اقتراح ميثاق شرف نتعاهد عليه جميعا في هذا الوقت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسن, بتاريخ ‏6 مارس 2006.

1. بوحسن

بوحسن عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    حبيت اكتب بما انني من المتوسطين بالاقدميه في هذا المنتدى

وبما ان المنتدى هذا اصبح بيتنا الثاني والدائم باذن الله وبأننا وبهده الفترات لا ننكر بان فقدنا البعض المتميز وخسرنا البعض الاخر وهذه البورصه وهي تتهاوى امام اعييننا فاصابتنا جميعا بلا استثناء واصبحنا بالبلاء متماسكين

لذا
    نقترح على الجميع الموافقه او الاضافة على هذا الميثاق ليتجدد به عهدنا مع بعضنا البعض وذلك بالاذن مسبقا من الاخ الفهلوي وكافة الاخوه المهتمين

على ان نجعل من انفسننا مميزين بالطرح وبالاداء وبالاخلاق

وحتى يتم ان يكون هذا المنتدى من اهم المنتديات واكثرها عراقه وايضا هي دعوه لمن ابتعد للعوده والموافقه على هذا الميثاق

وذلك بالموافقه على مايلي

بسم الله الرحمن الرحيم

1- نتعاهد بان هدف الدخول هنا ليست لاغراض سياسية او دينيه طائفيه او حزبية بل مشاركاتنا هنا فقط اقتصاديه بحته نخدم بها بعضنا البعض
    فنبتعد ما يخدم اي غرض سياسي او ديني او حزبي وان مشاركاتنا هي مشاركة مالية اقتصاديه ولا ندخل في تحريم او تحليل ولكل منتدى مذهبه الفكري والحلال والحرام له رجاله ومنتدياته فنبتعد كل ما يثير الحزبيه او الطائفيه او الفئويه او القوميه

2- نتفق على ان نحترم كافة المشرفين ويحترمنا كافة المشرفين وبانهم بشر يصيبون ويخطئون في سبيل الارتقاء بالمنتدى لتعم الفائده

3- نتعاهد على التعامل السامي بالاخلاق الفاضله وبالاحترام المتبادل وان من يخطئ هو انسان مجد بعمله وعلمه ومن لا يخطئ هو غالبا من لا يعمل ولا يعلم

4- نتعاهد على احترام كافة الاساتذه والاعضاء وذلك بالتهذب بالاسلوب وبجدية الطرح والسؤال وعدم الاستهزاء

5- نتفق ان كافة الاعضاء هنا اعضاء متطوعون فان اصابو فلهم الشكر الجزيل والاجر عند الله وان اخطئوا فهم معذورون فيما بذلوه من جهد

6- نتفق انه لا يوجد كبير او صغير بالمنتدى والعلم ليس مقتصر على احد دون احد فلرب حكمة تأتي من بسيط فالحكمة ضالتنا والمعلومة مبتغانا فلا تميز الا بالعلم والغيب عند الله وحده

7- نقسم بان لا نشجع على شراء اسهم او بيع اسهم لاهداف شخصيه او اهداف بورصويه كاشاعة اخبار غير صحيحه او التركيز على الجوانب الايجابيه لاسهم دون ذكر الجوانب السلبيه او نكون وسيلة لمحافظ او مستثمرين للتصريف او رفع اسعار بعض الاسهم

8- نتعاهد باننا جميعا هنا اخوان واخوات من ادم وحواء ننتمى للفكر الاقتصادي فقط وننتمى للكويت لافضل لاحدنا على الاخر الا بالاخلاق وخدمة المنتدى والاعضاء هدفنا المصلحة العامه الاقتصاديه

9- ونتعاهد بعدم التجريح باي شخصية اسلاميه او سياسية او شخصية قيادية او عامه او حزبية الا بما يخدم الهدف الاقتصادي الذي انشئ المنتدى لاجله بشرط لا يشوبه تجريح في مذهبه او دينه او اسرته او العائلة التي ينتمى اليها

