كم هو سعر ارخص شقه تمليك بالكويت

الحالة
موضوع مغلق

circle

موقوف
كم هو سعر ارخص شقه تمليك بالكويت

وما هي مواصفاتها ، وحجمها ، والمنطقه اللي فيها ؟

وكم ايجارتها فى تلك المنطقه ، طبعا لمن اراد ان يشتري ويستثمر ؟

مشكورين

dematio

عضو نشط
المهبولة 18-22 الف و تتكون من 2-3 غرف و حجمها 100-125 سكويرفيت
و الايراد يتراوح بين 170-210 دينار و الله الموفق

circle

موقوف
dematio قال:

هل البنايات حديثه ؟

dematio

عضو نشط
نعم و الشقق على افا من يشيل و الله يوفقك

ياجماعة كم هو سعر شقة غرفة أو غرفتيين في الفروانية ؟ .
وهل الإستثمار في مجال شقق التمليك في الكويت هو أمر يستحق القيام به أم أن أسعار تلك الشقق ستشهد إنخفاض في السوق مستقبلاً ؟ .

عليمنكي

عضو نشط
dematio قال:
اظن المقصود سكويرميتر مووو سكويرفوت

عليمنكي

عضو نشط
dematio قال:
اظن المقصود سكويرميتر مووو سكويرفوت
وديرو بالكم هذه لعبه للتخلص من الشقق الفاضيه
احسبها
50% شقق فاضيه
25% شقق وناسه
الباقي 25% ساكن في كل شقه 2- 3 عوايل
ووراهم قروض تبي تسدد يعني التنافس بيزيد والاسعار بتقل

dematio

عضو نشط
شكرا للتصحيح و على فكرة ترى كلش ما تسوى .. الا اذا اهيا فلوس زايدة !!!

شكرا للتصحيح و على فكرة ترى كلش ما تسوى .. الا اذا اهيا فلوس زايدة !!!
الزميل dematio المحترم
ممكن توضح لنا لوسمحت لماذا شراء شقة تمليك تعتبر فكرة " كلش ما تسوى " ؟ .
فعلى سبيل المثال لو تم شراء شقة يقيمة 20 الف دينار وتم تأجيرها بقيمة 200 دينار شهرياً فإن المردود سيكون خلال 5 سنوات هو 12 ألف دينار .
مما يعني بأنه تم إسترداد أكثر من 50% من قيمة الشقة .
ولنفترض جدلاً بأن سوق شقق التمليك بعد خمس سنوات قد إنخفض 50 % ( وهو أمر صعب للغاية ) فإن المالك لن يخسر شيئاً لأنه إستلم 12 الف دينار من الأجارات ..
ولن نتفائل كثيراً ، ولكن لنفترض جدلاً بأن أسعار الشقق تجمدت ولم تتحرك لمدة خمس سنوات ، فالمالك سوف يبيع شقته بـ 20 ألف دينار + 12 ألف إستلمها من الأجارات .

أنا حقيقتاً لا اعلم ماذا سوف يحدث لسوق شقق التمليك مستقبلاً ، ولذلك اتمنى أن أستفيد من أرائكم في هذا المجال .
ولو لا حظت أن الأمثلة التي وضعتها في الأعلى مبنية على إحتمال الإنخفاض والجمود في السعر ( وإستبعاد الإرتفاع ) ومع ذلك فلا يوجد خسارة .
في إعتقادي المتواضع أن شقق التمليك تفتح مجالاً للشباب أصحاب رؤس المال البسيطة للإستثمار في مجال العقار .
فشراء منزل أو فيلا يتطلب بالقليل إستثمار مبلغ 120 ألف دينار .
بينما بمبلغ 60 ألف يمكن شراء 3 شقق تدر نحو 600 دينار شهرياً ، وهو مدخول لا بأس به أبداً مقارنة بالمبلغ الذي تم إستثماره ، هذا بالإضافة إلى أن رأس المال محفوظ مع إحتمال إرتفاع سعر العقار كما يقول المنطق .
فهل لك يا عزيزي أن تشرح لنا وجهة نظرك في هذا الموضوع .
وتحياتي لك وللجميع .

سليمان

عضو نشط
اوافقك الراي الاخ القطب الجنوبي
ولا تنسى ان استثمار البيوت عادة يجلب ارباح اقل من 10 % ... يعني بيت في السرة او السلام او مشرف يكون السعر فوق ال210 الف والايراد اذا كثر 1200 دينار ... اما في مثال شقة المهبولة لو كان سعرها ب 20 الف دينار وايجارها 200 دينار .... فان الايراد 12 % ... يعني تطلع فلوسك بثمان سنوات واشوي .. اما اذا شريتها ب 18 الف واجرتها ب 200 دينار ... فان الارباح 13.3 % ... يعني فوق الممتاز وتطلع فلوسك بسبع سنوات ونص بالضبط

