إستراتيجية القاب أب

حسين أيوب

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد أن أطرح لكم إستراتيجية لم أجربها بعد ولكن أريد تجربتها معكم فإن أصابت فمن الله وإن أخطأت فماشاء الله كان ومالم يشاء لم يكن

الإستراتيجية هي (القاب أب)

لماذا هذه الإستراتيجية : لأنها تعتمد على الأخبار بس من خلال الرسم البياني فمعروف أن القاب أب مايحصل إلا عند حصول خبر مهم للشركة يكون لصالح الشركة فالخبر يمكن يؤثر في السهم لعدة ايام تالية وقد يجعل السهم يستمر في صعود وقد يحصل قاب آخر للأعلى في خلال صعود السهم

1- الدخول اليوم الثاني بعد شمعت القاب مع سعر إغلاق يوم القاب
2- الستوب لوز على سعر الإغلاق لليوم قبل القاب أو أعلى سعر لليوم السابق قبل القاب لذلك يفضل الأسهم إلي ماعملت قاب كبير يعني قاب وسط كويس
3- الإبتعاد عن الأسهم التي عادتها تعمل قابات في تحركها مثل شركة سوني Sne دايم تحركها قابات
فالأفضل التركيز على الأسهم إلى ماتعمل قابات بشكل مستمر
4- كل مايرتفع الربح أرفع الستوب لوز مع السعر عشان بعض الأسهم تعمل قاب أب ثم تصعد شوية ثم تهبط فتجنبا لذلك أرفع الستوب لوز مع صعود السعر

السهم إلي بدى أجرب عليه هو سهم Bwng وهو سعره الآن على 11.26 دولار
هذا السهم شرعي

الإستراتيجية ماهي مجربة بس أتمني من الأخوان يجربوها معاي ولو في أي أخطاء فيمكن تعديل الإسترتيجية بشكل مستمر إن شاء الله

وهذا رسم بياني يوضح مثال على القاب أب حيث صعد السهم بعد القاب وأستمر في الصعود واليوم عمل قاب أب آخر بس القاب الآول هو نقطة الشراء (السهم غير شرعي لاتشتروا فيه هو فقط مثال)

الملفات المرفقه:

الحجم: 3.9 KB   المشاهدات: 316

حسين أيوب

عضو نشط
هذا سهم آخر

الملفات المرفقه:

الحجم: 3.5 KB   المشاهدات: 319

حسين أيوب

عضو نشط
نسيت حاجة مهمة وهي :

5- يجب الدخول ب 10% من رأس المال عشان تكون الخسارة قليلة في حالة حصول إتجاه عكسي
6- عند صعود السهم يمكن لزيادة الأرباح إنك تشتري كمان أسهم و تجعل وقف الخسارة على 25% من باقي الربح بعد متوسط التكلفة مثلا:

عندك راس مال 10000 دولار وشريت ب 1000 دولار في شركة 1000 سهم ب 10 دولار
أرتفع السهم ل 15 دولار بعد فترة

قررت أن تدخل ب ثلث السيولة المتبقية يعني 90000 ضرب الثلث = 30000 دولار

راح تشتري 2000 سهم

راح يصير متوسط التكلفة للسهم الواحد بعد هذا الشراء 13.33 دولار يعني الربح حتى الآن هو 1.66 دولار

تجعل أمر وقف الخسارة على 25 % من هذا الربح يعني ربع ال 1.66 = 41 سنت يعني لو نزل السعر من 15 دولار الى 13.74 دولار يفعل وقف الخسارة لحماية رأس المال

بس أنا لاحظت في ناس دخلوا وماعلقوا على شي فأرجو ممكن يدخل إنه يترك ولو إنطباع عن هذه الإستراتيجية هل هي تنفع ولا ماتنفع ولا كيف لأني ماجربتها وخبرتي في السوق الأمريكي ليست بالكثيرة

FreeTrader

عضو محترف
هذي الاسهم الي مسويه قاب اب ليوم الجمعه
مخمخ الي تبيه ...حتى لو يكون غير شرعي .. جربه لانها تجربه ولازم تجربها على جميع الاسهم

FNSR +27%, IGTE +11.5%... Other News: AKS +23% (report that X in talks to buy the co; up in sympathy: STLD+3.5%), DHB +8.3% (receives Army order), NICH +7.4%, SORC +7.3% (to explore strategic alternatives), CSB +7.2%, CNTF +6.7% (IBD mention), VSNT +4.5% (extends yesterday's 50% move), DENN +3.4% (same store sales), JDSU +3.2% (introduces new products), GOOG +1.8% (positive analyst comments from analyst day), SLW +2.2%, NSTK +2.2% (bounces after 37% drop yesterday), SBUX +1.8% (same store sales)... Mad Money mentions: BWNG +7.5%, BBW +4.5%... Bird flu stocks are higher: GNBT +8.6%, NVAX +2.2%.