10 - ونتفق اخيرا انه من يخالف هذه الشروط فانه يوقع على نفسه جزاء الايقاف الاسبوعي وبعد معالجة مخالفة الايقاف ومن ثم طرد نهائي في حالة التكرار ويوضع النك الذي دخل به بموضوع مثبت بانه تم طرده لهذه الاسباب وان لا نقف معه موقف باطل ابدا ولا ننصره

11- نقسم بالله على لا نستخدم نكات اخرى او القاب اخرى الا باذن وعلم الاخوه المشرفين

12- ونقسم بالله على التقيد بهذه الشروط وعدم مخالفتها عمدا

13- ونقسم بالله على التميز بالطرح والاسلوب وعدم خداع الاخرين او التطبيل لاسهم جوفاء بسبب معلومات او اشاعات غير مؤكده 100 %

14- ونقسم اخيرا ان على يظل هدفنا خدمة الاخوه ممن وثقوا بكم وبنا وببعضنا البعض على الخير والمحبه والوفاء وباننا ان لم نكن كويتيون جميعا فاننا بالتاكيد بشر
    وان يكون الاجر في هذا نحتسبه عند الله عزوجل فقط ، وهذا قصدنا

وعلى هذا نتعاهد ونقسم ونتفق

اخوكم
    بو حسن - الصبر مفتاح

2. دكتوراسهم

دكتوراسهم عضو محترف

عدد الإعجابات:
    0
    اخوى بو حسين انا اوافقك الراى وهذى بصراحه بادره طيبه منك وتبين حسن نيتكانا من اةل الموافقين بس عندى ملاحظه اخوى انك تقول نبعد الدين يمكن انت نسيت ان الدين اهو كل شي في حيتنا وبلاصح احنا عايشن على شان الدين ولازم نقول هذا حرام وهذا حلال على شان نربح لان اذا مامشينا بالاحلال مانربح عرفت

هذا الشي اللى حبيت اضيفه واعتبرنى انا اول المؤيدين بس لازم تكون هالنقطه موجود لكي نمشي صح

تحياتى

------------------------------

سبحانك الله وبحمدك سبحانك ربي العظيم

3. almared

almared عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    معك قلبا وقالبا

4. بوحسن

بوحسن عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0

شكرا للتنبيه ولكن لا تنسى بان ايضا هناك مسيحيين كويتيين وهم اخوه لنا

قصدت باننا لا نحلل او نحرم بانفسنا بل ممكن نضع الرابط وندعو الى سبيل ربنا بالحكمة والموعظة الحسنه وبالهدوء ولا نكثر بالنصيحه ونلزم عليها فلعل هناك من هو يحلل ما حرمه فلان ونترك النقاش الديني لرجاله ومنتدياته ونكتفي

وبالمناسبة هذه فكره اخ كبير لكم بالمنتدى معاكم طلب مني كتابة الشروط والاقتراح والجميع متاح لهم الاضافة ان وجدت لاي عهد او قسم او اتفاق بشرط الالتزام به

وماهي فكرتي وانا اؤؤيده بشده

فجميعنا نقرء ما يكتب والهداية من الله عزوجل

وشكرا لك ولاخوي التوم المارد

5. MH For Ever

MH For Ever عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    معك اخي الصبر

عسى ربي يوفقنا جميعا

6. دكتوراسهم

دكتوراسهم عضو محترف

عدد الإعجابات:
    0
    كلام معقول وانا انشالله معاكم ولاكن ملاحظه بسيطه :) اخوى مايجوز تقول عن المسيحي اخوك نقول المسلمين اخوانا والمسيح اصدقاء
    للاعلم فقط ومشكووووووووووووور

