الدب القطبي .. وش هالشمعه

mushari

عضو نشط
أستاذنا الدب القطبي .. انت فاهم في الشموع اليابانيه :rolleyes: ما شاء الله.

هل الشمعه اليوم هي شمعه Falling Window (مرفق صوره)

لفيت لي كم موقع بالانقليزي والميتا ستوك ولا يمدحونها اذا جت في ترند نازل يقولون شمعة مهيب طيبه ومعناها (اللي فهمته) انها تكملة للترند للي صاير :(

وش رايك ؟

الملفات المرفقه:

الحجم: 7.1 KB   المشاهدات: 224

اول

عضو محترف
mushari قال:

لفيت لي كم موقع بالانقليزي والميتا ستوك ولا يمدحونها اذا جت في ترند نازل يقولون شمعة مهيب طيبه ومعناها (اللي فهمته) انها تكملة للترند للي صاير :(

وش رايك ؟

برايي انها مربوزو ودلالتها هبوط اخر

والله اعلم

mushari

عضو نشط
اول قال:
برايي انها مربوزو ودلالتها هبوط اخر

والله اعلم

تمزح ولا جد , صح اني من جنبها في الشموع لكن أول مره اسمع بذا الاسم :)

mushari

عضو نشط
اول قال:
هذي الشمعة مشهورة :eek:

على العموم المؤشر الان عند دعم نراقب بكرى ونشوف

انا كنت مستغرب وش سر حب اللي في المنتدى لـ أول , الحين عرفت لاني حبيتك زيهم :eek:

عمى يعمي قلبه هالمؤشر ما خلى ترند ولا دعم الا كسره ما عدا واحد ارتد من عنده يومين ومالبث الا ان كسره مره ثانيه انعدمت ثقتي شوي :( والمشكله ان هدف الكسر بعيد شوي واحد 16 الف والثاني 15 الف

لو ارتد المؤشر بكره بيتكون نموذج سؤال عندي عن الشموع :rolleyes:

اول

عضو محترف
مصيبة السوق المؤشر يامشاري

عقبال ما تعاد فلسفة تكوينة اليي يظن البعض انها قران مننزل

الدب القطبي

فريق المتابعه اليوميه
mushari قال:

وش رايك ؟

أولا: Falling Window ترجمتها هي نافذة هابطة و هي مسمى من تحاليل الشموع اليابانية. و في الغرب (عند الامريكان و العنجليز) تسمى "Gap Down". و ترجمتها "ثغرة تحت او ثغرة سفلى" وانا أطلق عليها "ثغرة هابطة". و هي تعنى أن الافتتاح كان تحت اقفال اليوم السابق. يعنى فيه فراغ بين أقفال امس وافتتاح اليوم. و عكسها تكون "ثغرة صاعدة" "Gap Up" أو "Raising Window

ثانيآ: أذا كان شارتك هو لمؤشر السوق العام فان معلوماتك التى حملتها لبرنامج ميتاستوك فيها غلط حيث لا تتكون ثغرات صاعدة او هابطة في مؤشر السوق العام او اي من قطاعاته. هي تتكون فقط على اسعار الشركات. راجع نقاط الافتتاح والاقفال من موقع WWW.TADAWUL.COM.SA
.

ثالثا: لو الشارت كان لسعر سهم فا بالفعل هى تدل على أن السعر سوف يواصل هبوطه في حالة ان السعر الاقفال خسار مع أقفال اليوم. و هي تحصل لان مضاربين السهم مستعجلين على الخروج من السهم لذلك عارضين من الافتتاح على سعر أقل من سعر اقفال اليوم الذي قبله. يعنى بالعربي مثل بياع الخضرة او السمك بالسوق لما يريد ان يتخلص من بضاعة بسرعة لسبب ما تشاهده مخفض السعر من اول الصباح.

رابعا: بخصوص ما ذكره اخي "اول" الشمعة نفسها هي مقاربة جدآ لما يسميه اليابانين بمشعة مبروز. و شمعة مبروز يكون السعر صاعد او هابط و يقفل على اعلى او اقل نقطة بدون عمل اي تذبذب فوق او تحت سعر الافتتاح او الاقفال. هذي الشمعة يوجد لديها ظل سفلي قصير جدآ لذلك هي ليست شمعة مبروز صحيحة. و شمعة مبروز تكون اما بيضاء او سوداء. البيضاء تدل على سيطرة كاملة للمشترين ضد البائعين (الثيران سيطرة كاملة على الشراء و الدببة في المدرجات). و السوداء تدل على سيطرة كاملة للبيعين ضد المشترين (الدببة سيطرة كاملة للبيع و الثيران تكون في المدرجات)

:)

mushari

عضو نشط
ما شاء الله , أنا أشهد انك ذيب

ثانيآ: أذا كان شارتك هو لمؤشر السوق العام فان معلوماتك التى حملتها لبرنامج ميتاستوك فيها غلط حيث لا تتكون ثغرات صاعدة او هابطة في مؤشر السوق العام او اي من قطاعاته. هي تتكون فقط على اسعار الشركات. راجع نقاط الافتتاح والاقفال من موقع

انا استخدم برنامج في تنزيل الاسعار وحملت الاسعار يوم الاحد الظهر ودخلتها في الميتا ستوك بتاريخ 11/3 وبيانات الفتره المسائيه حملتها بعد 12 في الليل والبرنامج غير التاريخ الى 12/3 وهذا السبب ,,, الحين دخلت البيانات من جديد وراحت شمعه القاب داون .

الف شكر اساتذتنا ..,,,, الدب القطبي ... وأول

أول تكفا لا تشخص علي وتقول شفت ان فيه شمعه مربوزو بس انك من جنبها :rolleyes:

اول

عضو محترف
الاستاذ الدب القطبي

الشمعة واضح ضلالها لكن كان قصير جدا

وايقنت انهامربوزو لاني لم اجد اي نموذج ينطبق علية حالتها سوى المربوز بلاك

mushari

عضو نشط
اغلب البنوك اليوم اعطت (على كلام الميتا ستوك ) نجمة دوجي وهي دلاله خير ان شاء الله

من يوم شفتها طلعت لي فكره ... ان ممكن البنوك تكون سبب الارتداد ان حصل ان شاء الله والسبب ان اللي مسيطر على البنوك ويشتري فيها صناديق استثماريه او هوامير الله يستر عليهم وما فيه احد من صغار المستثمرين داخل في البنوك وبالتالي بيفتكون من عروضنا :)

تبقى وجهة نظر احاول فيها الخروج وبث الامل في نفسي بان السوق سيعود او على الاقل سيتوقف النزيف

سارفق الراجحي لتبيين الصوره

الملفات المرفقه:

الحجم: 3.6 KB   المشاهدات: 135
أعلى