حسين أيوب

عضو نشط
بارك الله فيك بس انا معليش ماعندي قدرة على متابعة السوق لأنه هنا عندنا في أمريكا معهد اللغة إلي أنا أروح له دوامه من الساعة 8.40 صباحا حتى الساعة 3.40 عصرا يعني كل وقت السوق

فلو إنت و الأخوان تابعوا هذه الأسهم فجزاكم الله خير هي تجربة في النهاية لمنفعة الكل بإذن الله

FreeTrader

عضو محترف
بعد اتابع اسهم :eek:
تدري كم سهم اتابع باليوم ........:(

بس مو مشكله نتابعهم بعد السوق على رواقه

حسين أيوب

عضو نشط
فجعتني الله يهديك حسيت إني جنيت عليك ههههههههههههه

بس يلا معليش أتحملها شوية

بس للمعلومية أنا دخلت على موقع الياهو صفحة الشركة Bwng ولاحظت إنه آخر خبر للشركة إنه المحللين أضافوا لها نجمة إضافية

بس كان الخبر في 26 فبراير بس القاب حصل أمس ماأدري ليش

وفي البري ماركت أرتفع السهم 9 سنت

بس يعني القاب ميزته إنه يصيد لك الأخبار القوية المهمة في السوق الأمريكي وممكن تتوقع كم راح يأثر الخبر على السهم لما تشوف الخبر

يعني هي إستراتيجية ممكن تدخل فيها عامل أخر غير التحليل الفني وهو إنك تشوف إيش الخبر المهم إلي عمل القاب هذا و تتوقع كم راح يأثر الخبر على السهم هذا

FreeTrader

عضو محترف
بالنسبه للقاب اب
انا استخدم طريقه .. والحمد لله جيده نوعا ما لكن لم امارسها كثير ..
لاتباعي عده طرق ..
لكن عندي استراتيجيه للقاب اب .. يطول شرحها الان ..
خلنا نشوف طريقتك ممكن تكون او لا تكون ...
لكن طريقتي شوي اصعب لانها تحتاج لايف شارت .. ومؤشرات

بس اكون فاضي لها راح اشرحها بالتفصيل ان شاء الله

انا بعيد عنها وعن التجربه فيها لنظره مني لها لاني لا احب الاسهم الي تكون خضراء .. يعني معطتني ربح
احب اشتريها وهي نازله حمرا ( دموي ) :)
لذلك لا انظر اليها كثيرا ..
لكن ولا يهمك يا اخ حسين راح اشرحها في وقت اكون فيها فاضي لها
تحياتي

حسين أيوب

عضو نشط
بالنسبة للإستراتيجية أفضل الدخول مو من عند يوم القاب الدخول بعد تسكير القاب هذا لمن يبحث عن الأمان أكثر أما الستوب لوز عند السعر أدني ب 5% أو 7 % من ادني سعر للشمعة قبل القاب مباشرة أو خط الدعم إذا كان هناك خط دعم للسعر

ترايدر

عضو نشط
اهلين اخي الكريم حسن ايوب
الله يعطيك العافيه على الاستراتيجية ومن باب التطوير يجب معرفة نوع القاب تفاديا الا تكون فجوة النهاية لان مواصله الارتفاع في هذه الفجو مشروط بسكر الهاي السنوي حتى يكون 10% من رأس المال في امان

=========
ترايدر

fz9009

عضو نشط
ملاحظة صغيرة أخوي حسين
بالنسبة للفجوات الصاعدة كلما كانت الفجوة أصغر ....فهذا دليل على مواصلة الإرتفاع.
....وكلما كبرت الفجوة الصاعدة يكون هناك إحتمال للنزول ,
وعكس ذلك الفجوات الهابطة.

الله يوفقك

ترايدر

عضو نشط
حسين أيوب قال:
بارك الله فك بس مافهمت ممكن توضح
==========
اخي الكريم حسين ايوب
في علم الفجوات فهناك ثلاث فجوات على حسب التايم فريم الفترة الزمنية الاولى تكون فجوة الانطلاق وتاتي بعد استمرار في نزول سعر السهم ثم تاتي هذه الفجوة ثم يعقبها فجوة تسمى فجوة المواصله وهي منصف السعر مابين فجوة الانطلاق وفجوة النهايه اي الاستمرار في الارتفاع في السعر احتمال تسكيرها وارد جدا تعقبها فجوة النهايه وهذه الفجوة يمكن معرفتها عند وصول سعر السهم الى الهاي سنوي جديد(اي الفجوة التي تسبق الهاي السنوي مباشره) ومن المعرف ان سعر السهم اذا عمل هاي سنوي جديد وكان اغلاقه اعلى من اليوم السابق فان الاحتمال الاقوى المواصله في الارتفاع والعكس صحيح في حاله عمل هاي سنوي جديد وكان اغلاقه اقل من اليوم السابق فان الاحتمال الاكبر هو الهبوط .
فمن خلال معرفة نوع الفجوة يمكن ان نعرف الاستمرار في الارتفاع او انه سيتم تسكيرها علما بان علم الفجوات لابد من تسكيرها ولكن من المهم معرفة الاتجاه .

ترايدر

أعلى