7. zancop

zancop عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    انا بصام وياكم

8. بوعبدالهادي

بوعبدالهادي عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

اخوي بو حسن انا اوافقكم على ما تفضلتم به ولدي ملاحظه وهي

مثل ما تفضلت كثرت هناك المواضيع والتي لا تخدم ولا تتعلق في مجال البورصة او كثرة المواضيع الجديدة التي تتكلم عن موضوع واحد او حالة واحدة ولكن باسلوب مختلف في الطرح. وفي هذه الحالة يتشتت الاعضاء من
    كثرة هذه المواضيع.
    وانا اتحدث عن نفسي حيث اني قمت اليوم بكتابة موضوع اصف فيه ما وصلت اليه البورصه والحالة التي وصلنا اليها ولكن الموضوع كان فيه نوع من الهزل .. لم اقم بكتابة ذلك الموضوع الا لانني احسست بخيبة امل من بعد تداول اليوم ... لن اطيل عليكم ولكن الموضوع تم الغاءه من قبل المشرفين في البداية تضايقت ولكني اشكر المشرفين على الغائه.
    وانا اعتذر للمشرفين ولجميع الأعضاء عن الموضوع الذي قمت بكتابته

خلاصة القول
    1_ اقترح ان تتوحد المواضيع ذات الصفات الواحدة ... مثال (ان تكون مواضيع نزول البورصة مثلا في موضوع واحد بدل من تبعثرها هنا وهناك)
    2_ الكل في هذه الايام مصاب بخيبة امل وكل واحد نشوفه يكتب موضوع خاص .. فاتصور لو كان هناك موضوع واحد تصب فيه حمم الاعضاء عند الخسارة او التذمر من نزول السوق على قولتهم (فش خلقك)حتى يكون هناك نوع من التنفيس على الاعضاء ولكن على ان يكون الطرح لائق ولا يسئ لاي شخص كان.

هذه مجرد اقتراحات واتمنى من المشرفين النظر فيها وشكرا على هذه المبادرة الطيبة

تحياتي للجميع
    بوعبدالهادي

9. بوحسن

بوحسن عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    شكرا لكل من وافق واقترح

ولكن معقوله من 70 قارئ فقط 4 الموافقين ؟

والله ثم لا تلومون الا انفسكم والخسران انتو بالنهايه

ولو كنتم من التواجدين بسنة 2004 لعرفتم الاستفاده الحقيقية

ننتظر الحماس وليكن حماسكم يد واحده في وجه المخربين وصبيان المحافظ والي يدشون فقط للعبث والشات فيفقدون المنتدى من جوهره ويسبحونا وياكم من منتدى مفيد الى شاتنغ روم
    وصرح مميز لدولة الكويت من خلال الشبكه العنكبوتيه

اذا تبون تصيرلكم كلمه مسموعة لدى الغير فابدؤوها بانفسكم واحترموها ..يحترمكم الباقيين ويحسبولكم الف حساب

10. ابو معمع

ابو معمع عضو جديد

عدد الإعجابات:
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رغم انني جديد على المنتدى الا انه يشرفني ان تكون بداية مشاركاتي مع اخواني الكرام بالموافقة على هذا الميثاق الطيب
    والله الموفق

11. الرومي

الرومي عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    فعلا يا بو حسن كلام منطقي واتمني انه يلتزم فيه الأخوه الأعضاء وانا أود أضيف هم شغله انه في ظاهره يديده انتشرت وكل يوم اشوف موضوع يديد ينفتح وهي ظاهرة الانتحاب علي السوق انا برأئي المتواضع بدال لا نقعد ننتحب ونرمي سهامنا علي فلان او علان ليش ما نشوف الأسباب الحقيقة ونقف عندها ... عموما انا مابي اطول عليكم بس كلام اخونا الصبر جدا منطقي

12. حريص

حريص عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    كلام جميل جدا وانا معاكم فيه

ومشكور يا اخ بو حسن وهذا واضح انك تسعى للاستفاده لجميع الاعضاء وهذا شي انا متاكد منه خصوصا اني تشرفة بمعرفتك اعرفك انسان تسعى دايما لقول الحق والنصيحه الف الف شكر لك

13. pascal_abboud

pascal_abboud عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    معك

الله يعطيك العافية و نحن اكيد معك

14. alwafi

alwafi عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    الصبر مفتاح يسعدمساك

