إعلان تأسيس مصرف الريان رسمياً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dematio, بتاريخ ‏28 فبراير 2006.

  1. dematio

    dematio عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    د. العبدالله: الريان أحد أكبر مصارف المنطقة ودعامة اقتصادية واعدة


    الدوحة - الراية


    عقد أمس الاثنين بفندق شيراتون الدوحة الاجتماع الأول لمجلس ادارة مصرف الريان (شركة مساهمة قطرية) برئاسة د. حسين العبدالله بصفته رئيس مجلس ادارة المصرف وذلك للإعلان نهائياً عن تأسيس المصرف، وقد حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الادارة وبقية أعضاء المجلس وممثلون عن وزارة الاقتصاد والتجارة ومراقب الحسابات وممثل عن اللجنة التأسيسية للمصرف.

    وفي البداية رحب د. حسين العبدالله بالحضور الكريم عامة ورحب ترحيباً خاصاً بأعضاء مجلس الادارة من دول الخليج المنضوين في عضوية المجلس، ثم أعلن مراقب الحسابات أنه وعملاً بأحكام نص المادة (47) من النظام الأساسي لمصرف الريان (شركة مساهمة قطرية)، والتي توجب على مجلس الإدارة الأول أن يقوم مقام الجمعية التأسيسية فيما يتعلق بإشهار المصرف، والنظر في كافة المسائل المترتبة عن عملية التأسيس، فعليه فإن هذا الاجتماع هو بمثابة اجتماع الجمعية العامة التأسيسية للمصرف.

    ثم بدأ الاجتماع في مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن البنود التالية:

    1- بحث تقرير اللجنة التأسيسية عن عمليات التأسيس والنفقات التي استلزمتها واعتماده.

    2- إقرار النظام الأساسي للمصرف.

    3- تعيين مراقبي الحسابات وتحديد أتعابهم.

    4- إعلان تأسيس المصرف نهائيا.

    وقد تم اعتماد تقرير اللجنة التأسيسية عن عمليات التأسيس والمصاريف اللازمة لذلك، والذي تلاه ممثل شركة ديلويت آند توش -مراقبي الحسابات وتم عرضه للمناقشة، وقد بلغت نفقات ومصاريف التأسيس الفعلية حوالى أربعين (40) مليون ريال قطري، وكانت اللجنة التأسيسية قد قدرت لمصاريف التأسيس حوالى (70) مليون ريال قطري كما هو معلن في نشرة إصدار المصرف، وسيتم تحويل الفائض من المبلغ الى المخصص من إجمالي رسوم الإصدار في ايجاد مقر رئيس للمصرف.

    وتم كذلك في الاجتماع إقرار النظام الأساسي للمصرف بشكل نهائي، وكذلك تم تعيين مراقب حسابات للمصرف للفترة من تاريخ التأسيس وحتى السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2007م بعد استعراض العروض المقدمة من أربع شركات كبرى والمفاضلة بينها.

    وعن البند الأخير في جدول الأعمال، قال د. العبدالله في نهاية الاجتماع: انه وحسب افادة مكتب المحاماة ومدير الاصدار المكلفين بمتابعة اجراءات تأسيس المصرف، حيث تم استكمال كافة اجراءات التأسيس، وتم اصدار كافة التراخيص اللازمة، وبناء عليه، فإنه ليشرفنا أن نعلن عن تأسيس مصرف الريان (شركة مساهمة قطرية) بشكل نهائي وكواحد من أكبر البنوك في المنطقة برأس المال (7.5) مليار ريال قطري