كم هو سعر ارخص شقه تمليك بالكويت

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة circle, بتاريخ ‏5 مارس 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كم هو سعر ارخص شقه تمليك بالكويت

    وما هي مواصفاتها ، وحجمها ، والمنطقه اللي فيها ؟


    وكم ايجارتها فى تلك المنطقه ، طبعا لمن اراد ان يشتري ويستثمر ؟

    مشكورين
     
  2. dematio

    dematio عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المهبولة 18-22 الف و تتكون من 2-3 غرف و حجمها 100-125 سكويرفيت
    و الايراد يتراوح بين 170-210 دينار و الله الموفق
     
  3. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    هل البنايات حديثه ؟
     
  4. dematio

    dematio عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نعم و الشقق على افا من يشيل و الله يوفقك
     
  5. القطب الجنوبي

    القطب الجنوبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    ياجماعة كم هو سعر شقة غرفة أو غرفتيين في الفروانية ؟ .
    وهل الإستثمار في مجال شقق التمليك في الكويت هو أمر يستحق القيام به أم أن أسعار تلك الشقق ستشهد إنخفاض في السوق مستقبلاً ؟ .
     
  6. عليمنكي

    عليمنكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    360
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اظن المقصود سكويرميتر مووو سكويرفوت
     
  7. عليمنكي

    عليمنكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    360
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اظن المقصود سكويرميتر مووو سكويرفوت
    وديرو بالكم هذه لعبه للتخلص من الشقق الفاضيه
    احسبها
    50% شقق فاضيه
    25% شقق وناسه
    الباقي 25% ساكن في كل شقه 2- 3 عوايل
    ووراهم قروض تبي تسدد يعني التنافس بيزيد والاسعار بتقل
     
  8. dematio

    dematio عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا للتصحيح و على فكرة ترى كلش ما تسوى .. الا اذا اهيا فلوس زايدة !!!
     
  9. القطب الجنوبي

    القطب الجنوبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    الزميل dematio المحترم
    ممكن توضح لنا لوسمحت لماذا شراء شقة تمليك تعتبر فكرة " كلش ما تسوى " ؟ .
    فعلى سبيل المثال لو تم شراء شقة يقيمة 20 الف دينار وتم تأجيرها بقيمة 200 دينار شهرياً فإن المردود سيكون خلال 5 سنوات هو 12 ألف دينار .
    مما يعني بأنه تم إسترداد أكثر من 50% من قيمة الشقة .
    ولنفترض جدلاً بأن سوق شقق التمليك بعد خمس سنوات قد إنخفض 50 % ( وهو أمر صعب للغاية ) فإن المالك لن يخسر شيئاً لأنه إستلم 12 الف دينار من الأجارات ..
    ولن نتفائل كثيراً ، ولكن لنفترض جدلاً بأن أسعار الشقق تجمدت ولم تتحرك لمدة خمس سنوات ، فالمالك سوف يبيع شقته بـ 20 ألف دينار + 12 ألف إستلمها من الأجارات .

    أنا حقيقتاً لا اعلم ماذا سوف يحدث لسوق شقق التمليك مستقبلاً ، ولذلك اتمنى أن أستفيد من أرائكم في هذا المجال .
    ولو لا حظت أن الأمثلة التي وضعتها في الأعلى مبنية على إحتمال الإنخفاض والجمود في السعر ( وإستبعاد الإرتفاع ) ومع ذلك فلا يوجد خسارة .
    في إعتقادي المتواضع أن شقق التمليك تفتح مجالاً للشباب أصحاب رؤس المال البسيطة للإستثمار في مجال العقار .
    فشراء منزل أو فيلا يتطلب بالقليل إستثمار مبلغ 120 ألف دينار .
    بينما بمبلغ 60 ألف يمكن شراء 3 شقق تدر نحو 600 دينار شهرياً ، وهو مدخول لا بأس به أبداً مقارنة بالمبلغ الذي تم إستثماره ، هذا بالإضافة إلى أن رأس المال محفوظ مع إحتمال إرتفاع سعر العقار كما يقول المنطق .
    فهل لك يا عزيزي أن تشرح لنا وجهة نظرك في هذا الموضوع .
    وتحياتي لك وللجميع .
     
  10. سليمان

    سليمان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اوافقك الراي الاخ القطب الجنوبي
    ولا تنسى ان استثمار البيوت عادة يجلب ارباح اقل من 10 % ... يعني بيت في السرة او السلام او مشرف يكون السعر فوق ال210 الف والايراد اذا كثر 1200 دينار ... اما في مثال شقة المهبولة لو كان سعرها ب 20 الف دينار وايجارها 200 دينار .... فان الايراد 12 % ... يعني تطلع فلوسك بثمان سنوات واشوي .. اما اذا شريتها ب 18 الف واجرتها ب 200 دينار ... فان الارباح 13.3 % ... يعني فوق الممتاز وتطلع فلوسك بسبع سنوات ونص بالضبط

    موفق اخوي
     
  11. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    والله انا افكر اذا لقيت ب 15000 الف :)
     
  12. القطب الجنوبي

    القطب الجنوبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2006
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    الزميل سلمان المحترم

    هناك أيضاً مميزات إخرى للإستثمار في مجال الشقق التمليك وهي :

    1- عتدما تشتري مثلاً 3 شقق بـ 60 ألف دينار ( الوحدة 20 ألف ) ، وحدث ان إحتجت للسيولة فإنك تستطيع أن تبيع شقة واحدة وتحتفظ بالبقية وتستمر بإستثمارهم ، أما في حالة المنزل فإنك تضطر لبيع المنزل بالكامل وهنا يتوقف إستثمارك ومدخولك الشهري .