عين العقل وشى جميل والحقيقه اننى لم استغرب وانا اقرا مادعيت له

لمعرفتى براجاحتك وادبك فى الحوار عبر المنتدى على الرغم من جهلى

بمن تكون ولا كن مشاركاتك واسلوبها تكفى

شكرا شكرا اخى وانا من اشد الداعمين لما دعيت به

15. goodluck

goodluck عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    اخلاق عاليه نتمنى من الجميع الالتزام بها

شكرا الصبر على الموضوع

نحن معك عزيزي

16. lary

lary عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    كلام جميل وهادف
    انا انظم معاكم بالعهد

17. wawwaw

wawwaw موقوف

عدد الإعجابات:
    120
    السلام عليكم

اشكر اخوي ابو حسن

واشكر اخونا دكتوراسهم

رجوا المراجعة الموضوع مثل ما قال اخونا دكتوراسهم

وارجوا تنظيم الموضوع من جديد لتجنب الاخطاء اذا في اخطاء

18. q8_lord

q8_lord عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    معاك أخي الصبر مفتاح قلبا وقالبا والله يوفقنا ويرزقنا الخير الكثير.
    بس عندي ملاحظه لوسمحت وتكرمت أقولها.

قبل فتره من ثلاث تيام أو أكثر دش واحد قسم الأسهم الغير المدرجة (الناسجت) على موضوع الشركه العقيله للاستثمار ما أعرف النيك نيم ماله بس الموضوع كالأتي دش هذا الحبيب بكل قوه وقعد يذم بالشركه بإن شركه العقيله للاستثمار (فدك) سابقا شركه تدعو إلى الطائفيه وتثير الفتنه ويقول زين سوى الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه ويقول وكانت فلته والله أطفأها وقاعد يذم بالسيد حامد خاجه بطريقه غير مباشره ويقول لو تصير الشركه بما معناه إكتتابها إبلاش ما أساهم فيها وكان بسوي فتنه ويثير فئه معينه من الناس عاد حزتها أنا كنت موجود فيها وقلت حق الأخ الكريم ما هقيت من كلامك يكون جذي والمفروض كلامك أكبر من جذي أحنا نرحب بالنقد وإختلاف الرأي بس أهو كانت نيته شينه وحتى أني قتله إلا إذا كان قصدك ونيتك بطريقه غير مباشره والله العالم بكل حال ويعلم ما في أنفس الناس وكان أبيضرب عصفورين بحجر واحد وبيجر طائفتين مسلمتين للفتنه والمشاكل اللي لا تحمد عقباها ولكن يأبى الله ورسوله والمؤمنون ولو كره الكارهون وحتى أن أنشطبت المشاركات اللي كان بينا أنا ويا واحد من الشباب الطيبن وبين هذا الأنسان المحترم.

والله يعطيك ألف عافيه أخوي الصبر مفتاح على الموضوع الطيب وإنشالله نكون عند حسن ظنك ويرزقنا الخيرالكثير.

والمطلوب من الأداره المحترمه جنود الله في أرضه مجهود أكبر لردع أصحاب الفتنه والمشاكل الطائفيه اللي مالهم إلا ضرب طائفتين مسلمتين بحجر واحد والله ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخوكم في الله
    بوعلي
    :D :) ;) :cool:

19. Believer

Believer عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    معاكم إن شاء الله على العهد وإن شاء الله نقدر أن نطبق قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )

20. الفهلوي

الفهلوي عضو مميز

عدد الإعجابات:
    11

كلام جميل اخي الرومي وهو المطلوب

==========

الأخ الصبر مفتاح : شكرا على ميثاقك الطيب

ونحن معك ومعكم جميعا لما فيه المصلحة

طبعا نحن كأدارة للمنتدى سندع تشكيل وكتابه الميثاق لكم انتم

ثم بعد صياغته سوف نعلنه لكم .

المهم نريد المشاركة من الجميع بدون استثناء فأنتم غايتنا .

الفهلوي​