الموافقة على إدراج «شوتايم» في بورصة لندن وبدء التداول بات مرجحا في غضون شهر

الطنطل

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2006
المشاركات
50
الموافقة على إدراج «شوتايم» في بورصة لندن وبدء التداول بات مرجحا في غضون شهر
ذكرت مصادر استثمارية في لندن انه تمت الموافقة على ادراج اسهم شركة شوتايم العربية المملوكة بنسبة 78 في المئة من قبل شركة مشاريع الكويت القابضة في بورصة لندن الرئيسية.
وتوقعت المصادر ان يتم بدء تداول أسهم الشركة في غضون شهرعلى أبعد تقدير، لافتة الى ان اجراءات ما قبل الادراج تتم حاليا على قدم وساق لاتمام عملية الادراج في أقرب وقت ممكن.
وتابعت المصادر في سياق معلومات أوردتها لـ «الرأي العام» ان هناك مستثمرين طلبوا فعليا الاكتتاب في الاصدار الأولي قبل بدء عملية الاكتتاب بشكل رسمي، كاشفة ان حجم الطلبات غطى المعروض مرة ونصف المرة، متوقعة ان يتضاعف الاقبال بشكل كبير لدى بدء الاكتتاب رسميا.
ورجحت المصادر ان يبدأ مدراء الاصدار الاجتماعات مع المستثمرين المرتقبين اعتبارا من منتصف مارس الجاري، ولمدة تقارب العشرة أيام حيث سيتم بدء ما يعرف بالـ Road Show، لافتة الى انه يتم حاليا التنسيق ما بين البنوك الاستثمارية لتوزيع الزيارات على الشركات وصناديق الاستثمار الراغبة في الاكتتاب في الأسهم المطروحة.
تجدر الاشارة الى ان البنوك الاستثمارية العالمية المسؤولة عن الاصدار هي «مورغان ستانلي» و«غولدمان ساكس»، في حين ان المسؤولين الثانويين هما مجموعتا اتش اس بي سي وسيتي غروب الاستثماريتان العالميتان اللتان لن يقل دورهما أهمية عن دور المدراء الرئيسيين للاكتتاب.
وتوقعت المصادر ان تسير أمور الاكتتاب بسرعة في ضوء الاقبال الحاصل حاليا قبيل بدء فتح المجال للاكتتاب، متوقعة تغطيته خلال فترة قياسية قبل الانتهاء من الـ Road Show.
وذكرت مصادر مقربة من البنوك المعنية بالاكتتاب انه من المتوقع ان يصدر قريبا اعلانات عن بورصة لندن لتحديد الموعد النهائي لتاريخ ادراج «شوتايم العربية» في بورصة لندن، مشيرة الى ان الادراج سيكون في السوق الرئيسية لبورصة لندن وليس الثانوية كما كان مطروحا سابقا، وهذا تطور مهم اذ ان هذه السوق تحوي كبرى الشركات العالمية من مختلف البلدان.
 

ناصر الانصاري

عضو جديد
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
2
الرجاء المساعدة

الرجاء المساعدة علي كيفيه الاكتتاب والطريقه هل يجب السفر في هذا النوع من الاكتتاب أم أن هناك وكلاء وشكرا
 

Abo Thaar

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
216
السلام عليكم

ممكن نعرف بس الاكتتاب خاص بمساهمين شركة المشاريع وله اكتتاب عام
 

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
صج تطورنا من اكتتابات قطر والبحرين الى لندن مره وحده

صج انه للأكتتابات سبع فوايد!!!
 
أعلى