الوسيلة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سندباد, بتاريخ ‏28 فبراير 2006.

  1. سندباد

    سندباد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2004
    المشاركات:
    150
    عدد الإعجابات:
    0
  2. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    على خلفية التكسب غير المشروع عبر أسهم (العقاري)
    متى يحال الوزان والجمعة وتابعهم
    أنور بوخمسين إلى بلاط النيابة العامة؟

    في الأمس القريب انتقدنا وبشدة مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي وذلك بعد صدور قراره الاكتع والقاضي منع الصحافة الاسبوعية من دخول الردهات الفسيحة لقاعة التداول في مبنى البورصة.
    واليوم نصفق لهذا الرجل وبكل حرارة على قراراته التاريخية ذات الصلة بعمل السوق عبر استئصال جذور الحيتان الداهمة ذات التلاعب في وضع وبيانات الشركات المدرجة على الشريط المالي للتداول اليومي.
    البورصة تتعلق بها آمال وآلام الناس جميعاً ومن دون استثناء وانت يا دكتور المؤتمن على مدخرات كثيرين ليس لهم إلا الله واستقرار سوقنا المالي.. ولذلك فان كل وقف او سد لباب من ابواب التلاعب فيه طريق او سبيل الى رضى الله وراحة الضمير.
    لذا فاننا نسألك اليوم عن نتيجة قرار لجنة التأديب التابعة للسوق والخاصة باحالة ثلاثة من اعضاء مجلس ادارة البنك العقاري وهم وزير التجارة الاسبق عبدالوهاب الوزان والدكتور حيدر الجمعة وتابعهما الناشئ الجديد في دنيا المال والاعمال انور جواد بوخمسين الذين تورطوا مجتمعين وبصورة سافرة في شراء اسهم في اليوم نفسه الذي ربح فيه البنك المذكور احدى القضايا المنظورة امام المحاكم.
    وما تبع ذلك من تربح وتكسب غير مشروع لهؤلاء الثلاثة بعد شرائهم اسهماً في ذات الوقت الذي صدر فيه الحكم لصالح البنك بعد اخبارهم عن طريق المحامي علي احمد البغلي مما اتاح لهم التعرف على هذا الخبر قبل المتداولين وبالتالي التسابق للحصول على السهم باقل سعر ممكن.
    نريد منكم يا دكتور صعفق كشف كافة خيوط حقيقة هذا التلاعب السافر والتربح المشبوه ليكونوا عبرة كغيرهم من المتلاعبين الذين لا هم لهم سوى جني الثروات واكتناز المال الحرام وانتفاخ ارصدتهم البنكية على حساب اموال صغار المتداولين الذين اخذت قاعة التداول تغص بوجودهم هذه الأيام
     
  3. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في مقالات اشكثر بالموقع رائعه وصريحه
     
  4. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نداء عاجل لوزيري التجارة والشؤون


    "المطوع - العوضي - الوزان"

    الأول مدان قضائياً بحكم عادل
    والثاني فاقد الأهلية بقرار "المركزي"
    والأخير مرحل للجنة تأديبية

    كيف يسمح لهم بالترشح لانتخابات غرفة تجارة وصناعة الكويت القادمة؟


    المذكورن اعلاه ثلاثة اسماء رنانة في دنيا المال والاعمال.. وهم بذات الوقت ثلاثة من الهوامير الكبار الذين يشكلون بقوتهم النافذة حضورا فعالا في كافة المنتديات والبيوتات المالية.. لكن هذا لا يعطيهم الحق ولا لغيرهم التطاول على هيبة القانون وطمس سيادته. فالاول وهو فيصل العلي المطوع ادين بحكم قضائي شبه نهائي حول استفادته المباشرة بعد التلاعب الصارخ الذي اقدم عليه في شراء اسهم شركة بيان للاستثمار بواسطة اقاربه من الدرجة الاولى ومصادرة 650 الف سهم وترحيلها الى خزينة الدولة ومن المحتمل اقالته من رئاسة مجلس ادارة الشركة المذكورة.
    والثاني: وهو عبدالسلام العوضي فقد صدر بحقه قراراً شامخاً من قبل البنك المركزي يقضي بشطب اسمه وتابعه عبدالعزيز النبهان من سجلات مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار لعدم اهليتهم بعد بروز الفضيحة الكبرى والمتمثلة في شراء جزء يسير من التراب الوطني عبر بوابة ما يسمى بمشروع لآلئ الخيران الهلامي.
    أماالثالث وهو عبدالوهاب الوزان مدان حتى النخاع في فضيحة شراء اسهم تخص البنك العقاري بعد ساعة واحدة من صدور حكم قضائي لصالح البنك مما تأكد انه تكسب بطريق غير مشروع وعلى حساب اغلبية المتداولين الذين لا علم لهم بتداعيات هذا الحكم القضائي, وينتظر واثنين من رفاقه في القريب العاجل قرارا تاريخيا من لجنة التأديب التابعة لسوق الكويت للاوراق المالية تمهيدا لإحالته إلى بلاط القضاء العادل.
    بعد كل ما تقدم كيف يسمح لهؤلاء بالترشح في انتخابات غرفة تجارة وصناعة الكويت المزمع إجراؤها صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل القادم.
    أليس هناك من يقول لهذه الثلة النافذة كيف تقدموا ومن دون استحياء بترشيح انفسكم ضمن قائمة المرشحين لانتخابات الغرفة... وكيف يستمر عبدالسلام العوضي في عضوية مجلس إدارة الغرفة بعد صدور قرار تاريخي يؤكد فقدانه الأهلية وسقوطه من منصة التعامل المالي والتجاري بين أركان هذه الدولة.
    هذا السؤال من المفترض ألا يجيب عليه إلا شخص واحد دون سواه وهو المدير العام للغرفة أحمد راشد الهارون القابع على عرش الإدارة العليا الذي يجب عليه أن يبتعد عن محاباة فلان وإرضاء علان حتى لا تنشرخ جدران هذه المؤسسة العتيدة من تاريخ الكويت الوطني وحتى لا يتم التطاول والحط من سمعتها في قادم الأيام

     
  5. WISE MAN

    WISE MAN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    اعضاء مجلس الأمه المحترمين واقفين صف واحد ويدا واحده ضد السيد براك المرزوق المحترم.
    ويبون تصويت على ان يترك منصبه كرئيس لديوان المحاسبه .
    ليش ؟؟ انا اقول لكم ليش ..لأن الريال نزيه وشريف ومو مطوف لهم البوق اللي قاعدين يبوقونه
    فيبون واحد ثاني غيره يمشي معاهم ويسايرهم لان الفائض في مزانية الدوله مبالغ خياليه مو معقوله يخلونها حق الشعب او حق مستشفى او تطوير البنيه التحتيه ... لا عيب خل اهما ياخذونها لان اهم اللي يمثلون الشعب وهم أدرى بمصلحته