موفق اخوي

circle

موقوف
سليمان قال:
اوافقك الراي الاخ القطب الجنوبي
ولا تنسى ان استثمار البيوت عادة يجلب ارباح اقل من 10 % ... يعني بيت في السرة او السلام او مشرف يكون السعر فوق ال210 الف والايراد اذا كثر 1200 دينار ... اما في مثال شقة المهبولة لو كان سعرها ب 20 الف دينار وايجارها 200 دينار .... فان الايراد 12 % ... يعني تطلع فلوسك بثمان سنوات واشوي .. اما اذا شريتها ب 18 الف واجرتها ب 200 دينار ... فان الارباح 13.3 % ... يعني فوق الممتاز وتطلع فلوسك بسبع سنوات ونص بالضبط

موفق اخوي

والله انا افكر اذا لقيت ب 15000 الف :)

الزميل سلمان المحترم

هناك أيضاً مميزات إخرى للإستثمار في مجال الشقق التمليك وهي :

1- عتدما تشتري مثلاً 3 شقق بـ 60 ألف دينار ( الوحدة 20 ألف ) ، وحدث ان إحتجت للسيولة فإنك تستطيع أن تبيع شقة واحدة وتحتفظ بالبقية وتستمر بإستثمارهم ، أما في حالة المنزل فإنك تضطر لبيع المنزل بالكامل وهنا يتوقف إستثمارك ومدخولك الشهري .

2- كذلك لوخرج أحد المؤجرين من الشقة ( أو إمتنع عن دفع الإيجار لأي سبب كان ) ، فإنك سوف تستمر في تحصيل الإيجارات من الشقق الإخرى ، أما إن كنت تؤجر منزلاً بالكامل لشخص واحد فإنك معرض لإنقطاع دخلك الشهري من الإيجار على الأقل بسبب خروج المؤجر وبحثك عن مؤجر أخر .

3- في حالة الشقة تكون تكاليف الصيانة دائماً أقل من المنزل لأن جميع سكان العمارة يدفعون مبلغاً شهرياً للشركة التي تبيع الشقق لإدارة العمارة وعادةً وما يكون هذا المبلغ رمزياً ( تقريباً عشر دنانير شهرياً ) وهو مبلغ لصيانة التكييف والصحي والكهرباء والمصعد ونظافة العمار وأجرة الحارس ، فضلاً عن ذلك فإنك لا تتحمل آلاف الدنانيير لطلاء المبني من الخارج وصيانته كما هو الوضع في حال الإستثمار في المنازل .

طبعاً المسألة هنا هي قناعات شخصية تعتمد على رؤية كل شخص وظروفه وإمكانياته المادية وطموحة وخبرته وتجربته والفرص المتاحه له .
لكن اناً شخصياً جربت حظي في مشروع تجاري صغير مع بعض الأصدقاء وخسرت نحو 80 % من رأس مالي ، وبعدها دخلت البورصة وخلال سنة لم أربح شيئاً بل مع الأوضاع الحالية للبورصة خسران 30 % من رأس مالي وأنتظر تحسن الأوضاع لأنفذ بجلدي .
ولهذا فإنه بعد تلك التجربتين غير الموفقتين إقتنعت بالمثل القائل : " العقار يمرض مايموت " .

والله انا افكر اذا لقيت ب 15000 الف
الزميل Circl المحترم
على حد علمي لا توجد شقة بهذا السعر .
ربما أكون على خطأ وأتمنى ذلك .
وإن وجدت شقق يهذه الأسعار فأرجو بأن لا تبخل علينا بالمعلومة .

تحياتي للجميع

Solid_investor

عضو نشط
اذا بتشتري شقق تمليك شوف العروض في السالمية و حولي و الشعب البحري قبل التوجه الى المناطق البعيدة فهالمناطق تمتاز بمستوى خدمات جيدة و قريبة و نسب انشغالها عالي....... طبعا لازم تشوف العوائد اذا مجزية لأن مو كل شقة تصلح للاستثمار

mysize

عضو جديد
من فضلك انا ابى شقه اوشقتين بقصد الاستثمار وابيهم ماجرين حق اجانب اذا عندك فكره بكم وكم اجارهم

knpcMAA

عضو نشط
القطب الجنوبي قال:
الزميل dematio المحترم
ممكن توضح لنا لوسمحت لماذا شراء شقة تمليك تعتبر فكرة " كلش ما تسوى " ؟ .
فعلى سبيل المثال لو تم شراء شقة يقيمة 20 الف دينار وتم تأجيرها بقيمة 200 دينار شهرياً فإن المردود سيكون خلال 5 سنوات هو 12 ألف دينار .
مما يعني بأنه تم إسترداد أكثر من 50% من قيمة الشقة .
ولنفترض جدلاً بأن سوق شقق التمليك بعد خمس سنوات قد إنخفض 50 % ( وهو أمر صعب للغاية ) فإن المالك لن يخسر شيئاً لأنه إستلم 12 الف دينار من الأجارات ..
ولن نتفائل كثيراً ، ولكن لنفترض جدلاً بأن أسعار الشقق تجمدت ولم تتحرك لمدة خمس سنوات ، فالمالك سوف يبيع شقته بـ 20 ألف دينار + 12 ألف إستلمها من الأجارات .

