    رأس المال المدفوع من قبل المؤسسين
    أربعمائة وخمسون مليون ( 450,000,000 ) درهم

    عدد الأسهم المتوفرة للاكتتاب العام
    خمسمائة وخمسون مليون ( 550,000,000 ) درهم

    أهلية الاكتتاب

    يقتصر الاكتتاب العام في أسهم الشركة على
    •الأفراد الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاما عند أخر يوم للاكتتاب العام سواء من مواطني الإمارات العربية المتحد أو دول مجلس التعاون
    •الأفراد الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاما عند أخر يوم للإكتتاب العام وهم مواطني أي دولة ( ما عدا أي شخص أمريكي بحسب تعريف قانون الأوراق المالية الأمريكية لعام 1933وتعديلاتة )
    •المؤسسات والشركات سواء المملوكة من قبل مواطني دولة الإمارات أو دول مجلس التعاون الخليجي أو غيرها وسواء كانت تلك الشركة والمؤسسات متمتعة بجنسية دولة الإمارات أو دول مجلس التعاون الخليجي أو أي دولة أخرى ( ما عدا أي شخص أمريكي بحسب
    •المؤسسات والهيئات العامة للحكومة الاتحادية وإمارات دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك حسب الشروط الواردة في النشرة

    يحظر الاكتتاب العام في أسهم الشركة على :
    •يحظر الإكتتاب العام علي الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما عند أخر يوم للإكتتاب العام سواء مباشرة أو عن طريق وليهم أو وصيهم أو ممثلهم الشرعي .
    •في حالة الأفراد غير المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي فيحظر الإكتتاب العام علي الأفراد الذين ليسوا مقيمين شرعيآ في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة لا تقل عن 6 أشهر عند أخر يوم للإكتتاب العام .
    •يحظر الإكتتاب العام علي المؤسسات والهيئات العامة لحكومة أي دولة غير دولة الإمارات العربية المتحدة .
    •يحظر الاكتتاب العام علي أي شخص أمريكي بحسب تعريف قانون الأوراق المالية لعام 1933 وتعديلاته.
    •يحظر الإكتتاب العام علي أي شخص لا يتفق إكتتابه مع إجراءات أو قوانين الدولة التي ينتمي إليها أو التي يكتتب منها ويكون على المكتتب مسؤولية تحديد ما إذا كان إكتتابه يتفق مع قوانين أو إجراءات الدولة التي ينطبق عليه .
    •يحظر الإكتتاب العام على مؤسسي الشركة .

    طلبات الإكتتاب المقدمة من وكلاء نيابة عن مكتتب
    يجوز لأي مكتتب فرد أن يوكل عنه في الاكتتاب العام وكيل يقوم بتعبئة طلب الإكتتاب ويرفق به المستند المطلوب ويسلمها لأحد فورع مصارف ومؤسسات الإكتتاب مرفقآ بة مبلع الإكتتاب وذلك وفقآ للشروط التالية .
    1 – أن يكون طلب الإمرفقآ به صورة طبق الأصل عن وطالة مصدقة حسب الأصول تسمح للوكيل باإكتتاب في أسهم الشركة بالنيابة عن المكتتب
    2 – أن يتقدم الوكيل بطلب إكتتاب لا تتجاوز عدد 6 مكتتبين كوكيل عنهم وفي حال رغبة الوكيل باإكتتاب لأكثر من 6 مكتتبين فيجب أن يقدم بطلب كتابي مسبق إلي مدير الإكتتاب وأن يحصل على موافقة كتابية مسبقة من مدير الإكتتاب حيث يحتفظ مدير الإكتتاب بالحق في رفض طلب الوكيل وفي حالة تقدم الوكيل بطلب إكتتاب لأكثر من 6 مكتتبين كوكيل عنهم بدون موافقة كتابية مسبقة من مدير الإكتتاب فيحتفظ مدير الإكتتاب بحق إستبعاد جميع او بعض الطلبات المقدمة من ذلك الوكيل وعدم تخصيص أي أسهم لموكليه
    3 – بالإضافة إلي الحد الأقصى لعدد الموكلين الموضح أعلاه فيحق لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لتقدم كوكلاء عن أي عدد إضافي من المكتتبين بشرط أن يكون هؤلاء المكتتبين الإضافيين من نفس أسرة الوكيل كما هو موضح في خلاصة قيد الوكيل .

