الثلاثاء 14/3/2006

نفل

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2006
المشاركات
149
جميل جدا..........

كلام جميل جدا ....
بس وين سمعة البلد في نزول متعمد مثل الكويت ,,,؟؟؟
يعني مصلحة الصناديق والمحافظ اهم من سمعة بلد ....؟؟؟
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
موضوع حلو

بس في شي عكسي راح يصير لابد منه

لان ان استمر الحال على هذا المنوال الخاسر الكبير هم القطاع الاستثماري

وبما ان المضاربه اهم عواملهم ترى ما بقى الا 15 يوم على الربع الثالث

وهم الي قاعدين ينزلون البورصه اكثر واكثر

المتضرر الرئيسي اهم

فبتشوف حالة انعكاسية قويه مع الايام القادمه وارباح اخرى غير محققه :)
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
-= التقلبات في أسواق البورصة العربية =-

جواد العناتي .. المحلل الاقتصادي لجريدة الحياة


=========

عانت معظم الاسواق العربية للبورصات في الشهر الاخير ظاهرتين: الأولى هي جنوحها نحو الهبوط في شكل عام، وإن تقلبت الاسعار يوماً بعد يوم. والامر الثاني: هو ان نسبة التقلب اليومية كانت مرتفعة. وبالمعنى الاحصائي، فإن الانحراف المعياري لمؤشر الاسهم سجل خلال الشهر المنصرم ارقاماً عالية بالسالب وهذا التقلب سببه التراوح بين الأمل بأن ما جرى من هبوط في يوم ما كان امراً طبيعياً لأن السوق تمر بفترة تصحيح، او بالتشاؤم من ان ما يجرى هو بداية لفترة الانحسار ما يستوجب التخلص من الاسهم قبل هبوطها اكثر فأكثر.

وهنالك اجماع بين الاقتصاديين على ان ارتفاع اسعار الفواتير لا يعمل لمصلحة المضاربة، ذلك أن سعر الفائدة يمثل الفرصة البديلة امام المستثمرين، فإن رأوا ان مــردود الايـــداع أضمـــن وأيـسر تسييلاً من الاسهم، فإن الغالبية، وبخاصة المستـثـمرين المؤسسيـــين، ستفـضل الــودائع الآمنــــة والســـائلـة علـــى الاسهم المتــقلــبـــة.

ويعني ارتفاع سعر الفائدة كذلك ارتفاعاً في كلفة السيولة، او تراجعاً في المعروض منها. فإذا حصل ذلك، فإن عنصر تفضيل السيولة يصبح غالباً على حب المغامرة وجني الارباح الرأسمالية الماثلة في المضاربة بالاسهم.

وقد شاهدنا في الآونة الاخيرة ان كثيراً من الحكومات ومؤسسات المراقبة تتشدد في الرقابة على المؤسسات المصرفية والمالية والوساطة حتى لا تشتط في المبالغة، وتوفر الديون الميسرة للمضاربين، وبخاصة في فترة نشاط سوق البورصة وارتفاع اسعار الاسهم فيها. وقد بدأت التنظيمات والقيود التي تبنتها جهات رسمية في دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والكويت، وسلطنة عمان، وغيرها تؤتي أُكلها في تفعيل حركة السوق، ومنع حصول انفجار في بعض الاسهم الفقاعية. فقد منعت دولة الامارات المصارف من تقديم قروض بالبلايين من الدراهم لشراء كمية مطروحة من أسهم شركة ما بمئات الملايين فقط. أما المملكة العربية السعودية فقد وضعت حداً نسبته 5 في المئة على مقدار التذبذب اليومي في الرقم القياسي لبورصات المملكة.

اما الأردن فقد تبنى سياسات كي تمنع بعض كبار المستثمرين من محاولة السعي لجني الارباح من طريق بيع اسهم كثيرة بعشرات الملايين من الدنانير من الاسهم التي اشترتها بأسعار أقل. وكذلك، فإن الاشاعات التي رافقت مناقشة قانون موازنة 2006 عن نية الحكومة فرض ضريبة ارباح نسبة نصف في المئة قد عززت المخاوف لدى المضاربين من ان هذه ليست الا بداية لتدخل حكومي يبدأ بهذه النسبة المتدنية ثم لا يلبث ان يبدأ في الكبر والنمو في الموازنات المقبلة.