    2- كذلك لوخرج أحد المؤجرين من الشقة ( أو إمتنع عن دفع الإيجار لأي سبب كان ) ، فإنك سوف تستمر في تحصيل الإيجارات من الشقق الإخرى ، أما إن كنت تؤجر منزلاً بالكامل لشخص واحد فإنك معرض لإنقطاع دخلك الشهري من الإيجار على الأقل بسبب خروج المؤجر وبحثك عن مؤجر أخر .

    3- في حالة الشقة تكون تكاليف الصيانة دائماً أقل من المنزل لأن جميع سكان العمارة يدفعون مبلغاً شهرياً للشركة التي تبيع الشقق لإدارة العمارة وعادةً وما يكون هذا المبلغ رمزياً ( تقريباً عشر دنانير شهرياً ) وهو مبلغ لصيانة التكييف والصحي والكهرباء والمصعد ونظافة العمار وأجرة الحارس ، فضلاً عن ذلك فإنك لا تتحمل آلاف الدنانيير لطلاء المبني من الخارج وصيانته كما هو الوضع في حال الإستثمار في المنازل .

    طبعاً المسألة هنا هي قناعات شخصية تعتمد على رؤية كل شخص وظروفه وإمكانياته المادية وطموحة وخبرته وتجربته والفرص المتاحه له .
    لكن اناً شخصياً جربت حظي في مشروع تجاري صغير مع بعض الأصدقاء وخسرت نحو 80 % من رأس مالي ، وبعدها دخلت البورصة وخلال سنة لم أربح شيئاً بل مع الأوضاع الحالية للبورصة خسران 30 % من رأس مالي وأنتظر تحسن الأوضاع لأنفذ بجلدي .
    ولهذا فإنه بعد تلك التجربتين غير الموفقتين إقتنعت بالمثل القائل : " العقار يمرض مايموت " .


    الزميل Circl المحترم
    على حد علمي لا توجد شقة بهذا السعر .
    ربما أكون على خطأ وأتمنى ذلك .
    وإن وجدت شقق يهذه الأسعار فأرجو بأن لا تبخل علينا بالمعلومة .

    تحياتي للجميع
     
  13. Solid_investor

    Solid_investor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,461
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا بتشتري شقق تمليك شوف العروض في السالمية و حولي و الشعب البحري قبل التوجه الى المناطق البعيدة فهالمناطق تمتاز بمستوى خدمات جيدة و قريبة و نسب انشغالها عالي....... طبعا لازم تشوف العوائد اذا مجزية لأن مو كل شقة تصلح للاستثمار
     
  14. mysize

    mysize عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    3
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    من فضلك انا ابى شقه اوشقتين بقصد الاستثمار وابيهم ماجرين حق اجانب اذا عندك فكره بكم وكم اجارهم
     
  15. Solid_investor

    Solid_investor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,461
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا تبي اجانب دور بالفنطاس او المهبولة عند اي دلال ممكن يفيدك
     
  16. knpcMAA

    knpcMAA عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0


    السلام عليكم ..

    اخوي القطب الجنوبي كيف حالك ...

    علي هالحسبه اللي حسبتها هل تضمن الايجار 12 شهر ...!!!

    ليش ما حسبت ان الشقة ممكن تكون فارغة لمدة شهر او 3 شهور

    او 7 شهور فالحسبة جذي ما تضبط ... ثانيا انت شايف العمارت والابراج

    اللي انبنت هل الايام شكثر .. فكم تكون نسبة العمارات الشاغره

    والمسكونة ...........




    اخوك بو عبدالله
     
  17. كـــيـــــوت_25

    كـــيـــــوت_25 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,844
    عدد الإعجابات:
    0
    والله انا بصراحه مفكرة بالموضوع خاصه انه في شركات منزله شقق على 14.750 :eek:
    بس خايفه مثل ما قلتو الشقه تكون فاضيه مده طويله وانا وحده فلوسي مو زايده على الله وعلى هالمعاش و كنت على اساس اخذ الشقه بالتقسيط وادفع القسط من ايجار الشقه بس اخاف تفضى واتوهق؟!؟!؟:confused:
    او تطلعلي سوالف ما كانت على بالي مثل صيانه ما صيانه و راجعي الوزاره الفلانيه و عقد من المكان العلاني ؟!؟!؟!
    بليز ساعدوني محتاره شسوي:(
     
  18. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    ممكن اذا تكرمتي اسم الشركه ومعلومات عن الشقه اذا امكن ؟؟

    بالنسبه لي انصحك بالاستثمار ب50% على الاقل من راس مالك في العقار
    على المدى الطويل افضل ... وصدقيني راحة البال افضل من كنوز الدنيا كلها .

    والله يوفقك ان شاء الله
     
  19. كـــيـــــوت_25

    كـــيـــــوت_25 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,844
    عدد الإعجابات:
    0

    تامر ;)
    الشركه الكويتيه للإسكان والتعمير رقمهم 5757775 وعندهم شقق بمناطق مختلفه و اسعارهم من 14750 الى 50000 وانت تختار الي يناسبك :)
    وعلى فكرة في الحين بفندق الشيراتون معرض عقاري يمكن يفيدك و هم هالشركه مشاركه فيه :p
     
  20. circle

    circle موقوف

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    4,611
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    thanks
     
حالة الموضوع:
مغلق