    الحد الأدنى للإكتتاب
    عشرون ألف ( 20,000 ) سهم لكل مكتتب

    الحد أعلى للإكتتاب
    خمسمائة وخمسون مليون ( 550,000,000 ) سهم لكل مكتتب .

    سهر الإكتتاب
    درهم واحد ( 1 ) لكل سهم تدفع بالكامل عند الإكتتاب بالإضافة إلي فلسين إثنين ( 2 ) عن كل سهم مقابل مصاريف إصدار .

    طريقة التسديد مبلغ الإكتتاب
    يمكن تسديد مبلغ الإكتتاب بأي من الطرق الثلاث الآتية :

    1-شيك مصرفي ( مصدق ) مسحوب علي مصرف من المصارف العاملة في دولة الإمارات لصالح " شركة تمويل – شركة مساهمة عامة ( تحت التأسيس ) "
    2-خصم ثمن الأسهم المكتتب بها من أي حساب في أي مصارف ومؤسسات الإكتتاب .
    3-تحويل مصرفي من أي حساب لدي أي مصرف في دولة الإمارات إلي أي مصارف ومؤسسات الإكتتاب .

    لا تكون الشركة أو مدير الإكتتاب أو مصارف ومؤسسات الإكتتاب مسؤولة عن أي طلبات أكتتاب يتم تسديد مبلغها بأي طريقة غير الطرق الموضحة أعلاه .
    علي سبيل المثال لا الحصر لا يجوز تسديد مبلغ الإكتتاب بأي من الطرق الآتية :
    •لا يجوز تسديد مبلغ الإكتتاب نقدآ
    •لا يجوز تسديد مبلغ الإكتتاب بتحويل مصرفي من أي حساب لدى أي مصرف ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة .



    موجز سياسة التخصيص
    أولا- الشريحة الأولى

    •حجم الشريحة الأولى 137,500,000 سهم .
    •المكتتبون المؤهلون للتخصيص من الشريحة الأولى : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الأولى علي المكتتبين الأفراد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط .
    •سياسة التخصيص الشريحة الأولى : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الأولى بالتساوي علي جميع المكتتبين بحد اقصى عشرون ألف ( 20,000 ) سهم مخصص لكل مكتتب وفي حالة تقدم المكتتب بطلب اكبر من عشرون ألف ( 20,000 ) سهم فسيتم تخصيص أسهم إضافية من الشريحة الثانية للمكتتب وذلك بتطبيق سياسة تخصيص الشريحة الثانية علي فارق الأسهم بين طلب المكتتب والحد الأدنى للإكتتاب .

    ثانيآ – الشريحة الثانية :
    •حجم الشريحة الثانية ( 297,500,000 ) سهم
    •المكتتبون المؤهلون للتخصيص من الشريحة الثانية : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الثانية علي كل المكتتبين المتمتعين بجنسية الإمارات العربية المتحدة الذين تقدموا بطلبات إكتتاب فوق ( 20,000 ) سهم سواء كانوا أفراد أو مؤسسات أو شركات بما فيها المؤسسات والهيئات الحكومية والاتحادية
    •سياسة تخصيص الشريحة الثانية : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الثانية بطريقة النسبة والتناسب لكل طلب إكتتاب

    ثالثآ – الشريحة الثالثة
    •حجم الشريحة الثالثة ( 115,000,000 ) سهم
    •المكتتبين المؤهلين للتخصيص في الشريحة الثالثة : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الثالثة علي كل المكتتبين غير المتمتعين بجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة سواء أفراد أو مؤسسات أو شركات .
    •سياسة التخصيص الشريحة الثالثة : سيتم تخصيص أسهم الشريحة الثالثة بطريقة النسبة والتناسب لكل طلب إكتتبا بالتناسب مع حجم الطلب