ان الأثر النفسي لتراجع احدى البورصات العربية ينعكس بالضرورة على بقية البورصات عاجلاً ام آجلاً. ولكن هذا التزامن المتقارب لارتفاع البورصات او هبوطها لا يعني ان ظروف الاسواق متشابهة. على العكس، فإن التباين في تلك الظروف يكون احياناً أكبر وأهم بكثير من التشابه. ولهذا، فإن الحرص الموضوعي يتطلب من المحللين والباحثين فهم طبيعة ما يجرى في كل سوق على حدة. وأن التعميمات تنطوي على اخطاء فادحة في التفهيم وفي القدرة على قراءة المستقبل.

ما لا شك فيه ان اقتصادات الدول العربية التي شهدت طفرة وحركة كبيرة عام 2005 لم تشهد حالة مثلها عام 2006، وإن كنت أؤكد ان عام 2006 سيظل عام انتعاش وحركة اقتصادية. وكذلك، فإن هذا العام سيشهد ارتفاعاً في نسبة التضخم، او الارتفاع السنوي في الاسعار. ولربما تتراوح نسب الارتفاع في تكاليف المعيشة بين 5 في المئة على الاقل في معظم دول الخليج، وتصل الى 8 في المئة في الأردن و6 في المئة في مصر، و6 في المئة في لبنان. وهذا الارتفاع في الاسعار سيوفر فرصة استثمار جديدة في قطاعات أقل تأثراً بالمضاربة مثل قطاعات النقل، والصناعة، والى حد ما السياحة إن استطاعت المنطقة ان تسيطر على بؤر التوتر فيها.

سيكون عام 2006 عام تقلبات وتطاير وتغيير في الحظوظ. ولكنه يمكن ان يكون بداية لدورة حقيقية يتحول فيها الشحم على جسم بعض الاقتصادات العربية الى لحم وعضل. وأظن ان الاقتصاد السعودي والاماراتي والعماني تحديداً سيشهد نمواً مطرداً، أما الاقتصاد الاردني فمرشح للنمو مع ضرورة السعي لوقف زحف الضغوط التضخمية، ومصر والمغرب مرشحتان لانطلاقة اقوى مما شهده اقتصادهما عام 2005.
 

MH For Ever

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,453
الصبر مفتاح قال:
موضوع حلو

بس في شي عكسي راح يصير لابد منه

لان ان استمر الحال على هذا المنوال الخاسر الكبير هم القطاع الاستثماري

وبما ان المضاربه اهم عواملهم ترى ما بقى الا 15 يوم على الربع الثالث

وهم الي قاعدين ينزلون البورصه اكثر واكثر

المتضرر الرئيسي اهم

فبتشوف حالة انعكاسية قويه مع الايام القادمه وارباح اخرى غير محققه :)


هل افهم من كلامك اخي الصبر مفتاح انه هناك بصيص امل للايام القادمة؟؟ :)
 

عكس التيار

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
536
الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم

تداول الناس في الكويت رسائل تلفونية (مسجات) بعد انهيار البورصة يوم الاربعاء, ولفت نظري رسالة تقول:" شعار المرحلة الجديدة... فقع وبليارد وحداق"!! ورسالة أخرى تقول: "شيوخنا كووووول"!! ورسالة تقول: "الاصلاح الاقتصادي يساوي انهيار البورصة والاصلاح السياسي يساوي تقييد الصحافة".

كما تلقيت ايميلا يتحدث عن محمية الشيخ صباح وكيف انه ومن خلال "كشتة" المسؤولين فيها تحولت الى "محمية خاصة للشيوخ". وقرأت في الصحف ان مجموعة من النواب ترغب في مناقشة امكانية تعديل قانون توارث الإمارة كي لا تتكرر الإشكاليات الدستورية التي برزت في ازمة تنحية الشيخ سعد. غير ان ما هو اهم من انهيار البورصة وبحث شيوخنا عن الفقع ولعب البليارد وصدور قانون الصحافة الجديد, توجه مجلس الامة في احالة ملف التجاوزات في ميزانية دورة كأس الخليج لكرة القدم التي اقيمت في الكويت عام 2004 الى النيابة العامة, كما علمت ان المجلس بصدد مناقشة تقرير قضية هاليبيرتون قريبا واحالته الى محكمة الوزراء.

