الى المشرفين : بعد التحيه التصدى لظاهرة لا تبيع ؟أرفع عرضك؟لرفع السهم ؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة مشارى الجزيره, بتاريخ ‏1 مارس 2006.

  1. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    والله أن الأمر محير ولانعلم من يقف وراء ذلك أى (الدعوه الى رفع العروض)
    هل هم الهوامير المتعلقين
    هل هم أذنابهم
    هل هو فعلاً سوء نيه (أنا ومن بعدى الطوفان )
    و لو كان فعلاً هناك من يرغب فى المظاربه على السهم لدعا الى البيع وبداء يرجف حتى يحصل على أكبر كميه من الأسهم ؟
    ولكن الموضوع أكبر من ذلك بكثير؟؟؟؟
    والأدهى أنهم يزعمون بأن هناك من يحاول أن يطلع بالسهم ؟؟؟؟
    أذن كيف تطلب منا برفع العروض ؟؟؟؟
    ليشترى منى بسعر أ على؟؟؟؟
    أتخدعه ؟؟؟أم تخدعنا ؟؟؟؟أم تخدع نفسك ؟؟؟؟والله حسبى وحسبك ,.​
     
  2. immortal

    immortal عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    900
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة
    سحب العروض يعني ايقاف نزيف السوق وعودت الاسعار على ما كانت عليه

    اكيد بيكون فيه تصريف مثلا على سابك اليمامة صافولا ومثيلاتها لانها متضخمة سعريا :D

    اما الاسهم التي تعتبر اسعارها عادلة مثل بيشة ز وثمار و الغذائية ومثيلاتها

    فكيف يمكن التصريف عليها :D

    بالمناسبة

    ليس بالضرورة ان الذين يدعون الى سحب العروض مطبلين او اصحاب نوايا سيئة

    والا فان هناك ايضا من سيقول بان الذين يطالبون بعدم سحب العروض سيقال عنهم ايضا مطبلين ويريدون اخذ اموال الناس بالباطل وانهم اصحاب نوايا سئة

    لذا ارى من الصواب ان يقال سحب العروض عن الشركات ذات المحفزات والعوائد والاستثمارية

    ولندع الشركات المتضخمة تصحح نفسها كما بدأت تعود

    والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية

    :)
     
  3. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    اخي مشاري

    فعلا سحب العروض يودي الى وقف النزيف

    تخيل لو حصل العكس من الحال الان ماذا تتوقع تكون الاسعار

    البيع الجماعي وبسعر السوق يؤدي الى الى النزول اكثر

    انا اقول لا للبيع نعم للتعديل عند الارتداد

    بالتوفيق
     
  4. مشارى الجزيره

    مشارى الجزيره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    أستاذى أبو غلا:
    لست أنا من يعقب على كلامك ,لأنه ليفوت على من مثلك معنى سحب العروض, أو أرجاء الطلبات؟؟؟؟
    هذا يعنى أن الية السوق عطلت , ودخلنا مرحلت السوق الموجه؟؟؟؟
    أما فى السوق الحر فهذه الأمور غير وارده أبداً,
    ولانطبق المثل الأفغانىالى يقول (أنى أقضى حوائجى بالأستغناء عنها)
    يارك الله لنا ولكم بما هو تحت الصدور,​