    أول يوم للإكتتاب العام
    الاثنين 27 / 2 / 2006

    أخر يوم للإكتتاب العام
    الأربعاء 8 / 3 / 2006

    مكان للإكتتاب العام
    سيتم الإكتتاب بالأسهم من خلال فروع مصارف ومؤسسات الإكتتاب التالية :
    •بنك دبي الإسلامي
    •بنك الشارقة الإسلامي
    •بنك أبوظبي الإسلامي
    •بنك الاتحاد الوطني
    •بنك المشرق
    •بنك الإمارات الإسلامي

    ستقوم الشركة في تاريخ تخصيص الأسهم وبدء إرجاع الأموال الفائضة بإخطار المكتتبين خطيا بحصصهم وإرجاع الأموال الفائضة إما عن طريق البريد المسجل علي مسؤولية المكتتب أو عن طريق فرع مصارف ومؤسسات الإكتتاب .









    المؤسسون ساهموا ب 450 مليون درهم أسهماً عينية
    "تمويل" تطرح 55% من رأسمالها للاكتتاب العام والتخصيص 3 شرائح

    دبي “الخليج”:
    أعلنت شركة تمويل عن طرح 55% من رأسمالها البالغ مليار درهم للاكتتاب العام بواقع 550 مليون سهم بقيمة أسمية درهم واحد للسهم، يضاف إليها فلسان مقابل كل سهم مصاريف إصدار.
    وأوضحت الشركة أن المؤسسين وفي مقدمتهم شركة استثمار وبنك دبي الإسلامي قاموا بالاكتتاب بنسبة 45% من رأس المال تعادل 450 مليون سهم كلها أسهم عينية تتمثل في أسهم شركة “تمويل” ذات المسؤولية المحدودة، وقد تحددت القيمة الإجمالية لهذه الأسهم العينية بمبلغ 450 مليون درهم بمعدل درهم واحد للسهم، حيث دخلت الحصة العينية كاملة في تكوين رأسمال الشركة. ويقتصر الاكتتاب العام في أسهم الشركة على الأفراد الذين لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً من مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الأجانب المقيمين في الإمارات إقامة شرعية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات المملوكة من قبل مواطني الإمارات ودول التعاون سواء كانت متمتعة بجنسية الإمارات أو دول التعاون أو أي دولة أخرى وكذلك المؤسسات والهيئات العامة للحكومة الاتحادية وإمارات الدولة، فيما يحظر الاكتتاب على من لا تنطبق عليه هذه الشروط وكذلك على أي شخص أمريكي بحسب تعريف قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته، وحددت الشركة فترة الاكتتاب من 27 فبراير/شباط وحتى 8 مارس/آذار وتاريخ تخصيص الأسهم وبدء إرجاع الأموال الفائضة في 29 مارس/آذار، والحد الأدنى للاكتتاب ب 20 ألف سهم والحد الأعلى ب 550 مليون سهم حيث سيتم الاكتتاب من خلال فروع بنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني وبنك المشرق.
    وأوضحت أن تخصيص الأسهم سيتم على أساس تقسيم الأسهم المطروحة وعددها 550 مليون سهم إلى 3 شرائح تكون حصة الشريحة الأولى 137،5 مليون سهم تخصص بالتساوي على جميع المكتتبين الأفراد من مواطني الإمارات فقط، فيما تبلغ حصة الشريحة الثانية 297،5 مليون سهم يتم تخصيصها بطريقة النسبة والتناسب لكل طلب اكتتاب مقدم من المكتتبين المتمتعين بجنسية الإمارات تقدموا بطلبات اكتتاب تفوق 20 ألف سهم سواء كانوا أفراد أو مؤسسات أو شركات بما فيها المؤسسات والهيئات العامة للحكومة الاتحادية وإمارات الدولة، حيث سيتم احتساب النسبة والتناسب لكل طلب اكتتاب في هذه الشريحة بالتناسب مع حجم الطلب (بعد خصم 20 ألف سهم) بالنسبة إلى الحجم الإجمالي لطلبات الاكتتاب (بعد خصم 20 ألف سهم) من طلب كل مكتتب مؤهل للشريحة.
    وتكون حصة الشريحة الثالثة 115 مليون سهم تخصص بطريقة النسبة والتناسب لكل طلب اكتتاب مقدم من كل المكتتبين غير المتمتعين بجنسية الإمارات سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات أو شركات.