ان هناك اشارات عديدة تدل على وجود قدر "محدود" من التغيير النفسي والسياسي في الكويت, ويمكن اعتبار "الاحتجاج" العلني على انهيار البورصة يوم الاربعاء مؤشرا على هذا التغيير. فمن جهة الناس لم تعد "تخاف" من التعبير عن رأيها عن طريق "الطنازة" على الأقل عبر المسجات, كما ان التجمهر السلمي دخل قاموس التعبير السياسي لدى المواطن الكويتي وهو ما حدث يوم الاربعاء, واتوقع ان يتكرر الاحتجاج في مناسبات أخرى خاصة اذا تدخلت الحكومة لتحسين وضع البورصة حيث سوف يدرك الناس "مزايا" التحرك الجاد العلني الجماعي. اما تحرك مجلس الأمة باتجاه متابعة قضية هاليبيرتون وكأس الخليج واحالة القضيتين الى محكمة الوزراء والنيابة العامة فهو مؤشر قوي جدا على "بداية" تخلص اعضاء البرلمان من سطوة وتأثير مؤسسة الفساد, وهناك من يعتقد ان نفوذ مؤسسة الفساد بدأ يضعف نظرا لانحسار تأثير تلك المؤسسة على مركز القرار بعد التغييرات التي طرأت على المناصب القيادية في البلاد.

ان الأسرة الحاكمة في البلاد تحتاج الى ادخال الطمأنينة في نفوس المواطنين وامتصاص حالة الاستياء الشعبي من ادائها كما حدث بعد تحرير البلاد من الغزو العراقي حيث ابتعدت بعض الشخصيات التي اعتبرها الرأي العام الكويتي مسؤولة عن سقوط الدولة, وتم استخدام قضية الناقلات استخداما سياسيا في بدايتها على نحو استفادت منه بعض الاطراف الرئيسية في الأسرة الحاكمة لتحويل الانظار عن الاخفاق في حماية الدولة. كما تم اشراك ستة من اعضاء مجلس الأمة في الحكومة لإضفاء البعد الشعبي على الحكومة!!

واليوم وبعد سلسلة من الاخفاقات في ادارة الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية وبتأثير تعميم الفساد وتشجيع النفاق على مستوى المجتمع والاكثار في استخدام المال السياسي, ليس امام الأسرة الحاكمة من وسيلة لإعادة ترميم صورتها واستعادة مكانتها الاجتماعية سوى القيام بما يسمى عملية "تطهير سياسي". نعم فالأسرة الحاكمة في حاجة ماسة لعملية التطهير تلك, ومن الافضل ان يأتي التطهير السياسي تلقائيا عوضا عن تحقيقه عبر مجلس الأمة. لقد آن آوان التخلص من "أدوات" المرحلة السابقة على تنحية الشيخ سعد خاصة "رموز" مؤسسة الفساد والإفساد المالي والسياسي في البلاد. واظن انه لم تعد هناك حاجة للجهود والخدمات "السياسية" التي تقدمها تلك المؤسسة والتي انفصلت اجندتها الخاصة تماما عن اجندة الأسرة وعن اجندة الحكومة واصبح البند الأول على اجندة تلك المؤسسة هو وضع العراقيل امام الحكومة طالما هي برئاسة الشيخ ناصر المحمد.

ان اقصاء اعضاء تلك المؤسسة عن مراكز القرار سوف يعيد الاعتبار السياسي للأسرة الحاكمة وسوف يؤدي الى تقلص نفوذ اطراف أخرى من خارج الأسرة متحالفة مع مؤسسة الفساد والافساد واصبحت مثل حشرة "القرادة" تلتصق بأصحاب القرار كي تمتص خيرات البلد!!