أنا حقيقتاً لا اعلم ماذا سوف يحدث لسوق شقق التمليك مستقبلاً ، ولذلك اتمنى أن أستفيد من أرائكم في هذا المجال .
ولو لا حظت أن الأمثلة التي وضعتها في الأعلى مبنية على إحتمال الإنخفاض والجمود في السعر ( وإستبعاد الإرتفاع ) ومع ذلك فلا يوجد خسارة .
في إعتقادي المتواضع أن شقق التمليك تفتح مجالاً للشباب أصحاب رؤس المال البسيطة للإستثمار في مجال العقار .
فشراء منزل أو فيلا يتطلب بالقليل إستثمار مبلغ 120 ألف دينار .
بينما بمبلغ 60 ألف يمكن شراء 3 شقق تدر نحو 600 دينار شهرياً ، وهو مدخول لا بأس به أبداً مقارنة بالمبلغ الذي تم إستثماره ، هذا بالإضافة إلى أن رأس المال محفوظ مع إحتمال إرتفاع سعر العقار كما يقول المنطق .
فهل لك يا عزيزي أن تشرح لنا وجهة نظرك في هذا الموضوع .
وتحياتي لك وللجميع .

السلام عليكم ..

اخوي القطب الجنوبي كيف حالك ...

علي هالحسبه اللي حسبتها هل تضمن الايجار 12 شهر ...!!!

ليش ما حسبت ان الشقة ممكن تكون فارغة لمدة شهر او 3 شهور

او 7 شهور فالحسبة جذي ما تضبط ... ثانيا انت شايف العمارت والابراج

اللي انبنت هل الايام شكثر .. فكم تكون نسبة العمارات الشاغره

والمسكونة ...........

اخوك بو عبدالله

والله انا بصراحه مفكرة بالموضوع خاصه انه في شركات منزله شقق على 14.750 :eek:
بس خايفه مثل ما قلتو الشقه تكون فاضيه مده طويله وانا وحده فلوسي مو زايده على الله وعلى هالمعاش و كنت على اساس اخذ الشقه بالتقسيط وادفع القسط من ايجار الشقه بس اخاف تفضى واتوهق؟!؟!؟:confused:
او تطلعلي سوالف ما كانت على بالي مثل صيانه ما صيانه و راجعي الوزاره الفلانيه و عقد من المكان العلاني ؟!؟!؟!
بليز ساعدوني محتاره شسوي:(

circle

موقوف
والله انا بصراحه مفكرة بالموضوع خاصه انه في شركات منزله شقق على 14.750 :eek:
بس خايفه مثل ما قلتو الشقه تكون فاضيه مده طويله وانا وحده فلوسي مو زايده على الله وعلى هالمعاش و كنت على اساس اخذ الشقه بالتقسيط وادفع القسط من ايجار الشقه بس اخاف تفضى واتوهق؟!؟!؟:confused:
او تطلعلي سوالف ما كانت على بالي مثل صيانه ما صيانه و راجعي الوزاره الفلانيه و عقد من المكان العلاني ؟!؟!؟!
بليز ساعدوني محتاره شسوي:(

ممكن اذا تكرمتي اسم الشركه ومعلومات عن الشقه اذا امكن ؟؟

بالنسبه لي انصحك بالاستثمار ب50% على الاقل من راس مالك في العقار
على المدى الطويل افضل ... وصدقيني راحة البال افضل من كنوز الدنيا كلها .

والله يوفقك ان شاء الله

ممكن اذا تكرمتي اسم الشركه ومعلومات عن الشقه اذا امكن ؟؟

بالنسبه لي انصحك بالاستثمار ب50% على الاقل من راس مالك في العقار
على المدى الطويل افضل ... وصدقيني راحة البال افضل من كنوز الدنيا كلها .

والله يوفقك ان شاء الله

تامر ;)
الشركه الكويتيه للإسكان والتعمير رقمهم 5757775 وعندهم شقق بمناطق مختلفه و اسعارهم من 14750 الى 50000 وانت تختار الي يناسبك :)
وعلى فكرة في الحين بفندق الشيراتون معرض عقاري يمكن يفيدك و هم هالشركه مشاركه فيه :p

circle

موقوف
تامر ;)
الشركه الكويتيه للإسكان والتعمير رقمهم 5757775 وعندهم شقق بمناطق مختلفه و اسعارهم من 14750 الى 50000 وانت تختار الي يناسبك :)
وعلى فكرة في الحين بفندق الشيراتون معرض عقاري يمكن يفيدك و هم هالشركه مشاركه فيه :p

thanks

الحالة
موضوع مغلق
أعلى