الخير قادم لاتستعجلون على ارزقكم

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة سند, بتاريخ ‏8 مارس 2006.

  1. سند

    سند عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول
    أرجو من الجميع قبول اعتذاري على العنوان لكن هذا هو الواقع النفسي الحالي لمساهمي السوق الصغار والذين انطلت عليهم خدعة إنهياااار السووووق ، عجيب أمركم هل ينهار سوق مقبل على تغيير جذري في آلياته وسياسته المربوطة بعصب الاقتصاد في بلادنا الحبيبة ؟؟ هل ينهار سوق ينعم باستقرار سياسي وأمني ؟؟ هل ينهار سوق لا يعاني من الكوارث الاقتصادية مثل التضخم والانكماش على المستوى القومي ؟؟ يا حسرة على المساهمين ..!!

    لكن مع هذا الاسلوب في التفكير وفقدان الاتزان والتركيز وهو ما يريده ((شطار السوق)) كما سماهم أحد كتاب " الاقتصادية " مشكوراً فإننا نقدم لهم على طبق من ذهب وتحت ذريعة الخوف ما سبق أن قدمناه لهم في العام الفائت ، فنحن منا الهدايا الضخمة وهم يضعون في عقولنا اللهايات على فترات متباعدة من السنة ، وفعلنا حتماً سيقود إلى كارثة ليست بإسم السوق بل ستنسب لنا وترافقنا في حلنا وترحالنا..!!


    وقد تسألون : وما هو المووووووت الأحمرررررر ؟؟؟



    دعوني أرى مافي جعبتي..!!



    @...@





    مقياس رختر





    @...@





    عقل بشري





    @...@





    ميزان





    @...@





    نظارات طبية





    الجواب هو : ===============>> (( أن نفرط في اسهمنا ونسمح للهوامير أن ينتزعونها منا قبل التجزئة))


    سأتحدث بطريقة مخالفة وقد لا يألفها البعض ويعتبرها من قبيل المبالغة محاولاً الوصول للنفسيات التي تمت السيطرة عليها تماماً حتى يؤخذ ما بيدها بأرخص الأسعار ، الآن السوق الضخم مقبل على محفز أضخم وهو "التجزئة" ، وكلنا نعلم بأن التجزئة قادمة لا محالة إن شاء الله ، وفي كل مرة يحدث فيها التصحيح يعود السوق بأفضل مما كان ، فما ضنكم بكيفية العودة للسوق بعد هذا النزول القوي ، ولا أخفيكم بأنني أحد الضحايا وصدقوني كلما زاد استنزاف السوق كلما اقتربت في مخيلتي قوة الارتداد القادم إن شاء الله ، وسأسألكم عدة أسئلة بديهية :

    - أليس التصحيح هو بمثابة ضغط على السوق يسبق محفز قادم ؟؟

    - ألا يستحق محفز التجزئة كل هذا النزول وأكثر ؟؟ (هذا السؤال للتطمين وليس التشفي على أحد)

    - أليست احتمالية مضاعفة رأس المال بعد التجزئة أكثر من مرتين واردة ؟؟ إذا لماذا الخروج؟؟

    - هل هناك انهيار فعلي للسوق ؟؟ وهل سيتم اغلاقه ؟؟ إن تم اغلاقه فلن يرتد ، وإن لم يغلق فإرتداده قوي جدا جدا إن شاء الله

    - في العام هل تخيلتم أن أسعار الشركات ستصل لهذه المستويات ؟؟ عليكم إذن تخمين أسعار الشركات والمؤشر للسنة القادمة من الآن ..!!


    وبخصوص شركات المضاربة والحديث عن سوق أساسي وثانوي ، فدعونا نخالف التوقعات ونحسبها بشكل تقريبي فالعقل والمنطق لا يسمح بأن تجزأ شركات السوق الأساسي وتترك شركات المضاربة بدون تجزئة _ وهذا برأيي سر الضغط على كافة شركات السوق والله أعلم - لأننا لو قمنا بتجزئة شركات السوق الأساسي وتركنا شركات السوق الثانوي بدون تجزئة فستصبح أسعار شركات السوق الثانوي أكبر من أسعار السوق الأساسي بكثير ، وهنا سندور حول حلقة مفرغة تماماً ولا فائدة من التجزئة إذن ، لكن لو تمت تجزئة السوق بكامل شركاته أولاً ومن ثم تقسيم السوق إلى رئيسي وثانوي لكانت الأسعار مناسبة جداً والمنطق يقبلها بكل أريحية..!!

    لذا فنصيحتي للجميع عدم البيع إطلاقاً ومهما كانت الظروف وخصوصاً بأن ما يحدث برأيي هو تنفير عن شركات المضاربة حتى تستغل للتجميع ثم للمضاربات العنيفة ثم الانتقال للصراع على الشركات القوية قبل التجزئة ، وبالرغم من قناعتي بأن جميع شركات السوق تستغل للمضاربة بشكل مستمر دون استثناء إلا أن هناك شركات استثمارية تصلح للاستثمار الطويل لأنها تمنح بين فترة وأخرى ( وهذا هو سر الاستثمار أصلاً ) وكبار السن يعلمون ذلك جيداً ..!!


    أرجو أن أكون بذلك وضحت الحاصل في نفسيات الناس المضغوطة هذه الأيام - بفعل فاعل - وأنتقل معكم الآن إلى التحليل الفني وأنصحكم بمراقبة هذه النقاط جيداً وهي دعم للمؤشر :

    لأرتداد الغد إن شاء الله

    أما اذا استمر النزيف فالنقطة

    15000 دعم صلب

    بل وتعتبر نقطة نفسية عنيدة سابقة وجميعكم يتذكرها جيداً ولا أعتقد أن يتعداها المؤشر كثيراً في حالة استمرار النزيف لعدة أيام ..


    أخيراً ..

    الموووووووت الأحمرررررر هو تفريطنا بأسهمنا ، واتوقع بأن النزول لن يطول ولكن الضغط سيطول من أجل انتزاعها..والله أعلم
     
  2. محمد السريع

    محمد السريع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    أحترم رأيك جدا

    ولكن ألا ترى أن بيع أسهمك بعد كسر الترند الأساسي هو الأفضل وليس الأحتفاظ بها
     
  3. سند

    سند عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي شكراً على مرورك وكلامك صح 100% بس في سوق العملات الاسهم الامريكيه في سوقناء قبل ثلاثة أسبيع ولاكن الان وخاصه المتعلقين من قمة الهاي كيف يبيع وهوه خسران الكثير وبالنسبه المضاربه في السوق ليست الايام التي نحن فيها اذا رجع السوق فوق 19000نقطة واستقر اوكيه لسوقنا اتبع التحليل الاساسي والدخول سوينق أفضل اعرف سهمك وريح راسك​
     
  4. abooyaser

    abooyaser عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2004
    المشاركات:
    3,425
    عدد الإعجابات:
    0
    نحن الأن في مرحلة استراحة محارب

    نحن الأن في مرحلة استراحة محارب

    فمن يحب ان يستريح !!! ويعرف كيف !!!!فهو الفائزززز
    ومن يحب ان يغامرر مجددا !!!! قد يستنتج المغامره


    وعصفور في اليد خير من عشرة علي الشجررره

    سلململم :cool: سلالالالالالالالالالالالالالالام :cool: سللللللم