والسؤال الذي يفرض نفسه هو هل نتوقع من الأسرة الحاكمة ان تقوم تلقائيا بعملية التطهير السياسي؟ شخصيا اتمنى ذلك غير ان الواقع يؤكد ان مثل هذا التطهير لن يحدث تلقائيا, وعليه نطرح سؤالا آخرا هل يمكن لمجلس الأمة ان يقوم بعملية التطهير السياسي عبر استخدام صلاحياته الدستورية؟ انني اعتقد ان اعضاء المجلس ممن تستهدفهم مؤسسة الفساد والافساد في الانتخابات القادمة يمكنهم "تحريك" الاجواء واستغلال حالة "الضجر الشعبي" خاصة ان مثل هذا التحرك الجاد سوف يضع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على منصة اول اختبار سياسي جاد, فهو اما ان يخضع لنفوذ تلك المؤسسة او يتخلص منهم. صحيح ان قرار التخلص من بعض اعضاء مؤسسة الفساد والافساد ربما لا يكون بيده, غير ان النظام السياسي في الكويت معروف عنه انه نظام عملي, وهناك ممارسات عديدة تؤكد ان الأسرة الحاكمة "مرنة" في "التضحية" ببعض ابنائها ممن تحوم حولهم شبهات متى تحرك المجلس لمواجهتهم. وعلينا الا نغفل بعض حقائق الوضع السياسي الراهن ومنها ان هناك شخصيات جديدة مؤثرة ترى في مؤسسة الفساد والافساد مايراه عموم الناس وان تقليص نفوذ تلك المؤسسة على الاقل هو امرلازم في هذه المرحلة السياسية الانتقالية. وهم يرون ان قدرة اعضاء تلك المؤسسة على الصمود الى ان تأتي مرحلة حكم الشيخ نواف الأحمد تعني سيطرة تلك المؤسسة على البلاد سيطرة تامة بحكم ان الشيخ نواف ينظر لبعض اعضاء تلك المؤسسة, بحسن نية, بالاعجاب الشديد!!

انني حين ادعو الأسرة الحاكمة الى القيام بعملية التطهير السياسيى لا اهدف الى ابعاد اشخاص محددين بقدر ما اريد للأسرة ان تعيد ترتيب اوراقها, فصمود الحكم واستمراريته لأكثر من قرنين من الزمان لم يأتي عن طريق "التكتكة ولا الفهلوة" وانما نتيجة بعد نظر وحكمة الشيوخ الكبار الذين يدركون "سرالبقاء" وليس من مكونات هذا "السر" احتضان الفساد ورعاية اشخاصه لمدد طويلة!!
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
-= الحكومة وتدخلها في تسوية أزمة المناخ =-

ازمة المناخ:
كانت أزمة المناخ، في التقييم النهائي، مناسبة استخدمت فيها السياسة الإنفاقية كوسيلة لتوزيع الثروة النفطية...

فكيف كان التدخل؟
في أعقاب الارتفاع الكبير في أسعار النفط الخام (وخاصة بعد الصدمة النفطية الثانية عام 1979) وازدهار النشاط الاقتصادي، زادت القدرة التمويلية لدى كثير من المستثمرين الكويتيين.

ومع ضيق الطاقة الاستيعابية للاقتصاد الكويتي لاستثمار تلك الأموال، والقيود التي فرضت على تأسيس الشركات، لجأ المستثمرون إلى الدول الخليجية المجاورة، لتأسيس شركات خليجية (42 شركة بقاعدة إصدار 108 مليون دينار)... وجرى تداول أسهم تلك الشركات في سوق غير رسمية (موازية) في مبنى تملكه إحدى شركات الاستثمار، سمي باسم السوق المعروف في نفس المكان "سوق المناخ" حيث كانت توجد فيه مجموعة من المكاتب والوسطاء الذين قاموا بالترويج لأسهم تلك الشركات وتسهيل عقد صفقاتها.

كما دخلت سوق المناخ الشركات المساهمة الكويتية المقفلة (غير المدرجة في البورصة)، التي ساعدت على تكاثرها البنوك التجارية وشركات الاستثمار (من خلال الإقراض الشخصي)، حيث تأسست 99 شركة منها بين يناير 1981 وأكتوبر 1982.