    «تمويل» مساهمة عامة والاكتتاب 27 فبراير




    وافقت وزارة الاقتصاد على الطلب المقدم من شركة «تمويل» بالتحول من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة عامة، وذلك تمهيدا لطرح أسهمها للاكتتاب العام برأسمال مليار درهم.

    ومن المتوقع أن تبدأ عملية طرح الأسهم في 27 فبراير الجاري لزيادة رأسمال «تمويل» من 450 مليون درهم الى مليار درهم، مع اصدار بحجم 550 مليون درهم يطرح للمساهمة العامة.

    وتم تحديد سعر السهم الواحد بدرهم واحد اضافة الى فلسين للسهم الواحد كرسوم للطرح حيث ينتهي الاكتتاب بالزيادة في 8 مارس المقبل على أن يتم إعلان التخصيص وإرجاع الأموال الفائضة في 29 مارس.

    وتتضمن قائمة المساهمين في «تمويل» شركة «استثمار» وبنك دبي الاسلامي، و«المستثمر الوطني» هي المستشار المالي لشركة «تمويل» وستدير عملية طرح بيع الأسهم. وسوف يتم الاكتتاب عن طريق فروع بنوك دبي الإسلامي، الشارقة الإسلامي، أبوظبي

    الإسلامي والاتحاد الوطني والمشرق والإمارات الإسلامي. وقالت نشرة الاكتتاب إنه بعد إغلاق باب الاكتتاب العام سيتم تقسيم الأسهم المطروحة وعددها 550 مليون سهم إلى ثلاث شرائح، الأولى 5 ,137 مليون سهم وسيتم تخصيص أسهمها للمكتتبين الأفراد من مواطني الدولة فقط.
     
  3. الميموني

    الميموني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2005
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    من وجهت نظري الاكتتاب بهالشركه غير مجدي لأن الحد الأدنى للاكتتاب هو20000سهم والتخصيص اذا ذبح نفسه لن يتعدى 800سهم
    فأنت بذلك تحجز مبلغ 1600دينار لتحصل على تخصيص ب60دينار وغير ذلك ان السعر المتوقع للبنك عند نزوله وذلك حسب متابعتي للمنتديات الاقتصاديه الاماراتيه يتوقع له بحدود2.5درهم ..وهو مايعني انه لامجال للمقارنه بينه وبين دانه غاز..
     
  4. abo faleh

    abo faleh عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2005
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاكم الله كل خير
     
  5. بو موسى

    بو موسى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    التداول

    ياجماعه بغيتكم تفيدوني الله لا يهينكم

    وأنشالله تكون الأفاده للجميع ............... هل شركة التمويل راح تدول

    في سوق دبي أو بوظبي ؟ وبعدين أحد يعرف شي

    شرعية الشركه ؟
     
  6. dematio

    dematio عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    ستدرج الشركة بعد مرور سنة في سوق دبي و الاغراض التي اسست من اجلها الشركه متفقه مع احكام الشريعة الاسلامية وتلتزم الشركه بتعيين هيئة للرقابة الشرعية وتتم ممارسة جميع الاغراض المبينة في هذه المصادر في اطار الشريعة الاسلامية وفقا للقوانين

    و الله الموفق
     
  7. بو موسى

    بو موسى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    [جزاك الله خير وماقصرت........[ dematio
     
  8. عجب

    عجب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2006
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    سمعت انه خلال شهر بعد الاكتتاب وتوزيع الاسهم تنزل لبورصة دبي