الأنظار تتجه إلى مشرف لتأسيسية "السور"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Nasser pwc, بتاريخ ‏4 مارس 2006.

  1. Nasser pwc

    Nasser pwc عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار ياكويت
    الأجندة الاقتصادية "متخمة" بالفعاليات

    تقرير- محمد كمال:
    تشهد الاجندة الاقتصادية »اليوم« فعاليات كثيرة تنبئ بأن الاسبوع الحالي سيكون »متخماً« بالاحداث التي قد تعكس هذا الزخم على شهر مارس كما هو معتاد من كل عام حيث معظم الشركات تلقي بثقلها في هذا الشهر!!
    فمن ارض المعارض في مشرف حيث اجتماع اللجنة التأسيسية لشركة »السور« للوقود الى قاعة التداولات في البورصة حيث يشهد السوق تداولات »محيرة« منذ 10 ايام »واليوم« اجتماع اللجنة المالية في مجلس الامة لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة لاداء السوق بل ومناسبة اطلاق صندوق »المؤشر« الذي تطلقه شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي »كميفيك« علاوة على عمليات شفط السيولة المالية من البورصة الى فزعة السوق العقاري الى تنظيمه الى استفسارات المستهلكين عن فقدان »الاولى« للوقود لخدمة »الزيوت« والى مؤتمر الفرص الاستثمارية حيث من المفترض ان يناقش المؤتمر هموم القطاع الاستثماري وغيرها من الانشطة الاخرى التي قد تطال منتصف النهار الطويل من السبت حيث مناقشة »اتفاق« بازل 2 ومدى استجابة البنوك المحلية مع هذا النظام الذي طبقته الكويت لتسبق دول المنطقة.

    السور للوقود
    البداية من ارض المعارض في منطقة مشرف حيث يشهد الاجتماع التأسيسي لهذه الشركة الوليدة احداثاً ستنعكس على مستقبل الشركة التي تهدف الى افساح المجال امام القطاع الخاص لتملك الاسهم في الشركة وعدم قصرها على القطاع الحكومي علاوة على ايجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمة في محطات الوقود.
    وتتمثل اغراض »السور« التي ستشهد اليوم انتخاب اول مجلس ادارة لها الى استئجار وتشغيل وصيانة محطات التزود بالوقود فضلا عن انشاء وتطوير وتشغيل وصيانة مراكز خدمة العملاء في المحطات مع تقديم خدمات السيارات والمعدات والتعبئة والتخزين والنقل والاتجار في المنتجات البترولية.
    الشركة الوليدة ستخضع وفقاً لأسس العقد بتعيين كويتيين بنسبة 100 في المئة عدا العمالة الهامشية وسيكون نصف هذا العدد في المركز الرئيسي.
    وقبل ساعات من الاجتماع وصلت قيمة بطاقة الدعوة الى 12 ديناراً في سوق الجت »المصدر/ الهواتف المعلقة في الاشارات«.
    يذكر ان رأسمال »السور« 30 مليون دينار كويتي حصة المؤسسين 7.2 مليون دينار, ما يعادل 24 في المئة من رأسمالها كما ان الشركة ستدير 40 محطة وقود.
    الى ذلك تشهد محطات »الاولى« للوقود فقدان خدمة تبديل الزيوت حيث ان الشركة ما زالت في صدد الاتفاق مع احد المقاولين لتقديم هذه الخدمة للزبائن المترددين على المحطات التي تديرها الشركة والتي عبر عدد كبير منهم عن استيائهم من تجاهل الشركة من تلبية طلباتهم, لا سيما في محطة الشرق.

    صندوق المؤشر
    ومن ارض المعارض في مشرف الى شركة »كميفيك« حيث الاعلان عن اكتتاب صندوق المؤشر والذي تعلق البورصة عليه امالا كبيرة حيث سيكون الاكتتاب فيه غير قاصر على الكويتيين لان رأسماله متغير من 5 الى 75 مليون دينار ووحداته المصدرة ما بين 5 الى 75 مليون وحدة كما ان القيمة الاسمية للوحدة دينار واحد.
    والحد الادنى للصندوق ومن خلال النشرة الخاصة بالاكتتاب سيكون 200 وحدة ومضاعفاتها اما الحد الاقصى 70 في المئة من عدد وحدات الصندوق التي تبلغ مدته 10 سنوات.
    ستتولى »الكويتية للمقاصة« مهمة أمين الاستثمار للصندوق في حين تتولى »كميفيك« الادارة .. اما وكيل البيع فهو بنك »الكويت والشرق الاوسط« والصندوق خاضعاً لرقابة البنك المركزي التي تكمن أهدافه حول اتاحة الفرص أمام المستثمرين.
    ويتطلع الصندوق الى عوائد ثابتة برسوم ادارية منخفضة كما ان ستراتيجيته ستعمل على ابتكار ادوات جديدة لضخها في السوق المحلية كما ان اعينه ستكون نحو التوسع الاقليمي.

    السيولة والبورصة
    البورصة ايضا لها نصيب وافر من هذا الزخم الذي يشهده السبت حيث ما زالت عمليات شفط السيولة المالية على اشدها واخرها سحب ما قيمته 10 ملايين دولار من شركتي وساطة حيث طلب مستثمرو هذه الاموال تسييلها للاتجاه بها الى بورصة الدوحة ومن ثم الانظار تتعلق ايضا صوب اللجنة المالية في مجلس الامة حيث سيتم مناقشة تقرير ديوان المحاسبة حول المراقبة التي تفرضها ادارة السوق من اجل تبيان اذا ما كانت هناك شفافية من عدمه.
    وعلى صعيد الشركات العقارية من المفترض ان تلتئم اليوم سلسلة اجتماعات قد دأبت على عقدها شركات عقارية لمناقشة هموم السوق الذي بدأ يئن من الفوضى علاوة على معرفة مصير »المقاصة العقارية التي من المفترض أن تخرج الى حيز النور وفق ما أعلن عنه عن لسان رئيسها عبدالله العوفان«.

    الفرص الاستثمارية
    وبعيداً عن مشرف والبورصة الى مؤتمر الفرص الاستثمارية الذي يفتتح اليوم تحت رعاية وزير المالية بدر الحميضي حيث سيتم مناقشة الامور الاستثمارية المعلقة في هذا القطاع الى جانب طرق تفعيل الاتحاد الذي تم اشهاره قريباً حيث من المنتظر ان يعقد اعضاؤه اجتماعاً على هامش فعاليات المؤتمر للوقوف على الالية التي تم تحديدها خلال الاجتماع التأسيسي الشهر الماضي.
    كما سيشهد اليوم مناسبات عدة قد تكون روتينية او معتادة ولكنها زادت اليوم الاقتصادي »زخماً« لتنشغل الاوساط الاقتصادية بهذه الفعاليات, حيث ينتهي منتصف النهار بمناقشة اتفاق »بازل 2« ومدى استفادة البنوك المحلية من هذا الاتفاق من عدمه.
     
  2. مهندسجي اسهم

    مهندسجي اسهم موقوف

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    0
    انزين و وين نبيع بطاقات الدعوه والا ما عندك خبر :>
     
  3. ابومانع

    ابومانع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    وين 12 دينار انا قالولي دينارين بس

    هالحجي اليوم الصبح الساعه عشر ونص