وفي نوفمبر 1981، اعترفت الحكومة ـ من خلال وزير التجارة والصناعة ـ بسوق المناخ، وتم إنشاء مكتب لوزارة التجارة والصناعة لمراقبة التعامل في السوق، بدأ عمله في 9 مارس 1982.

وتسابق الجميع إلى سوق المناخ، وبلغ حجم التداول في الفترة من يونيو إلى أغسطس 1982 حوالي ملياري سهم، وذلك نتيجة لتحقيق مستثمرين لأرباح كبيرة بالمضاربة على الأسهم. وشجع ذلك كثيرا من الأفراد على الدخول إلى السوق كمضاربين أو وسطاء للاستفادة من تلك الأرباح، فزادت المضاربة وكثر عدد المضاربين مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسهم بشكل كبير.

ومع التوسع في نظام البيع الآجل والاقتراض من البنوك لتمويل ذلك البيع، بدأت تعقد صفقات ويسدد ثمنها بشيكات ليس لها رصيد في البنوك. وعندما امتنعت البنوك عن سداد تلك الشيكات، تراجعت أسعار الأسهم، وتدنى حجم التداول إلى 72 مليون سهم في سبتمبر 1982، وتوقف الكثيرون عن دفع قيمة شيكاتهم المترتبة على المعاملات وعقود البيع الآجل، وعجز المتعاملون عن دفع الالتزامات المالية التي تعهدوا بها نتيجة تشابك الحقوق والالتزامات.

وكانت النتيجة حدوث ما سمي "أزمة المناخ"، التي تمثلت في شيكات آجلة لحوالي 5500 شخص وشركة بعدد 29 ألف شيك، وبقيمة 27 مليار دينار (حوالي 88 مليار دولار).

وقد تدخلت الحكومة باستخدام السياسة الإنفاقية على خطوتين، كانت الخطوة الأولى عام 1982 عبر "مؤسسة تسوية معاملات الأسهم التي تمت بالأجل" بشراء تعويضي للأسهم من بعض المتضررين، بما قيمته 2000 مليون دينار موزعة ما بين تعويض الصغار وشراء أسهم للمحافظة على سعر أدنى لها وقروض للمتضررين.

ثم كانت الخطوة الثانية عام 1986 عبر "برنامج تسوية التسهيلات الانتمائية الصعبة" لتسوية الديون المترتبة للجهاز المصرفي على العملاء.

وفي نهاية 1989، رؤى تسوية مديونيات العملاء الصغار (لغاية 250 ألف دينار) والذين يشكل حجم مديونياتهم نسبة 205 بالمائة فقط من إجمالي مديونيات العملاء الخاضعين للبرنامج.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
MH For Ever قال:
هل افهم من كلامك اخي الصبر مفتاح انه هناك بصيص امل للايام القادمة؟؟ :)


احنا بدون الامل نسوى شي

واليوم السوق لا باس عليه ونعم متوقع ارتداد قريب ايضا يتأكد غدا بعد نهاية السوق
 

بوعزيز

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
566
الإقامة
قرطبة
استثماراتي قال:
يـــــــــــــــارب يــــــــــــــــــارب إنـــــــــك تصــــبــــرنــــــا



:( :eek: :( :eek:
وماخفي فهو أعظم:(
 

mar022

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
772
الإقامة
وطن أجدادي الـ Q8
ياعالم شفيكم ترى هذا تصحيح طبيعي !!!

