اجتماع للجنة الفنية في البورصة يدرس دمج أسهم الشركات العامة وادرجها بعضها

Nasser pwc

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
1,198
الإقامة
عمار ياكويت
اقتراح حتى أقارب الدرجة الرابعة
اجتماع للجنة الفنية في البورصة يدرس دمج أسهم الشركات العامة
كتب رأفت توما:
علمت «القبس» ان اللجنة الفنية في سوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعا لها اليوم برئاسة مدير البورصة الدكتور صعفق الركيبي لتناقش عددا من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال في مقدمتها خطة ادارة السوق الخاصة بالبدء بدمج اسهم الشركات الكويتية المساهمة العامة، ومنها بنك بوبيان، ومن ينطبق عليها شروط الادراج في السوق.

كما ستناقش اللجنة طلبات مقدمة من ثماني شركات للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، منها البنك الاهلي المتحد وشركة التموين الاستثمارية وشركة النور للاستثمار وشركة الصناعات الاستهلاكية، وشركة المشاريع المتحدة والشركة البحرينية الكويتية للصيرفة.

وعلى صعيد موضوع دمج الاسهم، من المتوقع ان تقوم ادارة البورصة بافتتاح فروع خارجية في عدد من المحافظات بهدف تسريع عملية دمج الاسهم، ومن المتوقع ان يتم افتتاح اربعة مكاتب كمرحلة اولى في مناطق الفحيحيل والضجيج والعاصمة والجهراء، وبذلك بهدف تخفيف الضغط المتوقع، خصوصا ان شركات المساهمة العامة كانت قد لاقت اقبالا كبيرا على الاكتتاب في اسهمها.

وستطبق ادارة السوق الشروط الرئيسية الخاصة بإجراء عمليات الدمج للأسهم المكتتب بها، بحيث تتم عمليات الدمج حتى لأقارب الدرجة الرابعة، في حين لن تتم عمليات دمج من خلال المحافظ الاستثمارية وفقا للقرارات الخاصة بعمليات الدمج.

كما ستناقش اللجنة طلبا لشركة النخيل للانتاج الزراعي بالتحول الى السوق الرسمي من السوق الموازي.

طباعة
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
اخيرا سيتم تداول سهم بوبيان فى البورصه

ان شاء الله يكون قدوم خير على البورصه
 
أعلى