ياعالم شفيكم ترى هذا تصحيح طبيعي !
هذا كلام بعض المحللين والبعض الآخر يقول عكس هالكلام . الناس ضاعت بالطوشه .
كل واحد يدلو بدلوه والناس تأخذ الدقه وتتوهق ! والله عيب .
وبعدين قالوا الهيئه راح تأخذ وقت على ما تقوم بإدخال الأموال المخصصه للبورصه . ( خوش عذر - يعني يالمحافظ والصناديق وكبار التجار لعبوا لعبتكم بالسوق وتنزيل الأسعار رغم أنف من يحاول دعم الأسهم ). بالرغم من الأوضاع الطيبه المحيطه بالسوق والإشاعات تقول إن السوق رايح لـ 8000 نقطه . يعني الدم لي الركب بيصير بالسوق وخراب بيوت .
الله يعين من تداول وأخذ بالآجل . والله يوفق الجميع لما فيه الخير.
ديروا بالكم يا أخواني التصريحات الحكوميه موجديه!!
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
نصيحة الغد(أمسك سهمك الصبح راح يصير رمح)وخذ ربح خذ ربح ان شاء الله بس تفاءلوا
انا متفاءل باشر وان شاء الله ان بيكون في ارتفاع غير معقووووول بالاسهم ان شاء الله
واللي يقول السوق قاعد يصحح أشوف أنه كلامه صح
وجزاكم الله خيراً
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
mar022 قال:
ياعالم شفيكم ترى هذا تصحيح طبيعي !
هذا كلام بعض المحللين والبعض الآخر يقول عكس هالكلام . الناس ضاعت بالطوشه .
كل واحد يدلو بدلوه والناس تأخذ الدقه وتتوهق ! والله عيب .
وبعدين قالوا الهيئه راح تأخذ وقت على ما تقوم بإدخال الأموال المخصصه للبورصه . ( خوش عذر - يعني يالمحافظ والصناديق وكبار التجار لعبوا لعبتكم بالسوق وتنزيل الأسعار رغم أنف من يحاول دعم الأسهم ). بالرغم من الأوضاع الطيبه المحيطه بالسوق والإشاعات تقول إن السوق رايح لـ 8000 نقطه . يعني الدم لي الركب بيصير بالسوق وخراب بيوت .
الله يعين من تداول وأخذ بالآجل . والله يوفق الجميع لما فيه الخير.
ديروا بالكم يا أخواني التصريحات الحكوميه موجديه!!
السلام عليكم
نعم الي يصير بالسوق تصحيح
اسواق الخليج كلهم صححو قبلنا وللحين قاعدين يصححون
اقل واحد خسر سوق الكويت 16% ثم السعودي تقريبا 23%
والله ولي التفيق
 

Dolphin Kuwaiti

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
58
الإقامة
فريج الدلافين
الحل عندي ...

الله يصبر الجميع ... بس أنا عندي حل للسوق :cool:

عطوني راس مالي والسوق راح يصير بالعالي :rolleyes:

لأن من أول ما فكرت أدش السوق وهو نازل كل يوم :mad:

أنا أدري حظي ردي بالتجارة :((

عندي إحساس قوي أول ما أطلع من السوق ! كل شي راح يصير زين


شرايكم شباب إنتو أعطوني راس مالي اليوم ... ومن باجر السوق فوق :(


الماضي مفتاح المستقبل و التاريخ يعيد نفسه
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
كثروا الحراميه بالديره

يا جماعه شقاعد يصير بالديره ... البوق شغال اشكره من جميع الجهات
الوزراء ... النواب ... المسئولين الكبار ... الشركات المساهمه ... الموضفين الصغار ... الخدم في البيوت
من باقي بعد
انا ماني مستوعب اللي قاعد يصير ... كأنه حلم .. اي والله
وين الأخلاق .. وين القيم .. وين تعليمات دينا الاسلامي
والله لو يهود ما يسون اللي قاعدين يسوونه ... وين الرقابه ... وين ديوان المحاسبه ... وين مجلس الامه ... واهم شي وين النوخذه خل يطلعنا من هل اللي قاعد يصير .
خل ينسجن وزير ... شنو يعني مو بايق خل ياخذ جزاه
خل ينسجن تاجر كبير معروف من عائله معروفه
خل ينسجن واحد مثلا محد يفكر انه ينسجن في يوم من الايام لأن هو من عائله ما ينسجنون
خل يصير تغيير شوي يمكن يتعدل الوضع الأخلاقي السيء اللي موجود بالديره
والله ان في اليابان اللي يتلاعب او يبوق شركه مساهمه ينسجن خمس سنوات + غرامه ماليه كبيره

والله ان الفلوس تجي وتروح والديره فيها خير سنين جدام تخسر اليوم تربح دبلات في المستقبل
يعني الفلوس موجوده ... بس الأخلاق اذا راحت ما ترد مهما طال الزمان
الحضاره الفارسيه كانت من اعظم الحضارات
تدرون شنو اللي كسر ظهرهم وخلى هالحضاره تنهار ..... الفساد بكل انواعه
وهذا اللي صاير عندنا بالكويت الحبيبه
 

mar022

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
772
الإقامة
وطن أجدادي الـ Q8
كلها فلسفه في فلسفه .
تصحيح !
عيل إلي صار خلال الثلاث أشهر الماضيه شنو ؟ لعب ورق ؟
من شهر 11 يقولون فيه تصحيح والمؤشر ينزل ويرتفع ونزل عدل على العالم . بس النزول إلي مفتعل بعد وفاة الأمير / جابر رحمة الله عليه مو طبيعي . ولا له أسباب مقنعه . الأرباح للشركات زينه إذا مو ممتازه + أسعار النفط والحمدلله مرتفعه شنو يبون بعد ؟!!!
خلوها على الله النزول متعمد والدليل على هذا البيع إلي صار من التأمينات الإجتماعيه لملكياتها في الأسبوع الماضي . نزول متعمد!
والله الموفق
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
889
ياعمي ياتصحيح يابطيخ بس الله يستر الفقير فقير الله يرحم الحال
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
التحليل الفني قال:
ياعمي ياتصحيح يابطيخ بس الله يستر الفقير فقير الله يرحم الحال

عز الله انك صاج بس دوروا الاسهم التشغيل
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
قل الله اسرع مكرا

الكل تكلم بالشارت والكل يتوقع ماهو غير متوقع لعل وعسى

اخواني واخواتي كلنا ترى متضايقين والاغلبيه حاشهم الي حاشهم وما لنا الا الصبر .... فان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا

ويوم يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب وانقل لكم هذه الكلمه

أن يقدّر المؤمن في معيشته مواقفه وعلاقاته وطبيعة حياته الزوجية، وما إلى ذلك، حتى يضبط معيشته وينظّمها، ويقف فيها على خطِّ التوازن، فلا يسقط أمام حاجاته ـ والصبر على الرزايا". وفي الصبر جائزةٌ كبيرةٌ، لأنَّ الله تعالى يصلّي على رسوله(ص) وعلى الصابرين، وذلك هو قوله تعالى: {ولنبلونكم بشي‏ء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشّر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنا إليه راجعون* أولئك عليهم صلوات من ربّهم ورحمة وأولئك هم المهتدون} [البقرة:155ـ157 لو نتدبر هذه الايات صدقوني الكثير بيرتاح نفسيا وخلو التحاليل وما كتبه الله بيصير وبيجري قدره

...حاول تقرأ الايات بصوت مسموع وحتى تحل البركه انقل هذه الايات

بسم الله الرحمن الرحيم

واذا اذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم اذا لهم مكر في اياتنا قل الله اسرع مكرا ان رسلنا يكتبون ماتمكرون

هو الذي يسيركم في البر والبحر حتى اذا كنتم في الفلك وجرين بهم بريح طيبة وفرحوا بها جاءتها ريح عاصف وجاءهم الموج من كل مكان وظنوا انهم احيط بهم دعوا الله مخلصين له الدين لئن انجيتنا من هذه لنكونن من الشاكرين

فلما انجاهم اذاهم يبغون في الارض بغير الحق ياايها الناس انما بغيكم على انفسكم متاع الحياة الدنيا ثم الينا مرجعكم فننبئكم بما كنتم تعملون

انما مثل الحياة الدنيا كماء انزلناه من السماء فاختلط به نبات الارض مما ياكل الناس والانعام حتى اذا اخذت الارض زخرفها وازينت وظن اهلها انهم قادرون عليها اتاها امرنا ليلا او نهارا فجعلناها حصيدا كان لم تغن بالامس كذلك نفصل الايات لقوم يتفكرون

والله يدعو الى دار السلام ويهدي من يشاء الى صراط مستقيم

للذين احسنوا الحسنى وزيادة ولايرهق وجوههم قتر ولاذلة اولئك اصحاب الجنة هم فيها خالدون
 

MH For Ever

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,453
مشكور اخي الصبر بالفعل ايات كريمة من كتاب مكنون جعلها الله مخرجا وفرجا للجميع

الله امين

وجعلها الله في ميزان حسناتك يا رب
 
أعلى